فيديو.. تقرير عن زيارة غبطة البطريرك ساكو لمعرض “مسيحيو الشرق” في باريس      بالصور.. افتتاح مزار مريم العذراء في ناحية مانكيش      اليوم على شاشة عشتار.. جولة جديدة في الجانب الأيمن من الموصل      شاكر سيفو يوقع مجموعته الجديدة " ابئيل " في بغديدا      تجمع جماهيري في سان دييغو تضامنا مع شعبنا في سهل نينوى      نوزاد بولص : هناك مخاطر على مصيرالمسيحيين والأيزيديين في مناطق التماس بين حكومة الإقليم والعراق الفدرالي      التقرير الدوري الخامس الصادر في 14/11/2017 عن منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشان الانتهاكات الحقوقية الوضع التعليمي في سهل نينوى وسنجار وتلعفر للعام الدراسي الجديد 2017 – 2018      مسرور بارزاني: لن نبقى متفرجين إزاء أوضاع مسيحيي سهل نينوى      التاريخ المسيحي للشرق الذي يريد المتطرفون إلغاءه      التقرير الدوري الثالث الصادر عن منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشأن مدن وبلدات وقرى سهل نينوى واحوال العائدين اليها      مجلس محافظة كركوك يعقد أول اجتماع له بعد أحداث 16 تشرين الأول      صحيفة...على أمراء السعودية المحتجزين دفع 70% من ثرواتهم      بعد أن رُزق بـ3 أطفال خلال 4 أشهر.. رونالدو يحدد عدد الأطفال الذين سينجبهم      لأول مرة في التاريخ.. زرع جهاز يقوي الذاكرة في أدمغتنا      القوات العراقية تقتحم مدينة راوة آخر معاقل داعش بالعراق      تقرير دولي يحذر.. هكذا سيعود داعش      السفارة الامريكية تنفي تقارير بخصوص توقع وكالة امريكية لزلزال مدمر يضرب العراق وايران      خبير: ترمب يحاول الضغط على العبادي لـ"تقليم أظافر إيران" أو تقليل دورها      بيع "اللوحة الضائعة" للمسيح بوضعية "سالفاتور موندي" لدافينشي بمبلغ خيالي      عقد مونديال روسيا يكتمل بتأهل "الفارس الأخير"
| مشاهدات : 1063 | مشاركات: 0 | 2017-05-07 09:27:23 |

البطريرك يونان يمنح المناولة الأولى لثلاثين صبياً وفتاة من اللاجئين العراقيين، زغرتا – شمال لبنان

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الجمعة 5 أيّار 2017، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي في كاتدرائية مار يوحنّا المعمدان في زغرتا – شمال لبنان، حيث منح غبطته المناولة الأولى لثلاثين صبياً وفتاة من اللاجئين العراقيين من أبناء الكنيسة السريانية الكاثوليكية.

    عاون غبطتَه في القداس الأبوان يوسف سقط ويعقوب حسّو كاهنا إرسالية العائلة المقدسة للاجئين العراقيين، بحضور سيادة المطران بولس عبد الساتر النائب البطريركي على نيابة إهدن – زغرتا المارونية ممثِّلاً البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي، والمطران بولس إميل سعاده رئيس أساقفة أبرشية البترون المارونية سابقاً، والسيّدة ريما سليمان فرنجية، وخادم رعية إهدن - زغرتا الخوري اسطفان فرنجية، وعدد من الكهنة من الكنيستين السريانية والمارونية، وأهالي الأولاد المحتفى بهم. وقد أشرف على تنظيم هذه المناسبة وإعداد الأطفال للمناولة الأولى الرهبان الأفراميون والراهبات الأفراميات، بمعاونة الراهبات الأنطونيات في زغرتا. 

    بعد الإنجيل المقدس، ارتجل غبطة أبينا البطريرك موعظة روحية توجّه فيها بالشكر إلى البطريرك مار بشارة بطرس الراعي ممثَّلاً بالمطران بولس عبد الساتر وكهنة الرعية وكلّ من ساهم في إتمام هذه المناسبة.

    ثمّ تحدّث غبطته عن أهمّية سرّ القربان المقدس، جسد الرب يسوع ودمه، مشيراً إلى عشاء يسوع الأخير مع تلاميذه في العلّية وسط جوٍّ من الكآبة لأنه قال لهم بأنه سيغادرهم، وقد أحبّ تلاميذه وأعطاهم ذاته بكلّيتها جسداً ودماً، مشيراً إلى ضرورة الإشتراك بالذبيحة الإلهية للإتّحاد بالرب يسوع.

    وختم غبطته موعظته شاكراً "الرب يسوع على هذه النعمة، نعمة وجودكم في هذه الرعية ولقائكم مع أهلها الذين فتحوا لكم بيوتهم وقلوبهم وذكّروكم بأنّنا شعب يسوع، الشعب المسيحي القوي بإيمانه وبرجائه، والذي يُشهَد له بالمحبّة. ونطلب بشكل خاص شفاعة أمّنا مريم العذراء، الأمّ السماوية، كي تحنّ على أطفالنا وعائلاتنا، لنجدّد فرحنا بيسوع المسيح المخلّص".

    وبعد أن جدّد الأطفال إيمانهم بالرب يسوع، قام غبطته بمنحهم المناولة الأولى. وبعد البركة الختامية، وزّع غبطته شهادات المناولة الأولى على الأطفال في قاعة الكنيسة وسط جوّ من الفرح الروحي.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6621 ثانية