المجلس الشعبي يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل رئيسة مجلس إغاثة مسيحيي العراق      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تزور مطبعة نصيبين      اعياد الميلاد ورأس السنة وعيد الدنح في السليمانية 2017- 2018      وفد من حركة تجمع السريان يزور مقر المجلس الشعبي      اتحاد النساء الآشوري يزور عددا من الآباء الكهنة في تلسقف والشرفية      البطريرك ساكو يزور ثلاث ابرشيات ملابار في ولاية كيرالا الهندية      د. روبين بيت شموئيل يجتمع بموظفي مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك      وزارة المالية توافق على فتح شعبة للتقاعد في الحمدانية      غبطة البطريرك يونان يوجّه الدعوة إلى المشاركة في اللقاء العالمي الأول للشباب السرياني الكاثوليكي      نيجيرفان البارزاني: تلقينا دعوة لزيارة بغداد والاجتماعات الجارية بداية جيدة لحل الخلافات      عراقيون عائدون من ألمانيا- قصص اللجوء والعودة لأحضان الوطن      التحالف: القوة التي سنشكلها في سورية لتأمين الحدود مع العراق      تسايت: "بورتسموث" مدينة الموت في الولايات المتحدة الأمريكية      هل يثأر برشلونة من نيمار ويجبره على دفع 100 مليون يورو؟      العثور على لوحات فسيفسائية أثرية بريف حماة وسط سوريا تعود للفترة البيزنطية      النجيفي يعلن تحالفًا انتخابيًا لقيادات سنية عراقية      النفط يحوم قرب أعلى سعر في 3 سنوات      تراجع في عدد طلبات اللجوء في ألمانيا للعام الثاني على التوالي      رونالدو يشعر بالخديعة ويقرر الرحيل
| مشاهدات : 1050 | مشاركات: 0 | 2017-05-16 09:49:04 |

اثر لقاء مسيحي مشرقي مع الوزير باسيل.. حبيب افرام: أي قانون انتخابي لا يعطينا حقوقنا هو داعش سياسي ضدنا

 

عشتار تيفي كوم/

                  زار وفد من الطوائف المسيحية المشرقية الستّ وزير الخارجية رئيس التّيار الوطني الحر جبران باسيل في مقره في قصر بسترس في الاشرفية وجرى عرض معمّق لأوضاع لبنان ولآخر تطورات قانون الانتخاب .

               ضم الوفد رئيس الرابطة السريانية حبيب أفرام وأمينها العام جورج أسيو، رئيس المجلس الأعلى للكلدان أنطوان حكيم، رئيس الجمعية الخيرية للسريان الكاثوليك كمال سيوفي، ممثّل الكنيسة المشرقية الآشورية جاك جندو، ممثل الرابطة اللاتينية فادي فضول، ممثل الكنيسة القبطية ادوار بيباوي.

             واثر اللقاء قال افرام: يبدو غريبا أن تتطاير قوانين انتخاب دون أي ذكر لمعاناة وحرمان ٦٣ ألف ناخب من الطوائف المسيحية الست المسماة زوراً أقليات مسيحية في نظام سياسي لبناني يصنف أبناءه بتراتبية مذلّة، من طوائف غارزة  في حضارة وتاريخ المنطقة وفي عطائها للبنان دون مقابل بابقاء تمثيلهم بنائب واحد في منطقة لا رأي لهم فيها. إننا نرفض أي قانون لن يعطينا حقوقنا في تمثيل نيابي بثلاثة مقاعد، ضمن أي صيغة وبأي طريقة  وبأي توزيع، ونناشد كل من يعتبر نفسه صديقاً وحليفاً لنا أن يقف معنا ويناضل معنا ويثبِّت مطالبنا.

          إننا نضع هذه الحقوق من جديد في عهدة الوزير باسيل، وهو الصديق والحليف، والعليم بتفاصيل ما يحضَّر، ونثق بأنه سيحمل قضيتنا في كل حواراته ونردد كلامه: "نريد قانوناً يحترمنا ويمثلنا ويراعي خصوصياتنا" ونحن نزيد " كمسيحيين عامة وكمشرقيين خاصة". لسنا مواطنين درجة ثانية، ولا أهل ذمة سياسياً ومن يلغينا هو داعش سياسي ضدنا.

           وأخيراً نؤكد أننا نعتبر فخامة الرئيس العماد ميشال عون، المسيحي المشرقي، ضمانة لنا.

          فاذا كنا لن ننصف على عهده فبأي عهد سننصف واذا لم يكن الآن فمتى؟









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6390 ثانية