البطريرك ساكو يزور ثلاث ابرشيات ملابار في ولاية كيرالا الهندية      وفد من حركة تجمع السريان يزور مقر المجلس الشعبي      د. روبين بيت شموئيل يجتمع بموظفي مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك      وزارة المالية توافق على فتح شعبة للتقاعد في الحمدانية      منظمة دعم وتنمية الشباب في إقليم كوردستان تقيم ندوة تحت شعار (حماية الشباب ومكافحة الجريمة) / عنكاوا      البطريرك ساكو يزور ابرشية ترشور في ولاية كيرالا الهندية ويحتفل بالقداس في الكاتدرائية      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تنتظم في مشروع عالمي عن "الادارة متعددة المستويات للهجرة الجماعية في اوربا وغيرها"      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في مقر الأمم المتحدة الرئيسي بولاية نيويورك      سيادة المطران مار نيقوديموس داوود متي شرف يزور مقر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري      البطريرك ساكو والأساقفة المرافقون له يحضرون الجلسة الصباحية لسينودس كنيسة الملابار ويشاركون في احتفالاتهم      النجيفي يعلن تحالفًا انتخابيًا لقيادات سنية عراقية      النفط يحوم قرب أعلى سعر في 3 سنوات      تراجع في عدد طلبات اللجوء في ألمانيا للعام الثاني على التوالي      رونالدو يشعر بالخديعة ويقرر الرحيل      تقرير اخباري.. "إستنفار" في الفلبين بسبب بركان "مايون"      دراسة: الإنسان يشعر بالموت قبل حدوثه      البابا: العالم على بعد خطوة من الحرب النووية      الثواني القاتلة.. ماذا لو كان إنذار هاواي "المرعب" حقيقيا؟      مصدر: بدر والعصائب ينسحبان من ائتلاف نصر العراق      مجلس الكنائس العالمي في زيارة راعوية ’تاريخية‘ إلى الصين
| مشاهدات : 1276 | مشاركات: 0 | 2017-05-29 10:25:17 |

البطريرك يونان يحتفل بالقداس في إرسالية سيّدة النجاة السريانية الكاثوليكية في بروكسل – بلجيكا، ويصلّي لراحة أنفس شهداء المنيا بمصر

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الأحد 28 أيّار 2017، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي في كنيسة إرسالية سيّدة النجاة السريانية الكاثوليكية في بروكسل – بلجيكا، يعاونه الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

    حضر القداس جمع غفير من المؤمنين من أبناء الكنيسة السريانية الكاثوليكية في بلجيكا، من مقيمين ومن حديثي الوجود، وفي مقدّمتهم الشمّاس الجديد المسؤول عن الإرسالية توما حبّابة، وكذلك الشمّاس جبرائيل عطالله القادم مع عائلته من أودِن – هولندا خصيصاً للمشاركة في هذه المناسبة.

    بعد الإنجيل المقدس، ارتجل غبطة أبينا البطريرك موعظة روحية، تحدّث فيها عن المحبّة كأساس للحياة المسيحية وميزة تطبع حياة المؤمن بالرب يسوع، ليشعّ نوره أمام الناس، ويكون كالخميرة التي تخمّر عجين مجتمعه، بل العالم برمّته.

    وتطرّق غبطته إلى الأوضاع في الشرق وما يتعرّض له أبناء شعبنا المسيحي فيه من آلام واضطهادات ومعانيات، مصلّياً بحرارة من أجل راحة نفوس شهداء المنيا بمصر، ومن أجل شفاء الجرحى، وانتهاء دوّامة العنف والتطرّف والإرهاب، وإحلال السلام والأمان والطمأنينة في الشرق والعالم.

    وأكّد غبطته محبّة الكنيسة ورعايتها لأبنائها أينما كانوا، وهي إذ تتمنّى أن يبقوا في أرضهم في الشرق ويحافظوا على وجودهم فيها، إلا أنها تقف إلى جانبهم وتسعى لتأمين الرعاية الروحية والراعوية لهم أينما ذهبوا في أنحاء العالم، ومن هذا المنطلق تأسّست إرسالية سيّدة النجاة الحديثة في بلجيكا.

    وسأل غبطتُه اللهَ أن يبارك المؤمنين، حاثّاً إيّاهم على الإلتفاف حول كنيستهم الأمّ، ومشجّعاً إيّاهم على الإلتزام بالمشاركة في القداس والنشاطات الروحية وسواها، ومعرباً عن سروره وفرحه لمشاهدتهم وهم يشاركون في هذا القداس بهذا العدد الكبير.

    وقبل البركة الختامية، سار غبطته في تطواف مهيب داخل الكنيسة، تتقدّمه راية الصليب وتمثال مريم العذراء بمناسبة انتهاء الشهر المريمي. وفي نهاية التطواف، منح غبطته البركة بأيقونة مريم العذراء.

    وبعد القداس، استقبل غبطته المؤمنين الذين نالوا بركته الأبوية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9915 ثانية