المجلس الشعبي يستقبل وفد من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل رئيسة مجلس إغاثة مسيحيي العراق      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تزور مطبعة نصيبين      اعياد الميلاد ورأس السنة وعيد الدنح في السليمانية 2017- 2018      وفد من حركة تجمع السريان يزور مقر المجلس الشعبي      البطريرك ساكو يزور ثلاث ابرشيات ملابار في ولاية كيرالا الهندية      د. روبين بيت شموئيل يجتمع بموظفي مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك      وزارة المالية توافق على فتح شعبة للتقاعد في الحمدانية      غبطة البطريرك يونان يوجّه الدعوة إلى المشاركة في اللقاء العالمي الأول للشباب السرياني الكاثوليكي      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يستقبل القنصل الفخري السوري في كندا      هل يثأر برشلونة من نيمار ويجبره على دفع 100 مليون يورو؟      العثور على لوحات فسيفسائية أثرية بريف حماة وسط سوريا تعود للفترة البيزنطية      النجيفي يعلن تحالفًا انتخابيًا لقيادات سنية عراقية      النفط يحوم قرب أعلى سعر في 3 سنوات      تراجع في عدد طلبات اللجوء في ألمانيا للعام الثاني على التوالي      رونالدو يشعر بالخديعة ويقرر الرحيل      تقرير اخباري.. "إستنفار" في الفلبين بسبب بركان "مايون"      دراسة: الإنسان يشعر بالموت قبل حدوثه      البابا: العالم على بعد خطوة من الحرب النووية      الثواني القاتلة.. ماذا لو كان إنذار هاواي "المرعب" حقيقيا؟
| مشاهدات : 2553 | مشاركات: 0 | 2017-05-18 10:50:57 |

رد علـى النـائب جوزيف صـليـوا

غسان يونان

 

 

النائب جوزيف صليوا: وفداً رسمياً من ديوان الوقف الشيعي قدم اعتذاراً لي

توضيح من مكتب النائب جوزيف صليوا علـى هـذا الرابط:

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=840571.0

لنعتـبر أن مـا ورد فـي "التوضيـح" الصادر عـن مكتب النـائب صـليـوا عمـّا جـاء علـى لسـنا السـيـد الموسـوي (رئيـس ديوان الوقف الشيعي فـي العراق) صحيحـاً.

ولكــن هـل هـذا بكـافٍ؟!

بمعنـى، هـل يكفـي أن يقـوم وفـداً مـن ديوان الوقف الشيعي لمكتب النـائب وبعـدهـا عادت الأمـور إلـى طبيعتهـا؟! أَمّـا مـن كان فـي عداد الوفـد فهـذا شـأنٌ لا يعني شـعبنـا فـي العراق!!!..

قـرائتـي الأوليـة والمتواضعـة لكـل مـا ورد فـي توضيـح النـائب صـليـوا هـي؛

بـدايـة الغمـز مـن بـاب الحـدث الأخـير (أي كـلام الموسوي) وذات التأثـير الكبـير علـى سـير عمليـة الفهـم والتفـاهم القائمـة فـي المجتمـع العـراقـي بـكـل مكوناتـه، إذ كانت ردود الاسـتنكارات للموسـوي كـبيرة ومرفوضـة وغـير مقبولـة كونهـا أتت مـن مرجـعٍ شـيعي وليس سـني كمـا كانت الأمـور منـذ بضـع سـنوات. وإن دلّ ذلك علـى شـيء فذلك يعني حقيقـة حـذف كـل مـا يدعـو للقتل والجهـاد مـن الكتب الدينيـة وذلـك صونـاً للأجيـال الآتيـة وإبعـاد الكـأس المـُرة هـذه عنهم.

وبالعودة لصلب الموضوع، أي القراءة الأولية لتوضيح النـائب صـليـوا، حيث أراد مـن هـذا الحـدث مدخلاً (للتجييش) والتحضير للانتخابات البرلمانية القادمة فـي العـام القادم ٢٠١٨

وإلاّ لمـا خلط أو دمج الموضوعين معـاً حيث بان التوضيح وكأنه يلمـع ساحة الموسوي ومن لفّ لفّـه ويوضح مـن "وجود جهات سياسية تتصيد بالماء العكر مع موعد اقتراب الانتخابات".

كلمة أخيرة، حفظ الله أمتنـا وشـعبنـا وصانها مـن الـداخـل قبـل الخـارج، واللبيب مـن الإشـارة يفهم.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7444 ثانية