لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي تصوت على التعديلات لمشروع قرار H.R. 390      دعما لاستفتاء كوردستان.. عشيرة المركهي في قرية ليفو وبحضور وتنسيق مع القرى المجاورة لابناء شعبنا يحيون كرنفالا بالمناسبة      زيارة وفد اوربي لمنظمة شلومو      رسالة مهمة إلى مسيحيي العراق… إمّا الآن أو أبدًا      14,5 مليون مسيحيّ في الشّرق الأوسط... المسألة "دقيقة ومعقّدة"      الكنيسة الكاثوليكيّة في النّمسا تطالب بحماية الأقلّيّات المسيحيّة في الشّرق الأوسط      البابا للشرق الأوسط: لا تستسلموا للظلمة اعملوا من أجل السلام      الأدباء السريان يحتفون ب " أمير بولص " والصمت يصلي وحيدا      مجلس أعيان بغديدا يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يشارك في ندوة خاصة عن استفتاء اقليم كوردستان      نيجيرفان البارزاني خلال لقائه عددا من الصحفيين في اربيل: قرار اجراء الاستفتاء في الاقليم ليس لرسم الحدود      الجيش العراقي يعلن إنطلاق معركة الحويجة في كركوك      الخارجية الأمريكية تحث الزعماء الكورد على الدخول في مفاوضات مع الحكومة العراقية      الملح الزائد يسبب السكري      بالأرقام.. ميسي "يساوي" ريال مدريد بأكمله      الأرض تقترب من "حدث مخيف" يتكرر لسادس مرة بـ450 مليون سنة      البابا فرنسيس يؤسس معهد لاهوتي لعلوم الزواج المسيحي      كوردستان: لامجال لوقوع اقتتال مع بغداد      معصوم والبارزاني يقرران إرسال وفد رفيع المستوى إلى بغداد      النفط: العراق اصبح المجهز الرئيسي للوقود التشغيلي لناقلات النفط العالمية بالمياه الاقليمية
| مشاهدات : 738 | مشاركات: 0 | 2017-06-06 09:48:36 |

أسمن طفل في العالم يلتهم كل شيء ولا يشبع أبداً!

 

عشتار تيفي كوم - السومرية نيوز/

الطفل الأندونيسي "آريا" البالغ من العمر أحد عشر عاماً هو أسمن طفل في العالم حتى الآن. بحيث وصل وزنه إلى 190 كيلوغراماً، أي ما يعادل وزن ستة أطفال في مثل عمره.

هو محروم من الذهاب إلى المدرسة ولا يلعب مع الأطفال ويجاهد كي يمشي لبضع خطوات ولا ينهض من فراشه إلا بشق الأنفس. ولكن كل هذا تغير في الوقت الاخير بعد أن خضع لعملية معقدة من أجل (تكميم المعدة) وكان أصغر مريض في العالم يخضع لمثل هذه الجراحة.. فما حكاية هذا الطفل مع السمنة؟


"آريا" الذي ولد بوزنٍ طبيعي

عندما ولد "آريا" كان وزنه طبيعياً (3.7 كيلوغرام) ولم يلاحظ والديه أي زيادة غير طبيعية في الوزن إلاَّ بعد أن بلغ الخامسة من العمر، حيث زاد وزنه فجأة وبطريقة مثيرة للإستغراب. وقد وصل إلى (127 كيلوغراماً) في أربع سنوات فقط وبعد سن التاسعة كان الناس يوقفونه في الشارع ويلتقطون معه الصور. وحينها تنبهت وسائل الإعلام العالمية للأمر ووصفته بأسمن طفل في العالم. فتدخل الأطباء حينها وعاينوا حالته وأخضعوه للفحوص الطبية والتحاليل المعقدة بحثاً عن أي خلل هورموني قد يكون وراء هذه السمنة.

ولكنهم لم يتوصلوا إلى أدلة كافية بهذا الشأن. وقرروا أخيراً مراقبة سلوكه الغذائي ووجدوا أنه يأكل خمس إلى ست وجبات يومياً وكل وجبة تُشبع رجلاً. إضافة الى أنه يلتهم الدجاج المقلي والرز والمعكرونة والشكولاته والمثلجات ويبدو وكأنه لا يشبع أبداً. ولم تتوقف والدته "رقية" عن مده بالأطعمة الدسمة إلا بعد أن حذرها الأطباء من إحتمال موت الطفل إذا استمر على هذا الحال، وهذا ما أقنع والديه أخيراً بإدخال طفلهم إلى غرفة العمليات لإنقاذ حياته.

الأم تضع اللوم على نفسها

وبالفعل خضع الطفل لهذه العملية المعقدة التي استغرقت خمس ساعات، وجرى خلالها إزالة جزءٍ كبيرٍ من المعدة مما جعله يشعر بالإمتلاء لفترةٍ أطول وأدى ذلك إلى فقدانه (31 كيلوغراماً) خلال شهرٍ واحدٍ. ويتوقع الأطباء أن يخسر أكثر من مائة كيلوغرام خلال سنةٍ واحدةٍ. وقد أعدت القناة الخامسة في التلفزيون البريطاني فيلماً وثائقياًعن هذا الطفل يحمل عنوان World's Heaviest Child، وظهرت فيه الأم وهي تلوم نفسها لأنها كانت تسايره ولا تمنعه من الأكل بسبب حبها الشديد له. فيما قال الأب بأنه لم يكن يرى إبنه إلا وهو يحمل علب المعكرونة والدجاج والحلوى. أما الطفل فقد بدا متفائلاً وهو ينتظر المرحلة التي سيتخلص فيها من الوزن الزائد كي يلعب كرة القدم مع الأطفال ويسبح ويقود الدراجة الهوائية.

 














شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5850 ثانية