رسائل تهنئة للبطريرك ساكو من رئيس مجلس اساقفة فرنسا، مار ميليس وصموئيل كوموش      البطريرك ساكو يستقبل نائب السفير الأمريكي      الكردينال بليز سوبيج يستقبل المطران بشار وردة في شيكاغو      شاهد الأب مارتن بني وهو يتكلم عن دور المسيحية في نشر السلام في العراق والعالم      بيت يسوع الطفل في بغديدا يحتفل بتخرج 250 طفلا      الحكومة التركية تعيد 55 سند ملكية لمسيحيي ماردين      جمعية ’عون الكنيسة‘ تضع حجر الأساس لـ97 بيتًا لمسيحيي حمص      كمال يلدو: مع الناشط المدني الاستاذ كامل زومايا، نائب رئيس منظمة (شلومو) لتوثيق الجرائم      قبول الأب شمعون خاميس كاهنا رسميا في أبرشية أوربا لكنيسة المشرق الأشورية      شاهد .. تسعة من اللاجئين المسيحيين الناجين من داعش يروون ما حدث قبل سقوط الموصل      المحكمة الاتحادية العراقية ترد دعوى إلزامها بعدم المصادقة على نتائج الانتخابات      البرلمان العراقي يدرس استصدار قرار حاسم بشأن إلغاء الانتخابات أو إعادة العدّ يدويًّا      هيئة الأنواء الجوية: إعصار "مكونو" لن يصل إلى إقليم كوردستان      إعلان الطوارئ في ولايات أميركية      للسيدات.. فائدة غير متوقعة من الوجبات الصحية      إعلان أسماء مرشحي جائزة البوكر المرموقة للرواية      الريال يحتفظ بعرشه في دوري الابطال      البابا فرنسيس: معادلة الإرهاب بالإسلام.. ’كذبة تتسم بالحماقة‘      مسعود بارزاني في ذكرى42 لثورة كولان يؤكد على ضرورة "تحقيق الرسالة"      علاوي يطالب القضاء بفتح تحقيق عاجل وشامل بالاتهامات الموجهة لمفوضية الانتخابات
| مشاهدات : 883 | مشاركات: 0 | 2017-06-15 15:37:02 |

الحشد يستبعد فرضية المواجهة المسلحة مع البيشمركة

الحشد يستبعد المواجهة المسلحة مع البيشمركة

عشتارتيفي كوم- K24/

 

اثارت سيطرة فصائل الحشد الشعبي على عدة قرى ايزيدية، قلقا من احتمال وقوع مصادمات عسكرية بين الحشد وقوات البيشمركة، فيما يستبعد قادة الحشد الشعبي أن يحصل اي صدام عسكري بين الطرفين.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحشد الشعبي أحمد الاسدي لكوردستان24 ان "هذا التخوف غير موجود، وهناك تنسيق عال بيننا وبين البيشمركة واخوتنا بقيادة اقليم كوردستان".

واضاف الاسدي ان "علاقات تمتد لنحو 30 عاما تجمع بيننا، ونحن والبيشمركة نقاتل عدوا واحدا ونحمي ارضا واحدة، وكل هذه ضمانات لعدم حدوث اي صدامات بيننا".

ودخل الحشد الشعبي الى قرية "كوجو" الايزيدية بعد انتزاعها من قبضة تنظيم داعش ضمن عمليات "محمد رسول الله"، كما سيطرت على قرى ايزيدية اخرى في خطوة اثارت الحساسية بينها وبين البيشمركة.

واستنكر بعض قادة البيشمركة دخول الحشد لمناطق الإيزيديين المختلفين عنهم دينياً وعرقياً ويصر الكورد على وجود اتفاق مسبق بین بغداد وأربیل على عدم دخول الجیش العراقي والحشد الشعبيّ إلی المناطق الكوردیة والإيزيدية.

ونفى القيادي في الحشد أبو مهدي المهندس أي احتمال لاندلاع مواجهات عسكرية مع البيشمركة مؤكدا أن الطرفين في خندق واحد، ويقاتلان عدوا واحدا هو تنظيم داعش.

وقال زعيم جماعة عصائب أهل الحق المسلحة قيس الخزعلي لكوردستان24 ان "البيشمركة مجاهدون حاربوا النظام العراقي السابق، ويحاربون تنظيم داعش اليوم، ونحن نعترف بحقوق الشعب الكوردي، لكن مصلحته تقتضي البقاء ضمن العراق الموحد".

وينوي الكورد اجراء استفتاء شعبي على استقلال الاقليم عن العراق في 25 ايلول سبتمبر المقبل وسط رد فعل رافض من قبل ايران والتي تربطها علاقات وثيقة مع معظم فصائل الحشد الشعبي ذي الغالبية الشيعية.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8262 ثانية