مقابلة مع البطريرك ساكو بشأن آخر التطورات الراهنة في العراق بعد تحرير الموصل      النائب رائد اسحق: سيتم افتتاح مصرف الرافدين في برطلة وتلكيف قريبا جدا والحمدانية بعد تأهيل بنايته      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تكرِّم القنصل العام لجمهورية العراق في ديترويت      تقليد الاب الربان بشار شَمَـنّي كاهن كنيسة مار افرام في هيوستن الامريكية الصليب المقدس      فيديو.. كمال يلدو: عن اوضاع العراقيين المهددين بالترحيل مع النائب الكلداني من مشيغان كلنت قسطو      منظمة كابني توزع السلات الغذائية على العوائل العائدة الى منطقة سهل نينوى بدعم من الكنيسة الهنكارية للمساعدات      السفير الفرنسي الجديد يزور مقر البطريركية الكلدانية في بغداد      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يزور رعية ملبورن للكنيسة الشرقية القديمة      النائب رائد اسحق يلتقي المطران بطرس موشي ويطّلع على نتائج لقائه مع العبادي      "بسام إسحاق” رئيس المجلس الوطني السرياني في سوريا: تمثيل المكون السرياني في الإدارة الذاتية مرضي      الملا ياسين رؤوف: سقوط داعش يمهد لانفصال كردستان العراق      متى ستظهر النسخة الثانية من "داعش"؟ هذه السياسات تعجل بطرح التنظيم لنفسه في صورة جديدة      المالكي: نريد للجيش العراقي سلاحًا روسيًا      مأساة البطل شوماخر.. غاب ميشائيل فتقطعت أوصال عائلته      جمعية خيرية تناشد اليونان لتغيير سياستها تجاه اللاجئين المسيحيين      نائب رئيس البرلمان آرام شيخ محمد يبحث مع كتلة أئتلاف الوطنية مبادرة أياد علاوي لأنهاء الخلافات الداخلية في الأقليم وحل المشاكل بين بغداد وأربيل      ممثل كوردستان بطهران يكشف العلاقة بين "أزمة المياه" والاستفتاء      رفع السرية عن خطة تاتشر الكيميائية ضد صدام!      مدفعية تركية وطائرات باكستانية تصل إلى قطر      الاولمبي العراقي يهز شباك نظيره الافغاني بثمانية أهداف نظيفة
| مشاهدات : 1008 | مشاركات: 0 | 2017-05-19 15:15:07 |

بارزاني يعزي بوفاة نوشيروان مصطفى ورئيس الحكومة يذكّر "التغيير" بأمرين

رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني مع الراحل نوشيروان مصطفى في لقاء سابق - صورة ارشيفية

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

عزى رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني الجمعة بوفاة زعيم حركة التغيير الكوردية المعارضة نوشيروان مصطفى الذي غيبه الموت بعد صراع مع المرض في السليمانية.

وتوفي نوشيروان مصطفى عن عمر ناهز 73 عاما بعد ايام قليلة من عودته من رحلة علاجية طويلة في بريطانيا. وسيوارى مصطفى الثرى غدا السبت.

وقال بارزاني في برقية تعزية إنه يتوجه بخالص العزاء لأفراد وأسرة نوشيروان مصطفى وكذلك أعضاء حركة التغيير بوفاة زعيمها صباح اليوم.

كما نعى رئيس حكومة إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني نوشيروان مصطفى. وقال في برقية تعزية "‏أتمنى أن تستمر حركة التغيير ومؤيدي وأصدقاء الراحل نوشيروان مصطفى في خدمة كوردستان والأهداف المشتركة لشعبنا".

كان المتحدث باسم حركة التغيير شورش حاجي قد أعلن في بيان أن مصطفى توفي بعد صراع مرير وطويل مع المرض في السليمانية ثاني كبرى مدن إقليم كوردستان.

وأضاف أن الحركة ستواصل نهجها الذي رسمه زعيمها الراحل.

وسيوارى جثمان مصطفى الثرى في "زركته"، وهي تلة تضم المقر الرئيسي لحركته، وذلك عند الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي من يوم السبت.

ولا يعرف بالضبط الخليفة المحتمل لزعامة حركة التغيير.

والتغيير هي حركة علمانية معارضة أسسها نوشيروان في السليمانية في أعقاب استقالته من الاتحاد الوطني الكوردستاني وأحرزت 24 مقعدا في انتخابات برلمان كوردستان 2013 متقدما على الاتحاد الوطني.

يشار الى ان نوشيروان مصطفى درس العلوم السياسية في بغداد عام 1967. وتزوج مصطفى في عام 1981 وله ولدان وابنة.

وفي النصف الثاني من شهر آذار مارس الماضي أعلن عن وفاة شعلة علي عقيلة نوشيروان مصطفى في السليمانية بعد صراع طويل مع السرطان.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6631 ثانية