المطران د.افاك اسادوريان يزور قرية اغاجانيان الارمنية في سهل نينوى      تقرير مصور.. الحكومة التركية تستولي على أوقاف المسيحيين في ماردين      اتحاد بيث نهرين الوطني يعلن تأييده لأي قرار يصدر من مؤتمر بروكسل يخدم حقوقنا وقضيتنا القومية والوطنية      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، يهنىء غبطة البطريرك يوسف الاول عبسي      البطريرك ساكو: ستنتهي مشاكل الجميع إذا اتجهنا نحو دولة المواطنة      رافضاً قرار الدولة التركية مصادرة دور عبادة سريانية حبيب افرام: اما آن لهذا العقل الالغائي أن يتغيَّر      غبطة البطريرك يونان يقوم بزيارة صلاة إلى كاتدرائية يسوع الطيّب ومزار مريم العذراء في مدينة براغا – البرتغال      بيان تأييد منظمات المجتمع المدني المشاركة في مؤتمر بروكسل      المجلس الشعبي يشارك في المؤتمر السنوي الثامن لمؤسسة التضامن القبطي في واشنطن      ايضاح من حزب بيت نهرين الديمقراطي: نعلن مشاركتنا في مؤتمر بروكسل      تقرير مصور.. تفاصيل استلام جهاز المخابرات العراقي لـ "امير الكيمياوي"      فيروس “فدية” جديد يجتاح العالم على نطاق واسع      القوات الامنية تقترب من السيطرة الكاملة على منطقة الخاتونية بموصل القديمة      بارزاني يطمئن بغداد وجوار كوردستان ويدعو الأسرة الدولية لاحترام استفتاء أيلول      استطلاع دولي..العراقيون من اكثر الشعوب غضبا      المنتخب الأولمبي العراقي يواجه نظيره الأردني وديا      إنفوغرافيك.. العالم يتجه نحو الشيخوخة      اليوم الثاني لمهرجان كنيسة ام المعونة الدائمة في عنكاوا      فيديو.. "الحافلة السياحية" تجوب اربيل للمرة الاولى      هذا هو السر وراء ارتداء العروس الفستان الأبيض والطرحة يوم زفافها!
| مشاهدات : 606 | مشاركات: 0 | 2017-06-15 15:37:02 |

الحشد يستبعد فرضية المواجهة المسلحة مع البيشمركة

الحشد يستبعد المواجهة المسلحة مع البيشمركة

عشتارتيفي كوم- K24/

 

اثارت سيطرة فصائل الحشد الشعبي على عدة قرى ايزيدية، قلقا من احتمال وقوع مصادمات عسكرية بين الحشد وقوات البيشمركة، فيما يستبعد قادة الحشد الشعبي أن يحصل اي صدام عسكري بين الطرفين.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحشد الشعبي أحمد الاسدي لكوردستان24 ان "هذا التخوف غير موجود، وهناك تنسيق عال بيننا وبين البيشمركة واخوتنا بقيادة اقليم كوردستان".

واضاف الاسدي ان "علاقات تمتد لنحو 30 عاما تجمع بيننا، ونحن والبيشمركة نقاتل عدوا واحدا ونحمي ارضا واحدة، وكل هذه ضمانات لعدم حدوث اي صدامات بيننا".

ودخل الحشد الشعبي الى قرية "كوجو" الايزيدية بعد انتزاعها من قبضة تنظيم داعش ضمن عمليات "محمد رسول الله"، كما سيطرت على قرى ايزيدية اخرى في خطوة اثارت الحساسية بينها وبين البيشمركة.

واستنكر بعض قادة البيشمركة دخول الحشد لمناطق الإيزيديين المختلفين عنهم دينياً وعرقياً ويصر الكورد على وجود اتفاق مسبق بین بغداد وأربیل على عدم دخول الجیش العراقي والحشد الشعبيّ إلی المناطق الكوردیة والإيزيدية.

ونفى القيادي في الحشد أبو مهدي المهندس أي احتمال لاندلاع مواجهات عسكرية مع البيشمركة مؤكدا أن الطرفين في خندق واحد، ويقاتلان عدوا واحدا هو تنظيم داعش.

وقال زعيم جماعة عصائب أهل الحق المسلحة قيس الخزعلي لكوردستان24 ان "البيشمركة مجاهدون حاربوا النظام العراقي السابق، ويحاربون تنظيم داعش اليوم، ونحن نعترف بحقوق الشعب الكوردي، لكن مصلحته تقتضي البقاء ضمن العراق الموحد".

وينوي الكورد اجراء استفتاء شعبي على استقلال الاقليم عن العراق في 25 ايلول سبتمبر المقبل وسط رد فعل رافض من قبل ايران والتي تربطها علاقات وثيقة مع معظم فصائل الحشد الشعبي ذي الغالبية الشيعية.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6045 ثانية