لقاء اذاعة SBS الاسترالية مع رئيس المجلس الشعبي جميل زيتو والقيادي يلدا خوشابا      البطريركية الكلدانية تشجب الخطاب التحريضي ضد المسيحيين في جامع “أبواب الجنة” بعرفة / كركوك      منظمة "عون الكنيسة المحتاجة" تلتقي لجنة الاعمار الكنسية لكنيسة السريان الارثوذكس/ برطلة      إحتفالية إفتتاح نُصب القديس مار شربّل في مزار مار ايليا في عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً رسمياً هنغارياً      يان كوبيش الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يزور البطريركية الكلدانية      البيان الختامي للمؤتمر العام الأول لحزب أبناء النهرين      عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية يجتمع مع كوادر الدراسة السريانية في بغداد      حضانة رامئيل توزع هدايا بمناسبة أعياد الميلاد المجيد      المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعاً في اربيل      العراق يعتزم نقل النفط إلى "دول مجاورة"      خبير أمريكي يتنبأ بأماكن احتمال اندلاع الحرب العالمية الثالثة      علماء يؤكدون تقلص ثقب الأوزون إلى أدنى حد منذ 30 عاما      بسبب تدخله في شؤون الاتحاد .. المنتخب الإسباني قد يحرم من مونديال 2018      مستشار الرئيس الأمريكي: ملتزمون بحماية وحدة وسيادة إقليم كوردستان      دموع دوناروما.. حديث الصحف الإيطالية      ‏العراق.. السيستاني يدعو لحصر السلاح بيد الحكومة      أستراليا.. عشرات آلاف الأطفال ضحايا "المأساة الوطنية"      مسؤول الماني دعا حكومتي ألمانيا والعراق لمناقشة اعادة اسر داعش لألمانيا      تقرير اخباري.. الولايات المتحدة تبرز دلائلا تدين إيران بصنع صاروخ أطلق على السعودية
| مشاهدات : 941 | مشاركات: 0 | 2017-06-16 11:58:11 |

البارزاني يؤكد بأن إجراء الإستفتاء هو لإعلان الإستقلال

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أكد رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، في مقابلة مع مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، بأنه أخبر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، بأن مسألة إجراء الإستفتاء هو حق شرعي لشعب إقليم كوردستان، ونريد التفاوض حول هذه المسألة معكم وبكل سلام بعد إعلان نتائج الإستفتاء، مشيرا "أن إجراء الإستفتاء هو لإعلان الإستقلال، وسوف يشارك المواطنون للتعبير عن رأيهم في مسألة الإستقلال، وهم سيقررون ما يريدونه".

وأوضح البارزاني، "لقد تحدثت مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في وقت سابق، حول مسألة الإستفتاء، وأوضحت له بأن هذا أمر طبيعي وهو حق شرعي لشعبنا، ولهذا نريد ان نتفاوض معكم عن طريق الحوار وبكل سلام حول نتائج الإستفتاء".

وحول إختلاف الآراء السياسية في إقليم كوردستان على مسألة إجراء الإستفتاء، قال رئيس إقليم كوردستان، "أن مسألة الإستفتاء هو امر يتعلق بكل بمصير شعب إقليم كوردستان، ولذلك فأن مسألة الإستفتاء أكبر من الأحزاب ومن الخلافات السياسية نفسها، والأكثرية في إقليم كوردستان هم مع إجراء الإستفتاء".

واشار البارزاني، "لقد حاولنا في السابق ان نجري عملية الإستفتاء، إلا ان الوقت لم يكن مناسبا بعد، واذا قمنا الآن بتأجيل هذه العملية أكثر من ما مضى، فلن يكون ذلك في مصلحة الشعب الكوردستاني، وستكون له نتائجه السلبية التي ستؤثر على مصير الشعب، ولذلك، الآن هو الوقت المناسب لإجراء الإستفتاء".

أما بالنسبة لإختيار هذا التوقيت بالذات لإجراء الإستفتاء مع وجود المشاكل الداخلية في إقليم كوردستان، قال البارزاني: "لا نستطيع ان ننتظر حل جميع المشاكل في إقليم كوردستان، فهذا الأمر لن يحدث، وقد نفذت الكثير من الدول هذه الخطوة بالرغم من وجود مشاكل داخلية فيها، لذلك لا يمكن ان نؤجل الأمر بسبب هذه المشاكل، فمسألة الإستفتاء أكبر بكثير من هذه المشاكل"، مضيفاً "سيتم حل هذه المشاكل بعد إجراء الإستفتاء لإعلان إستقلال إقليم كوردستان".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5918 ثانية