لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي تصوت على التعديلات لمشروع قرار H.R. 390      دعما لاستفتاء كوردستان.. عشيرة المركهي في قرية ليفو وبحضور وتنسيق مع القرى المجاورة لابناء شعبنا يحيون كرنفالا بالمناسبة      زيارة وفد اوربي لمنظمة شلومو      رسالة مهمة إلى مسيحيي العراق… إمّا الآن أو أبدًا      14,5 مليون مسيحيّ في الشّرق الأوسط... المسألة "دقيقة ومعقّدة"      الكنيسة الكاثوليكيّة في النّمسا تطالب بحماية الأقلّيّات المسيحيّة في الشّرق الأوسط      البابا للشرق الأوسط: لا تستسلموا للظلمة اعملوا من أجل السلام      الأدباء السريان يحتفون ب " أمير بولص " والصمت يصلي وحيدا      مجلس أعيان بغديدا يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يشارك في ندوة خاصة عن استفتاء اقليم كوردستان      نيجيرفان البارزاني خلال لقائه عددا من الصحفيين في اربيل: قرار اجراء الاستفتاء في الاقليم ليس لرسم الحدود      الجيش العراقي يعلن إنطلاق معركة الحويجة في كركوك      الخارجية الأمريكية تحث الزعماء الكورد على الدخول في مفاوضات مع الحكومة العراقية      الملح الزائد يسبب السكري      بالأرقام.. ميسي "يساوي" ريال مدريد بأكمله      الأرض تقترب من "حدث مخيف" يتكرر لسادس مرة بـ450 مليون سنة      البابا فرنسيس يؤسس معهد لاهوتي لعلوم الزواج المسيحي      كوردستان: لامجال لوقوع اقتتال مع بغداد      معصوم والبارزاني يقرران إرسال وفد رفيع المستوى إلى بغداد      النفط: العراق اصبح المجهز الرئيسي للوقود التشغيلي لناقلات النفط العالمية بالمياه الاقليمية
| مشاهدات : 577 | مشاركات: 0 | 2017-06-06 09:50:25 |

قطع العلاقات مع قطر.. الرياضة "في قلب العاصفة"

 

عشتار تيفي كوم - سكاي نيوز/

منذ إعلان عدد من الدول العربية قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، الاثنين، لم تتوقف تداعيات "خبر الساعة" على الرياضة التي تقاطعت أكثر من مرة مع السياسة خلال الساعات الماضية.

وكانت دول السعودية والإمارات والبحرين ومصر وليبيا واليمن، أعلنت قطع علاقاتها مع قطر، الاثنين، معلنة عن مزيد من الإجراءات ضد الدوحة بسبب سياساتها في المنطقة ودعمها للتنظيمات المتشددة.

وتستثمر قطر مئات الملايين من الدولارات في مجال الرياضة، إما بعقود رعاية مع بعض الأندية أو بامتلاكها شبكة قنوات "بي إن سبورتس" الرياضية، التي تمتلك حقوق البث في منطقة الشرق الأوسط لأكبر البطولات العالمية.

وبدأ تأثير الأزمة السياسية الأخيرة على الرياضة من السعودية، عندما أعلن نادي الأهلي السعودي فسخ عقد الرعاية الذي أبرمه مع الخطوط الجوية القطرية، وذلك "اتباعا لتوجهات حكومتنا الرشيدة" حسب بيان النادي.

كما امتد التأثير إلى قنوات "بي إن سبورتس"، بعد استقالة نجم الكرة المصرية السابق أحمد حسام (ميدو) من العمل كمحلل مع الشبكة، وسط توقعات بموجة استقالات في القنوات التي يعمل بها عدد كبير من جنسيات الدول التي قطعت علاقتها مع قطر.

ودعا الاتحاد المصري لكرة القدم "أسرة الكرة المصرية" إلى وقف التعامل مع القنوات الرياضية القطرية "فورا"، في إشارة واضحة إلى "بي إن سبورتس".

وقال الاتحاد في بيان: "تماشيا مع هذه الخطوات الوطنية فإن الاتحاد المصري لكرة القدم يهيب بأسرة الكرة المصرية بأنديتها وكياناتها وجماهيرها الوفية وقف التعامل فورا مع القنوات الرياضية القطرية، بكل الصور التعاقدية أو التعامل مع برامجها أو التجاوب مع ما تعرضه شاشاتها، وذلك كتعبير رافض للسلوك القطري في التعامل مع قضايا الأمة من جهة، ومن جهة أخرى دعما وتأييدا للموقف الذي أعلنته القيادة السياسية".

وقبل بيان الاتحاد، أعلن الأهلي والزمالك، أكبر ناديين في مصر، مقاطعة "بي إن سبورتس".

وقال المدير التنفيذي للأهلي المصري اللواء شيرين شمس، إن النادي قرر مقاطعة مجموعة قنوات "بي إن سبورتس الرياضية القطرية" ووقف كافة أشكال التعاون معها ومع مراسليها في الفترة المقبلة.

كما قال رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور في تصريحات إذاعية، إنه قرر منع الكاميرات الخاصة بالقنوات القطرية من دخول مباريات الزمالك في دوري أبطال إفريقيا، الذي تمتلك "بي إن سبورتس" حقوق بث مبارياته.

وفي الإمارات حجبت شركتا "اتصالات" و"دو"، قنوات "بي إن سبورتس" بالكامل من قائمة خدماتهما، بعد التطورات الأخيرة.

وتمثل الآلة الإعلامية القطرية، سواء في السياسة أو الرياضة، واجهة مهمة للبلد خلال السنوات الماضية، ومصدرا حيويا لنقل التوجهات القطرية إلى العالم.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3870 ثانية