بمناسبة زيارة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، الجمعية الأشورية الأسترالية تقيم مأدبة عشاء في سيدني      منظمة شلومو للتوثيق تلتقي بالسيد باتريك فوولر الأمين العام للعلاقات الخارجية في حزب الشعب الاوربي في البرلمان الاوربي      مسيحيو العراق.. تشبث بالأصول ومخاوف من استمرار ثقافة داعش      الكاردينال بربران يختتم زيارته للموصل بالقداس الإلهي      مداخلة الكرسي الرسولي داخل مجلس الأمن بشأن الوضع في الشرق الأوسط      ثانوية عشتار السريانية للبنات تحرز المرتبة الاولى في العراق وكركوك      لجنة الاعمار الكنسية في برطلة تصرف المبالغ المالية لاصحاب الدور المُعَمرة      ممثل المجلس الشعبي في ايطاليا فائز يوحنا صليوه يزور قناة عشتار الفضائية      البطريرك ساكو والكردينال الفرنسي بربران يزوران الموصل      ضباط شرطة مدينة سترلنك هايتس في محاضرة بمؤسسة الجالية الكلدانية      رئيس إقليم كوردستان يستقبل الطلبة الأوائل على مستوى كوردستان      زيباري: لاتراجع عن الاستفتاء ولن يتم تأخيره مطلقا      في أول إجتماع له.. تيار الحكمة بزعامة الحكيم يفك إرتباطه بالمجلس الأعلى      تقرير بريطاني يخشى من عمليات انتقامية تطال أطفال داعش اليتامى ويكشف عن مكان اخفائهم بالعراق      برشلونة يهزم مانشستر يونايتد ويتصدر فرق بطولة الكأس الدولية      غبطة البطريرك يونان يدشّن ويبارك تمثال يسوع الملك في الباحة الخارجية لكنيسة أمّ المعونة الدائمة في سان دييغو – كاليفورنيا      مسؤول بمكتب رئيس اقليم كوردستان: استفتاء 25 أيلول ملزم وهدفه الاستقلال      الحبوب المخدرة .. من يدخلها للعراق واين تنتشر وكيف يتم توزيعها      العبادي: لن أحرك الدبابات بسبب الاستفتاء والحوار ضرورة      أعلى محكمة أوروبية تجيز ترحيل طالبي اللجوء
| مشاهدات : 945 | مشاركات: 0 | 2017-05-16 09:49:04 |

اثر لقاء مسيحي مشرقي مع الوزير باسيل.. حبيب افرام: أي قانون انتخابي لا يعطينا حقوقنا هو داعش سياسي ضدنا

 

عشتار تيفي كوم/

                  زار وفد من الطوائف المسيحية المشرقية الستّ وزير الخارجية رئيس التّيار الوطني الحر جبران باسيل في مقره في قصر بسترس في الاشرفية وجرى عرض معمّق لأوضاع لبنان ولآخر تطورات قانون الانتخاب .

               ضم الوفد رئيس الرابطة السريانية حبيب أفرام وأمينها العام جورج أسيو، رئيس المجلس الأعلى للكلدان أنطوان حكيم، رئيس الجمعية الخيرية للسريان الكاثوليك كمال سيوفي، ممثّل الكنيسة المشرقية الآشورية جاك جندو، ممثل الرابطة اللاتينية فادي فضول، ممثل الكنيسة القبطية ادوار بيباوي.

             واثر اللقاء قال افرام: يبدو غريبا أن تتطاير قوانين انتخاب دون أي ذكر لمعاناة وحرمان ٦٣ ألف ناخب من الطوائف المسيحية الست المسماة زوراً أقليات مسيحية في نظام سياسي لبناني يصنف أبناءه بتراتبية مذلّة، من طوائف غارزة  في حضارة وتاريخ المنطقة وفي عطائها للبنان دون مقابل بابقاء تمثيلهم بنائب واحد في منطقة لا رأي لهم فيها. إننا نرفض أي قانون لن يعطينا حقوقنا في تمثيل نيابي بثلاثة مقاعد، ضمن أي صيغة وبأي طريقة  وبأي توزيع، ونناشد كل من يعتبر نفسه صديقاً وحليفاً لنا أن يقف معنا ويناضل معنا ويثبِّت مطالبنا.

          إننا نضع هذه الحقوق من جديد في عهدة الوزير باسيل، وهو الصديق والحليف، والعليم بتفاصيل ما يحضَّر، ونثق بأنه سيحمل قضيتنا في كل حواراته ونردد كلامه: "نريد قانوناً يحترمنا ويمثلنا ويراعي خصوصياتنا" ونحن نزيد " كمسيحيين عامة وكمشرقيين خاصة". لسنا مواطنين درجة ثانية، ولا أهل ذمة سياسياً ومن يلغينا هو داعش سياسي ضدنا.

           وأخيراً نؤكد أننا نعتبر فخامة الرئيس العماد ميشال عون، المسيحي المشرقي، ضمانة لنا.

          فاذا كنا لن ننصف على عهده فبأي عهد سننصف واذا لم يكن الآن فمتى؟









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6351 ثانية