رسالة البطريرك الكردينال لويس روفائيل ساكو الى العراقيين      غبطة البطريرك يونان يرعى ويحضر الحفل الفلكلوري والعشاء القروي بمناسبة افتتاح اللقاء العالمي الأول لشبيبة الكنيسة السريانية الكاثوليكية      تعرّفوا على رسائل المسيحيين في برطلة إلى باقي المكونات      المسيحيون ضحايا التطرف الإسلامي والصراع السعودي – الإيراني وسباق التسلح والتدخل الغربي و البترول      للتخفيف من معاناة الشعب السوري والحفاظ على مستقبل المسيحيين في هذا البلد هيئة مساعدة الكنيسة المتألمة تمول أكثر من 40 مشروعا إنسانيا في سورية      في هذا البلد منحوا اللجوء لمسيحي فقط من أصل 400 سوري لاجئ…تفاصيل مخيفة      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقدم تعازيه لعائلة بيت شموئيل      تقرير اخباري ... الإيمان المسيحي في إيران هو الأكثر نموا في العالم      أعمال لجنة متابعة توصيات مؤتمر العلامة جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية      ما هي خطة نائب الرئيس الأمريكي للحفاظ على الأقليات المسيحية في الشرق      حفل تخرج طلبة جامعة هولير الطبية المرحلة الأخيرة / قاعة الشهيد سعد عبدالله - أربيل      وفد من أبناء الجالية العراقية في مشيكان يقدم مذكرة احتجاج لقنصل جمهورية العراق      مجلس محافظة كركوك يحذر من تنامي الشقاق بين مكونات المحافظة      ليفربول يضم الحارس البرازيلي اليسون بيكر      العراق.. تظاهرات مرتقبة اليوم والعاصمة مؤمنة      شاهد .. حرائق تلتهم مساحات واسعة غرب الولايات المتحدة الأمريكية      المفوضية العليا لحقوق الانسان تعلن مقتل واصابة 211 متظاهرا واعتقال 540 منذ انطلاق التظاهرات      انطلاق سينودس الكنيسة السريانية الكاثوليكية في 23 تموز وتتويج اعماله برتبة تقديس الميرون والاحتفال بالذكرى الـ 50 لوفاة البطريرك الكردينال مار اغناطيوس جبرائيل الاول تبوني      "بقشيش فلكي" من رونالدو لـ 5 موظفين      عشرة آلاف ضحية لحوادث مرورية في إقليم كوردستان خلال 15 سنة
| مشاهدات : 1137 | مشاركات: 0 | 2017-06-12 09:39:13 |

البطريرك ساكو يفتتح الرياضة السنوية لراهبات بنات مريم الكلدانيات

 

عشتار تيفي كوم - إعلام البطريركية/

 
افتتح مساء الأحد 11/6/2017 غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم الكلدانيات في الدير الأم في المسبح ببغداد.

وفي عظته للأخوات الراهبات، قال غبطته:

الرياضة الروحية وبخاصة الرياضة السنوية للمكرسين والمكرسات، اختبار روحي متميز عبر "وقفات" غير معتادة، للخروج من التزامات الحياة اليومية العادية، لمواجهة الذات وتقييم المسيرة ومراجعة عيش مبادئ تكريسهم وأسسها والممارسات الروحية كالصلاة، والتأمل وقراءة كلمة الله وتجسيدها في واقع الحياة اليومية، والتوبة والتصحيح.
الرياضة ليست وقتا للراحة واللقاءات الجانبية والسوالف. بل ينبغي التزام "الخلوة – السكينة والصمت، وترك وسائل التواصل الاجتماعي – التلفون!" للدخول إلى أعماق كياننا لمعرفة المسافة التي نقفها مع أنفسنا ومع الله ومع الأخرين – العلاقات، ونقر بضعفنا من دون أقنعه وتبريرات ونحدد وضعنا!!

الرياضة الروحية فرصة لتحرير ذاتنا من كل ما يعوق تقدمها في مسيرتنا الروحية والجماعية كتأثيرات طبعنا ومشاعرنا وغرائزنا (دوافعنا) ومجتمعنا ليعود إلينا النور والسلام وبركة الله لنتمكن من اتباع نمط حياة المسيح خطوة خطوة فنندمج فيه.
أتمنى أن تبقوا راسخين في الإيمان بالرغم من الظروف القاسية التي نعيشها، ومنفتحين على المحبة، وأسخياء في أعمال الرحمة التي ينتظرها إخوتنا المحتاجون – المهجرون!! ومواظبين على الصلاة، كما تقول الرسالة إلى رومية: "اعملوا لِلرَّبِّ بِهِمَّةٍ لا تَفتر ورُوحٍ مُتَّقد. كُونوا في الرَّجاءِ فَرِحين وفي الشِّدَّةِ صابِرين وعلى الصَّلاةِ مُواظِبين. كُونوا لِلقِدِّيسينَ في حاجاتِهِم مُشارِكين وإلى ضِيافةِ الغُرَباءِ مُبادِرين (رومية 12: 12-13)".

أدعوكن إلى القيام بفحص ضمير جديّ وشامل في هذه الأيام المباركة وان تفكروا ما هي إرادة الله فيكن وماذا ينتظر منكن من قبل الكنيسة وإخوتكن وأخواتكن.
أدعوكن الى قراءة هذا النص لإبراهيم النثفري من القرن السادس، أحد روحانييّ كنيستنا المشرقيّة:

"ليس على الأرض ما هو اعز عند الله من راهب جاث على الأرض يصلي دائما، فالصلاة مرساة التوبة، حيث تهدأ كل أنواع الأفكار مهما كانت كثيره، والندامة التي ترافقها الدموع هي كنز الرحمة، وغسل القلب، وسبيل التطهير، وطريق التجليات، وسلم العقل.
الصلاة الدائمة تجعل من العقل صورة الله، وتؤمن له موهبة إدراك الأمور الصغيرة. وبوقت قليل تكفر عن ديون الإهمال الطويل، هذه الصلاة تحوي كل أنواع الزهد وأنماطه"
"اباؤنا السريان" ص 253 .

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2483 ثانية