بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي      حقوق الانسان في البصرة تدعو المجلس لعقد جلسة طارئة بشأن "التلوث"      أرسنال "يسحق" تشلسي ويتصدر الدوري الإنجليزي      بوتين: مستعدون للتعاون دوليا من أجل نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟
| مشاهدات : 1344 | مشاركات: 0 | 2017-05-15 16:01:24 |

ترمب يعتزم إجراء تطهيرات واسعة في البيت الأبيض

 

عشتارتيفي كوم- إيلاف/

 

لندن: يعتزم الرئيس الاميركي دونالد ترمب اجراء تطهيرات واسعة بين كبار المسؤولين في البيت الأبيض، بعد أصعب اسبوع مرّ به منذ توليه الرئاسة، كما افادت مصادر سياسية في واشنطن.

وافادت المصادر أن ترمب الذي فوجئ بردود الفعل القوية على قراره إقالة مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي، ويبحث عن كبش محرقة يفكر في اقالة اعضاء كبار في طاقمه، من رئيس موظفي البيت الأبيض راينس ريباس الى المتحدث الرئاسي شون سبايسر.

وقال احد المصادر إن ترمب "محبط وغاضب على الجميع"، مضيفاً ان الرئيس الاميركي يفكر في اتخاذ خطوة كبيرة، والسؤال هو "حجم هذه الخطوة ومدى جرأتها".

وتواجه ادارة ترمب اسئلة عن سبب اقالته كومي، الذي يقود التحقيق في علاقات حملته بروسيا خلال الانتخابات.

ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن مصادر مطلعة أن الاجواء متوترة في البيت الأبيض، وان ترمب كان حانقاً طيلة الاسبوع الماضي يستجوب مستشاريه بنفسه، ويتساءل كيف نُشر كل مانشيت سلبي في الاعلام ولماذا.

وتردد ان ترمب غاضب بصفة خاصة على مكتب الاتصالات في البيت الأبيض، وتحدث بصراحة مع مستشاريه عن اجراء تغييرات واسعة يمكن ان تشمل إقالات أو نقل مسؤولين من مناصبهم الى مناصب أدنى درجة.

 

ترمب يحتاج الى مدافع أشرس

وقالت بعض المصادر إن ترمب يرى بصورة متزايدة انه يحتاج الى مدافع أشرس من المتحدث الحالي باسم البيت الأبيض شون سبايسر.

ومن علائم الأجواء المتوترة داخل البيت الأبيض، ان ترمب لم يبلغ سبايسر أو مايك دوبكه، مدير الاتصالات، بقراره إقالة كومي إلا قبل نحو ساعة على اعلان القرار.

وتسابق مستشارو البيت الأبيض ومساعدو ترمب فور اعلان القرار على ايجاد مبرر للاقالة، لكن مبررهم جاء متناقضاً مع المبرر الذي قدمه ترمب.

وإزاء المقارنات التي بدأت تُعقد في الاعلام مع فضيحة ووترغيت، التي اسفرت عن استقالة الرئيس ريتشارد نيكسون في السبعينات، حاول ترمب ان يتعاطى مع الأزمة بنفسه من خلال مقابلات صحفية وسيل من التغريدات التي جاءت مغايرة لروايات اعضاء طاقمه.

وتردد ان العديد منهم يشعرون بخيبة أمل إزاء سلوك الرئيس والاحباط بسبب استعداده لإطلاق تصريحات تنقض بصورة مفاجئة الاجابات المتفق على تقديمها الى الاعلام وتجعلهم يبدون كأنهم "كذابون ومغفلون"، على حد وصف احد المصادر.

وقال المخطط الاستراتيجي في الحزب الجمهوري اليكس كونانت لصحيفة نيويورك تايمز إنه "ليس هناك اكثر تثبيطاً أو إحراجاً لمتحدث رسمي من ان يناقضه رئيسه".

في هذه الاثناء، واصل الديمقراطيون ضغوطهم مهددين بعدم التصويت على مدير جديد لمكتب التحقيقات الفيدرالي، الذي يتطلب مصادقة مجلس الشيوخ ما لم يُعيّن محقق خاص.

وقال زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر لشبكة "سي ان ان"، إن تعيين محقق خاص سيكون موضع ارتياح الجميع، "لأنه سيكون هناك شخص مستقل حقاً يراقب مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي".

كما تُطلق دعوات متزايدة ، بما في ذلك من جمهوريين، بأن يسلم ترمب الى السلطات المختصة أي أشرطة لديه لأحاديثه مع كومي، بعد ان اشار الرئيس الاميركي الى انه سجل هذه الاحاديث سراً.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6212 ثانية