المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يوقع ميثاق الشرف الانتخابي      فيديو / لبعض مداخلات النائب رائد اسحق في جلسات مجلس النواب      الهيئة الوطنية للاستثمار ... توقف المشاريع الاستثمارية في برطلة      البطريرك ساكو يحضر حفل توقيع كتاب للمونسنيور بيوس قاشا      غبطة البطريرك يونان يستقبل الأمين العام المساعد للأعمال البابوية في مجمع تبشير الشعوب في الفاتيكان      السرياني العالمي استقبل الرمغفار، لتطوير العلاقات لمصلحة القضايا المحقة للشعبين الارمني والسرياني      الاتحـاد الآشـوري العـالمـي فـي ألمـانيـا يحـيي الذكـرى الـ ٥٠ لتـأسـيسـه      النائب رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يزوران قائد شرطة نينوى      لقاء حول اطلاق موقع Mesopotamia للحفاظ على التراث المسيحي والايزيدي      قداسة البطريرك أفرام الثاني يوقع على نداء صنع السلام لرؤساء الكنائس إزاء الأوضاع في الشرق الأوسط      تصنيف جديد لأفضل جنسية.. تعرف على مكان العراق فيه      إيران تهدد بـ"إجراءات جذرية" إن تخلى ترامب عن الاتفاق      احتفالا باليوم العالمي للأرض.. نصائح للمحافظة على البيئة      "أفاتار".. 4 أجزاء جديدة في طريقها إلى السينما      ميسي يعادل رقما تاريخيا عمره 68 عاما      نداء من الجالية العراقية للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات لتغيير ساعات انتخابات الخارج      البابا يستقبل مسؤولي وطلاب المعهد الإنجليزي في روما      وصول المبلغ الاميركي المخصص للبيشمركة الى اربيل      هل ينتظر العراق "زلزالاً مدمراً" خلال الفترة القادمة ؟      العراق يستأنف دفع تعويضات غزو صدام حسين للكويت وهذا هو المبلغ
| مشاهدات : 736 | مشاركات: 0 | 2017-05-21 10:36:36 |

أغلى حقيبة في العالم.. ماذا يوجد بداخلها؟

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

لا شك أن كل ما يتعلق بأول خطوة خطاها الإنسان على سطح القمر هو قيّم وثروة للبشرية، لا نقصد التجربة بحد ذاتها والعلوم التي انتجتها، إنما يصل الأمر لأبعد من ذلك.

ومن هذه المتعلقات حقيبة بسيطة مربعة الشكل وبيضاء اللون وضع فيها رواد سفينة الفضاء أبولو-11 أول عينة من مواد من القمر خلال رحلتهم إلى هناك عام 1969 ربما يصل سعرها إلى أربعة ملايين دولار في مزاد تقيمه دار سوذبيز للمزادات في نيويورك في يوليو/تموز المقبل، وفقا لرويترز.

ويوجد في الحقيبة، التي استخدمها نيل أرمسترونغ أول من نزل على سطح القمر، آثار من التراب على هذا السطح أخذت خلال رحلة أبولو-11. واستخدمت الحقيبة لحمل حجارة وأتربة من منطقة على سطح القمر معروفة باسم بحر الهدوء.

وقال جيم هول مدير المعارض والتحف في إدارة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا" إن من المقرر عقد المزاد يوم 20 يوليو/تموز في الذكرى الثامنة والأربعين لهبوط سفينة الفضاء أبولو-11 على القمر.

وكانت أبولو-11 بدأت رحلتها في 16 يوليو 1969 وعلى متنها ثلاثة رواد فضاء. وبعد أربعة أيام هبط أرمسترونغ برفقة إدوين ألدرين على سطح القمر. وفي إطار المهمة جمعا عينات من القمر.

وبعد مضي 22 ساعة على سطح القمر بدأ أرمسترونغ وألدرين رحلة العودة إلى الأرض التي انتهت في يوم 24 يوليو/تموز. وذكرت دار سوذبيز للمزادات في بيان أرسلته عبر البريد الإلكتروني أنها تتوقع بيع الحقيبة بمبلغ يتراوح بين مليوني وأربعة ملايين دولار أمريكي.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7196 ثانية