وفد من حركة تجمع السريان يزور مقر المجلس الشعبي      البطريرك ساكو يزور ثلاث ابرشيات ملابار في ولاية كيرالا الهندية      د. روبين بيت شموئيل يجتمع بموظفي مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك      وزارة المالية توافق على فتح شعبة للتقاعد في الحمدانية      غبطة البطريرك يونان يوجّه الدعوة إلى المشاركة في اللقاء العالمي الأول للشباب السرياني الكاثوليكي      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يستقبل القنصل الفخري السوري في كندا      منظمة دعم وتنمية الشباب في إقليم كوردستان تقيم ندوة تحت شعار (حماية الشباب ومكافحة الجريمة) / عنكاوا      البطريرك ساكو يزور ابرشية ترشور في ولاية كيرالا الهندية ويحتفل بالقداس في الكاتدرائية      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تنتظم في مشروع عالمي عن "الادارة متعددة المستويات للهجرة الجماعية في اوربا وغيرها"      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في مقر الأمم المتحدة الرئيسي بولاية نيويورك      النجيفي يعلن تحالفًا انتخابيًا لقيادات سنية عراقية      النفط يحوم قرب أعلى سعر في 3 سنوات      تراجع في عدد طلبات اللجوء في ألمانيا للعام الثاني على التوالي      رونالدو يشعر بالخديعة ويقرر الرحيل      تقرير اخباري.. "إستنفار" في الفلبين بسبب بركان "مايون"      دراسة: الإنسان يشعر بالموت قبل حدوثه      البابا: العالم على بعد خطوة من الحرب النووية      الثواني القاتلة.. ماذا لو كان إنذار هاواي "المرعب" حقيقيا؟      مصدر: بدر والعصائب ينسحبان من ائتلاف نصر العراق      مجلس الكنائس العالمي في زيارة راعوية ’تاريخية‘ إلى الصين
| مشاهدات : 1021 | مشاركات: 0 | 2017-05-17 10:00:53 |

الكاثوليكوس آرام الأول: “الأرمن في البلاد العربية يحافظون على دينهم وثقافتهم، ويخلصون لمبادئ تلك الدول ومصالحها”

 

عشتار تيفي كوم - أزتاك العربي/

في لقاءات صحفية وتلفزيونية كويتية ومصرية أجريت مؤخراً مع كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا آرام الأول كشيشيان، جرى الحديث عن الحوار المسيحي الإسلامي، والحضور المسيحي في الشرق الأوسط، والمجتمعات الأرمنية وابادة الأرمن.

واستعرض الكاثوليكوس عن تاريخ الأرمن والظروف الحالية، وتطرق الى قضية الاعتراف بالابادة الأرمنية والتعويض. ولفت الى أنه على المؤمنين الاستمرار بالعيش المشترك وتذليل الصعوبات.

وحول تواجد الأرمن في البلاد العربية، شكر الكاثوليكوس البلاد العربية التي استقبلت الشعب الأرمني بعد الإبادة. وأكد أن التاريخ أثبت بأن الأرمن المتواجدين في البلاد العربية كانوا مواطنين مخلصين وأسهموا بجهودهم في ازدهار تلك الدول.

وشدد على أن الأرمن في البلاد العربية يحافظون على دينهم وثقافتهم وهويتهم، وفي الوقت ذاته يخلصون لمبادئ تلك الدول ومصالحها.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6528 ثانية