المجلس الشعبي يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل رئيسة مجلس إغاثة مسيحيي العراق      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تزور مطبعة نصيبين      اعياد الميلاد ورأس السنة وعيد الدنح في السليمانية 2017- 2018      وفد من حركة تجمع السريان يزور مقر المجلس الشعبي      اتحاد النساء الآشوري يزور عددا من الآباء الكهنة في تلسقف والشرفية      البطريرك ساكو يزور ثلاث ابرشيات ملابار في ولاية كيرالا الهندية      د. روبين بيت شموئيل يجتمع بموظفي مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك      وزارة المالية توافق على فتح شعبة للتقاعد في الحمدانية      غبطة البطريرك يونان يوجّه الدعوة إلى المشاركة في اللقاء العالمي الأول للشباب السرياني الكاثوليكي      نيجيرفان البارزاني: تلقينا دعوة لزيارة بغداد والاجتماعات الجارية بداية جيدة لحل الخلافات      عراقيون عائدون من ألمانيا- قصص اللجوء والعودة لأحضان الوطن      التحالف: القوة التي سنشكلها في سورية لتأمين الحدود مع العراق      تسايت: "بورتسموث" مدينة الموت في الولايات المتحدة الأمريكية      هل يثأر برشلونة من نيمار ويجبره على دفع 100 مليون يورو؟      العثور على لوحات فسيفسائية أثرية بريف حماة وسط سوريا تعود للفترة البيزنطية      النجيفي يعلن تحالفًا انتخابيًا لقيادات سنية عراقية      النفط يحوم قرب أعلى سعر في 3 سنوات      تراجع في عدد طلبات اللجوء في ألمانيا للعام الثاني على التوالي      رونالدو يشعر بالخديعة ويقرر الرحيل
| مشاهدات : 782 | مشاركات: 0 | 2017-05-18 19:10:23 |

داعش يزرع ألغاما بالموصل لمنع الأسر من الفرار

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

قال قائد بالشرطة الاتحادية العراقية وشهود إن مقاتلي داعش يزرعون ألغاما قرب أبواب المنازل في الموصل لمنع المدنيين من الرحيل بينما تدخل حملة القوات العراقية على المتشددين المرحلة الأخيرة بعد سبعة أشهر على بدء القتال.

ويستخدم المتشددون بشكل متزايد مئات الآلاف من المدنيين الذين لا يزالون يقيمون بالمنطقة الخاضعة لاحتلاله كدروع بشرية.

وبدعم من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة حققت القوات العراقية مكاسب سريعة منذ أن فتحت جبهة جديدة في شمال غرب الموصل هذا الشهر ونجحت في إخراج داعش من جميع أنحاء المدينة باستثناء نحو 12 كيلومترا مربعا.

وقال قادة عسكريون إن القوات العراقية تسعى لإعلان النصر بحلول شهر رمضان الذي يتوقع أن يبدأ في 27 مايو أيار على الأرجح حتى إذا ظلت هناك جيوب من المقاومة في المدينة القديمة.

وقال إن المتشددين نشروا 30 سيارة ملغومة لاستهداف قواته في الموصل في اليومين الماضيين.

وقال الفريق عبد الغني الأسدي للتلفزيون الرسمي إن جهاز مكافحة الإرهاب بقيادته يتقدم بشكل متواصل في منطقتي الرفاعي والنجار.

وأضاف الأسدي أن مقاتلي داعش في حي الصحة قيدوا مدنيين من أيديهم واستخدموهم دروعا بشرية للتنقل من مكان إلى آخر.

وقتل مئات المدنيين على الأقل تحت قصف قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة والقوات الجوية العراقية خلال حملة الموصل أما من تبقوا فيأكلون الحشائش وحبوب القمح المسلوقة مع نفاد الغذاء.

ويخشى المدنيون انفجار القنابل إذا فتحوا أبواب منازلهم ويفرون عبر نفس الثقوب التي صنعها مقاتلو التنظيم المتشدد في الأبواب الداخلية للتحرك في المدينة دون استهدافهم من الجو.

وارتفع عدد الفارين من الموصل منذ أن تصاعدت الأعمال القتالية من جديد هذا الشهر.

وقالت الحكومة العراقية إن نحو عشرة آلاف شخص نزحوا من المدينة يوم الثلاثاء لينضموا إلى 700 ألف تقريبا غادروا الموصل منذ بداية الحملة في أكتوبر تشرين الأول الماضي.

وقتل مدنيان حين عادا إلى حي الإصلاح الزراعي بعد أيام من استعادة القوات العراقية له حين انفجر لغم كانت الدولة الإسلامية قد زرعته لمنعهما من مغادرة منزلهما.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4026 ثانية