لقاء اذاعة SBS الاسترالية مع رئيس المجلس الشعبي جميل زيتو والقيادي يلدا خوشابا      البطريركية الكلدانية تشجب الخطاب التحريضي ضد المسيحيين في جامع “أبواب الجنة” بعرفة / كركوك      منظمة "عون الكنيسة المحتاجة" تلتقي لجنة الاعمار الكنسية لكنيسة السريان الارثوذكس/ برطلة      إحتفالية إفتتاح نُصب القديس مار شربّل في مزار مار ايليا في عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً رسمياً هنغارياً      يان كوبيش الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يزور البطريركية الكلدانية      البيان الختامي للمؤتمر العام الأول لحزب أبناء النهرين      عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية يجتمع مع كوادر الدراسة السريانية في بغداد      حضانة رامئيل توزع هدايا بمناسبة أعياد الميلاد المجيد      المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعاً في اربيل      العراق يعتزم نقل النفط إلى "دول مجاورة"      خبير أمريكي يتنبأ بأماكن احتمال اندلاع الحرب العالمية الثالثة      علماء يؤكدون تقلص ثقب الأوزون إلى أدنى حد منذ 30 عاما      بسبب تدخله في شؤون الاتحاد .. المنتخب الإسباني قد يحرم من مونديال 2018      مستشار الرئيس الأمريكي: ملتزمون بحماية وحدة وسيادة إقليم كوردستان      دموع دوناروما.. حديث الصحف الإيطالية      ‏العراق.. السيستاني يدعو لحصر السلاح بيد الحكومة      أستراليا.. عشرات آلاف الأطفال ضحايا "المأساة الوطنية"      مسؤول الماني دعا حكومتي ألمانيا والعراق لمناقشة اعادة اسر داعش لألمانيا      تقرير اخباري.. الولايات المتحدة تبرز دلائلا تدين إيران بصنع صاروخ أطلق على السعودية
| مشاهدات : 1029 | مشاركات: 0 | 2017-05-04 17:19:25 |

7 أطعمة "سحرية" ستحسن من أدائك الرياضي

 

عشتارتيفي كوم- CNN/

 

لا شك بأن نوعية الغذاء الذي نعتمده في حياتنا اليومية، يُعتبر أساسياً للحفاظ على صحة الجسم، إذ تستمد أجسامنا طاقتها من العناصر الغذائية التي نستهلكها يومياً.

فماذا لو كنت أيضاً من الأشخاص الذين يمارسون التمارين الرياضية الشاقة يومياً؟ هل ستكفي العناصر الغذائية الاعتيادية بتزويدك بالطاقة التي يحتاجها الجسم للقيام بمجهود معين خلال ممارسة الرياضة؟

وغالباً، ينصح أخصائيو التغذية والأطباء بتناول أطعمة محددة قبل القيام بالتمارين الرياضية، إذ لا شك بأن بعض المأكولات تحتوي على عناصر غذائية أكثر إفادة لمن تتطلب أجسامهم استهلاك كميات طاقة أكبر، فضلاً عن أن اختيار الأطعمة المناسبة في الوقت المناسب يساعد على زيادة مستوى الأداء البدني.

تعرّفوا أكثر إلى بعض هذه الأطعمة المفيدة لتحسين الأداء الرياضي فيما يلي:

1- الكينوا

أصبحت الكينوا من أهم الحبوب المغذية التي تتمتع بفوائد كثيرة، إذ تحتوي على الكثير من الفيتامينات، والعناصر المغذية، والبروتينات، وتساعد في الحفاظ على طاقة الجسم.

وتعتبر الكينوا مصدر طاقة أساسي، بالإضافة إلى كونها مصدر جيد لحمض الفوليك، والثيامين، والحديد، فضلاً عن احتواء حصة واحدة منها على 16 بالمائة من كمية البروتين اليومية التي ينصح بها الأطباء.

2- الكرنب

تشتهر هذه الأوراق الخضراء بتنوع مذاقها واحتوائها على العديد من الفوائد الصحية المفيدة للجسم. كما تعتبر مصدراً جيداً للفيتامينات A وC وK، بالإضافة إلى كونها مصدراً مثالياً للكالسيوم والمنغنيز، لتعويض الجسم بعد ممارسة التمارين الرياضية.

3- عصير الشمندر

يشتهر عصير الشمندر بفائدته الكبيرة على الأشخاص الذين يمارسون التمارين التي تستهدف حركة القلب والأوعية الدموية، إذ يتميز بقدرته على زيادة نسبة الأكسجين، وتحسين تدفق الدم، والدورة الدموية، ويحتوي على عوامل مضادة للالتهابات.

4- بذور الشيا

رغم أن بذور الشيا قد تكون صغيرة، إلا أنها تحتوي على كمية كبيرة من الفوائد الصحية. كما تُعتبر بذور الشيا مصدراً مهماً لأحماض أوميغا 3 الدهنية وتحتوي على 42 بالمائة من القيمة اليومية للألياف في حصة واحدة، فضلاً عن غناها بالبروتين والكالسيوم.

5- أسماك السلمون

غالباً، ما ينصح خبراء التغذية بتناول الأسماك، وخصوصاً أسماك السلمون، والذي يُعتبر بمثابة غذاء مثالي للدماغ بفضل احتوائه على نسب عالية من الأوميغا 3، والتي تعزز من وظائف الدماغ. ويعتبر سمك السلمون بمثابة مصدر مثالي للبروتين، إذ يحتوي على 87 بالمائة من القيمة اليومية في حصة واحدة، ويساعد في التخفيف من حدة الالتهابات.

6- الأفوكادو

تتضمن هذه الفاكهة على نسبة عالية من الدهون الصحية التي تولد هرمون التستوستيرون، والذي يساعد على إعادة بناء العضلات وقوتها. كما تحتوي على 20 بالمائة من القيمة اليومية المطلوبة لستة أنواع من الفيتامينات والمعادن المختلفة، بالإضافة إلى دهون أوميغا 6 الصحية ونسب الألياف العالية والمفيدة.

7- التوت الأزرق

يُعتبر التوت الأزرق بمثابة مصدر مهم للكربوهيدات، ولكنه لا يرفع من مستويات الأنسولين، ولذا يعتبر وجبة مهمة وصحية قبل ممارسة التمارين الرياضية. كما يتضمن نسبة عالية من مضادات الأكسدة بالمقارنة مع أنواع الفاكهة المختلفة، فضلاً عن احتوائه على نسبة عالية من الفيتامين C، والذي يُعتبر مهماً لممارسة التمارين الرياضية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6558 ثانية