مقاتل سويسري من اصل سرياني قاتل "الدولة الإسلامية" يواجه المحاكمة في سويسرا      افرام دعا لحماية اللغة السريانية والمحافظة عليها: ينقرض السريان ولا من يهتم فكيف بلغتهم؟      قداسة البطريرك مار إغناطيوس: حقّ السوريّين في تقرير مستقبلهم      كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا يستقبل سفير الامارات في لبنان      منظمة UPP تقيم ورشة تدريبية ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى/ قره قوش      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثة) في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/ عنكاوا      البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      كاتب سعودي: المسيحيون هم من سكنوا في شبه الجزيرة العربية قبل المسلمين      أردوغان يوافق على إعادة فتح معهد لاهوتي مقابل إعادة فتح مسجد في أثينا      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"      طهران تخطط لاستحداث محافظة دينية في العراق      شاهد.. عاصفة ثلجية تضرب مناطق واسعة من الولايات المتحدة الأمريكية      استسلام جماعي لإرهابيي داعش فى آخر معاقل التنظيم بسوريا      مسرور البارزاني: نأمل زيادة المساعدات الأوروبية لتهيئة الارضية الملائمة وعودة النازحين الى ديارهم      مسلحو داعش الأوروبيون بسوريا.. لماذا دخل أردوغان على الخط؟      مدرب ليفربول باقتضاب: لم يكن هذا ما حلمنا به      نبتة الساموراي "تبطئ الشيخوخة".. والسر في الـ"دي إم سي"
| مشاهدات : 1010 | مشاركات: 0 | 2017-05-19 14:57:18 |

الحشد الشعبي يسد منافذ الحدود مع سوريا

© Sputnik. Rafael Daminov

 

عشتارتيفي كوم- سبوتنيك/

تواصل القوات العراقية تقدمها باتجاه الحدود مع سوريا.

 

وتهدف العملية التي بدأتها قوات الحشد الشعبي، وهي جزء من القوات المسلحة العراقية، في ريف مدينة الموصل إلى إغلاق الحدود مع سوريا وإحكام سدها أمام تنظيم "داعش".

وذكرت صحيفة "إزفستيا" أن إحسان الشمري، مستشار رئيس الوزراء العراقي، صرح أن قوات الحشد الشعبي التي تقاتل قوات "داعش" في منطقة الموصل سوف تواصل تحركها نحو الغرب باتجاه الحدود العراقية السورية، مستهدفة منع توغل عناصر "داعش" من العراق إلى سوريا ومن سوريا إلى العراق.
والآن، وفيما تقارب معركة الموصل على النهاية، لا يشكل الإرهابيون الباقون في الموصل خطرا على القوات المسلحة العراقية بقدر ما يشكله الإرهابيون الذين ينتقلون من العراق إلى سوريا ذهابا وإيابا. ولهذا تحاول القوات العراقية منع ذلك.
وأشارت الصحيفة إلى أن تنقُّل عناصر "داعش" بين العراق وسوريا بدون عائق حالياً وإحضارهم الذخيرة والدواء هو أحد المعوقات الرئيسية لمكافحة التنظيم. وقرر العراقيون أخيرا وقف تنقّل الإرهابيين أو على الأقل إعاقتهم. وإذا تمكنوا من تحقيق هذا الهدف فسوف يسهل هذا مهمة القوات السورية أيضا التي تقاتل الإرهابيين.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7335 ثانية