منظمة حمورابي لحقوق الانسان تستقبل وفد من منظمة IVY اليابانية المدنية الحقوقية      عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور الدراسة التركمانية      كمال يلدو: عن احوال بلدة تللسقف ومستقبل شبابها مع الناشط المدني ايمن نجيب عكو      الكردينال ساكو يطالب المسؤولين العراقيين بعدم الاستحواذ على وظائف المسيحيين      السيدان لويس مرقوس ايوب ولؤي كمال اوراها يشاركان في ورشة بشأن تطبيقات قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1325      وفد من جمعية حدياب للكفاءات يزور رئيس الجامعة الكاثوليكية في أربيل      غبطة البطريرك يونان يستقبل اللجنة المنظّمة للقاء العالمي الأول لشبيبة الكنيسة السريانية الكاثوليكية      المديرية العامة للدراسة السريانية تشارك في ندوة حول "مضار التدخين "      باحثون: المسيحييون المضطهدون ليسوا "ضحايا سلبيين"      المهرجان السينمائي الدولي في الدار البيضاء يستضيف كامل زومايا الناشط في مجال حقوق الانسان والاقليات      جوجل تطلق تحديث لتطبيق Family Link للأطفال والمراهقين      اليوم العاشر لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      البابا فرنسيس يوجّه رسالة بمناسبة زيارته الرسوليّة إلى ليتوانيا ولاتفيا وإستونيا      تأجيل موعد بدء العام الدراسي الجديد بإقليم كوردستان إلى ما بعد الانتخابات      "7 ضحايا" بينهم أطفال بإطلاق نار جديد في الولايات المتحدة      وفاة قائد عسكري عراقي.. "العالم مدين له" بهزيمة داعش      اليوم التاسع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      نيجيرفان البارزاني يستقبل سفير نيوزيلندا في العراق      العراق ثاني أكثر دول العالم "اكتئاباً"      المسح الديموغرافي لإقليم كوردستان: دخل الأربيليين أعلى من دخل أهالي السليمانية
| مشاهدات : 961 | مشاركات: 0 | 2017-05-19 14:57:18 |

الحشد الشعبي يسد منافذ الحدود مع سوريا

© Sputnik. Rafael Daminov

 

عشتارتيفي كوم- سبوتنيك/

تواصل القوات العراقية تقدمها باتجاه الحدود مع سوريا.

 

وتهدف العملية التي بدأتها قوات الحشد الشعبي، وهي جزء من القوات المسلحة العراقية، في ريف مدينة الموصل إلى إغلاق الحدود مع سوريا وإحكام سدها أمام تنظيم "داعش".

وذكرت صحيفة "إزفستيا" أن إحسان الشمري، مستشار رئيس الوزراء العراقي، صرح أن قوات الحشد الشعبي التي تقاتل قوات "داعش" في منطقة الموصل سوف تواصل تحركها نحو الغرب باتجاه الحدود العراقية السورية، مستهدفة منع توغل عناصر "داعش" من العراق إلى سوريا ومن سوريا إلى العراق.
والآن، وفيما تقارب معركة الموصل على النهاية، لا يشكل الإرهابيون الباقون في الموصل خطرا على القوات المسلحة العراقية بقدر ما يشكله الإرهابيون الذين ينتقلون من العراق إلى سوريا ذهابا وإيابا. ولهذا تحاول القوات العراقية منع ذلك.
وأشارت الصحيفة إلى أن تنقُّل عناصر "داعش" بين العراق وسوريا بدون عائق حالياً وإحضارهم الذخيرة والدواء هو أحد المعوقات الرئيسية لمكافحة التنظيم. وقرر العراقيون أخيرا وقف تنقّل الإرهابيين أو على الأقل إعاقتهم. وإذا تمكنوا من تحقيق هذا الهدف فسوف يسهل هذا مهمة القوات السورية أيضا التي تقاتل الإرهابيين.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4929 ثانية