المجلس الشعبي يستقبل وفد من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل رئيسة مجلس إغاثة مسيحيي العراق      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تزور مطبعة نصيبين      اعياد الميلاد ورأس السنة وعيد الدنح في السليمانية 2017- 2018      وفد من حركة تجمع السريان يزور مقر المجلس الشعبي      البطريرك ساكو يزور ثلاث ابرشيات ملابار في ولاية كيرالا الهندية      د. روبين بيت شموئيل يجتمع بموظفي مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك      وزارة المالية توافق على فتح شعبة للتقاعد في الحمدانية      غبطة البطريرك يونان يوجّه الدعوة إلى المشاركة في اللقاء العالمي الأول للشباب السرياني الكاثوليكي      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يستقبل القنصل الفخري السوري في كندا      هل يثأر برشلونة من نيمار ويجبره على دفع 100 مليون يورو؟      العثور على لوحات فسيفسائية أثرية بريف حماة وسط سوريا تعود للفترة البيزنطية      النجيفي يعلن تحالفًا انتخابيًا لقيادات سنية عراقية      النفط يحوم قرب أعلى سعر في 3 سنوات      تراجع في عدد طلبات اللجوء في ألمانيا للعام الثاني على التوالي      رونالدو يشعر بالخديعة ويقرر الرحيل      تقرير اخباري.. "إستنفار" في الفلبين بسبب بركان "مايون"      دراسة: الإنسان يشعر بالموت قبل حدوثه      البابا: العالم على بعد خطوة من الحرب النووية      الثواني القاتلة.. ماذا لو كان إنذار هاواي "المرعب" حقيقيا؟
| مشاهدات : 735 | مشاركات: 0 | 2017-05-05 16:11:21 |

تائه في مدينة العيون

ماجد حميد الدبياني

 

مرت سبع سنين وانا ابحث عنها بين عيون البشر في غياهب همسات القدر على مسارات المدر بين طيات الصبر ومداد الحروف التي سرقت مني كل كلمه المحها لعيناها حين رسمت خارطت حياتي وخطت طريق امنياتي وبنت سر سعادتي ...

منذ اكثر من سبع سنوات وانا ابحث عنها حين رحلت ورحل كل شيء جميل خلفها .

وها ان ذا من من جديد ابحث عنها بين مدن تملأها العيون على مدار الساعه وفي كل العيون المح الغربه والفراق وانا احدق بجديه تامه في عيون المدينه لعلي اعثر عن جمال عيناها فهو الشي الاكثر وضوحا الذي احفظ تفاضيله في كل الثلاثين من عمري فلم احفظ دروسي يوما بهكذا ذكاء ولم اتعثلم يوما حين اصف عيونها وانا الذي كنت ابعثر حروفي ان نطقت باسمي الثلاثي مرتين .

لكن عيناها الشي الوحيد الذي خط على جبين عقلي ورسمت صورته في مخيلتي حتى اكاد ارسمها تكرارا كلما طلب مني ذلك في كل مرة ابحث عنها في مدن العيون السود.
تائه انا بين المدن باحثا عنها فهي ضالتي الوحيده التي حين ساجدها سيكون راحتي وسكوني فكل انسان يبحث عن الامل في مكانه المحدد الا انا ابحث عنها في مدينة العيون ,

فالتاجر هنا اراه يبحث عن بضاعته الذي يجني منه ماله الوفير والفقير يبحث عن لقمة عيشه تسد به رمق الجوع والعليل يبحن عن الدواء الذي يشفيه من علته .

الا انا !!!

ابحث في كل العيون

 في مدن لا تنام

في اماكن لا يهجرها احد

 في بيوت لا يمر بها الا السقائون والطالبون لمن يسد ضالتهم .

ابحث عن عيونها الجميلة في كل شي حولي حتى حولي ابحث عنها لعلها تعلم اني ابحث عنها فتتوارى عني خجلا كي لا اغازهلا واحدق في عيناها وانا اكلمها عن عشقي الجنوني وهلوستي بها كايام صباي فتتراقص خجلا طالبة المزيد فتتلامع عيناها جمالا وهيبة .

هكذا سحرتني عيونها وسرقت كل امالي ولم اجد نفعا من نسيانها فها انا ذا عدت من جديد ابحث عن عيد مجيد يجمعني بها يراودني اليها يغازلني فيها يرفع رمشها بابتسامه شامخه منحنيه ذلك السيف الشاهق فوق عيناها المليء بكوكبة جيوش من الجمال حين يستبيح مدن من العيون فتحتلها بغمزة سحريه هاويه كل من يراها مستسلم بين ثناياها وراحة يداها طالبا رضا عيناها مستسلم للعشق فيها وليس لسواها .

تلك هي ضالتي في مدينة العيون والى الان انا التائه الباحث عنها هنا بين تلك المدن النائمة بعيونها المستيقظة بعقولها لعلي يوما ما اجدها فاحكي لها قصتي في البحث عنها

...............................................

الكاتب ماجد حميد الدبياني                   

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6972 ثانية