النائب رائد اسحق يحضر قداسا وافتتاح معرض للرسم في بعشيقة      دعما للعائدين منظمة حمورابي لحقوق الانسان توزع (230 ) سلة غذائية في بلدة كرمليس      30 دولة تشارك في مؤتمر المجر حول اضطهاد المسيحيين في الشرق اليوم      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس      برتوكول تعاون مشترك بين ماعت والمرصد الآشوري في إطار التحاف الدولي للسلام والتنمية      "بيت نهرين" يبحث مع "مطكستا" الأوضاع السياسية وتوحيد الخطاب القومي      البطريرك ساكو يزور البطريرك مار أدي الثاني      قداس في كنيسة ام النور بعنكاوا بعيد القديسة مارت شموني      الدراسة السريانية تقيم الدورة التطويرية العاشرة في سهل نينوى      مراسيم خدمة الراقدين للراحل سليم متي مقدسي والد البرلماني الدكتور سرود سليم مقدسي      ملا بختيار يعلن رفض الادارتين ويحذر من خطر “كبير” على كوردستان      خسارة الرقة.. تكتب نهاية حلم داعش بــ"دولة الخلافة المزعومة"      كوسرت رسول يصدر بياناً شديد اللهجة بشأن أحداث كركوك      حقائق مثيرة للاهتمام حول أشياء نستعملها يوميًا!      رونالدو يغرد منفرداً في دوري الأبطال ويمارس هوايته المفضلة      مصر تحيل قاتل القس سمعان شحاته إلى المحاكمة الجنائية      نص رسالة رئيس إقليم كوردستان التي وجهها إلى الرأي العام في كوردستان والعراق والعالم      العراق: 100 بليون دولار كلفة إعمار المناطق المحررة      ايران تعلن بدء تصدير 10 ملايين مترمكعب من الغاز يوميا الى العراق      قيادة محور غرب دجلة بقوات البيشمركة تصدر بياناً حول الوضع في سنجار
| مشاهدات : 706 | مشاركات: 0 | 2017-05-31 10:38:55 |

احذر اللحوم الحمراء فهي تسبّب الوفاة!

 

عشتار تيفي كوم - السومرية نيوز/

أكدت دراسة جديدة أن نسبة الموت بسبب الأمراض الخطيرة تزداد لدى الذين يستهلكون الكثير من لحم البقر والخنزير والضأن في نظامهم الغذائي.

ونشرت نتائج الدراسة التي أجراها الباحثون من المعهد الوطني للسرطان (الولايات المتحدة)، في مجلة The BMJJ.

وحلل الباحثون بيانات ما يقرب من 537 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 50 و 71 عاما، حيث قاموا بمراقبة أوضاعهم الصحية، والأنظمة الغذائية المتبعة من قبل المشاركين على مدى 16 عاما.


وقسم العلماء الناس إلى مجموعات وفقا لمستوى استهلاك اللحوم الحمراء والبيضاء، لمعرفة كيفية تأثير استهلاكهم للحوم على فرص موتهم خلال فترة الدراسة.

ويعنى باللحوم الحمراء كل من لحوم البقر والخنزير والضأن. أما اللحم الأبيض، فيعني الدجاج والديك الرومي والسمك. وركز الباحثون على حالات الوفاة نتيجة لـ 9 أنواع من الأمراض الخطيرة: السرطان وأمراض القلب والسكتة الدماغية واضطرابات الدورة الدموية في الدماغ، وأمراض الجهاز التنفسي، ومرض السكري، والأمراض المعدية، ومرض الزهايمر، والفشل الكلوي المزمن وأمراض الكبد.

هذا وتوفي خلال 16 عاما أكثر من 128 ألف مشارك في الدراسة، وكانت الأسباب الأكثر شيوعا للوفاة هي السرطان، وأمراض الجهاز التنفسي والنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

كما أظهرت التحاليل أن خطر الموت من مرض الزهايمر ليس مرتبطا باستهلاك اللحوم الحمراء، في حين أن فرص الموت بسب الأمراض الـ 8 الأخرى ترتفع بازدياد أكل الناس اللحوم.

وقد أظهرت الحسابات، أن خطر الوفاة المبكرة لدى المجموعة التي تستهلك اللحوم الحمراء أعلى بنسبة 26٪ مما كانت عليه لدى المجموعة التي تستهلك كمية أقل من هذه اللحوم. وفي الوقت نفسه، فإن اللحوم البيضاء، تحمي من الوفاة المبكرة. ولذلك كان احتمال وفاة الذين يتناولون الكثير من اللحوم البيضاء والحمراء خلال فترة المراقبة أقل بنسبة 25٪ منه لدى الذين يفضلون اللحوم الحمراء. مع العلم أن كمية استهلاك اللحوم في المجموعتين كانت متشابهة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9726 ثانية