البطريرك الكلداني لويس ساكو: إعلاني كاردينالاً دعم كبير لكنيسة العراق      رئيس مجمع الكنائس الشرقية: التفاتة أبوية للكنيسة المتألمة في العراق      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في وزارة الخارجية الأمريكية      رئيس الديوان يستقبل مديرة مكتب يونسكو العراق لويزا اكستهاوزن للتباحث في إعمار كنائس الطاهرة والساعة في الموصل ومزارات الايزيديين في سنجار      المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان يزور مديرية الثقافة السريانية في عنكاوا      مدير المرصد الآشوري يزور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الآشورية      المجلس الشعبي في امريكا يستقبل الناشط المدني كامل زومايا      غبطة البطريرك ساكو يتلقى التهاني من بطاركة الشرق والعديد من الشخصيات الكنسية والمدنية      مدير المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يلتقي بمدير عام شؤون المسيحيين في إقليم كوردستان العراق      النتائج النهائية التفصيلية والخاصة باصوات مرشحي قوائم كوتا المسيحيين، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      زلزال الليرة يصل قبرص التركية.. واقتصاد أنقرة بمهب الريح      وفدا الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني يجتمعان في بغداد      حمم بركان هاواي تتسرب إلى محطة للطاقة الحرارية      حجب الإنترنت عن الأطفال قد يعيق تطورهم      قبل نهائي الأبطال.. "يويفا" يعاقب ليفربول      البطريرك ساكو يحتفل بعيد القديسة ريتا في كنيسة سلطانة الوردية في الكرادة      الصدر خلال لقائه مع وفد الديمقراطي الكوردستاني: على الحكومة القادمة ان تحل جميع المشاكل العالقة مع الكورد      روسيا ستزود الأرض بالإنترنت      بوفون: أحتاج أسبوعا لحسم وجهتي      إعلان قداسة البابا بولس السادس والمطران أوسكار روميرو في 14 تشرين الأول 2018
| مشاهدات : 1359 | مشاركات: 0 | 2017-05-29 10:25:17 |

البطريرك يونان يحتفل بالقداس في إرسالية سيّدة النجاة السريانية الكاثوليكية في بروكسل – بلجيكا، ويصلّي لراحة أنفس شهداء المنيا بمصر

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الأحد 28 أيّار 2017، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي في كنيسة إرسالية سيّدة النجاة السريانية الكاثوليكية في بروكسل – بلجيكا، يعاونه الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

    حضر القداس جمع غفير من المؤمنين من أبناء الكنيسة السريانية الكاثوليكية في بلجيكا، من مقيمين ومن حديثي الوجود، وفي مقدّمتهم الشمّاس الجديد المسؤول عن الإرسالية توما حبّابة، وكذلك الشمّاس جبرائيل عطالله القادم مع عائلته من أودِن – هولندا خصيصاً للمشاركة في هذه المناسبة.

    بعد الإنجيل المقدس، ارتجل غبطة أبينا البطريرك موعظة روحية، تحدّث فيها عن المحبّة كأساس للحياة المسيحية وميزة تطبع حياة المؤمن بالرب يسوع، ليشعّ نوره أمام الناس، ويكون كالخميرة التي تخمّر عجين مجتمعه، بل العالم برمّته.

    وتطرّق غبطته إلى الأوضاع في الشرق وما يتعرّض له أبناء شعبنا المسيحي فيه من آلام واضطهادات ومعانيات، مصلّياً بحرارة من أجل راحة نفوس شهداء المنيا بمصر، ومن أجل شفاء الجرحى، وانتهاء دوّامة العنف والتطرّف والإرهاب، وإحلال السلام والأمان والطمأنينة في الشرق والعالم.

    وأكّد غبطته محبّة الكنيسة ورعايتها لأبنائها أينما كانوا، وهي إذ تتمنّى أن يبقوا في أرضهم في الشرق ويحافظوا على وجودهم فيها، إلا أنها تقف إلى جانبهم وتسعى لتأمين الرعاية الروحية والراعوية لهم أينما ذهبوا في أنحاء العالم، ومن هذا المنطلق تأسّست إرسالية سيّدة النجاة الحديثة في بلجيكا.

    وسأل غبطتُه اللهَ أن يبارك المؤمنين، حاثّاً إيّاهم على الإلتفاف حول كنيستهم الأمّ، ومشجّعاً إيّاهم على الإلتزام بالمشاركة في القداس والنشاطات الروحية وسواها، ومعرباً عن سروره وفرحه لمشاهدتهم وهم يشاركون في هذا القداس بهذا العدد الكبير.

    وقبل البركة الختامية، سار غبطته في تطواف مهيب داخل الكنيسة، تتقدّمه راية الصليب وتمثال مريم العذراء بمناسبة انتهاء الشهر المريمي. وفي نهاية التطواف، منح غبطته البركة بأيقونة مريم العذراء.

    وبعد القداس، استقبل غبطته المؤمنين الذين نالوا بركته الأبوية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8581 ثانية