المطران د.افاك اسادوريان يزور قرية اغاجانيان الارمنية في سهل نينوى      تقرير مصور.. الحكومة التركية تستولي على أوقاف المسيحيين في ماردين      اتحاد بيث نهرين الوطني يعلن تأييده لأي قرار يصدر من مؤتمر بروكسل يخدم حقوقنا وقضيتنا القومية والوطنية      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، يهنىء غبطة البطريرك يوسف الاول عبسي      البطريرك ساكو: ستنتهي مشاكل الجميع إذا اتجهنا نحو دولة المواطنة      رافضاً قرار الدولة التركية مصادرة دور عبادة سريانية حبيب افرام: اما آن لهذا العقل الالغائي أن يتغيَّر      غبطة البطريرك يونان يقوم بزيارة صلاة إلى كاتدرائية يسوع الطيّب ومزار مريم العذراء في مدينة براغا – البرتغال      بيان تأييد منظمات المجتمع المدني المشاركة في مؤتمر بروكسل      المجلس الشعبي يشارك في المؤتمر السنوي الثامن لمؤسسة التضامن القبطي في واشنطن      ايضاح من حزب بيت نهرين الديمقراطي: نعلن مشاركتنا في مؤتمر بروكسل      تقرير مصور.. تفاصيل استلام جهاز المخابرات العراقي لـ "امير الكيمياوي"      فيروس “فدية” جديد يجتاح العالم على نطاق واسع      القوات الامنية تقترب من السيطرة الكاملة على منطقة الخاتونية بموصل القديمة      بارزاني يطمئن بغداد وجوار كوردستان ويدعو الأسرة الدولية لاحترام استفتاء أيلول      استطلاع دولي..العراقيون من اكثر الشعوب غضبا      المنتخب الأولمبي العراقي يواجه نظيره الأردني وديا      إنفوغرافيك.. العالم يتجه نحو الشيخوخة      اليوم الثاني لمهرجان كنيسة ام المعونة الدائمة في عنكاوا      فيديو.. "الحافلة السياحية" تجوب اربيل للمرة الاولى      هذا هو السر وراء ارتداء العروس الفستان الأبيض والطرحة يوم زفافها!
| مشاهدات : 1000 | مشاركات: 0 | 2017-06-18 09:56:23 |

البطريرك ساكو يزور بلدات: تللسقف وباقوفا وباطنايا ويلتقي بلجنتي تللسقف وتلكيف

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية /

زار صباح السبت 17/6/2017 غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو برفقة سيادة المطران مار ميخائيل مقدسي والأب سالار بلدة تللسقف والتقى بلجنة الاعمار المشتركة للبلدات الثلاث: تللسقف وباقوفا وباطنايا برئاسة الاب سالار بوداغ ودرس مع اللجنة خطة للاعمار للمرحلة الجديدة على ضوء مساعدة دولة هنغاريا مشكورة.

تللسقف: الاستمرار في ترميم البيوت وتنظيف البلدة من الاحراش والانقاض، واعمار بيوت والمحلات التي على الشارع العام لاهميتها لزوار البلدة.
حاليا عادت 636 عائلة الى البلدة وكذلك فتحت الراهبات الدومنيكيات اليوم ديرهن، الف مبروك.
كما أوصى غبطته بتطعيم اللجنة بعناصر أخرى من البلدات الثلاث.

باقوفا: وقد زارها غبطته مع الوفد. الاضرار فيها قليلة وكان غبطته قد اشترى للبلدة مولدة كهرباء 300 KV، وطلب من اللجنة الإسراع ببناء كنيسة للبلدة من المواد الجاهزة في موقع يعود الى الكنيسة وافق عليه راعي الابرشية حتى تتم فيها الخدم الكنسية وبعده يمكن بناء كنيسة جديدة وترميم الكنيسة القديمة لتصبح مزارا للقرية كونها تحكي تاريخها.

باطنايا: زارها غبطته مع الوفد والتقى باللجنة المتطوعة لرصد الاضرار في البلدة. وتقرر ان يبدأ في هذه المرحلة بإصلاح 60 – 100 بيت متضرر، ورفع الأنقاض. كما طلب أهالي القرية من غبطته التوسط لدى السلطات المعنية لاستعادة الكهرباء اليها وكذلك الحراسات من اهل البلدة. فاتصل غبطته بالمسؤولين ووعدوا بتنفيذ هذه المطالب في اقرب وقت حتى تبدأ العائلات البطناوية بالعودة على غرار بلدتي تللسقف وباقوفا.

 تلكيف: التقى غبطته بأعيان تلكيف، ودرس معهم جميع الجوانب المرتبطة بالعودة الامنة الى بيوتهم. وقد تشكلت لجنة منهم للمتابعة. وتعيين الشماس سفيان عدنان اسوفي منسقا لحاجات أبناء البلدة الرعوية ووافق غبطته على تأجير بيت في تللسقف وفتح مكتب لرصد أوضاع اهل تلكيف وحاجاتهم.

وفي الختام التقى غبطته بفريق من الشباب والشابات الفرنسيين SOS الذين يساعدون طوعا في الاعمار والتنظيف والمرافقة الروحية والإنسانية للسكان. بارك الله كل سامري – مسيحي حنون.

 
















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6544 ثانية