مجلس الوزراء العراقي يناقش ابرز النقاط التي من شأنها الاسراع بعودة المسيحيين الى سهل نينوى      المسيحيون وخطر الانحسار في العراق      واشنطن تطلب مساعدة الأمم المتحدة في دعم المكونات الدينية بالعراق وخاصة المسيحيين والإيزيديين      احتفالية في بغديدا بمناسبة إعادة إعمار وتأهيل أثني عشر مدرسة وبناية لتربية الحمدانية      بيان حركة تجمع السريان في الذكرى الحادية عشر لاستشهاد مؤسسها الفقيد يشوع مجيد هداية ( رحمه الله )      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تستضيف اجتماعا ً تشاوريا ًلعدد من المنظّمات المدنية في اربيل      في حديث تلفازي وليم وردا: عدم الاكتراث بحقوق الاقليات واحدة من الانتهاكات التي تعرضت لها      ممثل قوات سهل نينوى يشارك في اجتماع مع القنصلية الأميركية      البطريرك بنيامين الأول يهنئ لبنان دولةً وجيشاً وشعباً بعيد الاستقلال      المدير العام للدراسة السريانية يلتقي عدد من المدراء العامين في وزارة التربية      تدفقات نفط كردستان العراق أدنى من نصف مستواها الطبيعي      فيديو: جادة الشانزليزيه تتزين بالأضواء احتفالا بأعياد الميلاد ورأس السنة      إطلاق "عمليات الصحراء الكبرى" في العراق      العراق يتطلع لخط أنابيب للغاز يمتد إلى الكويت      البابا يلتقي وفدًا رسميًا سعوديًا برئاسة مستشار وزير الشؤون الإسلامية      دوري أبطال أوروبا.. 8 فرق ضمنت التأهل للدور الثاني      نيجيرفان بارزاني: وفد كوردي حكومي سيزور بغداد قريبا      ملادينوف: توقيت سقوط الموصل كان معروفا في 2013      الصدر يوجه وزراء تياره بعدم خوض المرحلة السياسية المقبلة      رونالدو وبنزيمة يقودان الملكي لفوز ساحق على أبويل
| مشاهدات : 617 | مشاركات: 0 | 2017-06-06 09:50:25 |

قطع العلاقات مع قطر.. الرياضة "في قلب العاصفة"

 

عشتار تيفي كوم - سكاي نيوز/

منذ إعلان عدد من الدول العربية قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، الاثنين، لم تتوقف تداعيات "خبر الساعة" على الرياضة التي تقاطعت أكثر من مرة مع السياسة خلال الساعات الماضية.

وكانت دول السعودية والإمارات والبحرين ومصر وليبيا واليمن، أعلنت قطع علاقاتها مع قطر، الاثنين، معلنة عن مزيد من الإجراءات ضد الدوحة بسبب سياساتها في المنطقة ودعمها للتنظيمات المتشددة.

وتستثمر قطر مئات الملايين من الدولارات في مجال الرياضة، إما بعقود رعاية مع بعض الأندية أو بامتلاكها شبكة قنوات "بي إن سبورتس" الرياضية، التي تمتلك حقوق البث في منطقة الشرق الأوسط لأكبر البطولات العالمية.

وبدأ تأثير الأزمة السياسية الأخيرة على الرياضة من السعودية، عندما أعلن نادي الأهلي السعودي فسخ عقد الرعاية الذي أبرمه مع الخطوط الجوية القطرية، وذلك "اتباعا لتوجهات حكومتنا الرشيدة" حسب بيان النادي.

كما امتد التأثير إلى قنوات "بي إن سبورتس"، بعد استقالة نجم الكرة المصرية السابق أحمد حسام (ميدو) من العمل كمحلل مع الشبكة، وسط توقعات بموجة استقالات في القنوات التي يعمل بها عدد كبير من جنسيات الدول التي قطعت علاقتها مع قطر.

ودعا الاتحاد المصري لكرة القدم "أسرة الكرة المصرية" إلى وقف التعامل مع القنوات الرياضية القطرية "فورا"، في إشارة واضحة إلى "بي إن سبورتس".

وقال الاتحاد في بيان: "تماشيا مع هذه الخطوات الوطنية فإن الاتحاد المصري لكرة القدم يهيب بأسرة الكرة المصرية بأنديتها وكياناتها وجماهيرها الوفية وقف التعامل فورا مع القنوات الرياضية القطرية، بكل الصور التعاقدية أو التعامل مع برامجها أو التجاوب مع ما تعرضه شاشاتها، وذلك كتعبير رافض للسلوك القطري في التعامل مع قضايا الأمة من جهة، ومن جهة أخرى دعما وتأييدا للموقف الذي أعلنته القيادة السياسية".

وقبل بيان الاتحاد، أعلن الأهلي والزمالك، أكبر ناديين في مصر، مقاطعة "بي إن سبورتس".

وقال المدير التنفيذي للأهلي المصري اللواء شيرين شمس، إن النادي قرر مقاطعة مجموعة قنوات "بي إن سبورتس الرياضية القطرية" ووقف كافة أشكال التعاون معها ومع مراسليها في الفترة المقبلة.

كما قال رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور في تصريحات إذاعية، إنه قرر منع الكاميرات الخاصة بالقنوات القطرية من دخول مباريات الزمالك في دوري أبطال إفريقيا، الذي تمتلك "بي إن سبورتس" حقوق بث مبارياته.

وفي الإمارات حجبت شركتا "اتصالات" و"دو"، قنوات "بي إن سبورتس" بالكامل من قائمة خدماتهما، بعد التطورات الأخيرة.

وتمثل الآلة الإعلامية القطرية، سواء في السياسة أو الرياضة، واجهة مهمة للبلد خلال السنوات الماضية، ومصدرا حيويا لنقل التوجهات القطرية إلى العالم.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6965 ثانية