قبل يوم واحد من افتتاحها، غبطة المطران مار ميلس زيا، يرعى صلاة تبريك كلية مار نرساي الجديدة      أبوظبي تشهد افتتاح أكبر كنيسة أنطاكية أرثوذكسية في الشرق الأوسط      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادةَ السفير الأسباني في لبنان      خطة بنس لدعم مسيحيي العراق تثير التحفظ والقلق      بالصور.. مراسيم الرسامة الشماسية الانجيلية في كنيسة أم المعونة الدائمة / عنكاوا      اجتماع في مقر المديرية العامة ... لاستحداث شُعَب جديدة لاقسام الدراسة السريانية في بغداد وكركوك ونينوى      مجلس نينوى يدعو المسيحيين للعودة بعد رجوع 9 آلاف عائلة نازحة      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل وفداً من منظمة الأمم المتحدة للطفولة      غبطة البطريرك ساكو يبعث برسالة شكر الى الكردينال مار جورج الن شيري كبير أساقفة كنيسة ملابار في الهند      كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس: السلام لن يتحقق إلا بالعدالة الدولية      العبادي ونيجيرفان البارزاني يؤكدان على حل الإشكالات بين أربيل وبغداد وفق الدستور      البرلمان العراقي يفشل في التصويت على مقترح تأجيل الانتخابات      ماذا يعني إغلاق الحكومة الأميركية؟      دراسة: الرضاعة الطبيعية تقلل من نسبة إصابة الأم بالسكري      بيليه أسطورة كرة القدم في المستشفى بسبب الإرهاق الشديد      الكنيسة السريانية الكاثوليكية تشارك في اجتماع الجمعية العمومية لجمعية الكتاب المقدس      العبادي يجدد التأكيد على إجراء الانتخابات في موعدها      وزير مالية كوردستان : لم تبق هناك اية عوائق مع بغداد وقد ابلغونا بان نعد لوائح أسماء جميع الموظفين      هيئة النزاهة تكشف أكبر عملية تهريب لسعات الانترنت في العراق      عواصف قوية تضرب أوروبا وتشل حركة المواصلات في عدد من الدول
| مشاهدات : 1601 | مشاركات: 0 | 2017-05-17 15:29:47 |

أجهزة استخبارات تحذر من يوم قيامة إلكتروني قريب!!

 

عشتارتيفي كوم- RT/

 

حذر رئيس أجهزة الاستخبارات الهولندية روب بيرتولي أمس العالم من أنه قد يشهد قريبا "عملية خطرة للتخريب الرقمي" تؤدي إلى اضطرابات و"فوضى".

وقال بيرتولي في هذا الصدد أمام مئات من الخبراء والمسؤولين في مؤتمر حول الجريمة الإلكترونية في لاهاي، إن تخريب بنى تحتية حيوية بمثابة "نموذج لتلك الأمور التي يمكن أن تحرمك من النوم ليلا".

جاء هذا التحذير إثر هجوم إلكتروني غير مسبوق، استهدف أكثر من 200 ألف ضحية في 150 بلدا على الأقل منذ يوم الجمعة الماضي، غير أن المؤشرات تدل على أنه تم احتواؤه.

وشدد مدير الأجهزة السرية الهولندية خلال المنتدى الذي تنظمه الحكومة الهولندية ويستمر يومين، على أن تهديدات الهجمات الإلكترونية "ليست خيالية، إنها تحدق بنا".

وأشار في لهجة محذرة من خطورة ما يمكن أن يفاجئ العالم "برأيي يمكن أن نكون أقرب بكثير من عملية خطرة للتخريب الرقمي، مما يعتقد الكثيرون".

وذكّر بهجوم قصير استهدف عام 2012 أجهزة كمبيوتر أكبر شركة نفط في السعودية، ثم بعد ذلك بثلاث سنوات تمت قرصنة شركات الكهرباء العراقية ما تسبب في عطل في التيار الكهربائي استمر لساعات.

ولفت المسؤول الاستخباراتي الهولندي إلى أن البنى التحتية للعالم بأسره مترابطة بشدة وهو ما ينطوي على إيجابيات كبيرة لكنه يكتسي أيضا بـ"مواطن هشاشة".

واستطرد في وصف الخطر الذي يراه محدقا مخاطبا العالم: "تخيلوا ما يمكن أن يحدث إذا تم تخريب النظام المصرفي بأكمله ليوم أو يومين أو أسبوع أو إذا حدث عطل في شبكتنا للنقل أو إذا تعرض المراقبون الجويون إلى هجمات إلكترونية أثناء توجيههم لتعليمات الطيران. العواقب ستكون كارثية".

وقال أيضا في هذا السياق إن "تخريب أحد هذه القطاعات يمكن أن تكون له آثار شاملة ويسبب اضطرابات وفوضى وإخلال بالنظام".

من جهة أخرى، وصف  بيرتولي تهديد "الإرهاب الإلكتروني" الذي قد يصدر عن تنظيم "داعش" أو "القاعدة"، بأنه يبقى محدودا، مستدركا بأن "الإرهاب المستلهم من الجهاديين يبقى أولوية" لدى الأجهزة السرية الهولندية.

وأوضح موقفه من هذه المسألة مشيرا إلى أن "مستوى الخبرة التقنية التي يمكن أن تحصل عليها مجموعة جهادية تبقى غير كافية للتسبب في أضرار مهمة أو أضرار جسدية عبر تخريب رقمي"، مضيفا "ربما تعوزهم القدرة لكن لا تعوزهم بالتأكيد النية".

ودعا رئيس أجهزة الاستخبارات الهولندية الولايات المتحدة إلى الاستعداد للتهديدات المستقبلية في المجال الرقمي، مشددا على ضرورة أن تتعاون الحكومات والقطاع الخاص، وذلك لأن هذا هو "مكمن الهشاشة الأكبر في مجتمعاتنا".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6342 ثانية