مسيحيو تللسقف يعبرون عن مخاوفهم من سيطرة الحشد الشعبي على باطنايا      البطريرك الراعي: لم يعد باستطاعة لبنان تحمل المزيد من تداعيات النزوح      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تقدم خدماتها في قرية باز      حميد مراد لقناة عشتار الفضائية : على المجتمع الدولي دعم العراق لإعادة بناء المدن التي دمرها الارهاب      البابا تواضروس: تفريغ المسيحيين من بعض بلاد الشرق خطر على استقرار العالم      اليوم الثاني لزيارة البطريرك ساكو الى ابرشية البصرة      الدكتور روبين بيت شموئيل يزور المديرية العامة للمكتبات في إقليم كوردستان      ناطق مخول بأسم منظمة حمورابي لحقوق الانسان يناشد الجهات المعنية بأعطاء اولويات في الاهتمام للواقع الدراسي في مدارس المناطق المحررة والمناطق الريفية      الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية الثامنة في بغداد      افتتاح مؤتمر دعم المسيحيين في الشرق الأوسط بواشنطن الاربعاء      أربيل: 32 حزبا وجهة سياسية في كردستان تصدر بيانا بشأن التطورات الأخيرة      واشنطن تطرح تصوراً عن المناطق المتنازع عليها وكوردستان ترحب      دونالد ترمب: استعادة الرقة تعني نهاية خلافة تنظيم داعش      برشلونة وميسي.. صفقة تتخطى كل ما سبق      بالصور .. بعد عرض لوحة دافنشى للبيع.. شاهد بالصور أشهر 7 لوحات للمسيح      البابا يستقبل المشاركين في مؤتمر ينظّمه المجلس البابوي لتعزيز البشارة الجديدة بالإنجيل      مؤتمر دولي في الدوحة يناقش عوامل البقاء والتهجير لمسيحيي الشرق الاوسط      منطقتان أوروبيتان تشهدان استفتاء حول الحكم الذاتي      ضابط إيراني رفيع: سليماني يقود عمليات قواتنا في سوريا والعراق      ترامب يعلن خطوة تاريخية بشأن ملف اغتيال كينيدي
| مشاهدات : 784 | مشاركات: 0 | 2017-05-13 16:19:01 |

البارزاني يطمئن الكورد الإزيديين

رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

طمأن رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، في برقية له بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس مركز لالش، الكورد الإزيديين، بالتأكيد على أن "الإزيديين سيبقون محميين بشجاعة البيشمركة، وسيعاد النازحون إلى أماكنهم، وسيعاد إعمار مناطقهم، وسيقرر الإزيديون الأصلاء مصيرهم ومصير مناطقهم".

وإلى جانب تقديم التهنئة، أكد البارزاني في برقيته، إن "الكورد الإزيديين جزء مهم من صمود شعبنا، والمخططات والحروب التي شنت لإبادتهم واذابتهم، لم تقدر على القضاء عليهم. وإن وحشية داعش والممارسات اللا إنسانية للتنظيم الإرهابي في احتلال سنجار، لم تؤثر على ارادتكم وسجلتم مقاومة شجاعة مثل أخوتكم البيشمركة، وكانت تلك رسالة بأن أي محاولة لن تنجح في  فصلكم عن كوردستان". 

نص البرقية:

بسم الله الرحمن الرحيم

السادة رئيس والهيئة العليا لمركز لالش

تحية واحترام

أبارك لرئيس وأعضاء الهيئة العليا لمركز لالش وجميع الإزيديين، بمناسبة الذكرى الـ24 لتأسيس مركز لالش الثقافي والإجتماعي، وأثمن عالياً أعمالكم ونشاطاتكم من أجل أصالة وحماية خصوصية الإزيديين.

الكورد الإزيديين جزء مهم من صمود شعبنا، والمخططات والحروب التي شنت لإبادتهم واذابتهم، لم تتمكن من القضاء عليهم. وإن وحشية داعش والممارسات اللا إنسانية للتنظيم الإرهابي في احتلال سنجار، لم تؤثر على ارادتكم وسجلتم مقاومة شجاعة مثل أخوتكم البيشمركة، وكانت تلك رسالة بأن أي محاولة لن تنجح في  فصلكم عن كوردستان.

نطمئن جميع الأطراف بأن الإزيديين سيبقون محميين بشجاعة البيشمركة، وسيعاد النازحون إلى أماكنهم، وسيعاد إعمار مناطقهم، وسيقرر الإزيديون الأصلاء مصيرهم ومصير مناطقهم.

مرة أخرى، أتمنى التوفيق لمركز لالش والهيئة العليا والطاقم المحترم.

مسعود البارزاني

رئيس إقليم كوردستان

12-5-2017








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7261 ثانية