وثيقة.. مجلس ناحية بعشيقة يطالب بشمولها باستفتاء كوردستان      بمناسبة يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري ... مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك تقيم حفلا غنائيا موسيقيا      لواء حراسات سهل نينوى يزور حركة تجمع السريان      تهجير المسيحيين من بلدات سهل نينوى.. تحديات تسبق العودة      المطران جان بنيامين سليمان: مستقبل مظلم في العراق، لكن الأمل لا يموت      ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي: داعش مسؤول عن الإبادة الجماعية بحق المكونات في العراق      النائب رائد اسحق يحضر امسية تراتيل في كنيسة ام النور في عنكاوا      الاعلان عن تأسيس المجلس الأعلى لأحزاب شعبنا الكلداني السرياني الآشوري ( سورايا )      بالصور... غبطة المطران مار ميلس زيا يقيم قداس تذكار القديسة مريم العذراء في سيدني      في وسط البلدة المدمرة ابناء برطلة يحتفلون بعيد انتقال مريم العذراء الى السماء      40 مليون دولار لتحديث مطار اربيل الدولي وتطويره      لماذا تعزز السويد قدراتها العسكرية وتعيد الخدمة الإلزامية؟      فرقة النخبة تصل تلعفر استعدادا لمعركة التحرير      تحول “كبير” بموقف تركيا تجاه الاستفتاء ورئاستها تدعو بغداد الى حل المشاكل مع اربيل      الصحة تعلن عدد حالات الاصابة بمرض الايدز بالعراق      احتفالية عيد انتقال مريم العذراء في كاتدرائية مار ايث الاها الكلدانية في دهوك      خطر "رهاب الانفصال عن الهاتف الذكي" يتفاقم عالميا      أطعمة احذر تناولها على الريق.. منها الحليب      ريال مدريد "يطرق" أبواب الخماسية      الجبوري للوفد الكردي: الاستفتاء يجب ان يكون دستورياً ويحفظ وحدة العراق
| مشاهدات : 738 | مشاركات: 0 | 2017-05-13 16:19:01 |

البارزاني يطمئن الكورد الإزيديين

رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

طمأن رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، في برقية له بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس مركز لالش، الكورد الإزيديين، بالتأكيد على أن "الإزيديين سيبقون محميين بشجاعة البيشمركة، وسيعاد النازحون إلى أماكنهم، وسيعاد إعمار مناطقهم، وسيقرر الإزيديون الأصلاء مصيرهم ومصير مناطقهم".

وإلى جانب تقديم التهنئة، أكد البارزاني في برقيته، إن "الكورد الإزيديين جزء مهم من صمود شعبنا، والمخططات والحروب التي شنت لإبادتهم واذابتهم، لم تقدر على القضاء عليهم. وإن وحشية داعش والممارسات اللا إنسانية للتنظيم الإرهابي في احتلال سنجار، لم تؤثر على ارادتكم وسجلتم مقاومة شجاعة مثل أخوتكم البيشمركة، وكانت تلك رسالة بأن أي محاولة لن تنجح في  فصلكم عن كوردستان". 

نص البرقية:

بسم الله الرحمن الرحيم

السادة رئيس والهيئة العليا لمركز لالش

تحية واحترام

أبارك لرئيس وأعضاء الهيئة العليا لمركز لالش وجميع الإزيديين، بمناسبة الذكرى الـ24 لتأسيس مركز لالش الثقافي والإجتماعي، وأثمن عالياً أعمالكم ونشاطاتكم من أجل أصالة وحماية خصوصية الإزيديين.

الكورد الإزيديين جزء مهم من صمود شعبنا، والمخططات والحروب التي شنت لإبادتهم واذابتهم، لم تتمكن من القضاء عليهم. وإن وحشية داعش والممارسات اللا إنسانية للتنظيم الإرهابي في احتلال سنجار، لم تؤثر على ارادتكم وسجلتم مقاومة شجاعة مثل أخوتكم البيشمركة، وكانت تلك رسالة بأن أي محاولة لن تنجح في  فصلكم عن كوردستان.

نطمئن جميع الأطراف بأن الإزيديين سيبقون محميين بشجاعة البيشمركة، وسيعاد النازحون إلى أماكنهم، وسيعاد إعمار مناطقهم، وسيقرر الإزيديون الأصلاء مصيرهم ومصير مناطقهم.

مرة أخرى، أتمنى التوفيق لمركز لالش والهيئة العليا والطاقم المحترم.

مسعود البارزاني

رئيس إقليم كوردستان

12-5-2017








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3338 ثانية