رئيس مجلس الكلدانيين العراقيين في الأردن: المكون المسيحي في سهل نينوى مع الطرف الذي سيحميه      حركة تجمع السريان تُصدر بيانها الختامي للمؤتمر الثاني المنعقد في اربيل / عنكاوا      تهنئة البطريرك ساكو للمسلمين بعيد الفطر المبارك      بطاركة الشرق يهنئون بانتخاب أخيهم البطريرك يوسف الأول العبسي      بالصور.. المناولة الاولى لخورنة شقلاوة      البطريرك ساكو: حزن وقلق بشأن المسيحيين العراقيين الذين تنوي أمريكا طردهم      ندوة حول “المسيحيّة المشرقيّة”      فيديو.. المطران اسادوريان: الحضور المسيحي مهدد وما من احد يقف الى جانب المسيحيين      بالصور.. مراسيم الرسامة الكهنوتيّة للشمّاس مارتن نبيل في كنيسة مار يوخنّا المعمدان/ عنكاوا      المطران موسى الشماني والنائب رائد اسحق يحضران افتتاح مشاريع في برطلة ويتفقدان الدوائر الخدمية فيها      بالصور..عيد رهبنة قلب يسوع الاقدس      بعد 12 عاما.. اكتشفوا أن قريتهم اختفت من السجلات الحكومية!      المشكلات الصحية التي تصيبك بحسب شهر ميلادك      تقرير: الإدعاء الإسباني يوافق على استبدال حبس ميسي بغرامة      داعش يلعب "آخر أوراقه" في الموصل      واشنطن تعتزم رفع العراق من "قائمة سوداء"      تشديد أوروبي “جديد من نوعه” على تأشيرات الدخول      البطريرك ساكو يحتفل بعيد قلب يسوع الاقدس في بغداد      ايقاف ترحيل عراقيين مدانين في أميركا بصفة مؤقتة      كوردستان تطمئن اوروبا حيال الاستفتاء وتبلغها رفضها لتأجيله
| مشاهدات : 920 | مشاركات: 0 | 2017-05-16 09:48:37 |

البابا فرنسيس يصلي للأبرياء من المسيحيين والمسلمين والإيزيديين

عشتار تيفي كوم - DW /

مع اقتراب معركة الموصل من نهايتها، صلى بابا الفاتيكان من أجل الأبرياء من المسيحيين والمسلمين وكل الأقليات ذاكراً الإيزيديين بالاسم. ودعا إلى الحوار والصداقة لبناء مستقبل يعمه الاحترام والأمن والسلام.

وجه البابا فرنسيس يوم الأحد (14 أيار/مايو 2017) الأنظار إلى محنة أشخاص يعانون جراء الحرب والصراع في الشرق الأوسط فيما تتقدم القوات العراقية المدعومة من الولايات المتحدة صوب معقل تنظيم "الدولة الإسلامية" في الموصل.

وقال البابا بعد عظته الأسبوعية في الفاتيكان "الكثير من الأبرياء يتعرضون لمحنة شديدة سواء كانوا مسيحيين أو مسلمين أو من أقليات مثل الإيزيديين الذين يعانون من العنف والتمييز بصورة مأساوية". وأضاف "أدعو الجماعات المختلفة إلى أن تنتهج طريق الحوار والصداقة لبناء مستقبل يعمه الاحترام والأمن والسلام بعيداً عن أي شكل من أشكال الحرب".

جدير بالذكر أن الإيزيديين عانوا في الموصل من الاضطهاد والاحتجاز على يد تنظيم "الدولة الإسلامية" الذي يعتبرهم من عبدة الشيطان. وتقترب معركة السيطرة على الموصل من نهايتها بعد سبعة أشهر من القتال الشاق.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7010 ثانية