النائب رائد اسحق يحضر قداسا وافتتاح معرض للرسم في بعشيقة      دعما للعائدين منظمة حمورابي لحقوق الانسان توزع (230 ) سلة غذائية في بلدة كرمليس      30 دولة تشارك في مؤتمر المجر حول اضطهاد المسيحيين في الشرق اليوم      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس      برتوكول تعاون مشترك بين ماعت والمرصد الآشوري في إطار التحاف الدولي للسلام والتنمية      "بيت نهرين" يبحث مع "مطكستا" الأوضاع السياسية وتوحيد الخطاب القومي      البطريرك ساكو يزور البطريرك مار أدي الثاني      قداس في كنيسة ام النور بعنكاوا بعيد القديسة مارت شموني      الدراسة السريانية تقيم الدورة التطويرية العاشرة في سهل نينوى      مراسيم خدمة الراقدين للراحل سليم متي مقدسي والد البرلماني الدكتور سرود سليم مقدسي      ملا بختيار يعلن رفض الادارتين ويحذر من خطر “كبير” على كوردستان      خسارة الرقة.. تكتب نهاية حلم داعش بــ"دولة الخلافة المزعومة"      كوسرت رسول يصدر بياناً شديد اللهجة بشأن أحداث كركوك      حقائق مثيرة للاهتمام حول أشياء نستعملها يوميًا!      رونالدو يغرد منفرداً في دوري الأبطال ويمارس هوايته المفضلة      مصر تحيل قاتل القس سمعان شحاته إلى المحاكمة الجنائية      نص رسالة رئيس إقليم كوردستان التي وجهها إلى الرأي العام في كوردستان والعراق والعالم      العراق: 100 بليون دولار كلفة إعمار المناطق المحررة      ايران تعلن بدء تصدير 10 ملايين مترمكعب من الغاز يوميا الى العراق      قيادة محور غرب دجلة بقوات البيشمركة تصدر بياناً حول الوضع في سنجار
| مشاهدات : 1176 | مشاركات: 0 | 2017-06-18 09:56:23 |

البطريرك ساكو يزور بلدات: تللسقف وباقوفا وباطنايا ويلتقي بلجنتي تللسقف وتلكيف

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية /

زار صباح السبت 17/6/2017 غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو برفقة سيادة المطران مار ميخائيل مقدسي والأب سالار بلدة تللسقف والتقى بلجنة الاعمار المشتركة للبلدات الثلاث: تللسقف وباقوفا وباطنايا برئاسة الاب سالار بوداغ ودرس مع اللجنة خطة للاعمار للمرحلة الجديدة على ضوء مساعدة دولة هنغاريا مشكورة.

تللسقف: الاستمرار في ترميم البيوت وتنظيف البلدة من الاحراش والانقاض، واعمار بيوت والمحلات التي على الشارع العام لاهميتها لزوار البلدة.
حاليا عادت 636 عائلة الى البلدة وكذلك فتحت الراهبات الدومنيكيات اليوم ديرهن، الف مبروك.
كما أوصى غبطته بتطعيم اللجنة بعناصر أخرى من البلدات الثلاث.

باقوفا: وقد زارها غبطته مع الوفد. الاضرار فيها قليلة وكان غبطته قد اشترى للبلدة مولدة كهرباء 300 KV، وطلب من اللجنة الإسراع ببناء كنيسة للبلدة من المواد الجاهزة في موقع يعود الى الكنيسة وافق عليه راعي الابرشية حتى تتم فيها الخدم الكنسية وبعده يمكن بناء كنيسة جديدة وترميم الكنيسة القديمة لتصبح مزارا للقرية كونها تحكي تاريخها.

باطنايا: زارها غبطته مع الوفد والتقى باللجنة المتطوعة لرصد الاضرار في البلدة. وتقرر ان يبدأ في هذه المرحلة بإصلاح 60 – 100 بيت متضرر، ورفع الأنقاض. كما طلب أهالي القرية من غبطته التوسط لدى السلطات المعنية لاستعادة الكهرباء اليها وكذلك الحراسات من اهل البلدة. فاتصل غبطته بالمسؤولين ووعدوا بتنفيذ هذه المطالب في اقرب وقت حتى تبدأ العائلات البطناوية بالعودة على غرار بلدتي تللسقف وباقوفا.

 تلكيف: التقى غبطته بأعيان تلكيف، ودرس معهم جميع الجوانب المرتبطة بالعودة الامنة الى بيوتهم. وقد تشكلت لجنة منهم للمتابعة. وتعيين الشماس سفيان عدنان اسوفي منسقا لحاجات أبناء البلدة الرعوية ووافق غبطته على تأجير بيت في تللسقف وفتح مكتب لرصد أوضاع اهل تلكيف وحاجاتهم.

وفي الختام التقى غبطته بفريق من الشباب والشابات الفرنسيين SOS الذين يساعدون طوعا في الاعمار والتنظيف والمرافقة الروحية والإنسانية للسكان. بارك الله كل سامري – مسيحي حنون.

 
















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3479 ثانية