لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي تصوت على التعديلات لمشروع قرار H.R. 390      دعما لاستفتاء كوردستان.. عشيرة المركهي في قرية ليفو وبحضور وتنسيق مع القرى المجاورة لابناء شعبنا يحيون كرنفالا بالمناسبة      زيارة وفد اوربي لمنظمة شلومو      رسالة مهمة إلى مسيحيي العراق… إمّا الآن أو أبدًا      14,5 مليون مسيحيّ في الشّرق الأوسط... المسألة "دقيقة ومعقّدة"      الكنيسة الكاثوليكيّة في النّمسا تطالب بحماية الأقلّيّات المسيحيّة في الشّرق الأوسط      البابا للشرق الأوسط: لا تستسلموا للظلمة اعملوا من أجل السلام      الأدباء السريان يحتفون ب " أمير بولص " والصمت يصلي وحيدا      مجلس أعيان بغديدا يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يشارك في ندوة خاصة عن استفتاء اقليم كوردستان      نيجيرفان البارزاني خلال لقائه عددا من الصحفيين في اربيل: قرار اجراء الاستفتاء في الاقليم ليس لرسم الحدود      الجيش العراقي يعلن إنطلاق معركة الحويجة في كركوك      الخارجية الأمريكية تحث الزعماء الكورد على الدخول في مفاوضات مع الحكومة العراقية      الملح الزائد يسبب السكري      بالأرقام.. ميسي "يساوي" ريال مدريد بأكمله      الأرض تقترب من "حدث مخيف" يتكرر لسادس مرة بـ450 مليون سنة      البابا فرنسيس يؤسس معهد لاهوتي لعلوم الزواج المسيحي      كوردستان: لامجال لوقوع اقتتال مع بغداد      معصوم والبارزاني يقرران إرسال وفد رفيع المستوى إلى بغداد      النفط: العراق اصبح المجهز الرئيسي للوقود التشغيلي لناقلات النفط العالمية بالمياه الاقليمية
| مشاهدات : 980 | مشاركات: 0 | 2017-05-16 09:49:04 |

اثر لقاء مسيحي مشرقي مع الوزير باسيل.. حبيب افرام: أي قانون انتخابي لا يعطينا حقوقنا هو داعش سياسي ضدنا

 

عشتار تيفي كوم/

                  زار وفد من الطوائف المسيحية المشرقية الستّ وزير الخارجية رئيس التّيار الوطني الحر جبران باسيل في مقره في قصر بسترس في الاشرفية وجرى عرض معمّق لأوضاع لبنان ولآخر تطورات قانون الانتخاب .

               ضم الوفد رئيس الرابطة السريانية حبيب أفرام وأمينها العام جورج أسيو، رئيس المجلس الأعلى للكلدان أنطوان حكيم، رئيس الجمعية الخيرية للسريان الكاثوليك كمال سيوفي، ممثّل الكنيسة المشرقية الآشورية جاك جندو، ممثل الرابطة اللاتينية فادي فضول، ممثل الكنيسة القبطية ادوار بيباوي.

             واثر اللقاء قال افرام: يبدو غريبا أن تتطاير قوانين انتخاب دون أي ذكر لمعاناة وحرمان ٦٣ ألف ناخب من الطوائف المسيحية الست المسماة زوراً أقليات مسيحية في نظام سياسي لبناني يصنف أبناءه بتراتبية مذلّة، من طوائف غارزة  في حضارة وتاريخ المنطقة وفي عطائها للبنان دون مقابل بابقاء تمثيلهم بنائب واحد في منطقة لا رأي لهم فيها. إننا نرفض أي قانون لن يعطينا حقوقنا في تمثيل نيابي بثلاثة مقاعد، ضمن أي صيغة وبأي طريقة  وبأي توزيع، ونناشد كل من يعتبر نفسه صديقاً وحليفاً لنا أن يقف معنا ويناضل معنا ويثبِّت مطالبنا.

          إننا نضع هذه الحقوق من جديد في عهدة الوزير باسيل، وهو الصديق والحليف، والعليم بتفاصيل ما يحضَّر، ونثق بأنه سيحمل قضيتنا في كل حواراته ونردد كلامه: "نريد قانوناً يحترمنا ويمثلنا ويراعي خصوصياتنا" ونحن نزيد " كمسيحيين عامة وكمشرقيين خاصة". لسنا مواطنين درجة ثانية، ولا أهل ذمة سياسياً ومن يلغينا هو داعش سياسي ضدنا.

           وأخيراً نؤكد أننا نعتبر فخامة الرئيس العماد ميشال عون، المسيحي المشرقي، ضمانة لنا.

          فاذا كنا لن ننصف على عهده فبأي عهد سننصف واذا لم يكن الآن فمتى؟









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6638 ثانية