المجلس الشعبي يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل رئيسة مجلس إغاثة مسيحيي العراق      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تزور مطبعة نصيبين      اعياد الميلاد ورأس السنة وعيد الدنح في السليمانية 2017- 2018      وفد من حركة تجمع السريان يزور مقر المجلس الشعبي      اتحاد النساء الآشوري يزور عددا من الآباء الكهنة في تلسقف والشرفية      البطريرك ساكو يزور ثلاث ابرشيات ملابار في ولاية كيرالا الهندية      د. روبين بيت شموئيل يجتمع بموظفي مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك      وزارة المالية توافق على فتح شعبة للتقاعد في الحمدانية      غبطة البطريرك يونان يوجّه الدعوة إلى المشاركة في اللقاء العالمي الأول للشباب السرياني الكاثوليكي      نيجيرفان البارزاني: تلقينا دعوة لزيارة بغداد والاجتماعات الجارية بداية جيدة لحل الخلافات      عراقيون عائدون من ألمانيا- قصص اللجوء والعودة لأحضان الوطن      التحالف: القوة التي سنشكلها في سورية لتأمين الحدود مع العراق      تسايت: "بورتسموث" مدينة الموت في الولايات المتحدة الأمريكية      هل يثأر برشلونة من نيمار ويجبره على دفع 100 مليون يورو؟      العثور على لوحات فسيفسائية أثرية بريف حماة وسط سوريا تعود للفترة البيزنطية      النجيفي يعلن تحالفًا انتخابيًا لقيادات سنية عراقية      النفط يحوم قرب أعلى سعر في 3 سنوات      تراجع في عدد طلبات اللجوء في ألمانيا للعام الثاني على التوالي      رونالدو يشعر بالخديعة ويقرر الرحيل
| مشاهدات : 1037 | مشاركات: 0 | 2017-06-06 09:48:36 |

أسمن طفل في العالم يلتهم كل شيء ولا يشبع أبداً!

 

عشتار تيفي كوم - السومرية نيوز/

الطفل الأندونيسي "آريا" البالغ من العمر أحد عشر عاماً هو أسمن طفل في العالم حتى الآن. بحيث وصل وزنه إلى 190 كيلوغراماً، أي ما يعادل وزن ستة أطفال في مثل عمره.

هو محروم من الذهاب إلى المدرسة ولا يلعب مع الأطفال ويجاهد كي يمشي لبضع خطوات ولا ينهض من فراشه إلا بشق الأنفس. ولكن كل هذا تغير في الوقت الاخير بعد أن خضع لعملية معقدة من أجل (تكميم المعدة) وكان أصغر مريض في العالم يخضع لمثل هذه الجراحة.. فما حكاية هذا الطفل مع السمنة؟


"آريا" الذي ولد بوزنٍ طبيعي

عندما ولد "آريا" كان وزنه طبيعياً (3.7 كيلوغرام) ولم يلاحظ والديه أي زيادة غير طبيعية في الوزن إلاَّ بعد أن بلغ الخامسة من العمر، حيث زاد وزنه فجأة وبطريقة مثيرة للإستغراب. وقد وصل إلى (127 كيلوغراماً) في أربع سنوات فقط وبعد سن التاسعة كان الناس يوقفونه في الشارع ويلتقطون معه الصور. وحينها تنبهت وسائل الإعلام العالمية للأمر ووصفته بأسمن طفل في العالم. فتدخل الأطباء حينها وعاينوا حالته وأخضعوه للفحوص الطبية والتحاليل المعقدة بحثاً عن أي خلل هورموني قد يكون وراء هذه السمنة.

ولكنهم لم يتوصلوا إلى أدلة كافية بهذا الشأن. وقرروا أخيراً مراقبة سلوكه الغذائي ووجدوا أنه يأكل خمس إلى ست وجبات يومياً وكل وجبة تُشبع رجلاً. إضافة الى أنه يلتهم الدجاج المقلي والرز والمعكرونة والشكولاته والمثلجات ويبدو وكأنه لا يشبع أبداً. ولم تتوقف والدته "رقية" عن مده بالأطعمة الدسمة إلا بعد أن حذرها الأطباء من إحتمال موت الطفل إذا استمر على هذا الحال، وهذا ما أقنع والديه أخيراً بإدخال طفلهم إلى غرفة العمليات لإنقاذ حياته.

الأم تضع اللوم على نفسها

وبالفعل خضع الطفل لهذه العملية المعقدة التي استغرقت خمس ساعات، وجرى خلالها إزالة جزءٍ كبيرٍ من المعدة مما جعله يشعر بالإمتلاء لفترةٍ أطول وأدى ذلك إلى فقدانه (31 كيلوغراماً) خلال شهرٍ واحدٍ. ويتوقع الأطباء أن يخسر أكثر من مائة كيلوغرام خلال سنةٍ واحدةٍ. وقد أعدت القناة الخامسة في التلفزيون البريطاني فيلماً وثائقياًعن هذا الطفل يحمل عنوان World's Heaviest Child، وظهرت فيه الأم وهي تلوم نفسها لأنها كانت تسايره ولا تمنعه من الأكل بسبب حبها الشديد له. فيما قال الأب بأنه لم يكن يرى إبنه إلا وهو يحمل علب المعكرونة والدجاج والحلوى. أما الطفل فقد بدا متفائلاً وهو ينتظر المرحلة التي سيتخلص فيها من الوزن الزائد كي يلعب كرة القدم مع الأطفال ويسبح ويقود الدراجة الهوائية.

 














شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2970 ثانية