بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      مشروع بنك أوف أميريكا لترميم المنحوتات الآشورية الأثرية في متحف بروكلين      وفد من كنيسة مار ماري للكلدان يزور مزار عذراء فاتيما في بافالو الأمريكية      مؤسس لقاء مسيحيي المشرق: هناك لا مبالاة من الغرب حيال مسيحيي الشرق الأوسط      اجتماع في الدراسة السريانية حول خطتها الاستراتيجية وتقييم المناهج      تحديد نسبة (5%) من المقاعد المخصصة للدورة (67) كلية الشرطة لقبول الاقليات      قداسة البطريرك أفرام الثاني من إيطاليا: "السلام هو نتيجة الحياة المسيحية الحقيقية والتصالح مع الله وثمرة العلاقة السليمة معه"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي في ميونيخ، ألمانيا      مراسيم تطهير وافتتاح كنيسة القديسة الشهيدة مارت شموني للسريان الأرثوذكس في بغديدا قره قوش      بدعوة من التحالف التقدمي في البرلمان الاوروبي الباحث النفسي رفيق حنا (كادر قناة عشتار الفضائية) يشترك في مؤتمر عن الاقليات ومستقبلهم و التنوع الديني في العراق      الكنيسة الروسية تقطع صلتها بالقسطنطينية      واشنطن تجدد دعمها لكوردستان وتدعوها لمواصلة الحوار مع بغداد      قلق من تصاعد التوتر الأمني في العراق      صلاح وميسي يكتسحان استفتاء الكرة الذهبية.. ومفاجأة مدوية تلوح في الأفق      الصدر يوجه رسالة الى الكورد لـ"انقاذ العراق"      قطع الكهرباء الوطنية لمدة 3 ايام في اقليم كوردستان      إعادة إحياء المواقع التراثية بتقنية ثلاثية الأبعاد      اليوم.. أسود الرافدين وجهاً لوجه أمام الأخضر السعودي      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي ويعلن خلاله قداسة سبعة طوباويين بينهم بولس السادس وأوسكار روميرو      مفوضية انتخابات كوردستان ستفتح الصناديق المعلمة بالأشرطة الحمراء
| مشاهدات : 1110 | مشاركات: 0 | 2017-05-12 12:21:19 |

الموصل.. إجلاء مدنيين استعدادا لعزل أخطر حييّن لداعش

عنصر من القوات العراقية بالموصل

 

عشتارتيفي كوم- العربية نت/

 

أعلنت القيادة العسكرية في العراق استئناف المعارك شمال غربي مدينة  الموصل القديمة، بعد فترة تعليق وجيزة دامت 3 ساعات، وبدء تأمين خروج العائلات إلى مناطق آمنة.

وتوشك قوات مكافحة الإرهاب على استعادة حي الإصلاح الزراعي بالكامل، فيما تستعد وحدات من الجهاز إلى اقتحام أحياء العريبي والرفاعي والنجار لعزل حيي الزنجيلي و17 تموز، أخطر ما تبقى من معاقل للتنظيم، بالإضافة إلى وسط المدينة القديمة المحاصرة من قبل الشرطة الاتحادية.

قادة مكافحة الإرهاب أشاروا إلى تدمير 13 سيارة مفخخة زج بها التنظيم عند مداخل أحياء الإصلاح الزراعي والصحة لمنع المدنيين من الهرب.

فمع اقتراب حسم معركة الموصل قبل شهر رمضان، تواصل القوات المشتركة تقدمها في أحياء الجانب الأيمن من مدينة الموصل، حيث تقدمت القوات العراقية في حي الاقتصاديين شمال الجانب الغربي لمدينة الموصل.

وحاصرت دفاعات داعش بعشرات الآليات المدرعة، ونشرت المئات من أفرادها على أسطح المباني في شارع الستين.

كما فتحت القوات العراقية طريق الإمداد من الموصل نحو قضاء تلعفر غرب المدينة.

المصادر العسكرية أفادت أن تنظيم داعش ارتكب مجزرة جديدة في الجانب الغربي من الموصل، بعد أن أعدم 17 عائلة أثناء محاولتهم الفرار من المناطق التي تخضع لسيطرة التنظيم.

وبحسب المعلومات الاستخبارية، فإن عدد مَنْ قتلهم التنظيم أثناء محاولتهم الهرب إلى مناطق سيطرة القوات العراقية يصل إلى نحو 60 فرداً بينهم نساء وأطفال.

وفي استمرار دعم الولايات المتحدة للعراق في حربه ضد تنظيم داعش، أكد قائد القيادة المركزية الأميركية الوسطى الجنرال جوزيف فوتيل دعم بلاده الكامل للعراق في مجال التدريب والتسليح وتبادل المعلومات الاستخبارية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2975 ثانية