وفد التعليم السرياني في وزارة التربية يقدم التهاني للاب د. غزوان بحو العميد الجديد لكلية بابل للفلسفة واللاهوت      كجةجي: تخصيص 225 مليون دينار لترميم الكنائس والمزارات ودور العبادة      مسؤولة مكتب الدنمارك للمجلس الشعبي تريزا ايشو تزور مكتب اربيل للمجلس الشعبي      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يزور ديوان أوقاف الديانات المسيحية والآيزيدية والصابئة المندائيين      سيارة (باص) هدية من كوريا الجنوبية الى روضة مار متى للاطفال المهجرين في العراق      البرلماني الدكتور سرود سليم يلتقي السيد ديندار زيباري لبحث ملف التجاوزات على أراضي شعبنا      منظمة سورايا للثقافة والاعلام وجمعية الثقافة المندائية وبمشاركة نساء المكونات يحتفلون باليوم العالمي للتنوع الثقافي في بلدة عنكاوا      الرئيس الأرمني يقيل الحكومة في أولى جلسات البرلمان الجديد      جانب من نشاطات اتحاد بيث نهرين الوطني      رد تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية على بيان الرابطة الكلدانية      قائد عسكري أمريكي: استقلال اقليم كوردستان مسألة وقت      تثبيت حكم السجن على ميسي بسبب التهرب الضريبي      اختفاء أسلحة أمريكية قيمتها مليار دولار في العراق!      الديلي تلغراف: على مسلمي بريطانيا دحض أفكار داعش المتقهقر بسوريا والعراق      المخابرات الأمريكية: كوريا الشمالية ستضرب أمريكا بنووي إذا لم يكبح جماحها      الوضع في بريطانيا "حرج".. والجيش ينتشر      ريال مدريد يعلن رسميا تعاقده مع "نيمار الجديد"      علماء يتوصلون لطريقة تكشف "اخطر مرض" على الانسان      تدشين كنيسة أرمنية في الكويت      استفتاء كوردستان على الاستقلال امام مجلس الامن الدولي
| مشاهدات : 597 | مشاركات: 0 | 2017-05-10 15:52:31 |

مسرور بارزاني يدعو لإعداد البيشمركة بما يناسب التحديات وبريطانيا تصنفها "قوة دولية"

مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان مسرور بارزاني

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قال مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان مسرور بارزاني الثلاثاء إن التهديدات التي تحيط المنطقة من كل مكان تتطلب تجهيز قوات البيشمركة بأسلحة ومعدات عسكرية تتلاءم مع إستراتيجية الأمن الإقليمي.

والبيشمركة هي القوات المسلحة الرسمية لإقليم كوردستان، ولعبت دورا حاسما في مقارعة الإرهاب وإبعاد خطره المتمثل بداعش عن حدود الإقليم.

وعلى الرغم من أن البيشمركة تعد، وفق الدستور العراقي، جزءا من المنظومة الدفاعية للعراق غير أنها لم تتلق سوى تجهيز محدود من الجانب العراقي.

ودعمت البيشمركة، القوات العراقية في حملة استعادة السيطرة على الموصل لكنها كثيرا ما تشكو من نقص في الذخائر والمعدات العسكرية.

وقال مسرور بارزاني خلال لقائه كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية لشؤون الشرق الأوسط الجنرال توم بيكيت في اربيل إنه يتعين تجهيز وهيكلة قوات البيشمركة بالشكل الذي يناسب حجم التهديدات وبما يلاءم إستراتيجية الأمن الإقليمي.

وقبل نحو يومين، بحثت حكومة إقليم كوردستان مع مستشارين من التحالف الدولي مشروعا يهدف لتشكيل قوة احترافية في صفوف البيشمركة.

وأفاد بيان رسمي أن مسرور بارزاني بحث مع الجنرال بيكيت مشروع الفريق الاستشاري الدولي حول إعادة هيكلة قوات البيشمركة وإجراء إصلاحات في وزارتها.

ويُتوقع أن يعرض مشروع الفريق الاستشاري الدولي إلى قيادة إقليم كوردستان لدراسته وإقراره في غضون اسبوعين.

وقال بيكيت إن مواجهة البيشمركة لمسلحي داعش أثبتت أنها صنف من "القوات الدولية" وذلك لفعاليتها في قتال المتطرفين.

وذكر البيان أن مسرور بارزاني بحث مع بيكيت إمكانية شن عمليات مشتركة لسحق ما قد يتبقى من إرهابيين بعد الانتهاء من تحرير الموصل.

ويدعم التحالف الدولي، الذي تشكل قبل نحو ثلاث سنوات والذي تقوده الولايات المتحدة، إقليم كوردستان في الحرب ضد تنظيم داعش.

ويعد إقليم كوردستان جزءا من التحالف الدولي، ويريد كذلك أن يستمر دعمه عسكريا ولوجستيا مثلما كان سائدا في السنوات القليلة الماضية.

ومنذ عام 2003 أنفقت الولايات المتحدة أكثر من 25 مليار دولار على تدريب ورفع كفاءة الجيش العراقي ولم يذهب إلا القليل جدا من التدريب والمعدات وغالبيتها غير مميتة إلى قوات البيشمركة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5940 ثانية