رئيس مجلس الكلدانيين العراقيين في الأردن: المكون المسيحي في سهل نينوى مع الطرف الذي سيحميه      حركة تجمع السريان تُصدر بيانها الختامي للمؤتمر الثاني المنعقد في اربيل / عنكاوا      تهنئة البطريرك ساكو للمسلمين بعيد الفطر المبارك      بطاركة الشرق يهنئون بانتخاب أخيهم البطريرك يوسف الأول العبسي      بالصور.. المناولة الاولى لخورنة شقلاوة      البطريرك ساكو: حزن وقلق بشأن المسيحيين العراقيين الذين تنوي أمريكا طردهم      ندوة حول “المسيحيّة المشرقيّة”      فيديو.. المطران اسادوريان: الحضور المسيحي مهدد وما من احد يقف الى جانب المسيحيين      بالصور.. مراسيم الرسامة الكهنوتيّة للشمّاس مارتن نبيل في كنيسة مار يوخنّا المعمدان/ عنكاوا      المطران موسى الشماني والنائب رائد اسحق يحضران افتتاح مشاريع في برطلة ويتفقدان الدوائر الخدمية فيها      بالصور..عيد رهبنة قلب يسوع الاقدس      بعد 12 عاما.. اكتشفوا أن قريتهم اختفت من السجلات الحكومية!      المشكلات الصحية التي تصيبك بحسب شهر ميلادك      تقرير: الإدعاء الإسباني يوافق على استبدال حبس ميسي بغرامة      داعش يلعب "آخر أوراقه" في الموصل      واشنطن تعتزم رفع العراق من "قائمة سوداء"      تشديد أوروبي “جديد من نوعه” على تأشيرات الدخول      البطريرك ساكو يحتفل بعيد قلب يسوع الاقدس في بغداد      ايقاف ترحيل عراقيين مدانين في أميركا بصفة مؤقتة      كوردستان تطمئن اوروبا حيال الاستفتاء وتبلغها رفضها لتأجيله
| مشاهدات : 940 | مشاركات: 0 | 2017-05-15 09:51:05 |

البطريرك ساكو يترأس احتفالات الكنيسة الكلدانية في مصر بمئوية فاطيما

 

عشتار تيفي كوم/

القاهرة - سامح زند

احتفلت مطرانية القاهرة الكلدانية بمرور مائة عام على ظهورت مريم العذراء سيدة الوردية المقدسة في مدينة فاطيما بالبرتغال، وذلك بقداس إلهي ترأسه قادمًا من العراق البطريرك الكلداني لويس روفائيل ساكو، وذلك في بازيليك العذراء سيدة فاطيما بالعاصمة المصرية القاهرة.

وشارك في القداس سفير الفاتيكان المطران برونو موزارو، ومطران السريان الكاثوليك يوسف حنوش، ومطران الأرمن الكاثوليك كريكور أغوسطينوس كوسا، ومطران الروم الكاثوليك جورج بكر، والأنبا أنطونيوس عزيز من الكنيسة القبطية الكاثوليكية، ومطران الموارنة جورج شيحان، ولفيف من الكهنة والرهبان والراهبات.

كذلك حضره من القيادات السياسية كل من المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية السفير علاء يوسف، حيث نقل إلى البطريرك ساكو تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعدد من سفراء الدول كالبرتغال والعراق والإكوادور وهنغاريا وصربيا ووفد من السفارة الإيطالية، والعديد من قيادات المجتمع المدني وأعضاء مجلس الشعب.

في بداية القداس، رحب الخورأسقف فيليب نجم، المدبر البطريركي للكلدان في مصر، بالسادة الحضور، خاصًا بالذكر غبطة البطريرك ساكو على محبته الأبوية الكبيرة، وترأسه الإحتفال الإلهي، شاكرًا على تشجيعه المستمر، وحرصه بالتواجد بين رعيته الكلدانية الصغيرة وشعب الكنيسة في مصر. كما تطرق إلى دور الرعية على الأصعدة الروحية والمجتمعية على تراب أرض مصر الغالي.

وألقى البطريرك ساكو كلمة شكر فيها محبة الحضور من قيادات سياسية ومدنية، لافتًا إلى أهمية مصر في المنطقة العربية كقوة اعتدال أمام موجات التطرف والإرهاب والصراعات، ولما تمثله كنيسة مصر من ثقل مسيحي في الشرق الأوسط. ولفت إلى زيارة البابا فرنسيس إلى مدينة فاطيما بالبرتغال، تهدف إلى الصلاة من أجل السلام والاستقرار والأخوة والعدالة والأمل في عالم أفضل.

وقال: "حدثت ظهورات العذراء حينما كان العالم في زمن الحرب العالمية الأولى، ونحن اليوم لا نزال في صراعات وحروب وخطابات حقد وانتقام وعداوة. تدعونا رسالة العذراء للتوبة والاهتداء والمحبة والمغفرة، وماتزال رسالتها ملحة لأيامنا الحاضرة: التوبة والاهتداء. التوبة عن التطرف والعنف والأنانية والكراهية والتمييز، والاهتداء إلى الاحترام المتبادل وتقوية العلاقات الأخوية وبناء الثقة وإشاعة ثقافة السلام العادل والمواطنة والحرية والكرامة وإعلاء قيم الإنسانية والدينية السامية".

وختم البطريرك الكلداني ساكو قائلاً: "ظهوراتها هي دعوة إلى الناس للصلاة والتقرب من الله تعالى أكثر وأكثر، ومن بعضنا البعض، هي حل أمثل للخروج من هذا النفق المظلم الذي تسير فيه منطقتنا العربية. نرفع صلاتنا من أجل مصر، ومن أجل الكنيسة في مصر، ومن أجل السلام والاستقرار في العراق وسورية وجميع بلدان المنطقة، بشفاعة أمنا العذراء سيدة الوردية في فاطيما".

 































شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6478 ثانية