نيجيرفان بارزاني: المسيحيون جزء لا يتجزأ من مجتمعنا      اجراء قرعة لتحديد ارقام الكيانات المشاركة في انتخابات برلمان كوردستان بدورته الخامسة للعام 2018      انتهاء اعمال المرحلة الاولى من مشروع مركز الرحمة الالهية الرعوي في سيكانيان - كركوك      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تعقد ورشة تدريبية في الموصل لتعزيز الحريات الدينية وتحقيق الاستقرار المجتمعي والسلم الاهلي      ممثلة إتحاد النساء الآشوري تشارك في الجلسة النقاشية حول استراتيجية التطرف العنيف في نينوى      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في ممثلية حكومة إقليم كوردستان في واشنطن      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      وفد من قناة عشتار الفضائية يشارك في مراسيم أحياء الذكرى السنوية ال 229 لاستقلال الجمهورية الفرنسية / اربيل      بيان مرصد سورا لحقوق الانسان عن احداث برطلة      الكاردينال ساكو رئيسًا مفوضًا في سينودس الأساقفة حول الشباب      غبطة البطريرك يونان يقوم بالخلط الأول للمواد الأساسية المكوّنة للميرون، ويبدأ بطبخها، تمهيداً للإحتفال بطقس تقديس الميرون      الحليب كامل الدسم طريقك إلى حياة طويلة (دراسة)      لقطة المونديال.. هل سرق بوتن ميدالية ذهبية؟      ألمانيا ـ طلبات قياسية بشأن لم شمل أسر اللاجئين من ذوي الحماية الثانوية      ترامب: علاقتنا بروسيا تغيرت      اعتقالات واسعة تطال محتجين في البصرة      علاوي يدعو لتشكيل حكومة انقاذ في العراق      رووداو تكشف مشروع الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني للتفاوض مع بغداد      قوات البيشمركة تنفذ عملية عسكرية ضد بقايا داعش غرب اربيل      قتلى جدد وعشرات المصابين في توسع احتجاجات العراق
| مشاهدات : 1200 | مشاركات: 0 | 2017-05-15 09:51:05 |

البطريرك ساكو يترأس احتفالات الكنيسة الكلدانية في مصر بمئوية فاطيما

 

عشتار تيفي كوم/

القاهرة - سامح زند

احتفلت مطرانية القاهرة الكلدانية بمرور مائة عام على ظهورت مريم العذراء سيدة الوردية المقدسة في مدينة فاطيما بالبرتغال، وذلك بقداس إلهي ترأسه قادمًا من العراق البطريرك الكلداني لويس روفائيل ساكو، وذلك في بازيليك العذراء سيدة فاطيما بالعاصمة المصرية القاهرة.

وشارك في القداس سفير الفاتيكان المطران برونو موزارو، ومطران السريان الكاثوليك يوسف حنوش، ومطران الأرمن الكاثوليك كريكور أغوسطينوس كوسا، ومطران الروم الكاثوليك جورج بكر، والأنبا أنطونيوس عزيز من الكنيسة القبطية الكاثوليكية، ومطران الموارنة جورج شيحان، ولفيف من الكهنة والرهبان والراهبات.

كذلك حضره من القيادات السياسية كل من المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية السفير علاء يوسف، حيث نقل إلى البطريرك ساكو تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعدد من سفراء الدول كالبرتغال والعراق والإكوادور وهنغاريا وصربيا ووفد من السفارة الإيطالية، والعديد من قيادات المجتمع المدني وأعضاء مجلس الشعب.

في بداية القداس، رحب الخورأسقف فيليب نجم، المدبر البطريركي للكلدان في مصر، بالسادة الحضور، خاصًا بالذكر غبطة البطريرك ساكو على محبته الأبوية الكبيرة، وترأسه الإحتفال الإلهي، شاكرًا على تشجيعه المستمر، وحرصه بالتواجد بين رعيته الكلدانية الصغيرة وشعب الكنيسة في مصر. كما تطرق إلى دور الرعية على الأصعدة الروحية والمجتمعية على تراب أرض مصر الغالي.

وألقى البطريرك ساكو كلمة شكر فيها محبة الحضور من قيادات سياسية ومدنية، لافتًا إلى أهمية مصر في المنطقة العربية كقوة اعتدال أمام موجات التطرف والإرهاب والصراعات، ولما تمثله كنيسة مصر من ثقل مسيحي في الشرق الأوسط. ولفت إلى زيارة البابا فرنسيس إلى مدينة فاطيما بالبرتغال، تهدف إلى الصلاة من أجل السلام والاستقرار والأخوة والعدالة والأمل في عالم أفضل.

وقال: "حدثت ظهورات العذراء حينما كان العالم في زمن الحرب العالمية الأولى، ونحن اليوم لا نزال في صراعات وحروب وخطابات حقد وانتقام وعداوة. تدعونا رسالة العذراء للتوبة والاهتداء والمحبة والمغفرة، وماتزال رسالتها ملحة لأيامنا الحاضرة: التوبة والاهتداء. التوبة عن التطرف والعنف والأنانية والكراهية والتمييز، والاهتداء إلى الاحترام المتبادل وتقوية العلاقات الأخوية وبناء الثقة وإشاعة ثقافة السلام العادل والمواطنة والحرية والكرامة وإعلاء قيم الإنسانية والدينية السامية".

وختم البطريرك الكلداني ساكو قائلاً: "ظهوراتها هي دعوة إلى الناس للصلاة والتقرب من الله تعالى أكثر وأكثر، ومن بعضنا البعض، هي حل أمثل للخروج من هذا النفق المظلم الذي تسير فيه منطقتنا العربية. نرفع صلاتنا من أجل مصر، ومن أجل الكنيسة في مصر، ومن أجل السلام والاستقرار في العراق وسورية وجميع بلدان المنطقة، بشفاعة أمنا العذراء سيدة الوردية في فاطيما".

 































شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1423 ثانية