رسائل تهنئة للبطريرك ساكو من رئيس مجلس اساقفة فرنسا، مار ميليس وصموئيل كوموش      البطريرك ساكو يستقبل نائب السفير الأمريكي      الكردينال بليز سوبيج يستقبل المطران بشار وردة في شيكاغو      شاهد الأب مارتن بني وهو يتكلم عن دور المسيحية في نشر السلام في العراق والعالم      بيت يسوع الطفل في بغديدا يحتفل بتخرج 250 طفلا      الحكومة التركية تعيد 55 سند ملكية لمسيحيي ماردين      جمعية ’عون الكنيسة‘ تضع حجر الأساس لـ97 بيتًا لمسيحيي حمص      كمال يلدو: مع الناشط المدني الاستاذ كامل زومايا، نائب رئيس منظمة (شلومو) لتوثيق الجرائم      قبول الأب شمعون خاميس كاهنا رسميا في أبرشية أوربا لكنيسة المشرق الأشورية      شاهد .. تسعة من اللاجئين المسيحيين الناجين من داعش يروون ما حدث قبل سقوط الموصل      المحكمة الاتحادية العراقية ترد دعوى إلزامها بعدم المصادقة على نتائج الانتخابات      البرلمان العراقي يدرس استصدار قرار حاسم بشأن إلغاء الانتخابات أو إعادة العدّ يدويًّا      هيئة الأنواء الجوية: إعصار "مكونو" لن يصل إلى إقليم كوردستان      إعلان الطوارئ في ولايات أميركية      للسيدات.. فائدة غير متوقعة من الوجبات الصحية      إعلان أسماء مرشحي جائزة البوكر المرموقة للرواية      الريال يحتفظ بعرشه في دوري الابطال      البابا فرنسيس: معادلة الإرهاب بالإسلام.. ’كذبة تتسم بالحماقة‘      مسعود بارزاني في ذكرى42 لثورة كولان يؤكد على ضرورة "تحقيق الرسالة"      علاوي يطالب القضاء بفتح تحقيق عاجل وشامل بالاتهامات الموجهة لمفوضية الانتخابات
| مشاهدات : 1375 | مشاركات: 0 | 2017-05-18 09:38:23 |

المجلس الشعبي يشارك في القمة العالمية للدفاع عن المسيحيين المضطهدين حول العالم

 

عشتار تيفي كوم/

شارك السيد لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري في القمة العالمية للدفاع عن المسيحيين المضطهدين حول العالم في واشنطن، والتي أقيمت من قبل (جمعية بيلي غراهام الإنجيلية) حيث ألقى نائب رئيس الأمريكي مايك بينس كلمة في القمة حول اضطهاد المسيحيين في العالم وخاصة في الشرق الأوسط وقال فيها

"لقد أثارت معاناة المسيحيين في الشرق الأوسط إلى دفع الولايات المتحدة بالتحرك والقيام بالعمل إزاء ذلك للحد من هذا الاضطهاد. حيث قال إن الرئيس ترامب وبكل ثقة أكد أن أمريكا سوف تقف إلى جانب أتباع المسيح في هذه الساعة من الحاجة. وإن إدارتنا ملتزمة تماما بتقديم الإغاثة والراحة للمؤمنين ليس فقط عبر الشرق الأوسط بل في جميع أنحاء العالم. إن هذا الرئيس يعرف أن الإرهابيين لن يتوقفوا حتى نوقفهم. وفي ظل الرئيس دونالد ترامب سنوقفهم".

وقد شارك أيضا في هذه القمة عدد كبير من البطاركة والآباء الكهنة من جميع أنحاء العالم وأيضاً كان هناك حضور كبير للمؤسسات والمنظمات المدنية وأعضاء الكونغرس والحكومة الأمريكية والسفارات الأجنبية وفي ختام القمة خرج المجتمعون ببيان ختامي وهذا أبرز ما ذكر فيه.

في الدول الغربية يواجهون المسيحيين التهميش والسخرية والتهديدات للحرية الدينية. وأما في أماكن أخرى من العالم، يواجه المسيحيون التعذيب والإعدام الجماعي ومحاولات هدم الكنائس المسيحية التاريخية أو إيقاف الحياة فيها. وبخصوص الكوارث التي مر فيها الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أجبر المسيحيون قسراً على الفرار من أوطانهم. هم إخواننا وأخواتنا في المسيح. ومعاناتهم هي معاناتنا وقضيتنا.

 

 

 

 













شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9635 ثانية