لقاء اذاعة SBS الاسترالية مع رئيس المجلس الشعبي جميل زيتو والقيادي يلدا خوشابا      البطريركية الكلدانية تشجب الخطاب التحريضي ضد المسيحيين في جامع “أبواب الجنة” بعرفة / كركوك      منظمة "عون الكنيسة المحتاجة" تلتقي لجنة الاعمار الكنسية لكنيسة السريان الارثوذكس/ برطلة      إحتفالية إفتتاح نُصب القديس مار شربّل في مزار مار ايليا في عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً رسمياً هنغارياً      يان كوبيش الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يزور البطريركية الكلدانية      البيان الختامي للمؤتمر العام الأول لحزب أبناء النهرين      عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية يجتمع مع كوادر الدراسة السريانية في بغداد      حضانة رامئيل توزع هدايا بمناسبة أعياد الميلاد المجيد      المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعاً في اربيل      العراق يعتزم نقل النفط إلى "دول مجاورة"      خبير أمريكي يتنبأ بأماكن احتمال اندلاع الحرب العالمية الثالثة      علماء يؤكدون تقلص ثقب الأوزون إلى أدنى حد منذ 30 عاما      بسبب تدخله في شؤون الاتحاد .. المنتخب الإسباني قد يحرم من مونديال 2018      مستشار الرئيس الأمريكي: ملتزمون بحماية وحدة وسيادة إقليم كوردستان      دموع دوناروما.. حديث الصحف الإيطالية      ‏العراق.. السيستاني يدعو لحصر السلاح بيد الحكومة      أستراليا.. عشرات آلاف الأطفال ضحايا "المأساة الوطنية"      مسؤول الماني دعا حكومتي ألمانيا والعراق لمناقشة اعادة اسر داعش لألمانيا      تقرير اخباري.. الولايات المتحدة تبرز دلائلا تدين إيران بصنع صاروخ أطلق على السعودية
| مشاهدات : 764 | مشاركات: 0 | 2017-05-31 10:38:55 |

احذر اللحوم الحمراء فهي تسبّب الوفاة!

 

عشتار تيفي كوم - السومرية نيوز/

أكدت دراسة جديدة أن نسبة الموت بسبب الأمراض الخطيرة تزداد لدى الذين يستهلكون الكثير من لحم البقر والخنزير والضأن في نظامهم الغذائي.

ونشرت نتائج الدراسة التي أجراها الباحثون من المعهد الوطني للسرطان (الولايات المتحدة)، في مجلة The BMJJ.

وحلل الباحثون بيانات ما يقرب من 537 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 50 و 71 عاما، حيث قاموا بمراقبة أوضاعهم الصحية، والأنظمة الغذائية المتبعة من قبل المشاركين على مدى 16 عاما.


وقسم العلماء الناس إلى مجموعات وفقا لمستوى استهلاك اللحوم الحمراء والبيضاء، لمعرفة كيفية تأثير استهلاكهم للحوم على فرص موتهم خلال فترة الدراسة.

ويعنى باللحوم الحمراء كل من لحوم البقر والخنزير والضأن. أما اللحم الأبيض، فيعني الدجاج والديك الرومي والسمك. وركز الباحثون على حالات الوفاة نتيجة لـ 9 أنواع من الأمراض الخطيرة: السرطان وأمراض القلب والسكتة الدماغية واضطرابات الدورة الدموية في الدماغ، وأمراض الجهاز التنفسي، ومرض السكري، والأمراض المعدية، ومرض الزهايمر، والفشل الكلوي المزمن وأمراض الكبد.

هذا وتوفي خلال 16 عاما أكثر من 128 ألف مشارك في الدراسة، وكانت الأسباب الأكثر شيوعا للوفاة هي السرطان، وأمراض الجهاز التنفسي والنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

كما أظهرت التحاليل أن خطر الموت من مرض الزهايمر ليس مرتبطا باستهلاك اللحوم الحمراء، في حين أن فرص الموت بسب الأمراض الـ 8 الأخرى ترتفع بازدياد أكل الناس اللحوم.

وقد أظهرت الحسابات، أن خطر الوفاة المبكرة لدى المجموعة التي تستهلك اللحوم الحمراء أعلى بنسبة 26٪ مما كانت عليه لدى المجموعة التي تستهلك كمية أقل من هذه اللحوم. وفي الوقت نفسه، فإن اللحوم البيضاء، تحمي من الوفاة المبكرة. ولذلك كان احتمال وفاة الذين يتناولون الكثير من اللحوم البيضاء والحمراء خلال فترة المراقبة أقل بنسبة 25٪ منه لدى الذين يفضلون اللحوم الحمراء. مع العلم أن كمية استهلاك اللحوم في المجموعتين كانت متشابهة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6354 ثانية