المجلس الشعبي يزور قنصلية جمهورية تركيا في اربيل      رئيس المجلس القومي الكلداني يستقبل وفد المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري      ممثلي تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية يعقد أجتماعاً في سدني، استراليا      مجلس الوزراء العراقي يقرر تأجيل مباشرة الموظفين المسيحيين في دوائرهم الاصلية في محافظة نينوى      مبعوثا البطريركية الكلدانية يشاركان في مؤتمر دولي في مدريد      بعد فوزه بزعامة حزب المحافظين الكندي ..اندرو شير يزور كاتدرائية الراعي الصالح الكلدانية ويشارك في قداس الأحد      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في مؤتمر لليونامي ببغداد حول مستقبل العراق في المرحلة المقبلة      جمعية القوش الثقافية تحتفل بالذكرى الرابعة عشر لتأسيسها - القوش      يوحنا يوسف توايا رئيس فرع منظمة حمورابي يشارك في فعاليات مؤتمر دولي بشان التضامن مع النساء اثناء الحرب      فرع كركوك لاتحاد النساء الآشوري يقيم احتفالية بمناسبة عيد الصعود (كالو سولاقا) بالتعاون مع لجنة المرأة في كنيسة مار كوركيس في كركوك      اقليم كوردستان: المفوضية العليا تعلن عن تخصيص ميزانية للأستفتاء و الأنتخابات المقبلة      العبادي في الموصل مع وصول الحشد الشعبي للحدود السورية      مئات القتلى في مراوي الفلبينية وعلم داعش يظهر على مبانيها      روما يودع توتي بأفضل طريقة ويتأهل مباشرة إلى دوري الأبطال      البطريرك يونان يحتفل بالقداس في إرسالية سيّدة النجاة السريانية الكاثوليكية في بروكسل – بلجيكا، ويصلّي لراحة أنفس شهداء المنيا بمصر      المواقع الأثرية في "أول دولة مسيحية" في العالم      نيجرفان بارزاني یدین الهجوم الارهابي علی اقباط مصر      البيشمركة تصد هجوماً لداعش في طوزخورماتو      فقدان نحو 200 مليار دينار من الأموال المخصصة للنازحين      ترامب مخاطباً شعبه بعد وصوله أميركا: جلبت معي المليارات
| مشاهدات : 894 | مشاركات: 0 | 2017-05-19 15:15:07 |

بارزاني يعزي بوفاة نوشيروان مصطفى ورئيس الحكومة يذكّر "التغيير" بأمرين

رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني مع الراحل نوشيروان مصطفى في لقاء سابق - صورة ارشيفية

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

عزى رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني الجمعة بوفاة زعيم حركة التغيير الكوردية المعارضة نوشيروان مصطفى الذي غيبه الموت بعد صراع مع المرض في السليمانية.

وتوفي نوشيروان مصطفى عن عمر ناهز 73 عاما بعد ايام قليلة من عودته من رحلة علاجية طويلة في بريطانيا. وسيوارى مصطفى الثرى غدا السبت.

وقال بارزاني في برقية تعزية إنه يتوجه بخالص العزاء لأفراد وأسرة نوشيروان مصطفى وكذلك أعضاء حركة التغيير بوفاة زعيمها صباح اليوم.

كما نعى رئيس حكومة إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني نوشيروان مصطفى. وقال في برقية تعزية "‏أتمنى أن تستمر حركة التغيير ومؤيدي وأصدقاء الراحل نوشيروان مصطفى في خدمة كوردستان والأهداف المشتركة لشعبنا".

كان المتحدث باسم حركة التغيير شورش حاجي قد أعلن في بيان أن مصطفى توفي بعد صراع مرير وطويل مع المرض في السليمانية ثاني كبرى مدن إقليم كوردستان.

وأضاف أن الحركة ستواصل نهجها الذي رسمه زعيمها الراحل.

وسيوارى جثمان مصطفى الثرى في "زركته"، وهي تلة تضم المقر الرئيسي لحركته، وذلك عند الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي من يوم السبت.

ولا يعرف بالضبط الخليفة المحتمل لزعامة حركة التغيير.

والتغيير هي حركة علمانية معارضة أسسها نوشيروان في السليمانية في أعقاب استقالته من الاتحاد الوطني الكوردستاني وأحرزت 24 مقعدا في انتخابات برلمان كوردستان 2013 متقدما على الاتحاد الوطني.

يشار الى ان نوشيروان مصطفى درس العلوم السياسية في بغداد عام 1967. وتزوج مصطفى في عام 1981 وله ولدان وابنة.

وفي النصف الثاني من شهر آذار مارس الماضي أعلن عن وفاة شعلة علي عقيلة نوشيروان مصطفى في السليمانية بعد صراع طويل مع السرطان.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5845 ثانية