الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 1138 | مشاركات: 0 | 2017-06-15 15:37:02 |

الحشد يستبعد فرضية المواجهة المسلحة مع البيشمركة

الحشد يستبعد المواجهة المسلحة مع البيشمركة

عشتارتيفي كوم- K24/

 

اثارت سيطرة فصائل الحشد الشعبي على عدة قرى ايزيدية، قلقا من احتمال وقوع مصادمات عسكرية بين الحشد وقوات البيشمركة، فيما يستبعد قادة الحشد الشعبي أن يحصل اي صدام عسكري بين الطرفين.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحشد الشعبي أحمد الاسدي لكوردستان24 ان "هذا التخوف غير موجود، وهناك تنسيق عال بيننا وبين البيشمركة واخوتنا بقيادة اقليم كوردستان".

واضاف الاسدي ان "علاقات تمتد لنحو 30 عاما تجمع بيننا، ونحن والبيشمركة نقاتل عدوا واحدا ونحمي ارضا واحدة، وكل هذه ضمانات لعدم حدوث اي صدامات بيننا".

ودخل الحشد الشعبي الى قرية "كوجو" الايزيدية بعد انتزاعها من قبضة تنظيم داعش ضمن عمليات "محمد رسول الله"، كما سيطرت على قرى ايزيدية اخرى في خطوة اثارت الحساسية بينها وبين البيشمركة.

واستنكر بعض قادة البيشمركة دخول الحشد لمناطق الإيزيديين المختلفين عنهم دينياً وعرقياً ويصر الكورد على وجود اتفاق مسبق بین بغداد وأربیل على عدم دخول الجیش العراقي والحشد الشعبيّ إلی المناطق الكوردیة والإيزيدية.

ونفى القيادي في الحشد أبو مهدي المهندس أي احتمال لاندلاع مواجهات عسكرية مع البيشمركة مؤكدا أن الطرفين في خندق واحد، ويقاتلان عدوا واحدا هو تنظيم داعش.

وقال زعيم جماعة عصائب أهل الحق المسلحة قيس الخزعلي لكوردستان24 ان "البيشمركة مجاهدون حاربوا النظام العراقي السابق، ويحاربون تنظيم داعش اليوم، ونحن نعترف بحقوق الشعب الكوردي، لكن مصلحته تقتضي البقاء ضمن العراق الموحد".

وينوي الكورد اجراء استفتاء شعبي على استقلال الاقليم عن العراق في 25 ايلول سبتمبر المقبل وسط رد فعل رافض من قبل ايران والتي تربطها علاقات وثيقة مع معظم فصائل الحشد الشعبي ذي الغالبية الشيعية.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6544 ثانية