بمناسبة زيارة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، الجمعية الأشورية الأسترالية تقيم مأدبة عشاء في سيدني      منظمة شلومو للتوثيق تلتقي بالسيد باتريك فوولر الأمين العام للعلاقات الخارجية في حزب الشعب الاوربي في البرلمان الاوربي      مسيحيو العراق.. تشبث بالأصول ومخاوف من استمرار ثقافة داعش      الكاردينال بربران يختتم زيارته للموصل بالقداس الإلهي      مداخلة الكرسي الرسولي داخل مجلس الأمن بشأن الوضع في الشرق الأوسط      ثانوية عشتار السريانية للبنات تحرز المرتبة الاولى في العراق وكركوك      لجنة الاعمار الكنسية في برطلة تصرف المبالغ المالية لاصحاب الدور المُعَمرة      ممثل المجلس الشعبي في ايطاليا فائز يوحنا صليوه يزور قناة عشتار الفضائية      البطريرك ساكو والكردينال الفرنسي بربران يزوران الموصل      ضباط شرطة مدينة سترلنك هايتس في محاضرة بمؤسسة الجالية الكلدانية      رئيس إقليم كوردستان يستقبل الطلبة الأوائل على مستوى كوردستان      زيباري: لاتراجع عن الاستفتاء ولن يتم تأخيره مطلقا      في أول إجتماع له.. تيار الحكمة بزعامة الحكيم يفك إرتباطه بالمجلس الأعلى      تقرير بريطاني يخشى من عمليات انتقامية تطال أطفال داعش اليتامى ويكشف عن مكان اخفائهم بالعراق      برشلونة يهزم مانشستر يونايتد ويتصدر فرق بطولة الكأس الدولية      غبطة البطريرك يونان يدشّن ويبارك تمثال يسوع الملك في الباحة الخارجية لكنيسة أمّ المعونة الدائمة في سان دييغو – كاليفورنيا      مسؤول بمكتب رئيس اقليم كوردستان: استفتاء 25 أيلول ملزم وهدفه الاستقلال      الحبوب المخدرة .. من يدخلها للعراق واين تنتشر وكيف يتم توزيعها      العبادي: لن أحرك الدبابات بسبب الاستفتاء والحوار ضرورة      أعلى محكمة أوروبية تجيز ترحيل طالبي اللجوء
| مشاهدات : 1154 | مشاركات: 0 | 2017-05-29 10:25:17 |

البطريرك يونان يحتفل بالقداس في إرسالية سيّدة النجاة السريانية الكاثوليكية في بروكسل – بلجيكا، ويصلّي لراحة أنفس شهداء المنيا بمصر

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الأحد 28 أيّار 2017، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي في كنيسة إرسالية سيّدة النجاة السريانية الكاثوليكية في بروكسل – بلجيكا، يعاونه الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

    حضر القداس جمع غفير من المؤمنين من أبناء الكنيسة السريانية الكاثوليكية في بلجيكا، من مقيمين ومن حديثي الوجود، وفي مقدّمتهم الشمّاس الجديد المسؤول عن الإرسالية توما حبّابة، وكذلك الشمّاس جبرائيل عطالله القادم مع عائلته من أودِن – هولندا خصيصاً للمشاركة في هذه المناسبة.

    بعد الإنجيل المقدس، ارتجل غبطة أبينا البطريرك موعظة روحية، تحدّث فيها عن المحبّة كأساس للحياة المسيحية وميزة تطبع حياة المؤمن بالرب يسوع، ليشعّ نوره أمام الناس، ويكون كالخميرة التي تخمّر عجين مجتمعه، بل العالم برمّته.

    وتطرّق غبطته إلى الأوضاع في الشرق وما يتعرّض له أبناء شعبنا المسيحي فيه من آلام واضطهادات ومعانيات، مصلّياً بحرارة من أجل راحة نفوس شهداء المنيا بمصر، ومن أجل شفاء الجرحى، وانتهاء دوّامة العنف والتطرّف والإرهاب، وإحلال السلام والأمان والطمأنينة في الشرق والعالم.

    وأكّد غبطته محبّة الكنيسة ورعايتها لأبنائها أينما كانوا، وهي إذ تتمنّى أن يبقوا في أرضهم في الشرق ويحافظوا على وجودهم فيها، إلا أنها تقف إلى جانبهم وتسعى لتأمين الرعاية الروحية والراعوية لهم أينما ذهبوا في أنحاء العالم، ومن هذا المنطلق تأسّست إرسالية سيّدة النجاة الحديثة في بلجيكا.

    وسأل غبطتُه اللهَ أن يبارك المؤمنين، حاثّاً إيّاهم على الإلتفاف حول كنيستهم الأمّ، ومشجّعاً إيّاهم على الإلتزام بالمشاركة في القداس والنشاطات الروحية وسواها، ومعرباً عن سروره وفرحه لمشاهدتهم وهم يشاركون في هذا القداس بهذا العدد الكبير.

    وقبل البركة الختامية، سار غبطته في تطواف مهيب داخل الكنيسة، تتقدّمه راية الصليب وتمثال مريم العذراء بمناسبة انتهاء الشهر المريمي. وفي نهاية التطواف، منح غبطته البركة بأيقونة مريم العذراء.

    وبعد القداس، استقبل غبطته المؤمنين الذين نالوا بركته الأبوية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6200 ثانية