قبل يوم واحد من افتتاحها، غبطة المطران مار ميلس زيا، يرعى صلاة تبريك كلية مار نرساي الجديدة      أبوظبي تشهد افتتاح أكبر كنيسة أنطاكية أرثوذكسية في الشرق الأوسط      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادةَ السفير الأسباني في لبنان      خطة بنس لدعم مسيحيي العراق تثير التحفظ والقلق      بالصور.. مراسيم الرسامة الشماسية الانجيلية في كنيسة أم المعونة الدائمة / عنكاوا      اجتماع في مقر المديرية العامة ... لاستحداث شُعَب جديدة لاقسام الدراسة السريانية في بغداد وكركوك ونينوى      مجلس نينوى يدعو المسيحيين للعودة بعد رجوع 9 آلاف عائلة نازحة      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل وفداً من منظمة الأمم المتحدة للطفولة      غبطة البطريرك ساكو يبعث برسالة شكر الى الكردينال مار جورج الن شيري كبير أساقفة كنيسة ملابار في الهند      كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس: السلام لن يتحقق إلا بالعدالة الدولية      العبادي ونيجيرفان البارزاني يؤكدان على حل الإشكالات بين أربيل وبغداد وفق الدستور      البرلمان العراقي يفشل في التصويت على مقترح تأجيل الانتخابات      ماذا يعني إغلاق الحكومة الأميركية؟      دراسة: الرضاعة الطبيعية تقلل من نسبة إصابة الأم بالسكري      بيليه أسطورة كرة القدم في المستشفى بسبب الإرهاق الشديد      الكنيسة السريانية الكاثوليكية تشارك في اجتماع الجمعية العمومية لجمعية الكتاب المقدس      العبادي يجدد التأكيد على إجراء الانتخابات في موعدها      وزير مالية كوردستان : لم تبق هناك اية عوائق مع بغداد وقد ابلغونا بان نعد لوائح أسماء جميع الموظفين      هيئة النزاهة تكشف أكبر عملية تهريب لسعات الانترنت في العراق      عواصف قوية تضرب أوروبا وتشل حركة المواصلات في عدد من الدول
| مشاهدات : 811 | مشاركات: 0 | 2017-05-15 16:01:24 |

ترمب يعتزم إجراء تطهيرات واسعة في البيت الأبيض

 

عشتارتيفي كوم- إيلاف/

 

لندن: يعتزم الرئيس الاميركي دونالد ترمب اجراء تطهيرات واسعة بين كبار المسؤولين في البيت الأبيض، بعد أصعب اسبوع مرّ به منذ توليه الرئاسة، كما افادت مصادر سياسية في واشنطن.

وافادت المصادر أن ترمب الذي فوجئ بردود الفعل القوية على قراره إقالة مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي، ويبحث عن كبش محرقة يفكر في اقالة اعضاء كبار في طاقمه، من رئيس موظفي البيت الأبيض راينس ريباس الى المتحدث الرئاسي شون سبايسر.

وقال احد المصادر إن ترمب "محبط وغاضب على الجميع"، مضيفاً ان الرئيس الاميركي يفكر في اتخاذ خطوة كبيرة، والسؤال هو "حجم هذه الخطوة ومدى جرأتها".

وتواجه ادارة ترمب اسئلة عن سبب اقالته كومي، الذي يقود التحقيق في علاقات حملته بروسيا خلال الانتخابات.

ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن مصادر مطلعة أن الاجواء متوترة في البيت الأبيض، وان ترمب كان حانقاً طيلة الاسبوع الماضي يستجوب مستشاريه بنفسه، ويتساءل كيف نُشر كل مانشيت سلبي في الاعلام ولماذا.

وتردد ان ترمب غاضب بصفة خاصة على مكتب الاتصالات في البيت الأبيض، وتحدث بصراحة مع مستشاريه عن اجراء تغييرات واسعة يمكن ان تشمل إقالات أو نقل مسؤولين من مناصبهم الى مناصب أدنى درجة.

 

ترمب يحتاج الى مدافع أشرس

وقالت بعض المصادر إن ترمب يرى بصورة متزايدة انه يحتاج الى مدافع أشرس من المتحدث الحالي باسم البيت الأبيض شون سبايسر.

ومن علائم الأجواء المتوترة داخل البيت الأبيض، ان ترمب لم يبلغ سبايسر أو مايك دوبكه، مدير الاتصالات، بقراره إقالة كومي إلا قبل نحو ساعة على اعلان القرار.

وتسابق مستشارو البيت الأبيض ومساعدو ترمب فور اعلان القرار على ايجاد مبرر للاقالة، لكن مبررهم جاء متناقضاً مع المبرر الذي قدمه ترمب.

وإزاء المقارنات التي بدأت تُعقد في الاعلام مع فضيحة ووترغيت، التي اسفرت عن استقالة الرئيس ريتشارد نيكسون في السبعينات، حاول ترمب ان يتعاطى مع الأزمة بنفسه من خلال مقابلات صحفية وسيل من التغريدات التي جاءت مغايرة لروايات اعضاء طاقمه.

وتردد ان العديد منهم يشعرون بخيبة أمل إزاء سلوك الرئيس والاحباط بسبب استعداده لإطلاق تصريحات تنقض بصورة مفاجئة الاجابات المتفق على تقديمها الى الاعلام وتجعلهم يبدون كأنهم "كذابون ومغفلون"، على حد وصف احد المصادر.

وقال المخطط الاستراتيجي في الحزب الجمهوري اليكس كونانت لصحيفة نيويورك تايمز إنه "ليس هناك اكثر تثبيطاً أو إحراجاً لمتحدث رسمي من ان يناقضه رئيسه".

في هذه الاثناء، واصل الديمقراطيون ضغوطهم مهددين بعدم التصويت على مدير جديد لمكتب التحقيقات الفيدرالي، الذي يتطلب مصادقة مجلس الشيوخ ما لم يُعيّن محقق خاص.

وقال زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر لشبكة "سي ان ان"، إن تعيين محقق خاص سيكون موضع ارتياح الجميع، "لأنه سيكون هناك شخص مستقل حقاً يراقب مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي".

كما تُطلق دعوات متزايدة ، بما في ذلك من جمهوريين، بأن يسلم ترمب الى السلطات المختصة أي أشرطة لديه لأحاديثه مع كومي، بعد ان اشار الرئيس الاميركي الى انه سجل هذه الاحاديث سراً.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7009 ثانية