فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      بيان صادر عن مجلس كنائس الشرق الأوسط في الذكرى السنوية الحادية عشرة على اختطاف مطراني حلب      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفداً من ألمانيا ترأسه المتحدث السياسي عن الحريات الدينية في العراق في مؤسسة ‘‏ojcos‏’ الألمانيّة      نص كلمة سيادة المطران فرنسيس قلابات اثناء استقبال الجالية العراقية لرئيس الوزراء العراقي في المركز الكلداني العراقي بمشيغان      الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟      البرلمان البريطاني يقر قانوناً مثيراً للجدل بشأن المهاجرين.. وافق على ترحيل فئة منهم إلى رواندا      الأمم المتحدة: آسيا أكثر مناطق العالم تضرراً من كوارث المناخ بـ2023      نيجيرفان بارزاني: زيارة الرئيس أردوغان دلالة على العلاقات القوية بين العراق وإقليم كوردستان مع تركيا      الريال يقترب من حسم الليغا بالفوز على برشلونة      البابا فرنسيس يجدّد دعوته لتغليب      بحضور ورعاية مسرور بارزاني.. انطلاق فعاليات ملتقى أربيل الدولي للصحافة
| مشاهدات : 1232 | مشاركات: 0 | 2017-05-28 09:34:44 |

لا تقبل القسمة

كامل زومايا

 

يقال ان امرأة شريرة وجدت ضالتها بطفل تائه بسبب غدر الزمان وحاولت أن تسرقه بالرغم من عويل الأم الثكلى ، مما دعى الى الاحتكام لقرار قاضي المدينة بعائدية الطفل المسكين ، وفعلا قد امتثلت المرأة التي سرقت الطفل والأم الحقيقة أمام القاضي ، وطلب القاضي منهما بتقديم الأدلة بما يثبت دليلهم عن ان الطفل ابنهم  ، ولكنه لم يتكمن معرفة عائدية الطفل أمام الكلام المعسول  للمرأة التي سرقة الطفل ولم يتمكن انصاف الأم المسكينة بالرغم من نحيبها وعويلها بأنه طفلها  ، وهنا قرر القاضي بعد المداولة ان يقسم الطفل الى ثلاثة اقسام عفوا الى قسمين ، نصف الجسد لكل منهما ، فرحت المرأة الشريرة التي سرقت الطفل لانها سوف تحصل على النص بدون تعب ،  في حين الأم المسكينة صرخت بأعلى صوتها  ترجو القاضي بأن يدع الطفل لتلك المرأة دون ان يقسمه حتى وان يكلف ذلك فقدان ابنها ، وهنا تيقن القاضي العادل بان الطفل لهذه المرأة المسكنية  التي تخاف عليه والتي تريده ان يعيش حتى وان كان بعيد عن احضانها بدلا ان يموت .

أما المرأة الشريرة فهي لا يهمها شيئ اذا تم تقسيم جسد الطفل قسمين او ثلاثة فهي سوف لا تخسر شيئا امام سهر الام الحقيقة ونضالها من اجل ابنها وكرامتها . 

كان لدي محل جملة في الشورجة بعد اطلاق سراحي من سجن ابو غريب 1992 التقيت بتجار كبار بعقولهم وباخلاقهم والعكس ايضا ، ولكني توقفت كثيرا عند موقف للسيد ..... الحسني والآخر هو ايضا .... الحسني (مع كل الاحترام لهما ) طلب أحدهم ان يغدر بي بالتجارة لأن الآخر هو ايضا سيد وحسني ، وانا ابو آرام المسيحي حقيقة  رفض السيد  .... الحسني ان يغدر بي من اجل ابن عمومته وهم ومن أل البيت كما يقولون ، فقال له بشكل واضح وصريح كلمته المشهورة والتي مازالت ترن في أذني ........ سيدنا في حياتي كل شيء يغضب الله عملته كل شيء وقام بتعدادها وذكر بأنه الان يصلي ، ولكن طول عمري مصرت سختجي لكي اغدر بهذا الانسان الطيب والحقاني ( هكذا قالها )

ولكن في هذه الايام يبدو ان البعض يستسهلون ذلك

 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5716 ثانية