القداس الالهي بمناسبة الاحد الاول من ‏الصوم الاربعيني ‏- كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عينكاوا ‏      الخارجية الأميركية: حماية حقوق المكونات في العراق ستؤدي لاستقرار إقليم كوردستان      " مار قرياقوس " ... اول مناسبة يفرح بها ابناء بغديدا بعد حادثة قاعة العرس      اجتماع في الدراسة السريانية لتشكيل لجنة فرعية للاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم العالي      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      بيان من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى جماهير شعب كوردستان و العراق      العراق يمضي في مشروع المفاعل النووي الصفري.. تعرف على تفاصيله      الصين تتهم الولايات المتحدة "بتهديد الأمن العالمي" بعد تقرير عن أقمار سبيس إكس للتجسس      العراق بالمرتبة السابعة عربياً والـ 33 عالمياً بمؤشر البؤس      مع إقبال الكثيرين عليه.. تحذير من "خطر" يشكله الصيام المتقطع      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين      برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية ويتقدم للمركز الثاني      أربيل تدخل "حالة التأهب" تحسباً لتقلبات الطقس      القبض على 262 عاملاً آسيوياً دخلوا العراق بصورة غير شرعية
| مشاهدات : 1170 | مشاركات: 0 | 2017-05-25 19:31:45 |

كوردستان: مجلس الامن الدولي اُبلغ رسميا باستفتاء الاستقلال

رئيس لجنة التقييم والرد على التقارير الدولية ديندار زيباري

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قال مسؤول كوردي كبير إن فتح ملف استفتاء اقليم كوردستان في اروقة مجلس الامن الدولي التابع للأمم المتحدة يعني انه ابلغ رسميا بالموضوع.

كان المبعوث الاممي إلى العراق يان كوبيش قال في كملة له ألقاها أمام مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يوم الاثنين إن إقليم كوردستان يريد إجراء استفتاء على استقلاله في وقت لاحق من العام الجاري.

وأشار كوبيش حينها الى أن هدف الكورد من الاستفتاء هو إظهار إرادتهم إلى العالم حول نيتهم بتشكيل دولة مستقلة أسوة بشعوب المنطقة.

وقال رئيس لجنة التقييم والرد على التقارير الدولية ديندار زيباري إن ما تحدث عنه ممثل الأمم المتحدة في العراق يان كوبيش امام مجلس الامن "يعني ان مصدراً رسمياً من الأمم المتحدة والجهات السياسية والقانونية قد اعلن بأنهم أُبلغوا بأن الإقليم سيجري الاستفتاء ولا احد بإمكانه الوقوف بوجهه".

وأضاف زيباري في تصريح اورده موقع الحزب الديمقراطي الكوردستاني الالكتروني الاربعاء أن حديث كوبيش يعني ان "مجلس الأمن اُبلغ رسمياً بذلك".

ويريد الكورد إجراء استفتاء شعبي على استقلال كوردستان في الخريف قبل نهاية العام الجاري  وهو أولى الخطوات نحو نيل الاستقلال عن العراق.

ويقول الكورد إنهم سئموا من نهج الحكومات العراقية المتعاقبة منذ تأسيس الدولة في عشرينيات القرن الماضي فيما يتعلق بقضاياهم وحقوقهم ومصيرهم.

ويعد إقليم كوردستان شبه مستقل عن العراق، إذ يملك قوات مسلحة رسمية تعرف باسم البيشمركة وله حكومة ووزارات وتعاملات اقتصادية وسياسية مستقلة.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6573 ثانية