اعلان عن مراكز الاستفتاء في عنكاوا      حرق 3 الاف منزل للمسيحيين في الحمدانية أثناء سيطرة داعش      راعي الأبرشية مار عمانوئيل شليطا يستقبل عضو الكونكرس الأميركي السيناتور دانكن هنتر      لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي تصوت على التعديلات لمشروع قرار H.R. 390      دعما لاستفتاء كوردستان.. أبناء شعبنا في القرى الكلدانية السريانية الاشورية يحيون كرنفالا في قرية ليفو بالمناسبة      زيارة وفد اوربي لمنظمة شلومو      رسالة مهمة إلى مسيحيي العراق… إمّا الآن أو أبدًا      14,5 مليون مسيحيّ في الشّرق الأوسط... المسألة "دقيقة ومعقّدة"      الكنيسة الكاثوليكيّة في النّمسا تطالب بحماية الأقلّيّات المسيحيّة في الشّرق الأوسط      البابا للشرق الأوسط: لا تستسلموا للظلمة اعملوا من أجل السلام      في أكبر مهرجان بعاصمة كوردستان.. عشرات الآلاف يصدحون بهتاف واحد: "نعم للاستفتاء"      باريس تطرح الكونفدرالية بين العراق وكوردستان بديلاً عن الاستفتاء      وفد مجلس الاستفتاء يزور بغداد غداً      القوات العراقية تتقدم داخل قضاء الشرقاط      أغلى سفارة في العالم بكلفة مليار دولار      كوريا الشمالية تدرس "أعلى مستويات الرد في التاريخ"      مجلس الأمن يتمسك بوحدة العراق ويعارض استفتاء كردستان      نيجيرفان البارزاني خلال لقائه عددا من الصحفيين في اربيل: قرار اجراء الاستفتاء في الاقليم ليس لرسم الحدود      الجيش العراقي يعلن إنطلاق معركة الحويجة في كركوك      الخارجية الأمريكية تحث الزعماء الكورد على الدخول في مفاوضات مع الحكومة العراقية
| مشاهدات : 1064 | مشاركات: 0 | 2017-04-29 09:31:15 |

رسامة الشماس الانجيلي سركون كورش يارو، كاهناً في مدينة فينكس بولاية اريزونا

 

عشتار تيفي كوم/

” لَيْسَ أَنْتُمُ اخْتَرْتُمُونِي بَلْ أَنَا اخْتَرْتُكُمْ، وَأَقَمْتُكُمْ لِتَذْهَبُوا وَتَأْتُوا بِثَمَرٍ، وَيَدُومَ ثَمَرُكُمْ، لِكَيْ يُعْطِيَكُمُ الآبُ كُلَّ مَا طَلَبْتُمْ بِاسْمِي.” (يوحنا 16:15)

 في أجواء مفعمة بالمحبة والبركة والقداسة، تم في كاتدرائية القديس بطرس الرسول لأسقفية غرب أمريكا لكنيسة المشرق الآشورية في مدينة فينكس بولاية اريزونا، منح سر الكهنوت المقدس بوضع يد أسقفنا الجليل نيافة مار أبرم خامس راعي وأسقف أبرشية غرب أمريكا، للشماس الإنجيلي سركون كورش يارو.

ولد الكاهن الجديد القس سركون كورش يارو في مدينة بغداد/ العراق سنة 1968. حيث نال الرسامة القارئية والرسائلية في مدينة شيكاغو في كاتدرائية مار كوركيس الشهيد، بوضع يد مار بولس بنيامين أسقف أبرشية شيكاغو وشرق الولايات المتحدة الأمريكية، وبعد عام واحد وبوضع يد نيافته نال أيضا الرسامة الإنجيلية، ولسنوات عديدة كان يتعلم لغتنا الجميلة وطقس كنيستنا الرائع على يد الأركذياقون القس شليمون خزقيال.

والكاهن الجديد حاصل على شهادتين بكالريوس وماجستير في علوم الرياضيات.

أختاره الرب ليكون كاهنا لكنيسته المقدسة بواسطة نيافة مار أبرم خامس، ليكون كاهن لرعية مار بطرس الرسول، خلفا للأباء الكهنة الذين خدموا هذه الرعية بكل محبة واخلاص، وهم الأركذياقون القس فريدرك هرمز، والقس قندو قندو>

ومنح له سر الكهنوت المقدس في يوم الأحد الثاني الذي بعد عيد القيامة (الأحد الجديد) 23 نيسان 2017 في كاتدرائية مار بطرس الرسول في مدينة فينكس. حيث حضر الرسامة جمع غفير من مدينة فينكس ومن مدن أمريكية أخرى للمشاركة في هذا الفرح الروحي. حيث تابعها وشاهدها أكثر من عشرة آلاف شخص على البث المباشر على الفيس بوك.

وبعد الرسامة المقدسة والقداس الإلهي، أجتمع الجميع مع أسقف الأبرشية والكهنة في قاعة الكنيسة لتناول طعام المحبة على شرف الكاهن الجديد ولمباركته على هذه النعمة السماوية التي وهبت له. حيث قرأت أيضا جميع البرقيات التي ارسلت من قبل الأباء الأساقفة الأجلاء والكهنة وأيضا التي ارسلت من قبل جميع الجميعات والأحزاب الأشورية.

نتمنى للكاهن الجديد حياة مقدسة مليئة بالنعم والبركات السماوية ليكون عاملا وخادما حقيقيا في كرم الرب الواسع.

 

القس يوخنا عن اعلام اسقفية غرب أمريكا لكنيسة المشرق الآشورية

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6277 ثانية