القداس الالهي بمناسبة الاحد الاول من ‏الصوم الاربعيني ‏- كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عينكاوا ‏      الخارجية الأميركية: حماية حقوق المكونات في العراق ستؤدي لاستقرار إقليم كوردستان      " مار قرياقوس " ... اول مناسبة يفرح بها ابناء بغديدا بعد حادثة قاعة العرس      اجتماع في الدراسة السريانية لتشكيل لجنة فرعية للاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم العالي      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      انفوجرافيك.. الصوم الكبير أو الأربعيني      بيان من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى جماهير شعب كوردستان و العراق      العراق يمضي في مشروع المفاعل النووي الصفري.. تعرف على تفاصيله      الصين تتهم الولايات المتحدة "بتهديد الأمن العالمي" بعد تقرير عن أقمار سبيس إكس للتجسس      العراق بالمرتبة السابعة عربياً والـ 33 عالمياً بمؤشر البؤس      مع إقبال الكثيرين عليه.. تحذير من "خطر" يشكله الصيام المتقطع      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين      برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية ويتقدم للمركز الثاني      أربيل تدخل "حالة التأهب" تحسباً لتقلبات الطقس
| مشاهدات : 1415 | مشاركات: 0 | 2017-06-17 11:55:28 |

العراق..خطة لإعمار المناطق المحررة بدعم دولي تنتهي في 2027

 

عشتارتيفي كوم- عشتارتيفي كوم- خندان/

 

اعلنت وزارة التخطيط في الحكومة العراقية، عن خطة ستقر قريباً لاعادة اعمار المناطق المحررة، وفيما لفتت إلى أن تنفيذها سيستمر حتى العام 2027، قدرت حجم الاضرار التي خلفاها تنظيم "داعش" الارهابي بنحو 100 مليار دولار، مؤكدة أن الخطة تعتمد في تأمين المبالغ على الموازنات العامة، إضافة إلى الدعم الدولي ممثلاً باجتماعات ثلاثة ستعقد قريباً في الولايات المتحدة الاميركية وتركيا والكويت.

وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي في حديث مع صحيفة "الصباح الجديد"، إن “العراق ينتظر الان تحرير كامل اراضيه لأجل البدء باعادة اعماره، فلدينا اليوم نحو ست محافظات اصابها الضرر من العمليات العسكرية”.

وأضاف الهنداوي أن “الوزارة اعدت خطة تمتد على عشر سنوات من أجل اعادة اعمار المحافظات المتضررة من الارهاب خلال السنوات الثلاث الماضية”.

وأشار إلى أن “الخطة تمضي على ثلاثة مسارات، الأول بتحقيق تنمية بشرية، والثاني تمنية اقتصادية، والثالث ترميم البنى التحتية واعادتها إلى سابق عهدها”.

ولفت الهنداوي إلى أن ” الوصول إلى تلك الاهداف يحتاج إلى مشاريع خدمية وبناء واصلاح الهدم الذي لحق بالعديد من المباني وهذا لن يحصل من دون أموال طائلة ينبغي توفيرها”.

وأوضح أن “الخطة سوف يتم تنفيذها على مدى عشر سنوات تبدأ من العام المقبل، وتنتهي في 2018 من خلال توفير جميع امكانيات الدولة وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة”.

واستطرد المتحدث باسم وزارة التخطيط أن “تقديراتنا لما تتطلبه عملية الاعمار وصلت بحدود 100 مليار دولار يتم انفاقها على مدى تنفيذ الخطة”.

وشدد على أن “الوضع الاقتصادي المتردي نتيجة تراجع اسعار النفط لا يساعد على تأمين المبالغ بالكامل وبالتالي يجب البحث عن حلول من خلال الموازنات العامة للبلاد اضافة إلى الدعم الدولي سواء على صعيد المنح أو القروض الميسّرة”.

وأورد الهنداوي أن “تحركاً دولياً سوف يحصل خلال المدة المقبلة دعماً لاعادة اعمار المناطق المحررة”، وتحدث عن “اجتماع في واشنطن من المؤمل عقده في الشهر المقبل للدول المانحة، يليه اجتماع اخر في اسطنبول يحضره مقاولون ومستثمرون من تركيا والعراق”.

وأكد أن “اجتماعاً ثالثاً سوف يعقد في الكويت أما نهاية العام الحالي أو خلال الربع الاول من 2018 لتحقيق الغرض نفسه وهو الحصول على الدعم المالي لاعادة اعمار المناطق المحرّرة”.

وأكمل الهنداوي إلى أن “الوزارة حالياً بصدد هيكلة الخطة وتوزيع الادارات ووضع اللمسات الاخيرة بغية التصويت عليها من مجلس الوزراء وتنفيذها بعد استكمال تحرير جميع المناطق المسيطرة عليها من قبل تنظيم داعش الإرهابي”.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5957 ثانية