مسيحيو تللسقف يعبرون عن مخاوفهم من سيطرة الحشد الشعبي على باطنايا      البطريرك الراعي: لم يعد باستطاعة لبنان تحمل المزيد من تداعيات النزوح      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تقدم خدماتها في قرية باز      حميد مراد لقناة عشتار الفضائية : على المجتمع الدولي دعم العراق لإعادة بناء المدن التي دمرها الارهاب      البابا تواضروس: تفريغ المسيحيين من بعض بلاد الشرق خطر على استقرار العالم      اليوم الثاني لزيارة البطريرك ساكو الى ابرشية البصرة      الدكتور روبين بيت شموئيل يزور المديرية العامة للمكتبات في إقليم كوردستان      ناطق مخول بأسم منظمة حمورابي لحقوق الانسان يناشد الجهات المعنية بأعطاء اولويات في الاهتمام للواقع الدراسي في مدارس المناطق المحررة والمناطق الريفية      الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية الثامنة في بغداد      افتتاح مؤتمر دعم المسيحيين في الشرق الأوسط بواشنطن الاربعاء      أربيل: 32 حزبا وجهة سياسية في كردستان تصدر بيانا بشأن التطورات الأخيرة      واشنطن تطرح تصوراً عن المناطق المتنازع عليها وكوردستان ترحب      دونالد ترمب: استعادة الرقة تعني نهاية خلافة تنظيم داعش      برشلونة وميسي.. صفقة تتخطى كل ما سبق      بالصور .. بعد عرض لوحة دافنشى للبيع.. شاهد بالصور أشهر 7 لوحات للمسيح      البابا يستقبل المشاركين في مؤتمر ينظّمه المجلس البابوي لتعزيز البشارة الجديدة بالإنجيل      مؤتمر دولي في الدوحة يناقش عوامل البقاء والتهجير لمسيحيي الشرق الاوسط      منطقتان أوروبيتان تشهدان استفتاء حول الحكم الذاتي      ضابط إيراني رفيع: سليماني يقود عمليات قواتنا في سوريا والعراق      ترامب يعلن خطوة تاريخية بشأن ملف اغتيال كينيدي
| مشاهدات : 759 | مشاركات: 0 | 2017-05-09 09:57:09 |

أثر خطف سبعة طلاب من الناشطين في بغداد .. بيان من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية

 

عشتار تيفي كوم/

الحرية لطلبتنا

بيان من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية

منذ أكثر من عام تخرج تظاهرات سلمية مكفولة بالدستور والقانون تطالب بالإصلاح وتغيير نظام المحاصصة الطائفية وانهاء الفساد وتقديم خدمات للمواطنين. وهذه المطالب يتفق معها معظم أبناء شعبنا. ولكن هذه التظاهرات والاصوات الشريفة تقلق البعض من الفاسدين والمنتفعين من هذا النظام الذي يفرق أبناء شعبنا، ويستعمل هؤلاء أساليب النظام البائد في إرهاب المواطنين في سبيل إيقاف عجلة التاريخ التي ستقضي على فسادهم وسياساتهم الفاشلة.

ففي فجر يوم 8 أيار دخلت مجموعة مسلحة خارجة عن القانون بعربات بدون ارقام الى منطقة البتاويين الأولى، المحمية من قبل القوات الأمنية في وسط بغداد، وقامت بخطف سبعة طلاب من الناشطين في الاحتجاجات السلمية والحراك الشعبي ومن المدافعين عن حقوق الطلبة وضد تقييد الحريات في الحرم الجامعي وتسيسها وهم:

    أحمد نعيم رويعي

    حيدر ناشي حسن

    علي حسين شناوة

    سامر عامر موسى

عبد الله لطيف فرج – مراسل جريدة طريق الشعب

    زيد يحيى

   ... حمزة

 اننا في الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية، نطالب بإطلاق سراح المختطفين فورا، والكف عن هذه الممارسات الهمجية من قبل الأحزاب السياسية الإسلامية الطائفية ومليشياتها المنفلتة وحصر السلاح بيد الدولة.

اننا نستنكر هذه الاعتداءات على طلبتنا الاعزاء، مستقبل الوطن، ونطالب بإطلاق حرية التعبير والفكر، وفسح المجال للممارسات الديمقراطية المكفولة بالدستور.

 اننا نطالب الحكومة العراقية واجهزتها الامنية وعلى رأسها رئيس الوزراء بالكشف عن المجرمين واعادة الناشطين الى عوائلهم وجامعاتهم.  ونطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحكومة العراقية واحزابها لإيقاف هذه الممارسات البربرية ضد ابناء شعبنا.

لا لقمع الرأي والفكر.

الحرية للمختطفين

الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5878 ثانية