المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تزور الهيئة العامة للسياحة في إقليم كوردستان      البابا يختتم جولة في أمريكا اللاتينية بالتحذير من الفساد السياسي      الدراسة السريانية تستقبل وكيل وزارة التربية للشؤون العلمية      بعد ارتفاع عدد ضحاياها ..حملات توعوية وتحذيرية ضد مخاطر الالغام والمخلفات الحربية بسهل نينوى      إعلان .. عظة سيادة المطران مار بشار متي وردة حول صوم الباعوثا بيومه الثاني      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تقدم خدماتها في قرية افزروك شنو      رئيس حركة تجمع السريان يلتقي رئيس مجلس محافظة نينوى      غبطة البطريرك يونان يشارك في الصلاة الإفتتاحية لأسبوع الصلاة لأجل وحدة الكنائس      بيان.. مسيحيو عفرين يطالبون بحماية دولية عاجلة من الهجوم التركي      البطريرك ساكو يحتفل بأول قداس في تلكيف بعد تحريرها      دراسة تهدم قلقاً للآباء دام لعقود      التكنولوجيا.. هل تنهي "كوارث التحكيم" في المونديال؟      نيجيرفان البارزاني: سأجتمع مع العبادي ووزير النفط العراقي في منتدى دافوس      البركان انفجر.. عمود ضخم من الشظايا البركانية يتصاعد من قمة جبل بالفلبين حاجباً النور عن القرى المجاورة      حركة "أنتيفا" بأميركا.. مقاتلون ضد الفاشية أم مجرمون؟      المحكمة العليا في العراق تقضي بعدم دستورية تأجيل الانتخابات العامة      ميسي وسواريز.. أرقام شخصية في ليلة "الخماسية"      خطاب البابا فرنسيس إلى الكهنة والرهبان والراهبات والإكليريكين في تروخيلو      نجيرفان البارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان يجتمع مع الرئيس الإيراني في طهران      أميركا تصادر 245 قطعة أثرية دينية مهربة من العراق
| مشاهدات : 782 | مشاركات: 0 | 2017-06-10 10:04:38 |

ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت "الفستق"؟

 

عشتار تيفي كوم - msn/

ذكرت مجلة "إيلي" الألمانية أن الفستق يعد مفتاح الصحة والعافية؛ حيث إنه يعتبر كنزا من الفيتامينات والمعادن المهمة للجسم.

وأوضحت المجلة في موقعها على الإنترنت أن الفستق غني بفيتامين B2، الذي يعزز عملية الأيض ويتمتع بأهمية كبيرة لصحة العين والبشرة والأظافر والأغشية المخاطية.

ويحتوي الفستق أيضا على فيتامين B6، الذي يدخل في عملية أيض البروتينات والدهون، ويعزز توازن الهرمونات ويقوي المناعة. كما أنه يشتمل على بروفيتامين A، الذي يعمل هو الآخر على تقوية المناعة.

ويعتبر الفستق أيضا منجما للمعادن؛ حيث إنه يشتمل على البوتاسيوم، الذي يعمل على ضبط محتوى الماء في الجسم، فضلا عن تأثيره على وظائف الأعصاب والعضلات.

ويمتاز الفستق أيضا بأنه غني بالفوسفور المهم لعملية أيض الطاقة وكثافة العظام.

ويشتمل الفستق أيضا على مادة الفايتوستيرول، التي تعمل على خفض مستوى الكوليسترول.

وبالإضافة إلى ذلك، يسهم الفستق في خفض مستوى الدهون الثلاثية الضارة والموجودة في منتجات اللحوم والألبان، والتي تشكل خطرا على القلب والأوعية الدموية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5006 ثانية