رسائل تهنئة للبطريرك ساكو من رئيس مجلس اساقفة فرنسا، مار ميليس وصموئيل كوموش      البطريرك ساكو يستقبل نائب السفير الأمريكي      الكردينال بليز سوبيج يستقبل المطران بشار وردة في شيكاغو      شاهد الأب مارتن بني وهو يتكلم عن دور المسيحية في نشر السلام في العراق والعالم      بيت يسوع الطفل في بغديدا يحتفل بتخرج 250 طفلا      الحكومة التركية تعيد 55 سند ملكية لمسيحيي ماردين      جمعية ’عون الكنيسة‘ تضع حجر الأساس لـ97 بيتًا لمسيحيي حمص      كمال يلدو: مع الناشط المدني الاستاذ كامل زومايا، نائب رئيس منظمة (شلومو) لتوثيق الجرائم      قبول الأب شمعون خاميس كاهنا رسميا في أبرشية أوربا لكنيسة المشرق الأشورية      شاهد .. تسعة من اللاجئين المسيحيين الناجين من داعش يروون ما حدث قبل سقوط الموصل      المحكمة الاتحادية العراقية ترد دعوى إلزامها بعدم المصادقة على نتائج الانتخابات      البرلمان العراقي يدرس استصدار قرار حاسم بشأن إلغاء الانتخابات أو إعادة العدّ يدويًّا      هيئة الأنواء الجوية: إعصار "مكونو" لن يصل إلى إقليم كوردستان      إعلان الطوارئ في ولايات أميركية      للسيدات.. فائدة غير متوقعة من الوجبات الصحية      إعلان أسماء مرشحي جائزة البوكر المرموقة للرواية      الريال يحتفظ بعرشه في دوري الابطال      البابا فرنسيس: معادلة الإرهاب بالإسلام.. ’كذبة تتسم بالحماقة‘      مسعود بارزاني في ذكرى42 لثورة كولان يؤكد على ضرورة "تحقيق الرسالة"      علاوي يطالب القضاء بفتح تحقيق عاجل وشامل بالاتهامات الموجهة لمفوضية الانتخابات
| مشاهدات : 1352 | مشاركات: 0 | 2017-06-18 09:56:23 |

البطريرك ساكو يزور بلدات: تللسقف وباقوفا وباطنايا ويلتقي بلجنتي تللسقف وتلكيف

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية /

زار صباح السبت 17/6/2017 غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو برفقة سيادة المطران مار ميخائيل مقدسي والأب سالار بلدة تللسقف والتقى بلجنة الاعمار المشتركة للبلدات الثلاث: تللسقف وباقوفا وباطنايا برئاسة الاب سالار بوداغ ودرس مع اللجنة خطة للاعمار للمرحلة الجديدة على ضوء مساعدة دولة هنغاريا مشكورة.

تللسقف: الاستمرار في ترميم البيوت وتنظيف البلدة من الاحراش والانقاض، واعمار بيوت والمحلات التي على الشارع العام لاهميتها لزوار البلدة.
حاليا عادت 636 عائلة الى البلدة وكذلك فتحت الراهبات الدومنيكيات اليوم ديرهن، الف مبروك.
كما أوصى غبطته بتطعيم اللجنة بعناصر أخرى من البلدات الثلاث.

باقوفا: وقد زارها غبطته مع الوفد. الاضرار فيها قليلة وكان غبطته قد اشترى للبلدة مولدة كهرباء 300 KV، وطلب من اللجنة الإسراع ببناء كنيسة للبلدة من المواد الجاهزة في موقع يعود الى الكنيسة وافق عليه راعي الابرشية حتى تتم فيها الخدم الكنسية وبعده يمكن بناء كنيسة جديدة وترميم الكنيسة القديمة لتصبح مزارا للقرية كونها تحكي تاريخها.

باطنايا: زارها غبطته مع الوفد والتقى باللجنة المتطوعة لرصد الاضرار في البلدة. وتقرر ان يبدأ في هذه المرحلة بإصلاح 60 – 100 بيت متضرر، ورفع الأنقاض. كما طلب أهالي القرية من غبطته التوسط لدى السلطات المعنية لاستعادة الكهرباء اليها وكذلك الحراسات من اهل البلدة. فاتصل غبطته بالمسؤولين ووعدوا بتنفيذ هذه المطالب في اقرب وقت حتى تبدأ العائلات البطناوية بالعودة على غرار بلدتي تللسقف وباقوفا.

 تلكيف: التقى غبطته بأعيان تلكيف، ودرس معهم جميع الجوانب المرتبطة بالعودة الامنة الى بيوتهم. وقد تشكلت لجنة منهم للمتابعة. وتعيين الشماس سفيان عدنان اسوفي منسقا لحاجات أبناء البلدة الرعوية ووافق غبطته على تأجير بيت في تللسقف وفتح مكتب لرصد أوضاع اهل تلكيف وحاجاتهم.

وفي الختام التقى غبطته بفريق من الشباب والشابات الفرنسيين SOS الذين يساعدون طوعا في الاعمار والتنظيف والمرافقة الروحية والإنسانية للسكان. بارك الله كل سامري – مسيحي حنون.

 
















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8505 ثانية