الاعلان عن تأسيس المجلس الأعلى لأحزاب شعبنا الكلداني السرياني الآشوري ( سورايا )      بالصور... غبطة المطران مار ميلس زيا يقيم قداس تذكار القديسة مريم العذراء في سيدني      في وسط البلدة المدمرة ابناء برطلة يحتفلون بعيد انتقال مريم العذراء الى السماء      حقوقي: 68 إمرأة مسيحية عراقية لا زلن أسيرات لدى داعش      وفد من مجلس أعيان كرمليس يهنيء حزب اتحاد بيث نهرين الوطني بإنعقاد مؤتمره التأسيسي      السيدة تريزا ايشو تلتقي غبطة المطران مار اميل نونا في سيدني      قناة عشتار الفضائية تنفرد في جولة جديدة داخل كنيسة الطاهرة / الساحل الايمن من الموصل      النائب رائد اسحق يتحدث في جلسة حوارية عقدت في عنكاوا عن الوضع الامني والخدمات في سهل نينوى ما بعد التحرير والعودة      البطريركية الكلدانية تنفي أي تصريح للبطريرك ساكو حول “استفتاء إقليم كوردستان”      في اليوم الثاني لموسمها الثقافي.. كورال كنيسة برطلي يقدم اوبريت "برطلي كَـلثا سوريثا"      الجبوري للوفد الكردي: الاستفتاء يجب ان يكون دستورياً ويحفظ وحدة العراق      واشنطن تجدد معارضتها لاستفتاء استقلال كردستان      العراق يدخل شريكاً بصناعة فولفو السويدية      صحيفة تفجر مفاجأة.. تفاصيل اللقاء السري بين نيمار وميسي      البطريرك ساكو يحتفل بعيد انتقال العذراء مريم في بغداد      تقرير أميركي يرصد وضع الحريات الدينية في الشرق الأوسط      السياسي العراقي عزت الشابندر: بقاء اقليم كوردستان مع العراق ليس من مصلحة الطرفين      سكرتير المجلس الاقتصادي في حكومة الاقليم يكشف اخر المعلومات حول النظام الجديد لتوزيع الرواتب      قرار مفاجئ من كوريا الشمالية بشأن "صواريخ غوام"      بيان من الفرع الرابع عشر بمناسبة الذكرى 71 لميلاد الحزب الديمقراطي الكوردستاني
| مشاهدات : 826 | مشاركات: 0 | 2017-05-24 16:21:47 |

أطعمة تخلصك من حدة التوتر والقلق

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

من الطبيعي أن يشعر الإنسان بالقلق أو التوتر، من حين إلى آخر أما إذا كان الإحساس بالقلق يتكرر في أحيان متقاربة دون أي سبب حقيقي، إلى درجة إنه يعيق مجرى الحياة اليومي الطبيعي فالمرجح أن هذا الإنسان يعاني من اضطراب القلق.

هذا الاضطراب يسبب القلق الزائد وغير الواقعي وشعورا بالخوف، وهو يفوق ما يمكن اعتباره رد فعل طبيعي على حالة معينة، لو كنت تعاني من هذه الحالات فبامكانك الاستعانة بهذه الأطعمة: 

الشوفان:  يحتوي على فيتامين بي و هو فيتامين أساسي لصحة الجهاز العصبي، و هو مضاد طبيعي للقلق و يعطي إحساس بالهدوء و يقلل من الضغوط و يعالج الإرهاق .

 

اللبن: يحتوي على بكتريا مفيدة للجسم ، و تناوله مرتين يوميا يخفض من نشاط مناطق المخ المرتبطة بالإنفعال و القلق.

 

الليمون: هو شهير بخواصه المهدئة للأعصاب ، فهو يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين سي .

 

الفاصوليا: تضيف جرعة صحية من الزنك إلى النظام الغذائي الخاص"، فتساهم في التغلب على التوتر والاكتئاب..

 

الكاجو: تعتبر فوائده كثيرة على الجسم، فهو يعود على قلبك وعقلك وجهازك الهضمي ومناعتك بالنفع، كما يقلل من نسبة التوتر والقلق.

 

سمك السلمون: غني بالأحماض الامينية التي تساعد في الحفاظ على هرمون الكورتيزول، وهو أحد أفضل مصادر الأوميجا 3 التي تقلل من هرمون الكوريتزول المسؤول عن التوتر.

 

بذور اليقطين: أظهرت دراسة أجريت عام 2007 نشرت في المجلة الكندية لعلم وظائف الأعضاء وعلم الأدوية أن مركب التربتوفان و الأحماض الأمينية الموجودة في بذور اليقطين تساعد على تخفيف القلق والتوتر الزائد.

 

الشوكولا الأسود: يحتوي على كمية قليلة من الكافيين التي تساعد على تنشيط الجسم ومده بالطاقة والحيويّة وقد أثبتت الدراسات أنّ للشوكولا الأسود قدرة على تحسين المزاج ومكافحة الإكتئاب والقلق.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6564 ثانية