فيديو.. تقرير عن زيارة غبطة البطريرك ساكو لمعرض “مسيحيو الشرق” في باريس      بالصور.. افتتاح مزار مريم العذراء في ناحية مانكيش      اليوم على شاشة عشتار.. جولة جديدة في الجانب الأيمن من الموصل      شاكر سيفو يوقع مجموعته الجديدة " ابئيل " في بغديدا      تجمع جماهيري في سان دييغو تضامنا مع شعبنا في سهل نينوى      نوزاد بولص : هناك مخاطر على مصيرالمسيحيين والأيزيديين في مناطق التماس بين حكومة الإقليم والعراق الفدرالي      التقرير الدوري الخامس الصادر في 14/11/2017 عن منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشان الانتهاكات الحقوقية الوضع التعليمي في سهل نينوى وسنجار وتلعفر للعام الدراسي الجديد 2017 – 2018      مسرور بارزاني: لن نبقى متفرجين إزاء أوضاع مسيحيي سهل نينوى      التاريخ المسيحي للشرق الذي يريد المتطرفون إلغاءه      التقرير الدوري الثالث الصادر عن منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشأن مدن وبلدات وقرى سهل نينوى واحوال العائدين اليها      مجلس محافظة كركوك يعقد أول اجتماع له بعد أحداث 16 تشرين الأول      صحيفة...على أمراء السعودية المحتجزين دفع 70% من ثرواتهم      بعد أن رُزق بـ3 أطفال خلال 4 أشهر.. رونالدو يحدد عدد الأطفال الذين سينجبهم      لأول مرة في التاريخ.. زرع جهاز يقوي الذاكرة في أدمغتنا      القوات العراقية تقتحم مدينة راوة آخر معاقل داعش بالعراق      تقرير دولي يحذر.. هكذا سيعود داعش      السفارة الامريكية تنفي تقارير بخصوص توقع وكالة امريكية لزلزال مدمر يضرب العراق وايران      خبير: ترمب يحاول الضغط على العبادي لـ"تقليم أظافر إيران" أو تقليل دورها      بيع "اللوحة الضائعة" للمسيح بوضعية "سالفاتور موندي" لدافينشي بمبلغ خيالي      عقد مونديال روسيا يكتمل بتأهل "الفارس الأخير"
| مشاهدات : 1126 | مشاركات: 0 | 2017-04-29 09:31:15 |

رسامة الشماس الانجيلي سركون كورش يارو، كاهناً في مدينة فينكس بولاية اريزونا

 

عشتار تيفي كوم/

” لَيْسَ أَنْتُمُ اخْتَرْتُمُونِي بَلْ أَنَا اخْتَرْتُكُمْ، وَأَقَمْتُكُمْ لِتَذْهَبُوا وَتَأْتُوا بِثَمَرٍ، وَيَدُومَ ثَمَرُكُمْ، لِكَيْ يُعْطِيَكُمُ الآبُ كُلَّ مَا طَلَبْتُمْ بِاسْمِي.” (يوحنا 16:15)

 في أجواء مفعمة بالمحبة والبركة والقداسة، تم في كاتدرائية القديس بطرس الرسول لأسقفية غرب أمريكا لكنيسة المشرق الآشورية في مدينة فينكس بولاية اريزونا، منح سر الكهنوت المقدس بوضع يد أسقفنا الجليل نيافة مار أبرم خامس راعي وأسقف أبرشية غرب أمريكا، للشماس الإنجيلي سركون كورش يارو.

ولد الكاهن الجديد القس سركون كورش يارو في مدينة بغداد/ العراق سنة 1968. حيث نال الرسامة القارئية والرسائلية في مدينة شيكاغو في كاتدرائية مار كوركيس الشهيد، بوضع يد مار بولس بنيامين أسقف أبرشية شيكاغو وشرق الولايات المتحدة الأمريكية، وبعد عام واحد وبوضع يد نيافته نال أيضا الرسامة الإنجيلية، ولسنوات عديدة كان يتعلم لغتنا الجميلة وطقس كنيستنا الرائع على يد الأركذياقون القس شليمون خزقيال.

والكاهن الجديد حاصل على شهادتين بكالريوس وماجستير في علوم الرياضيات.

أختاره الرب ليكون كاهنا لكنيسته المقدسة بواسطة نيافة مار أبرم خامس، ليكون كاهن لرعية مار بطرس الرسول، خلفا للأباء الكهنة الذين خدموا هذه الرعية بكل محبة واخلاص، وهم الأركذياقون القس فريدرك هرمز، والقس قندو قندو>

ومنح له سر الكهنوت المقدس في يوم الأحد الثاني الذي بعد عيد القيامة (الأحد الجديد) 23 نيسان 2017 في كاتدرائية مار بطرس الرسول في مدينة فينكس. حيث حضر الرسامة جمع غفير من مدينة فينكس ومن مدن أمريكية أخرى للمشاركة في هذا الفرح الروحي. حيث تابعها وشاهدها أكثر من عشرة آلاف شخص على البث المباشر على الفيس بوك.

وبعد الرسامة المقدسة والقداس الإلهي، أجتمع الجميع مع أسقف الأبرشية والكهنة في قاعة الكنيسة لتناول طعام المحبة على شرف الكاهن الجديد ولمباركته على هذه النعمة السماوية التي وهبت له. حيث قرأت أيضا جميع البرقيات التي ارسلت من قبل الأباء الأساقفة الأجلاء والكهنة وأيضا التي ارسلت من قبل جميع الجميعات والأحزاب الأشورية.

نتمنى للكاهن الجديد حياة مقدسة مليئة بالنعم والبركات السماوية ليكون عاملا وخادما حقيقيا في كرم الرب الواسع.

 

القس يوخنا عن اعلام اسقفية غرب أمريكا لكنيسة المشرق الآشورية

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6354 ثانية