فيديو.. تقرير عن زيارة غبطة البطريرك ساكو لمعرض “مسيحيو الشرق” في باريس      بالصور.. افتتاح مزار مريم العذراء في ناحية مانكيش      اليوم على شاشة عشتار.. جولة جديدة في الجانب الأيمن من الموصل      شاكر سيفو يوقع مجموعته الجديدة " ابئيل " في بغديدا      تجمع جماهيري في سان دييغو تضامنا مع شعبنا في سهل نينوى      نوزاد بولص : هناك مخاطر على مصيرالمسيحيين والأيزيديين في مناطق التماس بين حكومة الإقليم والعراق الفدرالي      التقرير الدوري الخامس الصادر في 14/11/2017 عن منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشان الانتهاكات الحقوقية الوضع التعليمي في سهل نينوى وسنجار وتلعفر للعام الدراسي الجديد 2017 – 2018      مسرور بارزاني: لن نبقى متفرجين إزاء أوضاع مسيحيي سهل نينوى      التاريخ المسيحي للشرق الذي يريد المتطرفون إلغاءه      التقرير الدوري الثالث الصادر عن منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشأن مدن وبلدات وقرى سهل نينوى واحوال العائدين اليها      مجلس محافظة كركوك يعقد أول اجتماع له بعد أحداث 16 تشرين الأول      صحيفة...على أمراء السعودية المحتجزين دفع 70% من ثرواتهم      بعد أن رُزق بـ3 أطفال خلال 4 أشهر.. رونالدو يحدد عدد الأطفال الذين سينجبهم      لأول مرة في التاريخ.. زرع جهاز يقوي الذاكرة في أدمغتنا      القوات العراقية تقتحم مدينة راوة آخر معاقل داعش بالعراق      تقرير دولي يحذر.. هكذا سيعود داعش      السفارة الامريكية تنفي تقارير بخصوص توقع وكالة امريكية لزلزال مدمر يضرب العراق وايران      خبير: ترمب يحاول الضغط على العبادي لـ"تقليم أظافر إيران" أو تقليل دورها      بيع "اللوحة الضائعة" للمسيح بوضعية "سالفاتور موندي" لدافينشي بمبلغ خيالي      عقد مونديال روسيا يكتمل بتأهل "الفارس الأخير"
| مشاهدات : 1247 | مشاركات: 0 | 2017-05-29 10:25:17 |

البطريرك يونان يحتفل بالقداس في إرسالية سيّدة النجاة السريانية الكاثوليكية في بروكسل – بلجيكا، ويصلّي لراحة أنفس شهداء المنيا بمصر

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الأحد 28 أيّار 2017، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي في كنيسة إرسالية سيّدة النجاة السريانية الكاثوليكية في بروكسل – بلجيكا، يعاونه الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

    حضر القداس جمع غفير من المؤمنين من أبناء الكنيسة السريانية الكاثوليكية في بلجيكا، من مقيمين ومن حديثي الوجود، وفي مقدّمتهم الشمّاس الجديد المسؤول عن الإرسالية توما حبّابة، وكذلك الشمّاس جبرائيل عطالله القادم مع عائلته من أودِن – هولندا خصيصاً للمشاركة في هذه المناسبة.

    بعد الإنجيل المقدس، ارتجل غبطة أبينا البطريرك موعظة روحية، تحدّث فيها عن المحبّة كأساس للحياة المسيحية وميزة تطبع حياة المؤمن بالرب يسوع، ليشعّ نوره أمام الناس، ويكون كالخميرة التي تخمّر عجين مجتمعه، بل العالم برمّته.

    وتطرّق غبطته إلى الأوضاع في الشرق وما يتعرّض له أبناء شعبنا المسيحي فيه من آلام واضطهادات ومعانيات، مصلّياً بحرارة من أجل راحة نفوس شهداء المنيا بمصر، ومن أجل شفاء الجرحى، وانتهاء دوّامة العنف والتطرّف والإرهاب، وإحلال السلام والأمان والطمأنينة في الشرق والعالم.

    وأكّد غبطته محبّة الكنيسة ورعايتها لأبنائها أينما كانوا، وهي إذ تتمنّى أن يبقوا في أرضهم في الشرق ويحافظوا على وجودهم فيها، إلا أنها تقف إلى جانبهم وتسعى لتأمين الرعاية الروحية والراعوية لهم أينما ذهبوا في أنحاء العالم، ومن هذا المنطلق تأسّست إرسالية سيّدة النجاة الحديثة في بلجيكا.

    وسأل غبطتُه اللهَ أن يبارك المؤمنين، حاثّاً إيّاهم على الإلتفاف حول كنيستهم الأمّ، ومشجّعاً إيّاهم على الإلتزام بالمشاركة في القداس والنشاطات الروحية وسواها، ومعرباً عن سروره وفرحه لمشاهدتهم وهم يشاركون في هذا القداس بهذا العدد الكبير.

    وقبل البركة الختامية، سار غبطته في تطواف مهيب داخل الكنيسة، تتقدّمه راية الصليب وتمثال مريم العذراء بمناسبة انتهاء الشهر المريمي. وفي نهاية التطواف، منح غبطته البركة بأيقونة مريم العذراء.

    وبعد القداس، استقبل غبطته المؤمنين الذين نالوا بركته الأبوية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4367 ثانية