البطريرك الكلداني لويس ساكو: إعلاني كاردينالاً دعم كبير لكنيسة العراق      رئيس مجمع الكنائس الشرقية: التفاتة أبوية للكنيسة المتألمة في العراق      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في وزارة الخارجية الأمريكية      المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان يزور مديرية الثقافة السريانية في عنكاوا      مدير المرصد الآشوري يزور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الآشورية      المجلس الشعبي في امريكا يستقبل الناشط المدني كامل زومايا      غبطة البطريرك ساكو يتلقى التهاني من بطاركة الشرق والعديد من الشخصيات الكنسية والمدنية      مدير المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يلتقي بمدير عام شؤون المسيحيين في إقليم كوردستان العراق      النتائج النهائية التفصيلية والخاصة باصوات مرشحي قوائم كوتا المسيحيين، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      النتائج النهائية لكافة المحافظات والخاصة باصوات قوائم كوتا المسيحيين... والمجموع الكلي الخاص بكل القوائم، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      وفدا الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني يجتمعان في بغداد      حمم بركان هاواي تتسرب إلى محطة للطاقة الحرارية      حجب الإنترنت عن الأطفال قد يعيق تطورهم      قبل نهائي الأبطال.. "يويفا" يعاقب ليفربول      البطريرك ساكو يحتفل بعيد القديسة ريتا في كنيسة سلطانة الوردية في الكرادة      الصدر خلال لقائه مع وفد الديمقراطي الكوردستاني: على الحكومة القادمة ان تحل جميع المشاكل العالقة مع الكورد      روسيا ستزود الأرض بالإنترنت      بوفون: أحتاج أسبوعا لحسم وجهتي      إعلان قداسة البابا بولس السادس والمطران أوسكار روميرو في 14 تشرين الأول 2018      هزتان أرضيتان تضربان مناطق حدودية بين إقليم كوردستان وكوردستان إيران
| مشاهدات : 997 | مشاركات: 0 | 2017-05-13 10:28:00 |

الجيش العراقي: إستعادة الموصل بالكامل قبل رمضان

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

ذكر الجيش العراقي بأنه سيحرر مدينة الموصل تماما من يد تنظيم داعش الارهابي قبل بداية شهر رمضان المبارك.

يأتي ذلك فيما أعلنت القيادة العسكرية في العراق استئناف المعارك شمال غربي مدينة الموصل القديمة، بعد فترة تعليق وجيزة دامت 3 ساعات، وبدء تأمين خروج العائلات إلى مناطق آمنة.

 فيما شارفت معركة الموصل العراقية الشمالية على نهايتها بتحرير 90 بالمائة من مساحة ساحلها الايمن، فهي بانتظار الحسم قبل رمضان ، إثر تغيير الخطط العسكرية وانطلاق عمليات جديدة في المحور الشمالي الغربي هناك بمشاركة قطعات الفرقة التاسعة المدرعة للجيش العراقي، بالإضافة إلى الشرطة الاتحادية وفرقة الرد السريع وقوات مكافحة الإرهاب. 

القيادة الأمنية أكدت أن القطعات الأمنية وصلت إلى آخر احياء الساحل الأيمن ومحاصرة ما تبقى من قيادات وأفراد التنظيم فيها، وهي احياء الإصلاح الزراعي والسابع عشر من تموز والعريبي والنجار والزنجيلي، أخطر ما تبقى من معاقل للتنظيم ، إضافة إلى حي المدينة القديمة الذي يضم جامع النوري ومأذنة الحدباء التاريخية التي تشتهر بها المدينة ..

رئيس أركان الجيش العراقي أكد أن تحرير مدينة الموصل من تنظيم داعش ، سيتم قبل دخول شهر رمضان نهاية شهر مايو/ آيار الجاري ، مشيرا إلى تقدم قواته لإكمال ما تبقى من تحرير الجانب الأيمن ..

وأعلنت القيادة العسكرية في العراق استئناف المعارك شمال غربي مدينة الموصل القديمة، وبدء تأمين خروج العائلات إلى مناطق آمنة.

ومع اقتراب حسم معركة الموصل ، تم حصار دفاعات داعش بعشرات الآليات المدرعة، ونشر مئات من أفراد الجيش على أسطح المباني في شارع الستين.

فيما فتحت القوات العراقية طريق الإمداد من الموصل نحو قضاء تلعفر غرب المدينة.

ومع استمرار المعارك ، وثقت مصادر عسكرية مجزرة جديدة ارتكبها داعش في الجانب الغربي من الموصل، بعد أن أعدم 17 عائلة أثناء محاولتهم الفرار من المناطق التي تخضع لاحتلاله..

ووفق المعلومات الاستخبارية، فإن عدد مَنْ قتلهم التنظيم أثناء محاولتهم الهرب إلى مناطق سيطرة القوات العراقية يصل إلى نحو 60 فرداً بينهم نساء وأطفال. 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8781 ثانية