ممثل المجلس الشعبي في ايطاليا فائز يوحنا صليوه يزور قناة عشتار الفضائية      البطريرك ساكو والكردينال الفرنسي بربران يزوران الموصل      ضباط شرطة مدينة سترلنك هايتس في محاضرة بمؤسسة الجالية الكلدانية      مجلس اعيان كرمليس يستضيف شعبة زراعة الحمدانية لاكمال معاملات الاخوة المزارعين      مجلس أعيان كرمليس يقدم التهنئة لرئيس حركة تجمع السريان      رئيس الاتحاد السرياني خلال ذكرى شهداء السريان:" نحن والجيش والمجتمع الدولي شركاء في محاربة الارهاب وآملين أن تُلغى العقلية التي ترفض الشراكة في الوطن"      قرار الكونغرس الأمريكي H.R. 407 حول إدانة اضطهاد المسيحيين في جميع انحاء العالم      الرابطة السريانية تقيم احتفالية بمناسبة ذكرى الشهداء السريان      الكاردينال فيليب بارباران يشيد بعودة الحياة إلى مدينة قرقوش المسيحية      استياء من عودة السرقات الى دور المواطنين في برطلة      مسؤول بمكتب رئيس اقليم كوردستان: استفتاء 25 أيلول ملزم وهدفه الاستقلال      الحبوب المخدرة .. من يدخلها للعراق واين تنتشر وكيف يتم توزيعها      العبادي: لن أحرك الدبابات بسبب الاستفتاء والحوار ضرورة      أعلى محكمة أوروبية تجيز ترحيل طالبي اللجوء      ترمب: لا مكان للمتحولين جنسياً في جيش أميركا      الهجرة: قانون الموازنة الغى جميع منح النازحين في عام ٢٠١٧      أشياء لن يُخبرك بها موظفو مطاعم الوجبات السريعة      برقم مجنون.. ريال مدريد يتفق على "أم الصفقات"      فريق دولي أمريكي لمراقبة الاستفتاء في اقليم كوردستان      حكومة إقليم كوردستان تعلن جدولاً لتوزيع رواتب موظفيها عن شهر أيار
| مشاهدات : 588 | مشاركات: 0 | 2017-06-06 09:48:36 |

أسمن طفل في العالم يلتهم كل شيء ولا يشبع أبداً!

 

عشتار تيفي كوم - السومرية نيوز/

الطفل الأندونيسي "آريا" البالغ من العمر أحد عشر عاماً هو أسمن طفل في العالم حتى الآن. بحيث وصل وزنه إلى 190 كيلوغراماً، أي ما يعادل وزن ستة أطفال في مثل عمره.

هو محروم من الذهاب إلى المدرسة ولا يلعب مع الأطفال ويجاهد كي يمشي لبضع خطوات ولا ينهض من فراشه إلا بشق الأنفس. ولكن كل هذا تغير في الوقت الاخير بعد أن خضع لعملية معقدة من أجل (تكميم المعدة) وكان أصغر مريض في العالم يخضع لمثل هذه الجراحة.. فما حكاية هذا الطفل مع السمنة؟


"آريا" الذي ولد بوزنٍ طبيعي

عندما ولد "آريا" كان وزنه طبيعياً (3.7 كيلوغرام) ولم يلاحظ والديه أي زيادة غير طبيعية في الوزن إلاَّ بعد أن بلغ الخامسة من العمر، حيث زاد وزنه فجأة وبطريقة مثيرة للإستغراب. وقد وصل إلى (127 كيلوغراماً) في أربع سنوات فقط وبعد سن التاسعة كان الناس يوقفونه في الشارع ويلتقطون معه الصور. وحينها تنبهت وسائل الإعلام العالمية للأمر ووصفته بأسمن طفل في العالم. فتدخل الأطباء حينها وعاينوا حالته وأخضعوه للفحوص الطبية والتحاليل المعقدة بحثاً عن أي خلل هورموني قد يكون وراء هذه السمنة.

ولكنهم لم يتوصلوا إلى أدلة كافية بهذا الشأن. وقرروا أخيراً مراقبة سلوكه الغذائي ووجدوا أنه يأكل خمس إلى ست وجبات يومياً وكل وجبة تُشبع رجلاً. إضافة الى أنه يلتهم الدجاج المقلي والرز والمعكرونة والشكولاته والمثلجات ويبدو وكأنه لا يشبع أبداً. ولم تتوقف والدته "رقية" عن مده بالأطعمة الدسمة إلا بعد أن حذرها الأطباء من إحتمال موت الطفل إذا استمر على هذا الحال، وهذا ما أقنع والديه أخيراً بإدخال طفلهم إلى غرفة العمليات لإنقاذ حياته.

الأم تضع اللوم على نفسها

وبالفعل خضع الطفل لهذه العملية المعقدة التي استغرقت خمس ساعات، وجرى خلالها إزالة جزءٍ كبيرٍ من المعدة مما جعله يشعر بالإمتلاء لفترةٍ أطول وأدى ذلك إلى فقدانه (31 كيلوغراماً) خلال شهرٍ واحدٍ. ويتوقع الأطباء أن يخسر أكثر من مائة كيلوغرام خلال سنةٍ واحدةٍ. وقد أعدت القناة الخامسة في التلفزيون البريطاني فيلماً وثائقياًعن هذا الطفل يحمل عنوان World's Heaviest Child، وظهرت فيه الأم وهي تلوم نفسها لأنها كانت تسايره ولا تمنعه من الأكل بسبب حبها الشديد له. فيما قال الأب بأنه لم يكن يرى إبنه إلا وهو يحمل علب المعكرونة والدجاج والحلوى. أما الطفل فقد بدا متفائلاً وهو ينتظر المرحلة التي سيتخلص فيها من الوزن الزائد كي يلعب كرة القدم مع الأطفال ويسبح ويقود الدراجة الهوائية.

 














شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6177 ثانية