مجلس الوزراء العراقي يناقش ابرز النقاط التي من شأنها الاسراع بعودة المسيحيين الى سهل نينوى      المسيحيون وخطر الانحسار في العراق      واشنطن تطلب مساعدة الأمم المتحدة في دعم المكونات الدينية بالعراق وخاصة المسيحيين والإيزيديين      احتفالية في بغديدا بمناسبة إعادة إعمار وتأهيل أثني عشر مدرسة وبناية لتربية الحمدانية      بيان حركة تجمع السريان في الذكرى الحادية عشر لاستشهاد مؤسسها الفقيد يشوع مجيد هداية ( رحمه الله )      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تستضيف اجتماعا ً تشاوريا ًلعدد من المنظّمات المدنية في اربيل      في حديث تلفازي وليم وردا: عدم الاكتراث بحقوق الاقليات واحدة من الانتهاكات التي تعرضت لها      ممثل قوات سهل نينوى يشارك في اجتماع مع القنصلية الأميركية      البطريرك بنيامين الأول يهنئ لبنان دولةً وجيشاً وشعباً بعيد الاستقلال      المدير العام للدراسة السريانية يلتقي عدد من المدراء العامين في وزارة التربية      تدفقات نفط كردستان العراق أدنى من نصف مستواها الطبيعي      فيديو: جادة الشانزليزيه تتزين بالأضواء احتفالا بأعياد الميلاد ورأس السنة      إطلاق "عمليات الصحراء الكبرى" في العراق      العراق يتطلع لخط أنابيب للغاز يمتد إلى الكويت      البابا يلتقي وفدًا رسميًا سعوديًا برئاسة مستشار وزير الشؤون الإسلامية      دوري أبطال أوروبا.. 8 فرق ضمنت التأهل للدور الثاني      نيجيرفان بارزاني: وفد كوردي حكومي سيزور بغداد قريبا      ملادينوف: توقيت سقوط الموصل كان معروفا في 2013      الصدر يوجه وزراء تياره بعدم خوض المرحلة السياسية المقبلة      رونالدو وبنزيمة يقودان الملكي لفوز ساحق على أبويل
| مشاهدات : 666 | مشاركات: 0 | 2017-05-21 10:36:36 |

أغلى حقيبة في العالم.. ماذا يوجد بداخلها؟

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

لا شك أن كل ما يتعلق بأول خطوة خطاها الإنسان على سطح القمر هو قيّم وثروة للبشرية، لا نقصد التجربة بحد ذاتها والعلوم التي انتجتها، إنما يصل الأمر لأبعد من ذلك.

ومن هذه المتعلقات حقيبة بسيطة مربعة الشكل وبيضاء اللون وضع فيها رواد سفينة الفضاء أبولو-11 أول عينة من مواد من القمر خلال رحلتهم إلى هناك عام 1969 ربما يصل سعرها إلى أربعة ملايين دولار في مزاد تقيمه دار سوذبيز للمزادات في نيويورك في يوليو/تموز المقبل، وفقا لرويترز.

ويوجد في الحقيبة، التي استخدمها نيل أرمسترونغ أول من نزل على سطح القمر، آثار من التراب على هذا السطح أخذت خلال رحلة أبولو-11. واستخدمت الحقيبة لحمل حجارة وأتربة من منطقة على سطح القمر معروفة باسم بحر الهدوء.

وقال جيم هول مدير المعارض والتحف في إدارة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا" إن من المقرر عقد المزاد يوم 20 يوليو/تموز في الذكرى الثامنة والأربعين لهبوط سفينة الفضاء أبولو-11 على القمر.

وكانت أبولو-11 بدأت رحلتها في 16 يوليو 1969 وعلى متنها ثلاثة رواد فضاء. وبعد أربعة أيام هبط أرمسترونغ برفقة إدوين ألدرين على سطح القمر. وفي إطار المهمة جمعا عينات من القمر.

وبعد مضي 22 ساعة على سطح القمر بدأ أرمسترونغ وألدرين رحلة العودة إلى الأرض التي انتهت في يوم 24 يوليو/تموز. وذكرت دار سوذبيز للمزادات في بيان أرسلته عبر البريد الإلكتروني أنها تتوقع بيع الحقيبة بمبلغ يتراوح بين مليوني وأربعة ملايين دولار أمريكي.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6182 ثانية