الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 1499 | مشاركات: 0 | 2017-05-29 10:22:25 |

مبعوثا البطريركية الكلدانية يشاركان في مؤتمر دولي في مدريد

 

عشتار تيفي كوم/

نيابة عن البطريرك مار لويس ساكو، شارك كل من المطرانين يوسف توما رئيس اساقفة كركوك والسليمانية وحبيب النوفلي رئيس أساقفة البصرة والجنوب في "المؤتمر الدولي حول ضحايا العنف العرقي والديني في الشرق الأوسط"، المنعقد في العاصمة الاسبانية مدريد، يوم ٢٤ ايار ٢٠١٧. بحضور ممثلين عن 56 دولة مختلفة في العالم و15 منظمة دولية وإدارة اقليمية، تناقشوا حول سبل مساعدة الجماعات التي آذتها عصابات داعش الارهابية لأسباب عرقية ودينية خصوصا في العراق الذي شارك بوفد تمثل بوزير خارجيته إبراهيم الجعفري ويونادم كنا عضو البرلمان العراقي وناديا مراد سفيرة النوايا الحسنة للأمم المتحدة - وهي إحدى ضحايا داعش - والفنان نصير شمة. وقد استقبل الملك فيليب بعض المؤتمرين مساء يوم 23 في قصر لاثارثويلا الملكي. 

يذكر بان مؤتمر مدريد هو استمرار للجهود مجلس الامن منذ ٢٧ آذار ٢٠١٥ ومؤتمر باريس في ٨ أيلول 2015، إذ أتاح تبني خطة عمل لدعم السكان المضطهدين لأسباب عرقية ودينية لا سيما الاشخاص المنتمين للأقليات المختلفة. كما يشار الى تبني الاردن هذه المؤتمرات لرسم خارطة طريق وجمع شمل العالم لعدم التخلي عن المضطهدين لأسباب عرقية ودينية.

وقد برز من مؤتمر مدريد ثلاث اولويات:

من الناحية الانسانية الاسراع بتلبية حاجات من هم في خطر والاعداد لتسهيل عودة النازحين والمهجرين بصورة آمنة.

من الناحية السياسية دعم الحلول السياسية خصوصا التي تشتمل احترام حقوق الجميع بلا تمييز حول الاصول الدينية والعرقية والحفاظ على التنوع الثقافي في الشرق الاوسط.

من الناحية القضائية وضع حد لعدم افلات الأشخاص الذين تلوثت أيديهم بالجرائم التي يرقى بعضها إلى جرائم حرب ضد الإنسانية أو حتى إبادة جماعية ضد الشعوب الأصلية بسبب انتمائهم العرقي أو أصلهم الديني. 

كان هدف المؤتمر دعوة المجتمع الدولي إلى التضامن والتكاتف في مواجهة الإرهاب وإظهار مزيد من التضامن مع ضحايا أعمال العنف، واتخاذ المواقف الحاسمة والتدابير اللازمة ضدّ التطرف والإرهابيين الذين ينشرون العنف. واتفق الحاضرون على ضرورة العمل مع ضحايا الإرهاب، والسعي لإعادة اللاجئين إلى بلدانهم وتوفير البنى التحتية التي تؤمّن لهم العيش الآمن، إضافة إلى بذل الجهود للحفاظ على التراث الثقافي في الشرق الأوسط، وملاحقة الجهات التي تقف وراء أعمال العنف. وجاء في كلمة المطران يوسف بأن هذه الظاهرة ما هي سوى امتداد للبدع الخطيرة القادرة على غسل أدمغة الشباب خصوصا، والتي تشل الجماعات الدينية بادعاء الإمساك بتلابيب الدين. وأن خطورتها تكمن بغلق باب المستقبل أمام الجميع فلا يعود أمامهم سوى الموت والدمار، وما يحدث في العراق والمنطقة شاهد على فشل مثل هذه الأيديولوجيات، وعلى الأغلبيات ألا تبقى صامتة مشلولة بل أن تسعى لغسل آثار هذه العصابات خصوصا على النشء الذي عاش 3 سنوات تحت حكمها.

 

+ المطران يوسف توما



















أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6157 ثانية