شاهد .. تسعة من اللاجئين المسيحيين الناجين من داعش يروون ما حدث قبل سقوط الموصل      ستيف ستاني .. يحول منزله إلى مشغل لأعمال يدوية تعكس تراث مناطق أبناء شعبنا / أربيل      المطران بشار وردة والخوري وسام متي في زيارة لمؤسسة الجالية الكلدانية      لليوم الرابع، يستقبل البطريرك ساكو المهنئين      وزير الخارجية الأمريكي يعد ببحث موضوع الاعتراف بالإبادة الأرمنية      مراسيم تقديس وتركيب الصلبان فوق قباب كنيسة الارمن الارثوذكس في عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المهنئين لليوم الثالث على التوالي      رئيس البرلمان القبرصي يزور النصب التذكاري للإبادة الأرمنية ويؤكد أن قبرص هي أول دولة تقدمت بموضوع إبادة الأرمن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة      حفل تخرج روضة مار أفرام في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس في بلدة برطلة السريانية      حوار خاص مع نيافة المطران مار أثناسيوس توما دقمة النائب البطريركي للسريان الارثوذكس في بريطانيا      واشنطن تخصص 290 مليون دولار لدعم قوات البيشمركة      ترامب يلغي القمة مع كيم ويحذره بعد تدمير منشأة التجارب النووية      العراق.. اجتماع رباعي في منزل العامري وتكتل ينافس الصدر      قبل نهائي كييف.. ماني "يصبغ" قريته بلون ليفربول      جرحى بتفجير قنبلة داخل مطعم في كندا      تحذير من واتسآب... خطأ قاتل يسمح للمستخدمين المحظورين إرسال رسائل إليك      تناول بيضة في اليوم يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب      الصدر يضع اللمسات الأخيرة على حكومة "لا سنية ولا شيعية ولا عربية ولا كوردية"      مفوضية انتخابات إقليم كوردستان تبحث في استخدام العد الإلكتروني من عدمه      السعودية: "ساما" تبدأ في إحلال الريال المعدني محل الورقي وسحبه من التداول تدريجياً
| مشاهدات : 1201 | مشاركات: 0 | 2017-05-07 09:27:23 |

البطريرك يونان يمنح المناولة الأولى لثلاثين صبياً وفتاة من اللاجئين العراقيين، زغرتا – شمال لبنان

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الجمعة 5 أيّار 2017، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي في كاتدرائية مار يوحنّا المعمدان في زغرتا – شمال لبنان، حيث منح غبطته المناولة الأولى لثلاثين صبياً وفتاة من اللاجئين العراقيين من أبناء الكنيسة السريانية الكاثوليكية.

    عاون غبطتَه في القداس الأبوان يوسف سقط ويعقوب حسّو كاهنا إرسالية العائلة المقدسة للاجئين العراقيين، بحضور سيادة المطران بولس عبد الساتر النائب البطريركي على نيابة إهدن – زغرتا المارونية ممثِّلاً البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي، والمطران بولس إميل سعاده رئيس أساقفة أبرشية البترون المارونية سابقاً، والسيّدة ريما سليمان فرنجية، وخادم رعية إهدن - زغرتا الخوري اسطفان فرنجية، وعدد من الكهنة من الكنيستين السريانية والمارونية، وأهالي الأولاد المحتفى بهم. وقد أشرف على تنظيم هذه المناسبة وإعداد الأطفال للمناولة الأولى الرهبان الأفراميون والراهبات الأفراميات، بمعاونة الراهبات الأنطونيات في زغرتا. 

    بعد الإنجيل المقدس، ارتجل غبطة أبينا البطريرك موعظة روحية توجّه فيها بالشكر إلى البطريرك مار بشارة بطرس الراعي ممثَّلاً بالمطران بولس عبد الساتر وكهنة الرعية وكلّ من ساهم في إتمام هذه المناسبة.

    ثمّ تحدّث غبطته عن أهمّية سرّ القربان المقدس، جسد الرب يسوع ودمه، مشيراً إلى عشاء يسوع الأخير مع تلاميذه في العلّية وسط جوٍّ من الكآبة لأنه قال لهم بأنه سيغادرهم، وقد أحبّ تلاميذه وأعطاهم ذاته بكلّيتها جسداً ودماً، مشيراً إلى ضرورة الإشتراك بالذبيحة الإلهية للإتّحاد بالرب يسوع.

    وختم غبطته موعظته شاكراً "الرب يسوع على هذه النعمة، نعمة وجودكم في هذه الرعية ولقائكم مع أهلها الذين فتحوا لكم بيوتهم وقلوبهم وذكّروكم بأنّنا شعب يسوع، الشعب المسيحي القوي بإيمانه وبرجائه، والذي يُشهَد له بالمحبّة. ونطلب بشكل خاص شفاعة أمّنا مريم العذراء، الأمّ السماوية، كي تحنّ على أطفالنا وعائلاتنا، لنجدّد فرحنا بيسوع المسيح المخلّص".

    وبعد أن جدّد الأطفال إيمانهم بالرب يسوع، قام غبطته بمنحهم المناولة الأولى. وبعد البركة الختامية، وزّع غبطته شهادات المناولة الأولى على الأطفال في قاعة الكنيسة وسط جوّ من الفرح الروحي.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7456 ثانية