النائب رائد اسحق يحضر قداسا وافتتاح معرض للرسم في بعشيقة      دعما للعائدين منظمة حمورابي لحقوق الانسان توزع (230 ) سلة غذائية في بلدة كرمليس      30 دولة تشارك في مؤتمر المجر حول اضطهاد المسيحيين في الشرق اليوم      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس      برتوكول تعاون مشترك بين ماعت والمرصد الآشوري في إطار التحاف الدولي للسلام والتنمية      "بيت نهرين" يبحث مع "مطكستا" الأوضاع السياسية وتوحيد الخطاب القومي      البطريرك ساكو يزور البطريرك مار أدي الثاني      قداس في كنيسة ام النور بعنكاوا بعيد القديسة مارت شموني      الدراسة السريانية تقيم الدورة التطويرية العاشرة في سهل نينوى      مراسيم خدمة الراقدين للراحل سليم متي مقدسي والد البرلماني الدكتور سرود سليم مقدسي      ملا بختيار يعلن رفض الادارتين ويحذر من خطر “كبير” على كوردستان      خسارة الرقة.. تكتب نهاية حلم داعش بــ"دولة الخلافة المزعومة"      كوسرت رسول يصدر بياناً شديد اللهجة بشأن أحداث كركوك      حقائق مثيرة للاهتمام حول أشياء نستعملها يوميًا!      رونالدو يغرد منفرداً في دوري الأبطال ويمارس هوايته المفضلة      مصر تحيل قاتل القس سمعان شحاته إلى المحاكمة الجنائية      نص رسالة رئيس إقليم كوردستان التي وجهها إلى الرأي العام في كوردستان والعراق والعالم      العراق: 100 بليون دولار كلفة إعمار المناطق المحررة      ايران تعلن بدء تصدير 10 ملايين مترمكعب من الغاز يوميا الى العراق      قيادة محور غرب دجلة بقوات البيشمركة تصدر بياناً حول الوضع في سنجار
| مشاهدات : 878 | مشاركات: 0 | 2017-05-24 16:21:47 |

أطعمة تخلصك من حدة التوتر والقلق

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

من الطبيعي أن يشعر الإنسان بالقلق أو التوتر، من حين إلى آخر أما إذا كان الإحساس بالقلق يتكرر في أحيان متقاربة دون أي سبب حقيقي، إلى درجة إنه يعيق مجرى الحياة اليومي الطبيعي فالمرجح أن هذا الإنسان يعاني من اضطراب القلق.

هذا الاضطراب يسبب القلق الزائد وغير الواقعي وشعورا بالخوف، وهو يفوق ما يمكن اعتباره رد فعل طبيعي على حالة معينة، لو كنت تعاني من هذه الحالات فبامكانك الاستعانة بهذه الأطعمة: 

الشوفان:  يحتوي على فيتامين بي و هو فيتامين أساسي لصحة الجهاز العصبي، و هو مضاد طبيعي للقلق و يعطي إحساس بالهدوء و يقلل من الضغوط و يعالج الإرهاق .

 

اللبن: يحتوي على بكتريا مفيدة للجسم ، و تناوله مرتين يوميا يخفض من نشاط مناطق المخ المرتبطة بالإنفعال و القلق.

 

الليمون: هو شهير بخواصه المهدئة للأعصاب ، فهو يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين سي .

 

الفاصوليا: تضيف جرعة صحية من الزنك إلى النظام الغذائي الخاص"، فتساهم في التغلب على التوتر والاكتئاب..

 

الكاجو: تعتبر فوائده كثيرة على الجسم، فهو يعود على قلبك وعقلك وجهازك الهضمي ومناعتك بالنفع، كما يقلل من نسبة التوتر والقلق.

 

سمك السلمون: غني بالأحماض الامينية التي تساعد في الحفاظ على هرمون الكورتيزول، وهو أحد أفضل مصادر الأوميجا 3 التي تقلل من هرمون الكوريتزول المسؤول عن التوتر.

 

بذور اليقطين: أظهرت دراسة أجريت عام 2007 نشرت في المجلة الكندية لعلم وظائف الأعضاء وعلم الأدوية أن مركب التربتوفان و الأحماض الأمينية الموجودة في بذور اليقطين تساعد على تخفيف القلق والتوتر الزائد.

 

الشوكولا الأسود: يحتوي على كمية قليلة من الكافيين التي تساعد على تنشيط الجسم ومده بالطاقة والحيويّة وقد أثبتت الدراسات أنّ للشوكولا الأسود قدرة على تحسين المزاج ومكافحة الإكتئاب والقلق.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6254 ثانية