اعلان عن مراكز الاستفتاء في عنكاوا      حرق 3 الاف منزل للمسيحيين في الحمدانية أثناء سيطرة داعش      راعي الأبرشية مار عمانوئيل شليطا يستقبل عضو الكونكرس الأميركي السيناتور دانكن هنتر      لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي تصوت على التعديلات لمشروع قرار H.R. 390      دعما لاستفتاء كوردستان.. أبناء شعبنا في القرى الكلدانية السريانية الاشورية يحيون كرنفالا في قرية ليفو بالمناسبة      زيارة وفد اوربي لمنظمة شلومو      رسالة مهمة إلى مسيحيي العراق… إمّا الآن أو أبدًا      14,5 مليون مسيحيّ في الشّرق الأوسط... المسألة "دقيقة ومعقّدة"      الكنيسة الكاثوليكيّة في النّمسا تطالب بحماية الأقلّيّات المسيحيّة في الشّرق الأوسط      البابا للشرق الأوسط: لا تستسلموا للظلمة اعملوا من أجل السلام      في أكبر مهرجان بعاصمة كوردستان.. عشرات الآلاف يصدحون بهتاف واحد: "نعم للاستفتاء"      باريس تطرح الكونفدرالية بين العراق وكوردستان بديلاً عن الاستفتاء      وفد مجلس الاستفتاء يزور بغداد غداً      القوات العراقية تتقدم داخل قضاء الشرقاط      أغلى سفارة في العالم بكلفة مليار دولار      كوريا الشمالية تدرس "أعلى مستويات الرد في التاريخ"      مجلس الأمن يتمسك بوحدة العراق ويعارض استفتاء كردستان      نيجيرفان البارزاني خلال لقائه عددا من الصحفيين في اربيل: قرار اجراء الاستفتاء في الاقليم ليس لرسم الحدود      الجيش العراقي يعلن إنطلاق معركة الحويجة في كركوك      الخارجية الأمريكية تحث الزعماء الكورد على الدخول في مفاوضات مع الحكومة العراقية
| مشاهدات : 1121 | مشاركات: 0 | 2017-05-19 15:15:07 |

بارزاني يعزي بوفاة نوشيروان مصطفى ورئيس الحكومة يذكّر "التغيير" بأمرين

رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني مع الراحل نوشيروان مصطفى في لقاء سابق - صورة ارشيفية

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

عزى رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني الجمعة بوفاة زعيم حركة التغيير الكوردية المعارضة نوشيروان مصطفى الذي غيبه الموت بعد صراع مع المرض في السليمانية.

وتوفي نوشيروان مصطفى عن عمر ناهز 73 عاما بعد ايام قليلة من عودته من رحلة علاجية طويلة في بريطانيا. وسيوارى مصطفى الثرى غدا السبت.

وقال بارزاني في برقية تعزية إنه يتوجه بخالص العزاء لأفراد وأسرة نوشيروان مصطفى وكذلك أعضاء حركة التغيير بوفاة زعيمها صباح اليوم.

كما نعى رئيس حكومة إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني نوشيروان مصطفى. وقال في برقية تعزية "‏أتمنى أن تستمر حركة التغيير ومؤيدي وأصدقاء الراحل نوشيروان مصطفى في خدمة كوردستان والأهداف المشتركة لشعبنا".

كان المتحدث باسم حركة التغيير شورش حاجي قد أعلن في بيان أن مصطفى توفي بعد صراع مرير وطويل مع المرض في السليمانية ثاني كبرى مدن إقليم كوردستان.

وأضاف أن الحركة ستواصل نهجها الذي رسمه زعيمها الراحل.

وسيوارى جثمان مصطفى الثرى في "زركته"، وهي تلة تضم المقر الرئيسي لحركته، وذلك عند الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي من يوم السبت.

ولا يعرف بالضبط الخليفة المحتمل لزعامة حركة التغيير.

والتغيير هي حركة علمانية معارضة أسسها نوشيروان في السليمانية في أعقاب استقالته من الاتحاد الوطني الكوردستاني وأحرزت 24 مقعدا في انتخابات برلمان كوردستان 2013 متقدما على الاتحاد الوطني.

يشار الى ان نوشيروان مصطفى درس العلوم السياسية في بغداد عام 1967. وتزوج مصطفى في عام 1981 وله ولدان وابنة.

وفي النصف الثاني من شهر آذار مارس الماضي أعلن عن وفاة شعلة علي عقيلة نوشيروان مصطفى في السليمانية بعد صراع طويل مع السرطان.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6191 ثانية