المجلس الشعبي يزور قنصلية جمهورية تركيا في اربيل      رئيس المجلس القومي الكلداني يستقبل وفد المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري      ممثلي تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية يعقد أجتماعاً في سدني، استراليا      مجلس الوزراء العراقي يقرر تأجيل مباشرة الموظفين المسيحيين في دوائرهم الاصلية في محافظة نينوى      مبعوثا البطريركية الكلدانية يشاركان في مؤتمر دولي في مدريد      بعد فوزه بزعامة حزب المحافظين الكندي ..اندرو شير يزور كاتدرائية الراعي الصالح الكلدانية ويشارك في قداس الأحد      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في مؤتمر لليونامي ببغداد حول مستقبل العراق في المرحلة المقبلة      جمعية القوش الثقافية تحتفل بالذكرى الرابعة عشر لتأسيسها - القوش      يوحنا يوسف توايا رئيس فرع منظمة حمورابي يشارك في فعاليات مؤتمر دولي بشان التضامن مع النساء اثناء الحرب      فرع كركوك لاتحاد النساء الآشوري يقيم احتفالية بمناسبة عيد الصعود (كالو سولاقا) بالتعاون مع لجنة المرأة في كنيسة مار كوركيس في كركوك      اقليم كوردستان: المفوضية العليا تعلن عن تخصيص ميزانية للأستفتاء و الأنتخابات المقبلة      العبادي في الموصل مع وصول الحشد الشعبي للحدود السورية      مئات القتلى في مراوي الفلبينية وعلم داعش يظهر على مبانيها      روما يودع توتي بأفضل طريقة ويتأهل مباشرة إلى دوري الأبطال      البطريرك يونان يحتفل بالقداس في إرسالية سيّدة النجاة السريانية الكاثوليكية في بروكسل – بلجيكا، ويصلّي لراحة أنفس شهداء المنيا بمصر      المواقع الأثرية في "أول دولة مسيحية" في العالم      نيجرفان بارزاني یدین الهجوم الارهابي علی اقباط مصر      البيشمركة تصد هجوماً لداعش في طوزخورماتو      فقدان نحو 200 مليار دينار من الأموال المخصصة للنازحين      ترامب مخاطباً شعبه بعد وصوله أميركا: جلبت معي المليارات
| مشاهدات : 553 | مشاركات: 0 | 2017-05-15 16:01:24 |

ترمب يعتزم إجراء تطهيرات واسعة في البيت الأبيض

 

عشتارتيفي كوم- إيلاف/

 

لندن: يعتزم الرئيس الاميركي دونالد ترمب اجراء تطهيرات واسعة بين كبار المسؤولين في البيت الأبيض، بعد أصعب اسبوع مرّ به منذ توليه الرئاسة، كما افادت مصادر سياسية في واشنطن.

وافادت المصادر أن ترمب الذي فوجئ بردود الفعل القوية على قراره إقالة مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي، ويبحث عن كبش محرقة يفكر في اقالة اعضاء كبار في طاقمه، من رئيس موظفي البيت الأبيض راينس ريباس الى المتحدث الرئاسي شون سبايسر.

وقال احد المصادر إن ترمب "محبط وغاضب على الجميع"، مضيفاً ان الرئيس الاميركي يفكر في اتخاذ خطوة كبيرة، والسؤال هو "حجم هذه الخطوة ومدى جرأتها".

وتواجه ادارة ترمب اسئلة عن سبب اقالته كومي، الذي يقود التحقيق في علاقات حملته بروسيا خلال الانتخابات.

ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن مصادر مطلعة أن الاجواء متوترة في البيت الأبيض، وان ترمب كان حانقاً طيلة الاسبوع الماضي يستجوب مستشاريه بنفسه، ويتساءل كيف نُشر كل مانشيت سلبي في الاعلام ولماذا.

وتردد ان ترمب غاضب بصفة خاصة على مكتب الاتصالات في البيت الأبيض، وتحدث بصراحة مع مستشاريه عن اجراء تغييرات واسعة يمكن ان تشمل إقالات أو نقل مسؤولين من مناصبهم الى مناصب أدنى درجة.

 

ترمب يحتاج الى مدافع أشرس

وقالت بعض المصادر إن ترمب يرى بصورة متزايدة انه يحتاج الى مدافع أشرس من المتحدث الحالي باسم البيت الأبيض شون سبايسر.

ومن علائم الأجواء المتوترة داخل البيت الأبيض، ان ترمب لم يبلغ سبايسر أو مايك دوبكه، مدير الاتصالات، بقراره إقالة كومي إلا قبل نحو ساعة على اعلان القرار.

وتسابق مستشارو البيت الأبيض ومساعدو ترمب فور اعلان القرار على ايجاد مبرر للاقالة، لكن مبررهم جاء متناقضاً مع المبرر الذي قدمه ترمب.

وإزاء المقارنات التي بدأت تُعقد في الاعلام مع فضيحة ووترغيت، التي اسفرت عن استقالة الرئيس ريتشارد نيكسون في السبعينات، حاول ترمب ان يتعاطى مع الأزمة بنفسه من خلال مقابلات صحفية وسيل من التغريدات التي جاءت مغايرة لروايات اعضاء طاقمه.

وتردد ان العديد منهم يشعرون بخيبة أمل إزاء سلوك الرئيس والاحباط بسبب استعداده لإطلاق تصريحات تنقض بصورة مفاجئة الاجابات المتفق على تقديمها الى الاعلام وتجعلهم يبدون كأنهم "كذابون ومغفلون"، على حد وصف احد المصادر.

وقال المخطط الاستراتيجي في الحزب الجمهوري اليكس كونانت لصحيفة نيويورك تايمز إنه "ليس هناك اكثر تثبيطاً أو إحراجاً لمتحدث رسمي من ان يناقضه رئيسه".

في هذه الاثناء، واصل الديمقراطيون ضغوطهم مهددين بعدم التصويت على مدير جديد لمكتب التحقيقات الفيدرالي، الذي يتطلب مصادقة مجلس الشيوخ ما لم يُعيّن محقق خاص.

وقال زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر لشبكة "سي ان ان"، إن تعيين محقق خاص سيكون موضع ارتياح الجميع، "لأنه سيكون هناك شخص مستقل حقاً يراقب مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي".

كما تُطلق دعوات متزايدة ، بما في ذلك من جمهوريين، بأن يسلم ترمب الى السلطات المختصة أي أشرطة لديه لأحاديثه مع كومي، بعد ان اشار الرئيس الاميركي الى انه سجل هذه الاحاديث سراً.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5608 ثانية