تحت شعار ( لغتنا السريانية اصالة وتجدد ) حفل تخرج دورة مار افرام الرابعة عشرة لتعليم اللغة السريانية في قره قوش      بيان رسمي صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية: البطريرك يونان يوجّه رسالة تضامُن ودعم وتأييد إلى فخامة الرئيس العماد ميشال عون      منظمة بيث نهرين تفتتح معرضها الخامس للرسم ضمن مشروعها تحت عنوان ( دراسة نفسية الطفل المهجر من خلال الرسم )      في مشيكان امسية حوارية حول التعديلات على قانون الاحوال الشخصية      باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي لحقوق الانسان تشارك في اجتماع دعت اليه الوكالة الامريكية للتنمية الدولية      فيديو.. تقرير عن زيارة غبطة البطريرك ساكو لمعرض “مسيحيو الشرق” في باريس      بالصور.. افتتاح مزار مريم العذراء في ناحية مانكيش      شاكر سيفو يوقع مجموعته الجديدة " ابئيل " في بغديدا      تجمع جماهيري في سان دييغو تضامنا مع شعبنا في سهل نينوى      نوزاد بولص : هناك مخاطر على مصيرالمسيحيين والأيزيديين في مناطق التماس بين حكومة الإقليم والعراق الفدرالي      أمطار رعدية وسيول تشهدها بعض مناطق البلاد الأسبوعين المقبلين      تركيا وإيران… مخططات مختلفة للسيطرة على مدينة سنجار العراقية      علاوي: ديون العراق بلغت 133 مليار دولار      طبيب بريطاني ينسف إعلان نجاح زراعة أول رأس بشري      النوارس تحلق بكأس السوبر بعيدا عن الصقور      هزة ارضية تضرب منطقة كرميان جنوب السليمانية      نيوزويك : جماعة إرهابية تهدد باستهداف الفاتيكان فى الكريسماس      مجلس محافظة كركوك يعقد أول اجتماع له بعد أحداث 16 تشرين الأول      صحيفة...على أمراء السعودية المحتجزين دفع 70% من ثرواتهم      بعد أن رُزق بـ3 أطفال خلال 4 أشهر.. رونالدو يحدد عدد الأطفال الذين سينجبهم
| مشاهدات : 908 | مشاركات: 0 | 2017-06-06 09:48:36 |

أسمن طفل في العالم يلتهم كل شيء ولا يشبع أبداً!

 

عشتار تيفي كوم - السومرية نيوز/

الطفل الأندونيسي "آريا" البالغ من العمر أحد عشر عاماً هو أسمن طفل في العالم حتى الآن. بحيث وصل وزنه إلى 190 كيلوغراماً، أي ما يعادل وزن ستة أطفال في مثل عمره.

هو محروم من الذهاب إلى المدرسة ولا يلعب مع الأطفال ويجاهد كي يمشي لبضع خطوات ولا ينهض من فراشه إلا بشق الأنفس. ولكن كل هذا تغير في الوقت الاخير بعد أن خضع لعملية معقدة من أجل (تكميم المعدة) وكان أصغر مريض في العالم يخضع لمثل هذه الجراحة.. فما حكاية هذا الطفل مع السمنة؟


"آريا" الذي ولد بوزنٍ طبيعي

عندما ولد "آريا" كان وزنه طبيعياً (3.7 كيلوغرام) ولم يلاحظ والديه أي زيادة غير طبيعية في الوزن إلاَّ بعد أن بلغ الخامسة من العمر، حيث زاد وزنه فجأة وبطريقة مثيرة للإستغراب. وقد وصل إلى (127 كيلوغراماً) في أربع سنوات فقط وبعد سن التاسعة كان الناس يوقفونه في الشارع ويلتقطون معه الصور. وحينها تنبهت وسائل الإعلام العالمية للأمر ووصفته بأسمن طفل في العالم. فتدخل الأطباء حينها وعاينوا حالته وأخضعوه للفحوص الطبية والتحاليل المعقدة بحثاً عن أي خلل هورموني قد يكون وراء هذه السمنة.

ولكنهم لم يتوصلوا إلى أدلة كافية بهذا الشأن. وقرروا أخيراً مراقبة سلوكه الغذائي ووجدوا أنه يأكل خمس إلى ست وجبات يومياً وكل وجبة تُشبع رجلاً. إضافة الى أنه يلتهم الدجاج المقلي والرز والمعكرونة والشكولاته والمثلجات ويبدو وكأنه لا يشبع أبداً. ولم تتوقف والدته "رقية" عن مده بالأطعمة الدسمة إلا بعد أن حذرها الأطباء من إحتمال موت الطفل إذا استمر على هذا الحال، وهذا ما أقنع والديه أخيراً بإدخال طفلهم إلى غرفة العمليات لإنقاذ حياته.

الأم تضع اللوم على نفسها

وبالفعل خضع الطفل لهذه العملية المعقدة التي استغرقت خمس ساعات، وجرى خلالها إزالة جزءٍ كبيرٍ من المعدة مما جعله يشعر بالإمتلاء لفترةٍ أطول وأدى ذلك إلى فقدانه (31 كيلوغراماً) خلال شهرٍ واحدٍ. ويتوقع الأطباء أن يخسر أكثر من مائة كيلوغرام خلال سنةٍ واحدةٍ. وقد أعدت القناة الخامسة في التلفزيون البريطاني فيلماً وثائقياًعن هذا الطفل يحمل عنوان World's Heaviest Child، وظهرت فيه الأم وهي تلوم نفسها لأنها كانت تسايره ولا تمنعه من الأكل بسبب حبها الشديد له. فيما قال الأب بأنه لم يكن يرى إبنه إلا وهو يحمل علب المعكرونة والدجاج والحلوى. أما الطفل فقد بدا متفائلاً وهو ينتظر المرحلة التي سيتخلص فيها من الوزن الزائد كي يلعب كرة القدم مع الأطفال ويسبح ويقود الدراجة الهوائية.

 














شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6250 ثانية