الاعلان عن تأسيس المجلس الأعلى لأحزاب شعبنا الكلداني السرياني الآشوري ( سورايا )      بالصور... غبطة المطران مار ميلس زيا يقيم قداس تذكار القديسة مريم العذراء في سيدني      في وسط البلدة المدمرة ابناء برطلة يحتفلون بعيد انتقال مريم العذراء الى السماء      حقوقي: 68 إمرأة مسيحية عراقية لا زلن أسيرات لدى داعش      وفد من مجلس أعيان كرمليس يهنيء حزب اتحاد بيث نهرين الوطني بإنعقاد مؤتمره التأسيسي      السيدة تريزا ايشو تلتقي غبطة المطران مار اميل نونا في سيدني      قناة عشتار الفضائية تنفرد في جولة جديدة داخل كنيسة الطاهرة / الساحل الايمن من الموصل      النائب رائد اسحق يتحدث في جلسة حوارية عقدت في عنكاوا عن الوضع الامني والخدمات في سهل نينوى ما بعد التحرير والعودة      البطريركية الكلدانية تنفي أي تصريح للبطريرك ساكو حول “استفتاء إقليم كوردستان”      في اليوم الثاني لموسمها الثقافي.. كورال كنيسة برطلي يقدم اوبريت "برطلي كَـلثا سوريثا"      الجبوري للوفد الكردي: الاستفتاء يجب ان يكون دستورياً ويحفظ وحدة العراق      واشنطن تجدد معارضتها لاستفتاء استقلال كردستان      العراق يدخل شريكاً بصناعة فولفو السويدية      صحيفة تفجر مفاجأة.. تفاصيل اللقاء السري بين نيمار وميسي      البطريرك ساكو يحتفل بعيد انتقال العذراء مريم في بغداد      تقرير أميركي يرصد وضع الحريات الدينية في الشرق الأوسط      السياسي العراقي عزت الشابندر: بقاء اقليم كوردستان مع العراق ليس من مصلحة الطرفين      سكرتير المجلس الاقتصادي في حكومة الاقليم يكشف اخر المعلومات حول النظام الجديد لتوزيع الرواتب      قرار مفاجئ من كوريا الشمالية بشأن "صواريخ غوام"      بيان من الفرع الرابع عشر بمناسبة الذكرى 71 لميلاد الحزب الديمقراطي الكوردستاني
| مشاهدات : 1075 | مشاركات: 0 | 2017-06-18 09:56:23 |

البطريرك ساكو يزور بلدات: تللسقف وباقوفا وباطنايا ويلتقي بلجنتي تللسقف وتلكيف

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية /

زار صباح السبت 17/6/2017 غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو برفقة سيادة المطران مار ميخائيل مقدسي والأب سالار بلدة تللسقف والتقى بلجنة الاعمار المشتركة للبلدات الثلاث: تللسقف وباقوفا وباطنايا برئاسة الاب سالار بوداغ ودرس مع اللجنة خطة للاعمار للمرحلة الجديدة على ضوء مساعدة دولة هنغاريا مشكورة.

تللسقف: الاستمرار في ترميم البيوت وتنظيف البلدة من الاحراش والانقاض، واعمار بيوت والمحلات التي على الشارع العام لاهميتها لزوار البلدة.
حاليا عادت 636 عائلة الى البلدة وكذلك فتحت الراهبات الدومنيكيات اليوم ديرهن، الف مبروك.
كما أوصى غبطته بتطعيم اللجنة بعناصر أخرى من البلدات الثلاث.

باقوفا: وقد زارها غبطته مع الوفد. الاضرار فيها قليلة وكان غبطته قد اشترى للبلدة مولدة كهرباء 300 KV، وطلب من اللجنة الإسراع ببناء كنيسة للبلدة من المواد الجاهزة في موقع يعود الى الكنيسة وافق عليه راعي الابرشية حتى تتم فيها الخدم الكنسية وبعده يمكن بناء كنيسة جديدة وترميم الكنيسة القديمة لتصبح مزارا للقرية كونها تحكي تاريخها.

باطنايا: زارها غبطته مع الوفد والتقى باللجنة المتطوعة لرصد الاضرار في البلدة. وتقرر ان يبدأ في هذه المرحلة بإصلاح 60 – 100 بيت متضرر، ورفع الأنقاض. كما طلب أهالي القرية من غبطته التوسط لدى السلطات المعنية لاستعادة الكهرباء اليها وكذلك الحراسات من اهل البلدة. فاتصل غبطته بالمسؤولين ووعدوا بتنفيذ هذه المطالب في اقرب وقت حتى تبدأ العائلات البطناوية بالعودة على غرار بلدتي تللسقف وباقوفا.

 تلكيف: التقى غبطته بأعيان تلكيف، ودرس معهم جميع الجوانب المرتبطة بالعودة الامنة الى بيوتهم. وقد تشكلت لجنة منهم للمتابعة. وتعيين الشماس سفيان عدنان اسوفي منسقا لحاجات أبناء البلدة الرعوية ووافق غبطته على تأجير بيت في تللسقف وفتح مكتب لرصد أوضاع اهل تلكيف وحاجاتهم.

وفي الختام التقى غبطته بفريق من الشباب والشابات الفرنسيين SOS الذين يساعدون طوعا في الاعمار والتنظيف والمرافقة الروحية والإنسانية للسكان. بارك الله كل سامري – مسيحي حنون.

 
















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6647 ثانية