لقاء اذاعة SBS الاسترالية مع رئيس المجلس الشعبي جميل زيتو والقيادي يلدا خوشابا      البطريركية الكلدانية تشجب الخطاب التحريضي ضد المسيحيين في جامع “أبواب الجنة” بعرفة / كركوك      منظمة "عون الكنيسة المحتاجة" تلتقي لجنة الاعمار الكنسية لكنيسة السريان الارثوذكس/ برطلة      إحتفالية إفتتاح نُصب القديس مار شربّل في مزار مار ايليا في عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً رسمياً هنغارياً      يان كوبيش الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يزور البطريركية الكلدانية      البيان الختامي للمؤتمر العام الأول لحزب أبناء النهرين      عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية يجتمع مع كوادر الدراسة السريانية في بغداد      حضانة رامئيل توزع هدايا بمناسبة أعياد الميلاد المجيد      المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعاً في اربيل      العراق يعتزم نقل النفط إلى "دول مجاورة"      خبير أمريكي يتنبأ بأماكن احتمال اندلاع الحرب العالمية الثالثة      علماء يؤكدون تقلص ثقب الأوزون إلى أدنى حد منذ 30 عاما      بسبب تدخله في شؤون الاتحاد .. المنتخب الإسباني قد يحرم من مونديال 2018      مستشار الرئيس الأمريكي: ملتزمون بحماية وحدة وسيادة إقليم كوردستان      دموع دوناروما.. حديث الصحف الإيطالية      ‏العراق.. السيستاني يدعو لحصر السلاح بيد الحكومة      أستراليا.. عشرات آلاف الأطفال ضحايا "المأساة الوطنية"      مسؤول الماني دعا حكومتي ألمانيا والعراق لمناقشة اعادة اسر داعش لألمانيا      تقرير اخباري.. الولايات المتحدة تبرز دلائلا تدين إيران بصنع صاروخ أطلق على السعودية
| مشاهدات : 718 | مشاركات: 0 | 2017-06-18 10:24:18 |

البابا فرنسيس وميركل يبحثان في الفاتيكان الارهاب والبيئة

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

استقبل البابا فرنسيس السبت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل وبحث معها التطورات على الساحة الدولية وبينها "التهديد الارهابي والتغيرات المناخية"، كما اعلن الفاتيكان.

وقال الكرسي الرسولي في بيان ان البابا والمستشارة الالمانية "اتفقا على ضرورة ايلاء انتباه خاص لمسؤولية المجموعة الدولية في مكافحة الفقر والجوع وتهديد الارهاب العالمي والتغيرات المناخية".

واستغرق لقاء ميركل وهو الرابع مع البابا، حوالى 40 دقيقة وتطرقت خلاله ايضا الى "مسائل ذات اهتمام مشترك وخصوصا الاجتماع المقبل لمجموعة العشرين في هامبورغ" الذي سيعقد في تموز/يوليو وسيتناول خصوصا المناخ والطاقة.

وبحسب البيان فانه "تم تخصيص حيز كبير للحديث عن المستشار السابق هلموت كول وعمله الدؤوب في سبيل اعادة توحيد المانيا ووحدة اوروبا".

وفي بيان ثان اصدره الفاتيكان وتضمن التعازي الرسمية برحيل هلموت كول الجمعة، اكد البابا ان المستشار الراحل كان "رجل دولة عظيما وعمل بوضوح وتفان من اجل خير الناس في المانيا وفي الدول الاوروبية المتاخمة"، مشددا على "التزامه في سبيل السلام والمصالحة".

واجتمعت ميركل ايضا مع المسؤول الثاني في الفاتيكان، سكرتير الدولة الكاردينال بييترو بارولان ووزير خارجية الكرسي الرسولي بول غالاغر.

ثم اعلنت ميركل للصحافيين انها بحثت مع الحبر الاعظم موضوع الهجرة وضرورة وجود عالم متعدد الاطرف، قائلة انهما عبرا عن اسفهما لقرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب الانسحاب من اتفاق باريس حول المناخ.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3340 ثانية