الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 1200 | مشاركات: 0 | 2017-05-26 17:53:20 |

بارزاني لرئيس وزراء بلغاريا: قررنا اجراء الاستفتاء بعد تضحيات جسيمة

رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني خلال لقائه رئيس وزراء بلغاريا - صورة لكوردستان24

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قال رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني إن الكورد عقدوا العزم على اجراء استفتاء الاستقلال بعد تضحيات استمرت سنوات عديدة.

حديث بارزاني جاء خلال لقائه رئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف في صوفيا بحسب ما ذكرت رئاسة اقليم كوردستان على موقعها الالكتروني.

ويريد الكورد إجراء استفتاء شعبي على استقلال كوردستان في الخريف قبل نهاية العام الجاري  وهو أولى الخطوات نحو تشكيل دولة كوردية مستقلة.

وقال بارزاني لرئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف إن الكورد قرروا اجراء استفتاء لحسم مصيرهم وذلك بعد تضحيات مستمرة منذ عقود.

وتحدث بارزاني الى رئيس وزراء بلغاريا برفقة وفد كوردي رفيع ضم مستشار مجلس امن اقليم كوردستان مسرور بارزاني ومستشار رئيس الاقليم هيمن هورامي وعددا آخر من المسؤولين.

كان المبعوث الاممي إلى العراق يان كوبيش قال في كملة له ألقاها أمام مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إن إقليم كوردستان يريد إجراء استفتاء على استقلاله في وقت لاحق من العام الجاري.

وذكر بيان رئاسة اقليم كوردستان ان بارزاني ووفده المرافق بحث مع المسؤولين في بلغاريا جملة ملفات لاسيما تلك التي تتصل بالإرهاب.

وقال بارزاني إن اقليم كوردستان يعد حليفا لأي دولة تقارع الارهاب.

ويعد إقليم كوردستان جزءا من التحالف الدولي، ويريد كذلك أن يستمر دعمه عسكريا ولوجستيا مثلما كان سائدا في السنوات القليلة الماضية.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6412 ثانية