المرصد الآشوري : إغتيال اكاديمي آشوري في محافظة الحسكة السورية وسط ظروف غامضة      حركة تجمع السريان تستقبل مسؤول الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني      قداس نوسرديل تذكار الاثني عشر رسولا في كنيسة مار يوحنا المعمدان الاشورية - عنكاوا      النائبان رائد اسحق وعماد يوخنا يلتقيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي      مراسيم تكريس تماثيل العذراء مريم ووضعها امام كنائس سهل نينوى المحررة      الاستقرار الأمني في سهل نينوى.. هل يدفع المسيحيين للعودة إلى مناطقهم؟      مقابلة مع البطريرك ساكو بشأن آخر التطورات الراهنة في العراق بعد تحرير الموصل      النائب رائد اسحق: سيتم افتتاح مصرف الرافدين في برطلة وتلكيف قريبا جدا والحمدانية بعد تأهيل بنايته      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تكرِّم القنصل العام لجمهورية العراق في ديترويت      تقليد الاب الربان بشار شَمَـنّي كاهن كنيسة مار افرام في هيوستن الامريكية الصليب المقدس      173 داعشي يُهددون أوروبا بهجمات دموية      استراليا تفشل باتفاقها مع واشنطن بشأن ترحيل اللاجئين      العلماء يحددون أهم المحاصيل التي ستنتجها سيبيريا مستقبلا      تسع تغييرات حياتية "يمكنها الحد من الإصابة بالخرف"      الأولمبي يواجه السعودية بشعار الفوز في تصفيات آسيا      افتتاح كنيسة أثرية بمصر بعد تجديد استغرق 30 عاما      المطران نوراير آشيكيان في ذمة الله      مركز أبحاث دولي: كوردستان الكبرى مكسب لأمريكا      مدير بلدية الموصل: نحتاج 70 مليار دولار لإزالة مخلفات داعش      بالأرقام.. مستقبل مخيف للمياه في العراق
| مشاهدات : 2413 | مشاركات: 0 | 2017-05-19 16:39:36 |

إقامة أول قداس مسيحي في كنيسة الأقيصر في كربلاء

 

عشتارتيفي كوم- الصباح/

كربلاء- علي لفته

 

ردا على محاولات المشككين بالاخوة الوطنية بين ابناء البلد ومحاولات بث الفرقة بين ابنائه، اقام وفد مسيحي زار محافظة كربلاء اول قداس في كنيسة الاقيصر التي تعد من اقدم الكنائس في منطقة الشرق الاوسط.

وقال راعي كنيسة مريم العذراء في بغداد مارتن متي لـ"الصباح" اثناء زيارة الوفد للعتبة الحسينية: ان هذه الزيارة لا تعتبر كردة فعل ولا تأتي في إطار الاعتبارات الاعلامية، بل جئنا لتأكيد الوحدة بين اطياف البلد الواحد. 

واضاف ان هذه الزيارة تعد بمثابة رسالة محبة وسلام واخوة، ولا تهمنا التصريحات التي تريد بث الفرقة، لأننا نعيش في وطن واحد، لذا يجب ان تسود روح المحبة بعيدا عن المعتقد والدين والطائفة لان ما يجمعنا هو العراق.

واشار الى ان هذه الزيارة تمثل رسالة ايضا لكل المسيحيين للبقاء في العراق لانه ارض الجميع، لافتا الى ان الوفد اثنى على جهود المرجعية الدينية والعتبات المقدسة والاهالي لما قدموه للنازحين. 

وذكر ان الوفد اقام يوم الاربعاء 17-5-2015 اول قداس في اقدم كنيسة في الشرق الاوسط وهي الاقيصر التي ظلت شاخصة منذ القرن الخامس الميلادي، اذ نسعى ان يكون هناك اهتمام بهذه الكنيسة من خلال اعادة ترميمها لاقامة قداس شهري فيها.

من جهته، قال رئيس قسم الاعلام في العتبة الحسينية المقدسة جمال الدين الشهرستاني لـ "الصباح": ان هذه الزيارة طبيعية بين الاخوة المتحابين الذين يعيشون على ارض واحدة اسمها العراق.

واضاف ان مسؤولي وممثلي العتبة لم ينقطعوا عن زيارة الكنائس والاديرة والطوائف، ولدينا مهرجانات تنظم لدعم الاخوة المسيحيين وكل الديانات الاخرى، مبينا ان الزيارة جاءت في وقت تحاول فيه بعض الجهات احداث الفرقة بين المسلمين والمسيحيين وتصوير وجود اختلاف فيما بينهم، الا ان هذه المحاولات باءت بالفشل كسابقاتها.

وبين ان توقيت الزيارة قد يبدو صحيحا، ولكنه ليس ردا على ما اشيع مؤخرا من اخبار محرفة بثتها وسائل التواصل الاجتماعي، لاننا لا نبني العلاقات على ردة فعل، بل نسعى بشكل جاهد لتمتينها.

جدير بالذكر ان المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني، قد انتقد بشدة في بيان اصدره مكتبه، محاولات الإساءة للمسيحيين وبقية الطوائف من غير المسلمين، واكد انهم اخوان في الانسانية وشركاء في الوطن.  








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3687 ثانية