بمناسبة زيارة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، الجمعية الأشورية الأسترالية تقيم مأدبة عشاء في سيدني      منظمة شلومو للتوثيق تلتقي بالسيد باتريك فوولر الأمين العام للعلاقات الخارجية في حزب الشعب الاوربي في البرلمان الاوربي      مسيحيو العراق.. تشبث بالأصول ومخاوف من استمرار ثقافة داعش      الكاردينال بربران يختتم زيارته للموصل بالقداس الإلهي      مداخلة الكرسي الرسولي داخل مجلس الأمن بشأن الوضع في الشرق الأوسط      ثانوية عشتار السريانية للبنات تحرز المرتبة الاولى في العراق وكركوك      لجنة الاعمار الكنسية في برطلة تصرف المبالغ المالية لاصحاب الدور المُعَمرة      ممثل المجلس الشعبي في ايطاليا فائز يوحنا صليوه يزور قناة عشتار الفضائية      البطريرك ساكو والكردينال الفرنسي بربران يزوران الموصل      ضباط شرطة مدينة سترلنك هايتس في محاضرة بمؤسسة الجالية الكلدانية      رئيس إقليم كوردستان يستقبل الطلبة الأوائل على مستوى كوردستان      زيباري: لاتراجع عن الاستفتاء ولن يتم تأخيره مطلقا      في أول إجتماع له.. تيار الحكمة بزعامة الحكيم يفك إرتباطه بالمجلس الأعلى      تقرير بريطاني يخشى من عمليات انتقامية تطال أطفال داعش اليتامى ويكشف عن مكان اخفائهم بالعراق      برشلونة يهزم مانشستر يونايتد ويتصدر فرق بطولة الكأس الدولية      غبطة البطريرك يونان يدشّن ويبارك تمثال يسوع الملك في الباحة الخارجية لكنيسة أمّ المعونة الدائمة في سان دييغو – كاليفورنيا      مسؤول بمكتب رئيس اقليم كوردستان: استفتاء 25 أيلول ملزم وهدفه الاستقلال      الحبوب المخدرة .. من يدخلها للعراق واين تنتشر وكيف يتم توزيعها      العبادي: لن أحرك الدبابات بسبب الاستفتاء والحوار ضرورة      أعلى محكمة أوروبية تجيز ترحيل طالبي اللجوء
| مشاهدات : 529 | مشاركات: 0 | 2017-05-24 10:26:37 |

علماء يتوصلون لطريقة تكشف "اخطر مرض" على الانسان

 

عشتار تيفي كوم - وردنا/

أكد علماء تابعون لجامعة سمارا الروسية أنهم توصلوا إلى طريقة جديدة للكشف المبكر عن سرطانات الجلد.

ووفقا للعلماء فإن “الطريقة الجديدة التي تعتمد على ثلاثة أجهزة حديثة، تزيد من فعالية الكشف المبكر عن الأورام الجلدية لتصل إلى 97%، في حين أن الطرق التقليدية المتبعة حاليا للكشف عن تلك الأورام، لا تتجاوز دقتها 50 أو 60%”.

ويشير البروفيسور، فاليري زاخاروف، من جامعة سمارا إلى أن “هذه الطريقة، التي تعتمد نظم التحليل الطيفي، تسمح بتسجيل النطاقات الطيفية المختلفة لجلد المريض، ما يسهل مراقبة التغيرات المرضية حتى على المستوى الخلوي، حيث أن الانعكاسات الطيفية للخلايا المريضة تختلف عنها لدى الخلايا السليمة، وأهم ميزة في هذه الطريقة هي عدم الحاجة لاستخدام الكواشف والعقاقير للمساعدة في الكشف عن المرض”.

الطريقة الجديدة تعتمد بشكل أساسي على ثلاثة أجهزة، الجهاز الأول مصمم لقياس مدى امتدادات الأورام في على المستوى الخلوي في الجلد، ودراسة الخصائص الطيفية لأي انتشارات أو انقسامات خلوية غير طبيعية، وخصوصا تلك المتعلقة بسرطان الجلد.

أما الجهاز الثاني فمصمم لإعطاء صورة بصرية للورم عن طريق التقريب البصري للحدود القصوى من سطحه، لإعطاء صورة واضحة عن امتداده ووضعه الحالي، في حين أن الجهاز الثالث هو عبارة عن “كاميرا فائقة الطيفية”، تسمح خلال فترة قصيرة بالتقاط عشرات الصور بأطياف مختلفة لامتدادات الورم”.

يذكر أن جميع الأجهزة الثلاثة موجودة الآن في قسم الكشف عن الأورام في جامعة سمارا، حيث بدأ الخبراء باستخدامها منذ بضعة أشهر لمساعدة المرضى والمصابين بالسرطانات، حيث تم الاستعانة بها لتشخيص أكثر من 400 حالة حتى الآن.

ويشير العالم، سيرجي كوزلوف، إلى أن تلك الأجهزة أبدت فعالية كبيرة في الكشف وتشخيص الأورام خلال فترة استخدامها، لذلك من المقرر في المستقبل أن يتم طرحها في الأسواق الروسية والأجنبية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6656 ثانية