رئيس مجلس الكلدانيين العراقيين في الأردن: المكون المسيحي في سهل نينوى مع الطرف الذي سيحميه      حركة تجمع السريان تُصدر بيانها الختامي للمؤتمر الثاني المنعقد في اربيل / عنكاوا      تهنئة البطريرك ساكو للمسلمين بعيد الفطر المبارك      بطاركة الشرق يهنئون بانتخاب أخيهم البطريرك يوسف الأول العبسي      بالصور.. المناولة الاولى لخورنة شقلاوة      البطريرك ساكو: حزن وقلق بشأن المسيحيين العراقيين الذين تنوي أمريكا طردهم      ندوة حول “المسيحيّة المشرقيّة”      فيديو.. المطران اسادوريان: الحضور المسيحي مهدد وما من احد يقف الى جانب المسيحيين      بالصور.. مراسيم الرسامة الكهنوتيّة للشمّاس مارتن نبيل في كنيسة مار يوخنّا المعمدان/ عنكاوا      المطران موسى الشماني والنائب رائد اسحق يحضران افتتاح مشاريع في برطلة ويتفقدان الدوائر الخدمية فيها      بالصور..عيد رهبنة قلب يسوع الاقدس      بعد 12 عاما.. اكتشفوا أن قريتهم اختفت من السجلات الحكومية!      المشكلات الصحية التي تصيبك بحسب شهر ميلادك      تقرير: الإدعاء الإسباني يوافق على استبدال حبس ميسي بغرامة      داعش يلعب "آخر أوراقه" في الموصل      واشنطن تعتزم رفع العراق من "قائمة سوداء"      تشديد أوروبي “جديد من نوعه” على تأشيرات الدخول      البطريرك ساكو يحتفل بعيد قلب يسوع الاقدس في بغداد      ايقاف ترحيل عراقيين مدانين في أميركا بصفة مؤقتة      كوردستان تطمئن اوروبا حيال الاستفتاء وتبلغها رفضها لتأجيله
| مشاهدات : 677 | مشاركات: 0 | 2017-05-09 09:57:09 |

أثر خطف سبعة طلاب من الناشطين في بغداد .. بيان من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية

 

عشتار تيفي كوم/

الحرية لطلبتنا

بيان من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية

منذ أكثر من عام تخرج تظاهرات سلمية مكفولة بالدستور والقانون تطالب بالإصلاح وتغيير نظام المحاصصة الطائفية وانهاء الفساد وتقديم خدمات للمواطنين. وهذه المطالب يتفق معها معظم أبناء شعبنا. ولكن هذه التظاهرات والاصوات الشريفة تقلق البعض من الفاسدين والمنتفعين من هذا النظام الذي يفرق أبناء شعبنا، ويستعمل هؤلاء أساليب النظام البائد في إرهاب المواطنين في سبيل إيقاف عجلة التاريخ التي ستقضي على فسادهم وسياساتهم الفاشلة.

ففي فجر يوم 8 أيار دخلت مجموعة مسلحة خارجة عن القانون بعربات بدون ارقام الى منطقة البتاويين الأولى، المحمية من قبل القوات الأمنية في وسط بغداد، وقامت بخطف سبعة طلاب من الناشطين في الاحتجاجات السلمية والحراك الشعبي ومن المدافعين عن حقوق الطلبة وضد تقييد الحريات في الحرم الجامعي وتسيسها وهم:

    أحمد نعيم رويعي

    حيدر ناشي حسن

    علي حسين شناوة

    سامر عامر موسى

عبد الله لطيف فرج – مراسل جريدة طريق الشعب

    زيد يحيى

   ... حمزة

 اننا في الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية، نطالب بإطلاق سراح المختطفين فورا، والكف عن هذه الممارسات الهمجية من قبل الأحزاب السياسية الإسلامية الطائفية ومليشياتها المنفلتة وحصر السلاح بيد الدولة.

اننا نستنكر هذه الاعتداءات على طلبتنا الاعزاء، مستقبل الوطن، ونطالب بإطلاق حرية التعبير والفكر، وفسح المجال للممارسات الديمقراطية المكفولة بالدستور.

 اننا نطالب الحكومة العراقية واجهزتها الامنية وعلى رأسها رئيس الوزراء بالكشف عن المجرمين واعادة الناشطين الى عوائلهم وجامعاتهم.  ونطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحكومة العراقية واحزابها لإيقاف هذه الممارسات البربرية ضد ابناء شعبنا.

لا لقمع الرأي والفكر.

الحرية للمختطفين

الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3496 ثانية