شاهد .. تسعة من اللاجئين المسيحيين الناجين من داعش يروون ما حدث قبل سقوط الموصل      ستيف ستاني .. يحول منزله إلى مشغل لأعمال يدوية تعكس تراث مناطق أبناء شعبنا / أربيل      المطران بشار وردة والخوري وسام متي في زيارة لمؤسسة الجالية الكلدانية      لليوم الرابع، يستقبل البطريرك ساكو المهنئين      وزير الخارجية الأمريكي يعد ببحث موضوع الاعتراف بالإبادة الأرمنية      مراسيم تقديس وتركيب الصلبان فوق قباب كنيسة الارمن الارثوذكس في عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المهنئين لليوم الثالث على التوالي      رئيس البرلمان القبرصي يزور النصب التذكاري للإبادة الأرمنية ويؤكد أن قبرص هي أول دولة تقدمت بموضوع إبادة الأرمن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة      حفل تخرج روضة مار أفرام في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس في بلدة برطلة السريانية      حوار خاص مع نيافة المطران مار أثناسيوس توما دقمة النائب البطريركي للسريان الارثوذكس في بريطانيا      واشنطن تخصص 290 مليون دولار لدعم قوات البيشمركة      ترامب يلغي القمة مع كيم ويحذره بعد تدمير منشأة التجارب النووية      العراق.. اجتماع رباعي في منزل العامري وتكتل ينافس الصدر      قبل نهائي كييف.. ماني "يصبغ" قريته بلون ليفربول      جرحى بتفجير قنبلة داخل مطعم في كندا      تحذير من واتسآب... خطأ قاتل يسمح للمستخدمين المحظورين إرسال رسائل إليك      تناول بيضة في اليوم يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب      الصدر يضع اللمسات الأخيرة على حكومة "لا سنية ولا شيعية ولا عربية ولا كوردية"      مفوضية انتخابات إقليم كوردستان تبحث في استخدام العد الإلكتروني من عدمه      السعودية: "ساما" تبدأ في إحلال الريال المعدني محل الورقي وسحبه من التداول تدريجياً
| مشاهدات : 1317 | مشاركات: 0 | 2017-04-29 09:31:15 |

رسامة الشماس الانجيلي سركون كورش يارو، كاهناً في مدينة فينكس بولاية اريزونا

 

عشتار تيفي كوم/

” لَيْسَ أَنْتُمُ اخْتَرْتُمُونِي بَلْ أَنَا اخْتَرْتُكُمْ، وَأَقَمْتُكُمْ لِتَذْهَبُوا وَتَأْتُوا بِثَمَرٍ، وَيَدُومَ ثَمَرُكُمْ، لِكَيْ يُعْطِيَكُمُ الآبُ كُلَّ مَا طَلَبْتُمْ بِاسْمِي.” (يوحنا 16:15)

 في أجواء مفعمة بالمحبة والبركة والقداسة، تم في كاتدرائية القديس بطرس الرسول لأسقفية غرب أمريكا لكنيسة المشرق الآشورية في مدينة فينكس بولاية اريزونا، منح سر الكهنوت المقدس بوضع يد أسقفنا الجليل نيافة مار أبرم خامس راعي وأسقف أبرشية غرب أمريكا، للشماس الإنجيلي سركون كورش يارو.

ولد الكاهن الجديد القس سركون كورش يارو في مدينة بغداد/ العراق سنة 1968. حيث نال الرسامة القارئية والرسائلية في مدينة شيكاغو في كاتدرائية مار كوركيس الشهيد، بوضع يد مار بولس بنيامين أسقف أبرشية شيكاغو وشرق الولايات المتحدة الأمريكية، وبعد عام واحد وبوضع يد نيافته نال أيضا الرسامة الإنجيلية، ولسنوات عديدة كان يتعلم لغتنا الجميلة وطقس كنيستنا الرائع على يد الأركذياقون القس شليمون خزقيال.

والكاهن الجديد حاصل على شهادتين بكالريوس وماجستير في علوم الرياضيات.

أختاره الرب ليكون كاهنا لكنيسته المقدسة بواسطة نيافة مار أبرم خامس، ليكون كاهن لرعية مار بطرس الرسول، خلفا للأباء الكهنة الذين خدموا هذه الرعية بكل محبة واخلاص، وهم الأركذياقون القس فريدرك هرمز، والقس قندو قندو>

ومنح له سر الكهنوت المقدس في يوم الأحد الثاني الذي بعد عيد القيامة (الأحد الجديد) 23 نيسان 2017 في كاتدرائية مار بطرس الرسول في مدينة فينكس. حيث حضر الرسامة جمع غفير من مدينة فينكس ومن مدن أمريكية أخرى للمشاركة في هذا الفرح الروحي. حيث تابعها وشاهدها أكثر من عشرة آلاف شخص على البث المباشر على الفيس بوك.

وبعد الرسامة المقدسة والقداس الإلهي، أجتمع الجميع مع أسقف الأبرشية والكهنة في قاعة الكنيسة لتناول طعام المحبة على شرف الكاهن الجديد ولمباركته على هذه النعمة السماوية التي وهبت له. حيث قرأت أيضا جميع البرقيات التي ارسلت من قبل الأباء الأساقفة الأجلاء والكهنة وأيضا التي ارسلت من قبل جميع الجميعات والأحزاب الأشورية.

نتمنى للكاهن الجديد حياة مقدسة مليئة بالنعم والبركات السماوية ليكون عاملا وخادما حقيقيا في كرم الرب الواسع.

 

القس يوخنا عن اعلام اسقفية غرب أمريكا لكنيسة المشرق الآشورية

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7903 ثانية