بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي      حقوق الانسان في البصرة تدعو المجلس لعقد جلسة طارئة بشأن "التلوث"      أرسنال "يسحق" تشلسي ويتصدر الدوري الإنجليزي      بوتين: مستعدون للتعاون دوليا من أجل نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟
| مشاهدات : 1557 | مشاركات: 0 | 2017-06-12 09:39:13 |

البطريرك ساكو يفتتح الرياضة السنوية لراهبات بنات مريم الكلدانيات

 

عشتار تيفي كوم - إعلام البطريركية/

 
افتتح مساء الأحد 11/6/2017 غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم الكلدانيات في الدير الأم في المسبح ببغداد.

وفي عظته للأخوات الراهبات، قال غبطته:

الرياضة الروحية وبخاصة الرياضة السنوية للمكرسين والمكرسات، اختبار روحي متميز عبر "وقفات" غير معتادة، للخروج من التزامات الحياة اليومية العادية، لمواجهة الذات وتقييم المسيرة ومراجعة عيش مبادئ تكريسهم وأسسها والممارسات الروحية كالصلاة، والتأمل وقراءة كلمة الله وتجسيدها في واقع الحياة اليومية، والتوبة والتصحيح.
الرياضة ليست وقتا للراحة واللقاءات الجانبية والسوالف. بل ينبغي التزام "الخلوة – السكينة والصمت، وترك وسائل التواصل الاجتماعي – التلفون!" للدخول إلى أعماق كياننا لمعرفة المسافة التي نقفها مع أنفسنا ومع الله ومع الأخرين – العلاقات، ونقر بضعفنا من دون أقنعه وتبريرات ونحدد وضعنا!!

الرياضة الروحية فرصة لتحرير ذاتنا من كل ما يعوق تقدمها في مسيرتنا الروحية والجماعية كتأثيرات طبعنا ومشاعرنا وغرائزنا (دوافعنا) ومجتمعنا ليعود إلينا النور والسلام وبركة الله لنتمكن من اتباع نمط حياة المسيح خطوة خطوة فنندمج فيه.
أتمنى أن تبقوا راسخين في الإيمان بالرغم من الظروف القاسية التي نعيشها، ومنفتحين على المحبة، وأسخياء في أعمال الرحمة التي ينتظرها إخوتنا المحتاجون – المهجرون!! ومواظبين على الصلاة، كما تقول الرسالة إلى رومية: "اعملوا لِلرَّبِّ بِهِمَّةٍ لا تَفتر ورُوحٍ مُتَّقد. كُونوا في الرَّجاءِ فَرِحين وفي الشِّدَّةِ صابِرين وعلى الصَّلاةِ مُواظِبين. كُونوا لِلقِدِّيسينَ في حاجاتِهِم مُشارِكين وإلى ضِيافةِ الغُرَباءِ مُبادِرين (رومية 12: 12-13)".

أدعوكن إلى القيام بفحص ضمير جديّ وشامل في هذه الأيام المباركة وان تفكروا ما هي إرادة الله فيكن وماذا ينتظر منكن من قبل الكنيسة وإخوتكن وأخواتكن.
أدعوكن الى قراءة هذا النص لإبراهيم النثفري من القرن السادس، أحد روحانييّ كنيستنا المشرقيّة:

"ليس على الأرض ما هو اعز عند الله من راهب جاث على الأرض يصلي دائما، فالصلاة مرساة التوبة، حيث تهدأ كل أنواع الأفكار مهما كانت كثيره، والندامة التي ترافقها الدموع هي كنز الرحمة، وغسل القلب، وسبيل التطهير، وطريق التجليات، وسلم العقل.
الصلاة الدائمة تجعل من العقل صورة الله، وتؤمن له موهبة إدراك الأمور الصغيرة. وبوقت قليل تكفر عن ديون الإهمال الطويل، هذه الصلاة تحوي كل أنواع الزهد وأنماطه"
"اباؤنا السريان" ص 253 .

 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6020 ثانية