المرصد الآشوري : إغتيال اكاديمي آشوري في محافظة الحسكة السورية وسط ظروف غامضة      حركة تجمع السريان تستقبل مسؤول الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني      قداس نوسرديل تذكار الاثني عشر رسولا في كنيسة مار يوحنا المعمدان الاشورية - عنكاوا      النائبان رائد اسحق وعماد يوخنا يلتقيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي      مراسيم تكريس تماثيل العذراء مريم ووضعها امام كنائس سهل نينوى المحررة      الاستقرار الأمني في سهل نينوى.. هل يدفع المسيحيين للعودة إلى مناطقهم؟      مقابلة مع البطريرك ساكو بشأن آخر التطورات الراهنة في العراق بعد تحرير الموصل      النائب رائد اسحق: سيتم افتتاح مصرف الرافدين في برطلة وتلكيف قريبا جدا والحمدانية بعد تأهيل بنايته      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تكرِّم القنصل العام لجمهورية العراق في ديترويت      تقليد الاب الربان بشار شَمَـنّي كاهن كنيسة مار افرام في هيوستن الامريكية الصليب المقدس      173 داعشي يُهددون أوروبا بهجمات دموية      استراليا تفشل باتفاقها مع واشنطن بشأن ترحيل اللاجئين      العلماء يحددون أهم المحاصيل التي ستنتجها سيبيريا مستقبلا      تسع تغييرات حياتية "يمكنها الحد من الإصابة بالخرف"      الأولمبي يواجه السعودية بشعار الفوز في تصفيات آسيا      افتتاح كنيسة أثرية بمصر بعد تجديد استغرق 30 عاما      المطران نوراير آشيكيان في ذمة الله      مركز أبحاث دولي: كوردستان الكبرى مكسب لأمريكا      مدير بلدية الموصل: نحتاج 70 مليار دولار لإزالة مخلفات داعش      بالأرقام.. مستقبل مخيف للمياه في العراق
| مشاهدات : 999 | مشاركات: 1 | 2017-05-18 09:55:41 |

كنيسة المشرق الاشورية، تنعي فقيدها القس شمعون شارلمان شموئيل، كاهن كنيسة مار كيوركيس السابق في الحبانية

 

عشتار تيفي كوم/

“لانه ان كنا نؤمن ان يسوع مات وقام فكذلك الراقدون بيسوع سيحضرهم الله ايضا معه”
(1 تس: 4- 14)

 تنعى كنيسة المشرق الاشورية فقيدها القس شمعون شارلمان شموئيل، كاهن كنيسة مار كيوركيس السابق في الحبانية، والذي وافته المنية في مدينة تورنتو، كندا يوم الاربعاء المصادف 18/5/2017، اثر مرض عضال ألم به.

القس المرحوم من مواليد دهوك عام 1936

متزوج وله سبعة أبناء، احدهم القس شموئيل شموئيل، كاهن كنيسة المشرق الاشورية في سيدني.

رسم شماساً على يد مثلث الرحمات القديس مار يوسف خنانيشو في كنيسة مار كيوركيس في الدورة بتاريخ 1/5/1969.

رسم كاهنا بتاريخ 22/12/1992 في كنيسة مريم العذراء في النعيرية والكيارة في بغداد، على يد قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، كاهنا لكنيسة مار كيوركيس الشهيد في الحبانية.

هاجر الى سوريا مع افراد عائلته عام 2005 وخدم في كنائس خابور لمدة سنتين

هاجر الى كندا عام 2007

وبعد صراع مع المرض، انتقل الى الاخدار السماوية في  مستشفى تورنتو العام عن عمر يناهز 81 عاماً.

وسيترأس نيافة الاسقف الجليل مار عمانوئيل، اسقف كنيسة المشرق الآشورية على كندا، صلاة الجناز على روح المرحوم في يوم الخميس المصادف 18/5/2017 في كاتدرائية القديسة مريم العذراء في تورنتو عند الساعة السادسة مساءً.

وسيجرى قداس الجناز ومراسيم الدفن في يوم الجمعة المصادف 19/5/2017 في الكاتدرائية ذاتها في تورنتو، عند الساعة التاسعة صباحاً.

 

مكتب الاعلام والثقافة لكنيسة المشرق الاشورية في سيدني

 







مشاركاتكم (1)
saeed khummi | 2017-05-18 20:13:22
الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته ، مع القديسيّن الأبرار والصالحين ، ولأهله وذويه الصبر والسلوان ، نصلي لأجله ، آمين يا رب !!!


شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6425 ثانية