رئيس مجلس الكلدانيين العراقيين في الأردن: المكون المسيحي في سهل نينوى مع الطرف الذي سيحميه      حركة تجمع السريان تُصدر بيانها الختامي للمؤتمر الثاني المنعقد في اربيل / عنكاوا      تهنئة البطريرك ساكو للمسلمين بعيد الفطر المبارك      بطاركة الشرق يهنئون بانتخاب أخيهم البطريرك يوسف الأول العبسي      بالصور.. المناولة الاولى لخورنة شقلاوة      البطريرك ساكو: حزن وقلق بشأن المسيحيين العراقيين الذين تنوي أمريكا طردهم      ندوة حول “المسيحيّة المشرقيّة”      فيديو.. المطران اسادوريان: الحضور المسيحي مهدد وما من احد يقف الى جانب المسيحيين      بالصور.. مراسيم الرسامة الكهنوتيّة للشمّاس مارتن نبيل في كنيسة مار يوخنّا المعمدان/ عنكاوا      المطران موسى الشماني والنائب رائد اسحق يحضران افتتاح مشاريع في برطلة ويتفقدان الدوائر الخدمية فيها      بالصور..عيد رهبنة قلب يسوع الاقدس      بعد 12 عاما.. اكتشفوا أن قريتهم اختفت من السجلات الحكومية!      المشكلات الصحية التي تصيبك بحسب شهر ميلادك      تقرير: الإدعاء الإسباني يوافق على استبدال حبس ميسي بغرامة      داعش يلعب "آخر أوراقه" في الموصل      واشنطن تعتزم رفع العراق من "قائمة سوداء"      تشديد أوروبي “جديد من نوعه” على تأشيرات الدخول      البطريرك ساكو يحتفل بعيد قلب يسوع الاقدس في بغداد      ايقاف ترحيل عراقيين مدانين في أميركا بصفة مؤقتة      كوردستان تطمئن اوروبا حيال الاستفتاء وتبلغها رفضها لتأجيله
| مشاهدات : 649 | مشاركات: 0 | 2017-05-10 15:52:31 |

مسرور بارزاني يدعو لإعداد البيشمركة بما يناسب التحديات وبريطانيا تصنفها "قوة دولية"

مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان مسرور بارزاني

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قال مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان مسرور بارزاني الثلاثاء إن التهديدات التي تحيط المنطقة من كل مكان تتطلب تجهيز قوات البيشمركة بأسلحة ومعدات عسكرية تتلاءم مع إستراتيجية الأمن الإقليمي.

والبيشمركة هي القوات المسلحة الرسمية لإقليم كوردستان، ولعبت دورا حاسما في مقارعة الإرهاب وإبعاد خطره المتمثل بداعش عن حدود الإقليم.

وعلى الرغم من أن البيشمركة تعد، وفق الدستور العراقي، جزءا من المنظومة الدفاعية للعراق غير أنها لم تتلق سوى تجهيز محدود من الجانب العراقي.

ودعمت البيشمركة، القوات العراقية في حملة استعادة السيطرة على الموصل لكنها كثيرا ما تشكو من نقص في الذخائر والمعدات العسكرية.

وقال مسرور بارزاني خلال لقائه كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية لشؤون الشرق الأوسط الجنرال توم بيكيت في اربيل إنه يتعين تجهيز وهيكلة قوات البيشمركة بالشكل الذي يناسب حجم التهديدات وبما يلاءم إستراتيجية الأمن الإقليمي.

وقبل نحو يومين، بحثت حكومة إقليم كوردستان مع مستشارين من التحالف الدولي مشروعا يهدف لتشكيل قوة احترافية في صفوف البيشمركة.

وأفاد بيان رسمي أن مسرور بارزاني بحث مع الجنرال بيكيت مشروع الفريق الاستشاري الدولي حول إعادة هيكلة قوات البيشمركة وإجراء إصلاحات في وزارتها.

ويُتوقع أن يعرض مشروع الفريق الاستشاري الدولي إلى قيادة إقليم كوردستان لدراسته وإقراره في غضون اسبوعين.

وقال بيكيت إن مواجهة البيشمركة لمسلحي داعش أثبتت أنها صنف من "القوات الدولية" وذلك لفعاليتها في قتال المتطرفين.

وذكر البيان أن مسرور بارزاني بحث مع بيكيت إمكانية شن عمليات مشتركة لسحق ما قد يتبقى من إرهابيين بعد الانتهاء من تحرير الموصل.

ويدعم التحالف الدولي، الذي تشكل قبل نحو ثلاث سنوات والذي تقوده الولايات المتحدة، إقليم كوردستان في الحرب ضد تنظيم داعش.

ويعد إقليم كوردستان جزءا من التحالف الدولي، ويريد كذلك أن يستمر دعمه عسكريا ولوجستيا مثلما كان سائدا في السنوات القليلة الماضية.

ومنذ عام 2003 أنفقت الولايات المتحدة أكثر من 25 مليار دولار على تدريب ورفع كفاءة الجيش العراقي ولم يذهب إلا القليل جدا من التدريب والمعدات وغالبيتها غير مميتة إلى قوات البيشمركة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7541 ثانية