رئيس مجلس الكلدانيين العراقيين في الأردن: المكون المسيحي في سهل نينوى مع الطرف الذي سيحميه      حركة تجمع السريان تُصدر بيانها الختامي للمؤتمر الثاني المنعقد في اربيل / عنكاوا      تهنئة البطريرك ساكو للمسلمين بعيد الفطر المبارك      بطاركة الشرق يهنئون بانتخاب أخيهم البطريرك يوسف الأول العبسي      بالصور.. المناولة الاولى لخورنة شقلاوة      البطريرك ساكو: حزن وقلق بشأن المسيحيين العراقيين الذين تنوي أمريكا طردهم      ندوة حول “المسيحيّة المشرقيّة”      فيديو.. المطران اسادوريان: الحضور المسيحي مهدد وما من احد يقف الى جانب المسيحيين      بالصور.. مراسيم الرسامة الكهنوتيّة للشمّاس مارتن نبيل في كنيسة مار يوخنّا المعمدان/ عنكاوا      المطران موسى الشماني والنائب رائد اسحق يحضران افتتاح مشاريع في برطلة ويتفقدان الدوائر الخدمية فيها      بالصور..عيد رهبنة قلب يسوع الاقدس      بعد 12 عاما.. اكتشفوا أن قريتهم اختفت من السجلات الحكومية!      المشكلات الصحية التي تصيبك بحسب شهر ميلادك      تقرير: الإدعاء الإسباني يوافق على استبدال حبس ميسي بغرامة      داعش يلعب "آخر أوراقه" في الموصل      واشنطن تعتزم رفع العراق من "قائمة سوداء"      تشديد أوروبي “جديد من نوعه” على تأشيرات الدخول      البطريرك ساكو يحتفل بعيد قلب يسوع الاقدس في بغداد      ايقاف ترحيل عراقيين مدانين في أميركا بصفة مؤقتة      كوردستان تطمئن اوروبا حيال الاستفتاء وتبلغها رفضها لتأجيله
| مشاهدات : 682 | مشاركات: 0 | 2017-05-13 16:19:01 |

البارزاني يطمئن الكورد الإزيديين

رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

طمأن رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، في برقية له بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس مركز لالش، الكورد الإزيديين، بالتأكيد على أن "الإزيديين سيبقون محميين بشجاعة البيشمركة، وسيعاد النازحون إلى أماكنهم، وسيعاد إعمار مناطقهم، وسيقرر الإزيديون الأصلاء مصيرهم ومصير مناطقهم".

وإلى جانب تقديم التهنئة، أكد البارزاني في برقيته، إن "الكورد الإزيديين جزء مهم من صمود شعبنا، والمخططات والحروب التي شنت لإبادتهم واذابتهم، لم تقدر على القضاء عليهم. وإن وحشية داعش والممارسات اللا إنسانية للتنظيم الإرهابي في احتلال سنجار، لم تؤثر على ارادتكم وسجلتم مقاومة شجاعة مثل أخوتكم البيشمركة، وكانت تلك رسالة بأن أي محاولة لن تنجح في  فصلكم عن كوردستان". 

نص البرقية:

بسم الله الرحمن الرحيم

السادة رئيس والهيئة العليا لمركز لالش

تحية واحترام

أبارك لرئيس وأعضاء الهيئة العليا لمركز لالش وجميع الإزيديين، بمناسبة الذكرى الـ24 لتأسيس مركز لالش الثقافي والإجتماعي، وأثمن عالياً أعمالكم ونشاطاتكم من أجل أصالة وحماية خصوصية الإزيديين.

الكورد الإزيديين جزء مهم من صمود شعبنا، والمخططات والحروب التي شنت لإبادتهم واذابتهم، لم تتمكن من القضاء عليهم. وإن وحشية داعش والممارسات اللا إنسانية للتنظيم الإرهابي في احتلال سنجار، لم تؤثر على ارادتكم وسجلتم مقاومة شجاعة مثل أخوتكم البيشمركة، وكانت تلك رسالة بأن أي محاولة لن تنجح في  فصلكم عن كوردستان.

نطمئن جميع الأطراف بأن الإزيديين سيبقون محميين بشجاعة البيشمركة، وسيعاد النازحون إلى أماكنهم، وسيعاد إعمار مناطقهم، وسيقرر الإزيديون الأصلاء مصيرهم ومصير مناطقهم.

مرة أخرى، أتمنى التوفيق لمركز لالش والهيئة العليا والطاقم المحترم.

مسعود البارزاني

رئيس إقليم كوردستان

12-5-2017








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3631 ثانية