البطريرك الكلداني لويس ساكو: إعلاني كاردينالاً دعم كبير لكنيسة العراق      رئيس مجمع الكنائس الشرقية: التفاتة أبوية للكنيسة المتألمة في العراق      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في وزارة الخارجية الأمريكية      المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان يزور مديرية الثقافة السريانية في عنكاوا      مدير المرصد الآشوري يزور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الآشورية      المجلس الشعبي في امريكا يستقبل الناشط المدني كامل زومايا      غبطة البطريرك ساكو يتلقى التهاني من بطاركة الشرق والعديد من الشخصيات الكنسية والمدنية      مدير المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يلتقي بمدير عام شؤون المسيحيين في إقليم كوردستان العراق      النتائج النهائية التفصيلية والخاصة باصوات مرشحي قوائم كوتا المسيحيين، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      النتائج النهائية لكافة المحافظات والخاصة باصوات قوائم كوتا المسيحيين... والمجموع الكلي الخاص بكل القوائم، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      وفدا الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني يجتمعان في بغداد      حمم بركان هاواي تتسرب إلى محطة للطاقة الحرارية      حجب الإنترنت عن الأطفال قد يعيق تطورهم      قبل نهائي الأبطال.. "يويفا" يعاقب ليفربول      البطريرك ساكو يحتفل بعيد القديسة ريتا في كنيسة سلطانة الوردية في الكرادة      الصدر خلال لقائه مع وفد الديمقراطي الكوردستاني: على الحكومة القادمة ان تحل جميع المشاكل العالقة مع الكورد      روسيا ستزود الأرض بالإنترنت      بوفون: أحتاج أسبوعا لحسم وجهتي      إعلان قداسة البابا بولس السادس والمطران أوسكار روميرو في 14 تشرين الأول 2018      هزتان أرضيتان تضربان مناطق حدودية بين إقليم كوردستان وكوردستان إيران
| مشاهدات : 1020 | مشاركات: 0 | 2017-05-10 15:52:31 |

مسرور بارزاني يدعو لإعداد البيشمركة بما يناسب التحديات وبريطانيا تصنفها "قوة دولية"

مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان مسرور بارزاني

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قال مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان مسرور بارزاني الثلاثاء إن التهديدات التي تحيط المنطقة من كل مكان تتطلب تجهيز قوات البيشمركة بأسلحة ومعدات عسكرية تتلاءم مع إستراتيجية الأمن الإقليمي.

والبيشمركة هي القوات المسلحة الرسمية لإقليم كوردستان، ولعبت دورا حاسما في مقارعة الإرهاب وإبعاد خطره المتمثل بداعش عن حدود الإقليم.

وعلى الرغم من أن البيشمركة تعد، وفق الدستور العراقي، جزءا من المنظومة الدفاعية للعراق غير أنها لم تتلق سوى تجهيز محدود من الجانب العراقي.

ودعمت البيشمركة، القوات العراقية في حملة استعادة السيطرة على الموصل لكنها كثيرا ما تشكو من نقص في الذخائر والمعدات العسكرية.

وقال مسرور بارزاني خلال لقائه كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية لشؤون الشرق الأوسط الجنرال توم بيكيت في اربيل إنه يتعين تجهيز وهيكلة قوات البيشمركة بالشكل الذي يناسب حجم التهديدات وبما يلاءم إستراتيجية الأمن الإقليمي.

وقبل نحو يومين، بحثت حكومة إقليم كوردستان مع مستشارين من التحالف الدولي مشروعا يهدف لتشكيل قوة احترافية في صفوف البيشمركة.

وأفاد بيان رسمي أن مسرور بارزاني بحث مع الجنرال بيكيت مشروع الفريق الاستشاري الدولي حول إعادة هيكلة قوات البيشمركة وإجراء إصلاحات في وزارتها.

ويُتوقع أن يعرض مشروع الفريق الاستشاري الدولي إلى قيادة إقليم كوردستان لدراسته وإقراره في غضون اسبوعين.

وقال بيكيت إن مواجهة البيشمركة لمسلحي داعش أثبتت أنها صنف من "القوات الدولية" وذلك لفعاليتها في قتال المتطرفين.

وذكر البيان أن مسرور بارزاني بحث مع بيكيت إمكانية شن عمليات مشتركة لسحق ما قد يتبقى من إرهابيين بعد الانتهاء من تحرير الموصل.

ويدعم التحالف الدولي، الذي تشكل قبل نحو ثلاث سنوات والذي تقوده الولايات المتحدة، إقليم كوردستان في الحرب ضد تنظيم داعش.

ويعد إقليم كوردستان جزءا من التحالف الدولي، ويريد كذلك أن يستمر دعمه عسكريا ولوجستيا مثلما كان سائدا في السنوات القليلة الماضية.

ومنذ عام 2003 أنفقت الولايات المتحدة أكثر من 25 مليار دولار على تدريب ورفع كفاءة الجيش العراقي ولم يذهب إلا القليل جدا من التدريب والمعدات وغالبيتها غير مميتة إلى قوات البيشمركة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8279 ثانية