الاعلان عن تأسيس المجلس الأعلى لأحزاب شعبنا الكلداني السرياني الآشوري ( سورايا )      بالصور... غبطة المطران مار ميلس زيا يقيم قداس تذكار القديسة مريم العذراء في سيدني      في وسط البلدة المدمرة ابناء برطلة يحتفلون بعيد انتقال مريم العذراء الى السماء      حقوقي: 68 إمرأة مسيحية عراقية لا زلن أسيرات لدى داعش      وفد من مجلس أعيان كرمليس يهنيء حزب اتحاد بيث نهرين الوطني بإنعقاد مؤتمره التأسيسي      السيدة تريزا ايشو تلتقي غبطة المطران مار اميل نونا في سيدني      قناة عشتار الفضائية تنفرد في جولة جديدة داخل كنيسة الطاهرة / الساحل الايمن من الموصل      النائب رائد اسحق يتحدث في جلسة حوارية عقدت في عنكاوا عن الوضع الامني والخدمات في سهل نينوى ما بعد التحرير والعودة      البطريركية الكلدانية تنفي أي تصريح للبطريرك ساكو حول “استفتاء إقليم كوردستان”      في اليوم الثاني لموسمها الثقافي.. كورال كنيسة برطلي يقدم اوبريت "برطلي كَـلثا سوريثا"      الجبوري للوفد الكردي: الاستفتاء يجب ان يكون دستورياً ويحفظ وحدة العراق      واشنطن تجدد معارضتها لاستفتاء استقلال كردستان      العراق يدخل شريكاً بصناعة فولفو السويدية      صحيفة تفجر مفاجأة.. تفاصيل اللقاء السري بين نيمار وميسي      البطريرك ساكو يحتفل بعيد انتقال العذراء مريم في بغداد      تقرير أميركي يرصد وضع الحريات الدينية في الشرق الأوسط      السياسي العراقي عزت الشابندر: بقاء اقليم كوردستان مع العراق ليس من مصلحة الطرفين      سكرتير المجلس الاقتصادي في حكومة الاقليم يكشف اخر المعلومات حول النظام الجديد لتوزيع الرواتب      قرار مفاجئ من كوريا الشمالية بشأن "صواريخ غوام"      بيان من الفرع الرابع عشر بمناسبة الذكرى 71 لميلاد الحزب الديمقراطي الكوردستاني
| مشاهدات : 619 | مشاركات: 0 | 2017-06-18 10:24:18 |

البابا فرنسيس وميركل يبحثان في الفاتيكان الارهاب والبيئة

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

استقبل البابا فرنسيس السبت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل وبحث معها التطورات على الساحة الدولية وبينها "التهديد الارهابي والتغيرات المناخية"، كما اعلن الفاتيكان.

وقال الكرسي الرسولي في بيان ان البابا والمستشارة الالمانية "اتفقا على ضرورة ايلاء انتباه خاص لمسؤولية المجموعة الدولية في مكافحة الفقر والجوع وتهديد الارهاب العالمي والتغيرات المناخية".

واستغرق لقاء ميركل وهو الرابع مع البابا، حوالى 40 دقيقة وتطرقت خلاله ايضا الى "مسائل ذات اهتمام مشترك وخصوصا الاجتماع المقبل لمجموعة العشرين في هامبورغ" الذي سيعقد في تموز/يوليو وسيتناول خصوصا المناخ والطاقة.

وبحسب البيان فانه "تم تخصيص حيز كبير للحديث عن المستشار السابق هلموت كول وعمله الدؤوب في سبيل اعادة توحيد المانيا ووحدة اوروبا".

وفي بيان ثان اصدره الفاتيكان وتضمن التعازي الرسمية برحيل هلموت كول الجمعة، اكد البابا ان المستشار الراحل كان "رجل دولة عظيما وعمل بوضوح وتفان من اجل خير الناس في المانيا وفي الدول الاوروبية المتاخمة"، مشددا على "التزامه في سبيل السلام والمصالحة".

واجتمعت ميركل ايضا مع المسؤول الثاني في الفاتيكان، سكرتير الدولة الكاردينال بييترو بارولان ووزير خارجية الكرسي الرسولي بول غالاغر.

ثم اعلنت ميركل للصحافيين انها بحثت مع الحبر الاعظم موضوع الهجرة وضرورة وجود عالم متعدد الاطرف، قائلة انهما عبرا عن اسفهما لقرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب الانسحاب من اتفاق باريس حول المناخ.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6087 ثانية