اعلان عن مراكز الاستفتاء في عنكاوا      حرق 3 الاف منزل للمسيحيين في الحمدانية أثناء سيطرة داعش      راعي الأبرشية مار عمانوئيل شليطا يستقبل عضو الكونكرس الأميركي السيناتور دانكن هنتر      لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي تصوت على التعديلات لمشروع قرار H.R. 390      دعما لاستفتاء كوردستان.. أبناء شعبنا في القرى الكلدانية السريانية الاشورية يحيون كرنفالا في قرية ليفو بالمناسبة      زيارة وفد اوربي لمنظمة شلومو      رسالة مهمة إلى مسيحيي العراق… إمّا الآن أو أبدًا      14,5 مليون مسيحيّ في الشّرق الأوسط... المسألة "دقيقة ومعقّدة"      الكنيسة الكاثوليكيّة في النّمسا تطالب بحماية الأقلّيّات المسيحيّة في الشّرق الأوسط      البابا للشرق الأوسط: لا تستسلموا للظلمة اعملوا من أجل السلام      في أكبر مهرجان بعاصمة كوردستان.. عشرات الآلاف يصدحون بهتاف واحد: "نعم للاستفتاء"      باريس تطرح الكونفدرالية بين العراق وكوردستان بديلاً عن الاستفتاء      وفد مجلس الاستفتاء يزور بغداد غداً      القوات العراقية تتقدم داخل قضاء الشرقاط      أغلى سفارة في العالم بكلفة مليار دولار      كوريا الشمالية تدرس "أعلى مستويات الرد في التاريخ"      مجلس الأمن يتمسك بوحدة العراق ويعارض استفتاء كردستان      نيجيرفان البارزاني خلال لقائه عددا من الصحفيين في اربيل: قرار اجراء الاستفتاء في الاقليم ليس لرسم الحدود      الجيش العراقي يعلن إنطلاق معركة الحويجة في كركوك      الخارجية الأمريكية تحث الزعماء الكورد على الدخول في مفاوضات مع الحكومة العراقية
| مشاهدات : 756 | مشاركات: 0 | 2017-05-19 14:57:18 |

الحشد الشعبي يسد منافذ الحدود مع سوريا

© Sputnik. Rafael Daminov

 

عشتارتيفي كوم- سبوتنيك/

تواصل القوات العراقية تقدمها باتجاه الحدود مع سوريا.

 

وتهدف العملية التي بدأتها قوات الحشد الشعبي، وهي جزء من القوات المسلحة العراقية، في ريف مدينة الموصل إلى إغلاق الحدود مع سوريا وإحكام سدها أمام تنظيم "داعش".

وذكرت صحيفة "إزفستيا" أن إحسان الشمري، مستشار رئيس الوزراء العراقي، صرح أن قوات الحشد الشعبي التي تقاتل قوات "داعش" في منطقة الموصل سوف تواصل تحركها نحو الغرب باتجاه الحدود العراقية السورية، مستهدفة منع توغل عناصر "داعش" من العراق إلى سوريا ومن سوريا إلى العراق.
والآن، وفيما تقارب معركة الموصل على النهاية، لا يشكل الإرهابيون الباقون في الموصل خطرا على القوات المسلحة العراقية بقدر ما يشكله الإرهابيون الذين ينتقلون من العراق إلى سوريا ذهابا وإيابا. ولهذا تحاول القوات العراقية منع ذلك.
وأشارت الصحيفة إلى أن تنقُّل عناصر "داعش" بين العراق وسوريا بدون عائق حالياً وإحضارهم الذخيرة والدواء هو أحد المعوقات الرئيسية لمكافحة التنظيم. وقرر العراقيون أخيرا وقف تنقّل الإرهابيين أو على الأقل إعاقتهم. وإذا تمكنوا من تحقيق هذا الهدف فسوف يسهل هذا مهمة القوات السورية أيضا التي تقاتل الإرهابيين.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6383 ثانية