وثيقة.. مجلس ناحية بعشيقة يطالب بشمولها باستفتاء كوردستان      بمناسبة يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري ... مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك تقيم حفلا غنائيا موسيقيا      لواء حراسات سهل نينوى يزور حركة تجمع السريان      تهجير المسيحيين من بلدات سهل نينوى.. تحديات تسبق العودة      المطران جان بنيامين سليمان: مستقبل مظلم في العراق، لكن الأمل لا يموت      ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي: داعش مسؤول عن الإبادة الجماعية بحق المكونات في العراق      النائب رائد اسحق يحضر امسية تراتيل في كنيسة ام النور في عنكاوا      الاعلان عن تأسيس المجلس الأعلى لأحزاب شعبنا الكلداني السرياني الآشوري ( سورايا )      بالصور... غبطة المطران مار ميلس زيا يقيم قداس تذكار القديسة مريم العذراء في سيدني      في وسط البلدة المدمرة ابناء برطلة يحتفلون بعيد انتقال مريم العذراء الى السماء      40 مليون دولار لتحديث مطار اربيل الدولي وتطويره      لماذا تعزز السويد قدراتها العسكرية وتعيد الخدمة الإلزامية؟      فرقة النخبة تصل تلعفر استعدادا لمعركة التحرير      تحول “كبير” بموقف تركيا تجاه الاستفتاء ورئاستها تدعو بغداد الى حل المشاكل مع اربيل      الصحة تعلن عدد حالات الاصابة بمرض الايدز بالعراق      احتفالية عيد انتقال مريم العذراء في كاتدرائية مار ايث الاها الكلدانية في دهوك      خطر "رهاب الانفصال عن الهاتف الذكي" يتفاقم عالميا      أطعمة احذر تناولها على الريق.. منها الحليب      ريال مدريد "يطرق" أبواب الخماسية      الجبوري للوفد الكردي: الاستفتاء يجب ان يكون دستورياً ويحفظ وحدة العراق
| مشاهدات : 715 | مشاركات: 0 | 2017-05-09 09:57:09 |

أثر خطف سبعة طلاب من الناشطين في بغداد .. بيان من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية

 

عشتار تيفي كوم/

الحرية لطلبتنا

بيان من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية

منذ أكثر من عام تخرج تظاهرات سلمية مكفولة بالدستور والقانون تطالب بالإصلاح وتغيير نظام المحاصصة الطائفية وانهاء الفساد وتقديم خدمات للمواطنين. وهذه المطالب يتفق معها معظم أبناء شعبنا. ولكن هذه التظاهرات والاصوات الشريفة تقلق البعض من الفاسدين والمنتفعين من هذا النظام الذي يفرق أبناء شعبنا، ويستعمل هؤلاء أساليب النظام البائد في إرهاب المواطنين في سبيل إيقاف عجلة التاريخ التي ستقضي على فسادهم وسياساتهم الفاشلة.

ففي فجر يوم 8 أيار دخلت مجموعة مسلحة خارجة عن القانون بعربات بدون ارقام الى منطقة البتاويين الأولى، المحمية من قبل القوات الأمنية في وسط بغداد، وقامت بخطف سبعة طلاب من الناشطين في الاحتجاجات السلمية والحراك الشعبي ومن المدافعين عن حقوق الطلبة وضد تقييد الحريات في الحرم الجامعي وتسيسها وهم:

    أحمد نعيم رويعي

    حيدر ناشي حسن

    علي حسين شناوة

    سامر عامر موسى

عبد الله لطيف فرج – مراسل جريدة طريق الشعب

    زيد يحيى

   ... حمزة

 اننا في الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية، نطالب بإطلاق سراح المختطفين فورا، والكف عن هذه الممارسات الهمجية من قبل الأحزاب السياسية الإسلامية الطائفية ومليشياتها المنفلتة وحصر السلاح بيد الدولة.

اننا نستنكر هذه الاعتداءات على طلبتنا الاعزاء، مستقبل الوطن، ونطالب بإطلاق حرية التعبير والفكر، وفسح المجال للممارسات الديمقراطية المكفولة بالدستور.

 اننا نطالب الحكومة العراقية واجهزتها الامنية وعلى رأسها رئيس الوزراء بالكشف عن المجرمين واعادة الناشطين الى عوائلهم وجامعاتهم.  ونطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحكومة العراقية واحزابها لإيقاف هذه الممارسات البربرية ضد ابناء شعبنا.

لا لقمع الرأي والفكر.

الحرية للمختطفين

الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6751 ثانية