المطران د.افاك اسادوريان يزور قرية اغاجانيان الارمنية في سهل نينوى      تقرير مصور.. الحكومة التركية تستولي على أوقاف المسيحيين في ماردين      اتحاد بيث نهرين الوطني يعلن تأييده لأي قرار يصدر من مؤتمر بروكسل يخدم حقوقنا وقضيتنا القومية والوطنية      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، يهنىء غبطة البطريرك يوسف الاول عبسي      البطريرك ساكو: ستنتهي مشاكل الجميع إذا اتجهنا نحو دولة المواطنة      رافضاً قرار الدولة التركية مصادرة دور عبادة سريانية حبيب افرام: اما آن لهذا العقل الالغائي أن يتغيَّر      غبطة البطريرك يونان يقوم بزيارة صلاة إلى كاتدرائية يسوع الطيّب ومزار مريم العذراء في مدينة براغا – البرتغال      بيان تأييد منظمات المجتمع المدني المشاركة في مؤتمر بروكسل      المجلس الشعبي يشارك في المؤتمر السنوي الثامن لمؤسسة التضامن القبطي في واشنطن      ايضاح من حزب بيت نهرين الديمقراطي: نعلن مشاركتنا في مؤتمر بروكسل      تقرير مصور.. تفاصيل استلام جهاز المخابرات العراقي لـ "امير الكيمياوي"      فيروس “فدية” جديد يجتاح العالم على نطاق واسع      القوات الامنية تقترب من السيطرة الكاملة على منطقة الخاتونية بموصل القديمة      بارزاني يطمئن بغداد وجوار كوردستان ويدعو الأسرة الدولية لاحترام استفتاء أيلول      استطلاع دولي..العراقيون من اكثر الشعوب غضبا      المنتخب الأولمبي العراقي يواجه نظيره الأردني وديا      إنفوغرافيك.. العالم يتجه نحو الشيخوخة      اليوم الثاني لمهرجان كنيسة ام المعونة الدائمة في عنكاوا      فيديو.. "الحافلة السياحية" تجوب اربيل للمرة الاولى      هذا هو السر وراء ارتداء العروس الفستان الأبيض والطرحة يوم زفافها!
| مشاهدات : 449 | مشاركات: 0 | 2017-06-10 10:04:38 |

ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت "الفستق"؟

 

عشتار تيفي كوم - msn/

ذكرت مجلة "إيلي" الألمانية أن الفستق يعد مفتاح الصحة والعافية؛ حيث إنه يعتبر كنزا من الفيتامينات والمعادن المهمة للجسم.

وأوضحت المجلة في موقعها على الإنترنت أن الفستق غني بفيتامين B2، الذي يعزز عملية الأيض ويتمتع بأهمية كبيرة لصحة العين والبشرة والأظافر والأغشية المخاطية.

ويحتوي الفستق أيضا على فيتامين B6، الذي يدخل في عملية أيض البروتينات والدهون، ويعزز توازن الهرمونات ويقوي المناعة. كما أنه يشتمل على بروفيتامين A، الذي يعمل هو الآخر على تقوية المناعة.

ويعتبر الفستق أيضا منجما للمعادن؛ حيث إنه يشتمل على البوتاسيوم، الذي يعمل على ضبط محتوى الماء في الجسم، فضلا عن تأثيره على وظائف الأعصاب والعضلات.

ويمتاز الفستق أيضا بأنه غني بالفوسفور المهم لعملية أيض الطاقة وكثافة العظام.

ويشتمل الفستق أيضا على مادة الفايتوستيرول، التي تعمل على خفض مستوى الكوليسترول.

وبالإضافة إلى ذلك، يسهم الفستق في خفض مستوى الدهون الثلاثية الضارة والموجودة في منتجات اللحوم والألبان، والتي تشكل خطرا على القلب والأوعية الدموية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3592 ثانية