المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في وزارة الخارجية الأمريكية      مدير المرصد الآشوري يزور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الآشورية      المجلس الشعبي في امريكا يستقبل الناشط المدني كامل زومايا      غبطة البطريرك ساكو يتلقى التهاني من بطاركة الشرق والعديد من الشخصيات الكنسية والمدنية      مدير المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يلتقي بمدير عام شؤون المسيحيين في إقليم كردستان العراق      النتائج النهائية التفصيلية والخاصة باصوات مرشحي قوائم كوتا المسيحيين، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      النتائج النهائية لكافة المحافظات والخاصة باصوات قوائم كوتا المسيحيين... والمجموع الكلي الخاص بكل القوائم، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      المدير التنفيذي للمرصد الاشوري لحقوق الانسان يزور متحف التراث السرياني في بلدة عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يتّصل بغبطة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو لتهنئته بتسميته كردينالاً      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تبارك حصول البطريرك ساكو على مرتبة الكردينال      إعلان قداسة البابا بولس السادس والمطران أوسكار روميرو في 14 تشرين الأول 2018      هزتان أرضيتان تضربان مناطق حدودية بين إقليم كوردستان وكوردستان إيران      تحالف الفتح: متفائلون بمباحثات ايجابية مع القوى الكوردية لتشكيل الكتلة النيابية الأكبر      هل يبقى العراق آمنا بينما هو جسر بين دمشق وطهران؟      الرئيس بارزاني: على جميع الاطراف مراعاة أسس «الشراكة والتوافق والتوازن» في العملية السياسية العراقية      وزير الخارجية الأمريكي يتعهد بفرض عقوبات على إيران هي الأشد في التاريخ      الموصل.. انتشال مئات الجثث من المدينة القديمة معظمها لعناصر داعش وبعضها مفخخ      مصرف الرشيد يعلن اسباب توقف رواتب المتقاعدين والموظفين      أضخم ثقب أسود بالكون يلتهم "شمسا" كل يومين      ميسي يفوز بالحذاء الذهبي للمرة الخامسة متفوقاً على محمد صلاح
| مشاهدات : 1082 | مشاركات: 0 | 2017-05-24 16:21:47 |

أطعمة تخلصك من حدة التوتر والقلق

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

من الطبيعي أن يشعر الإنسان بالقلق أو التوتر، من حين إلى آخر أما إذا كان الإحساس بالقلق يتكرر في أحيان متقاربة دون أي سبب حقيقي، إلى درجة إنه يعيق مجرى الحياة اليومي الطبيعي فالمرجح أن هذا الإنسان يعاني من اضطراب القلق.

هذا الاضطراب يسبب القلق الزائد وغير الواقعي وشعورا بالخوف، وهو يفوق ما يمكن اعتباره رد فعل طبيعي على حالة معينة، لو كنت تعاني من هذه الحالات فبامكانك الاستعانة بهذه الأطعمة: 

الشوفان:  يحتوي على فيتامين بي و هو فيتامين أساسي لصحة الجهاز العصبي، و هو مضاد طبيعي للقلق و يعطي إحساس بالهدوء و يقلل من الضغوط و يعالج الإرهاق .

 

اللبن: يحتوي على بكتريا مفيدة للجسم ، و تناوله مرتين يوميا يخفض من نشاط مناطق المخ المرتبطة بالإنفعال و القلق.

 

الليمون: هو شهير بخواصه المهدئة للأعصاب ، فهو يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين سي .

 

الفاصوليا: تضيف جرعة صحية من الزنك إلى النظام الغذائي الخاص"، فتساهم في التغلب على التوتر والاكتئاب..

 

الكاجو: تعتبر فوائده كثيرة على الجسم، فهو يعود على قلبك وعقلك وجهازك الهضمي ومناعتك بالنفع، كما يقلل من نسبة التوتر والقلق.

 

سمك السلمون: غني بالأحماض الامينية التي تساعد في الحفاظ على هرمون الكورتيزول، وهو أحد أفضل مصادر الأوميجا 3 التي تقلل من هرمون الكوريتزول المسؤول عن التوتر.

 

بذور اليقطين: أظهرت دراسة أجريت عام 2007 نشرت في المجلة الكندية لعلم وظائف الأعضاء وعلم الأدوية أن مركب التربتوفان و الأحماض الأمينية الموجودة في بذور اليقطين تساعد على تخفيف القلق والتوتر الزائد.

 

الشوكولا الأسود: يحتوي على كمية قليلة من الكافيين التي تساعد على تنشيط الجسم ومده بالطاقة والحيويّة وقد أثبتت الدراسات أنّ للشوكولا الأسود قدرة على تحسين المزاج ومكافحة الإكتئاب والقلق.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7429 ثانية