لقاء اذاعة SBS الاسترالية مع رئيس المجلس الشعبي جميل زيتو والقيادي يلدا خوشابا      البطريركية الكلدانية تشجب الخطاب التحريضي ضد المسيحيين في جامع “أبواب الجنة” بعرفة / كركوك      منظمة "عون الكنيسة المحتاجة" تلتقي لجنة الاعمار الكنسية لكنيسة السريان الارثوذكس/ برطلة      إحتفالية إفتتاح نُصب القديس مار شربّل في مزار مار ايليا في عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً رسمياً هنغارياً      يان كوبيش الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يزور البطريركية الكلدانية      البيان الختامي للمؤتمر العام الأول لحزب أبناء النهرين      عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية يجتمع مع كوادر الدراسة السريانية في بغداد      حضانة رامئيل توزع هدايا بمناسبة أعياد الميلاد المجيد      المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعاً في اربيل      العراق يعتزم نقل النفط إلى "دول مجاورة"      خبير أمريكي يتنبأ بأماكن احتمال اندلاع الحرب العالمية الثالثة      علماء يؤكدون تقلص ثقب الأوزون إلى أدنى حد منذ 30 عاما      بسبب تدخله في شؤون الاتحاد .. المنتخب الإسباني قد يحرم من مونديال 2018      مستشار الرئيس الأمريكي: ملتزمون بحماية وحدة وسيادة إقليم كوردستان      دموع دوناروما.. حديث الصحف الإيطالية      ‏العراق.. السيستاني يدعو لحصر السلاح بيد الحكومة      أستراليا.. عشرات آلاف الأطفال ضحايا "المأساة الوطنية"      مسؤول الماني دعا حكومتي ألمانيا والعراق لمناقشة اعادة اسر داعش لألمانيا      تقرير اخباري.. الولايات المتحدة تبرز دلائلا تدين إيران بصنع صاروخ أطلق على السعودية
| مشاهدات : 784 | مشاركات: 0 | 2017-06-15 15:37:02 |

الحشد يستبعد فرضية المواجهة المسلحة مع البيشمركة

الحشد يستبعد المواجهة المسلحة مع البيشمركة

عشتارتيفي كوم- K24/

 

اثارت سيطرة فصائل الحشد الشعبي على عدة قرى ايزيدية، قلقا من احتمال وقوع مصادمات عسكرية بين الحشد وقوات البيشمركة، فيما يستبعد قادة الحشد الشعبي أن يحصل اي صدام عسكري بين الطرفين.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحشد الشعبي أحمد الاسدي لكوردستان24 ان "هذا التخوف غير موجود، وهناك تنسيق عال بيننا وبين البيشمركة واخوتنا بقيادة اقليم كوردستان".

واضاف الاسدي ان "علاقات تمتد لنحو 30 عاما تجمع بيننا، ونحن والبيشمركة نقاتل عدوا واحدا ونحمي ارضا واحدة، وكل هذه ضمانات لعدم حدوث اي صدامات بيننا".

ودخل الحشد الشعبي الى قرية "كوجو" الايزيدية بعد انتزاعها من قبضة تنظيم داعش ضمن عمليات "محمد رسول الله"، كما سيطرت على قرى ايزيدية اخرى في خطوة اثارت الحساسية بينها وبين البيشمركة.

واستنكر بعض قادة البيشمركة دخول الحشد لمناطق الإيزيديين المختلفين عنهم دينياً وعرقياً ويصر الكورد على وجود اتفاق مسبق بین بغداد وأربیل على عدم دخول الجیش العراقي والحشد الشعبيّ إلی المناطق الكوردیة والإيزيدية.

ونفى القيادي في الحشد أبو مهدي المهندس أي احتمال لاندلاع مواجهات عسكرية مع البيشمركة مؤكدا أن الطرفين في خندق واحد، ويقاتلان عدوا واحدا هو تنظيم داعش.

وقال زعيم جماعة عصائب أهل الحق المسلحة قيس الخزعلي لكوردستان24 ان "البيشمركة مجاهدون حاربوا النظام العراقي السابق، ويحاربون تنظيم داعش اليوم، ونحن نعترف بحقوق الشعب الكوردي، لكن مصلحته تقتضي البقاء ضمن العراق الموحد".

وينوي الكورد اجراء استفتاء شعبي على استقلال الاقليم عن العراق في 25 ايلول سبتمبر المقبل وسط رد فعل رافض من قبل ايران والتي تربطها علاقات وثيقة مع معظم فصائل الحشد الشعبي ذي الغالبية الشيعية.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6413 ثانية