شاهد .. تسعة من اللاجئين المسيحيين الناجين من داعش يروون ما حدث قبل سقوط الموصل      ستيف ستاني .. يحول منزله إلى مشغل لأعمال يدوية تعكس تراث مناطق أبناء شعبنا / أربيل      المطران بشار وردة والخوري وسام متي في زيارة لمؤسسة الجالية الكلدانية      لليوم الرابع، يستقبل البطريرك ساكو المهنئين      وزير الخارجية الأمريكي يعد ببحث موضوع الاعتراف بالإبادة الأرمنية      مراسيم تقديس وتركيب الصلبان فوق قباب كنيسة الارمن الارثوذكس في عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المهنئين لليوم الثالث على التوالي      رئيس البرلمان القبرصي يزور النصب التذكاري للإبادة الأرمنية ويؤكد أن قبرص هي أول دولة تقدمت بموضوع إبادة الأرمن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة      حفل تخرج روضة مار أفرام في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس في بلدة برطلة السريانية      حوار خاص مع نيافة المطران مار أثناسيوس توما دقمة النائب البطريركي للسريان الارثوذكس في بريطانيا      واشنطن تخصص 290 مليون دولار لدعم قوات البيشمركة      ترامب يلغي القمة مع كيم ويحذره بعد تدمير منشأة التجارب النووية      العراق.. اجتماع رباعي في منزل العامري وتكتل ينافس الصدر      قبل نهائي كييف.. ماني "يصبغ" قريته بلون ليفربول      جرحى بتفجير قنبلة داخل مطعم في كندا      تحذير من واتسآب... خطأ قاتل يسمح للمستخدمين المحظورين إرسال رسائل إليك      تناول بيضة في اليوم يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب      الصدر يضع اللمسات الأخيرة على حكومة "لا سنية ولا شيعية ولا عربية ولا كوردية"      مفوضية انتخابات إقليم كوردستان تبحث في استخدام العد الإلكتروني من عدمه      السعودية: "ساما" تبدأ في إحلال الريال المعدني محل الورقي وسحبه من التداول تدريجياً
| مشاهدات : 707 | مشاركات: 0 | 2017-05-03 11:33:02 |

(دراسة) آثار إرتجاج المخ "تستفحل" لدى الجنود مع مرور الزمن

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

كشفت دراسة أمريكية حديثة عن أن العسكريين الذين يتعرضون لارتجاج في المخ أثناء الحروب أكثر عرضة للإصابة بأعراض نفسية، مشيرة إلى أن هذه الأعراض تستفحل مع مرور الزمن،  وفق "رويترز".

وتابعت الدراسة التي نشرت في دورية "غاما نيورولوجي"، الاثنين 1 ماي/ آيار، على مدى 5 سنوات الأوضاع الصحية لـ50 جنديا أمريكيا تعرضوا لارتجاج في المخ أثناء المعارك، وأوضاع 44 جنديا لم يتعرضوا لإصابات في الرأس. 

وخلصت الدراسة إلى أن واحدا من كل 5 جنود شاركوا في حربي أفغانستان والعراق تعرض لإصابة في الرأس، وغالبية هذه الإصابات كانت خفيفة أو ارتجاجا في المخ.

وكانت دراسات سابقة ربطت بين هذه الإصابات وعدد من المشاكل المتعلقة بالصحة العقلية، لكنها لم تقدم صورة واضحة عما يؤثر فعليا على حدة أو استمرارية الأعراض.

ولاحظت الدراسة الجديدة أن المحاربين القدامى ممن تعرضوا لارتجاج في المخ كانوا أكثر عرضة للإصابة باضطراب ما بعد الصدمة والاكتئاب الشديد والقلق ومشاكل النوم.

وتوصلت الدراسة إلى أن الأعراض تتفاقم لفترة من سنة إلى 5 سنوات بعد الإصابة بارتجاج،  وقالت "كريستين مكدونالد" المشرفة على الدراسة إن هذا الاستنتاج يظهر أن المفهوم السائد بأن حالة المريض تميل إلى الاستقرار بعد عام من الإصابة بارتجاج في المخ، وقد لا يكون صحيحا في كل الأحوال.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7874 ثانية