لقاء اذاعة SBS الاسترالية مع رئيس المجلس الشعبي جميل زيتو والقيادي يلدا خوشابا      البطريركية الكلدانية تشجب الخطاب التحريضي ضد المسيحيين في جامع “أبواب الجنة” بعرفة / كركوك      منظمة "عون الكنيسة المحتاجة" تلتقي لجنة الاعمار الكنسية لكنيسة السريان الارثوذكس/ برطلة      إحتفالية إفتتاح نُصب القديس مار شربّل في مزار مار ايليا في عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً رسمياً هنغارياً      يان كوبيش الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يزور البطريركية الكلدانية      البيان الختامي للمؤتمر العام الأول لحزب أبناء النهرين      عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية يجتمع مع كوادر الدراسة السريانية في بغداد      حضانة رامئيل توزع هدايا بمناسبة أعياد الميلاد المجيد      المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعاً في اربيل      العراق يعتزم نقل النفط إلى "دول مجاورة"      خبير أمريكي يتنبأ بأماكن احتمال اندلاع الحرب العالمية الثالثة      علماء يؤكدون تقلص ثقب الأوزون إلى أدنى حد منذ 30 عاما      بسبب تدخله في شؤون الاتحاد .. المنتخب الإسباني قد يحرم من مونديال 2018      مستشار الرئيس الأمريكي: ملتزمون بحماية وحدة وسيادة إقليم كوردستان      دموع دوناروما.. حديث الصحف الإيطالية      ‏العراق.. السيستاني يدعو لحصر السلاح بيد الحكومة      أستراليا.. عشرات آلاف الأطفال ضحايا "المأساة الوطنية"      مسؤول الماني دعا حكومتي ألمانيا والعراق لمناقشة اعادة اسر داعش لألمانيا      تقرير اخباري.. الولايات المتحدة تبرز دلائلا تدين إيران بصنع صاروخ أطلق على السعودية
| مشاهدات : 933 | مشاركات: 0 | 2017-05-24 16:21:47 |

أطعمة تخلصك من حدة التوتر والقلق

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

من الطبيعي أن يشعر الإنسان بالقلق أو التوتر، من حين إلى آخر أما إذا كان الإحساس بالقلق يتكرر في أحيان متقاربة دون أي سبب حقيقي، إلى درجة إنه يعيق مجرى الحياة اليومي الطبيعي فالمرجح أن هذا الإنسان يعاني من اضطراب القلق.

هذا الاضطراب يسبب القلق الزائد وغير الواقعي وشعورا بالخوف، وهو يفوق ما يمكن اعتباره رد فعل طبيعي على حالة معينة، لو كنت تعاني من هذه الحالات فبامكانك الاستعانة بهذه الأطعمة: 

الشوفان:  يحتوي على فيتامين بي و هو فيتامين أساسي لصحة الجهاز العصبي، و هو مضاد طبيعي للقلق و يعطي إحساس بالهدوء و يقلل من الضغوط و يعالج الإرهاق .

 

اللبن: يحتوي على بكتريا مفيدة للجسم ، و تناوله مرتين يوميا يخفض من نشاط مناطق المخ المرتبطة بالإنفعال و القلق.

 

الليمون: هو شهير بخواصه المهدئة للأعصاب ، فهو يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين سي .

 

الفاصوليا: تضيف جرعة صحية من الزنك إلى النظام الغذائي الخاص"، فتساهم في التغلب على التوتر والاكتئاب..

 

الكاجو: تعتبر فوائده كثيرة على الجسم، فهو يعود على قلبك وعقلك وجهازك الهضمي ومناعتك بالنفع، كما يقلل من نسبة التوتر والقلق.

 

سمك السلمون: غني بالأحماض الامينية التي تساعد في الحفاظ على هرمون الكورتيزول، وهو أحد أفضل مصادر الأوميجا 3 التي تقلل من هرمون الكوريتزول المسؤول عن التوتر.

 

بذور اليقطين: أظهرت دراسة أجريت عام 2007 نشرت في المجلة الكندية لعلم وظائف الأعضاء وعلم الأدوية أن مركب التربتوفان و الأحماض الأمينية الموجودة في بذور اليقطين تساعد على تخفيف القلق والتوتر الزائد.

 

الشوكولا الأسود: يحتوي على كمية قليلة من الكافيين التي تساعد على تنشيط الجسم ومده بالطاقة والحيويّة وقد أثبتت الدراسات أنّ للشوكولا الأسود قدرة على تحسين المزاج ومكافحة الإكتئاب والقلق.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3666 ثانية