ممثل المجلس الشعبي في ايطاليا فائز يوحنا صليوه يزور قناة عشتار الفضائية      البطريرك ساكو والكردينال الفرنسي بربران يزوران الموصل      ضباط شرطة مدينة سترلنك هايتس في محاضرة بمؤسسة الجالية الكلدانية      مجلس اعيان كرمليس يستضيف شعبة زراعة الحمدانية لاكمال معاملات الاخوة المزارعين      مجلس أعيان كرمليس يقدم التهنئة لرئيس حركة تجمع السريان      رئيس الاتحاد السرياني خلال ذكرى شهداء السريان:" نحن والجيش والمجتمع الدولي شركاء في محاربة الارهاب وآملين أن تُلغى العقلية التي ترفض الشراكة في الوطن"      قرار الكونغرس الأمريكي H.R. 407 حول إدانة اضطهاد المسيحيين في جميع انحاء العالم      الرابطة السريانية تقيم احتفالية بمناسبة ذكرى الشهداء السريان      الكاردينال فيليب بارباران يشيد بعودة الحياة إلى مدينة قرقوش المسيحية      استياء من عودة السرقات الى دور المواطنين في برطلة      مسؤول بمكتب رئيس اقليم كوردستان: استفتاء 25 أيلول ملزم وهدفه الاستقلال      الحبوب المخدرة .. من يدخلها للعراق واين تنتشر وكيف يتم توزيعها      العبادي: لن أحرك الدبابات بسبب الاستفتاء والحوار ضرورة      أعلى محكمة أوروبية تجيز ترحيل طالبي اللجوء      ترمب: لا مكان للمتحولين جنسياً في جيش أميركا      الهجرة: قانون الموازنة الغى جميع منح النازحين في عام ٢٠١٧      أشياء لن يُخبرك بها موظفو مطاعم الوجبات السريعة      برقم مجنون.. ريال مدريد يتفق على "أم الصفقات"      فريق دولي أمريكي لمراقبة الاستفتاء في اقليم كوردستان      حكومة إقليم كوردستان تعلن جدولاً لتوزيع رواتب موظفيها عن شهر أيار
| مشاهدات : 592 | مشاركات: 0 | 2017-05-21 10:36:36 |

أغلى حقيبة في العالم.. ماذا يوجد بداخلها؟

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

لا شك أن كل ما يتعلق بأول خطوة خطاها الإنسان على سطح القمر هو قيّم وثروة للبشرية، لا نقصد التجربة بحد ذاتها والعلوم التي انتجتها، إنما يصل الأمر لأبعد من ذلك.

ومن هذه المتعلقات حقيبة بسيطة مربعة الشكل وبيضاء اللون وضع فيها رواد سفينة الفضاء أبولو-11 أول عينة من مواد من القمر خلال رحلتهم إلى هناك عام 1969 ربما يصل سعرها إلى أربعة ملايين دولار في مزاد تقيمه دار سوذبيز للمزادات في نيويورك في يوليو/تموز المقبل، وفقا لرويترز.

ويوجد في الحقيبة، التي استخدمها نيل أرمسترونغ أول من نزل على سطح القمر، آثار من التراب على هذا السطح أخذت خلال رحلة أبولو-11. واستخدمت الحقيبة لحمل حجارة وأتربة من منطقة على سطح القمر معروفة باسم بحر الهدوء.

وقال جيم هول مدير المعارض والتحف في إدارة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا" إن من المقرر عقد المزاد يوم 20 يوليو/تموز في الذكرى الثامنة والأربعين لهبوط سفينة الفضاء أبولو-11 على القمر.

وكانت أبولو-11 بدأت رحلتها في 16 يوليو 1969 وعلى متنها ثلاثة رواد فضاء. وبعد أربعة أيام هبط أرمسترونغ برفقة إدوين ألدرين على سطح القمر. وفي إطار المهمة جمعا عينات من القمر.

وبعد مضي 22 ساعة على سطح القمر بدأ أرمسترونغ وألدرين رحلة العودة إلى الأرض التي انتهت في يوم 24 يوليو/تموز. وذكرت دار سوذبيز للمزادات في بيان أرسلته عبر البريد الإلكتروني أنها تتوقع بيع الحقيبة بمبلغ يتراوح بين مليوني وأربعة ملايين دولار أمريكي.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6027 ثانية