المجلس الشعبي يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل رئيسة مجلس إغاثة مسيحيي العراق      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تزور مطبعة نصيبين      اعياد الميلاد ورأس السنة وعيد الدنح في السليمانية 2017- 2018      وفد من حركة تجمع السريان يزور مقر المجلس الشعبي      اتحاد النساء الآشوري يزور عددا من الآباء الكهنة في تلسقف والشرفية      البطريرك ساكو يزور ثلاث ابرشيات ملابار في ولاية كيرالا الهندية      د. روبين بيت شموئيل يجتمع بموظفي مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك      وزارة المالية توافق على فتح شعبة للتقاعد في الحمدانية      غبطة البطريرك يونان يوجّه الدعوة إلى المشاركة في اللقاء العالمي الأول للشباب السرياني الكاثوليكي      نيجيرفان البارزاني: تلقينا دعوة لزيارة بغداد والاجتماعات الجارية بداية جيدة لحل الخلافات      عراقيون عائدون من ألمانيا- قصص اللجوء والعودة لأحضان الوطن      التحالف: القوة التي سنشكلها في سورية لتأمين الحدود مع العراق      تسايت: "بورتسموث" مدينة الموت في الولايات المتحدة الأمريكية      هل يثأر برشلونة من نيمار ويجبره على دفع 100 مليون يورو؟      العثور على لوحات فسيفسائية أثرية بريف حماة وسط سوريا تعود للفترة البيزنطية      النجيفي يعلن تحالفًا انتخابيًا لقيادات سنية عراقية      النفط يحوم قرب أعلى سعر في 3 سنوات      تراجع في عدد طلبات اللجوء في ألمانيا للعام الثاني على التوالي      رونالدو يشعر بالخديعة ويقرر الرحيل
| مشاهدات : 1279 | مشاركات: 0 | 2017-05-19 15:15:07 |

بارزاني يعزي بوفاة نوشيروان مصطفى ورئيس الحكومة يذكّر "التغيير" بأمرين

رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني مع الراحل نوشيروان مصطفى في لقاء سابق - صورة ارشيفية

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

عزى رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني الجمعة بوفاة زعيم حركة التغيير الكوردية المعارضة نوشيروان مصطفى الذي غيبه الموت بعد صراع مع المرض في السليمانية.

وتوفي نوشيروان مصطفى عن عمر ناهز 73 عاما بعد ايام قليلة من عودته من رحلة علاجية طويلة في بريطانيا. وسيوارى مصطفى الثرى غدا السبت.

وقال بارزاني في برقية تعزية إنه يتوجه بخالص العزاء لأفراد وأسرة نوشيروان مصطفى وكذلك أعضاء حركة التغيير بوفاة زعيمها صباح اليوم.

كما نعى رئيس حكومة إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني نوشيروان مصطفى. وقال في برقية تعزية "‏أتمنى أن تستمر حركة التغيير ومؤيدي وأصدقاء الراحل نوشيروان مصطفى في خدمة كوردستان والأهداف المشتركة لشعبنا".

كان المتحدث باسم حركة التغيير شورش حاجي قد أعلن في بيان أن مصطفى توفي بعد صراع مرير وطويل مع المرض في السليمانية ثاني كبرى مدن إقليم كوردستان.

وأضاف أن الحركة ستواصل نهجها الذي رسمه زعيمها الراحل.

وسيوارى جثمان مصطفى الثرى في "زركته"، وهي تلة تضم المقر الرئيسي لحركته، وذلك عند الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي من يوم السبت.

ولا يعرف بالضبط الخليفة المحتمل لزعامة حركة التغيير.

والتغيير هي حركة علمانية معارضة أسسها نوشيروان في السليمانية في أعقاب استقالته من الاتحاد الوطني الكوردستاني وأحرزت 24 مقعدا في انتخابات برلمان كوردستان 2013 متقدما على الاتحاد الوطني.

يشار الى ان نوشيروان مصطفى درس العلوم السياسية في بغداد عام 1967. وتزوج مصطفى في عام 1981 وله ولدان وابنة.

وفي النصف الثاني من شهر آذار مارس الماضي أعلن عن وفاة شعلة علي عقيلة نوشيروان مصطفى في السليمانية بعد صراع طويل مع السرطان.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5649 ثانية