النائب رائد اسحق يحضر قداسا وافتتاح معرض للرسم في بعشيقة      دعما للعائدين منظمة حمورابي لحقوق الانسان توزع (230 ) سلة غذائية في بلدة كرمليس      30 دولة تشارك في مؤتمر المجر حول اضطهاد المسيحيين في الشرق اليوم      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس      برتوكول تعاون مشترك بين ماعت والمرصد الآشوري في إطار التحاف الدولي للسلام والتنمية      "بيت نهرين" يبحث مع "مطكستا" الأوضاع السياسية وتوحيد الخطاب القومي      البطريرك ساكو يزور البطريرك مار أدي الثاني      قداس في كنيسة ام النور بعنكاوا بعيد القديسة مارت شموني      الدراسة السريانية تقيم الدورة التطويرية العاشرة في سهل نينوى      مراسيم خدمة الراقدين للراحل سليم متي مقدسي والد البرلماني الدكتور سرود سليم مقدسي      ملا بختيار يعلن رفض الادارتين ويحذر من خطر “كبير” على كوردستان      خسارة الرقة.. تكتب نهاية حلم داعش بــ"دولة الخلافة المزعومة"      كوسرت رسول يصدر بياناً شديد اللهجة بشأن أحداث كركوك      حقائق مثيرة للاهتمام حول أشياء نستعملها يوميًا!      رونالدو يغرد منفرداً في دوري الأبطال ويمارس هوايته المفضلة      مصر تحيل قاتل القس سمعان شحاته إلى المحاكمة الجنائية      نص رسالة رئيس إقليم كوردستان التي وجهها إلى الرأي العام في كوردستان والعراق والعالم      العراق: 100 بليون دولار كلفة إعمار المناطق المحررة      ايران تعلن بدء تصدير 10 ملايين مترمكعب من الغاز يوميا الى العراق      قيادة محور غرب دجلة بقوات البيشمركة تصدر بياناً حول الوضع في سنجار
| مشاهدات : 1248 | مشاركات: 0 | 2017-04-28 12:21:48 |

بروفيسور: جراحات علاج البدانة لأغراض تجميلية "كارثة"

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

حذّر البروفيسور حسن أوزكان، رئيس جمعية "أمراض الجهاز الهضمي في أوراسيا" التركية، من جراحات علاج البدانة التي راجت في الآونة الأخيرة لأغراض تجميلية، واصفًا الأمر بـ "الكارثة".

وقال أوزكان، للأناضول، إن "جراحات علاج البدانة التي يخضع لها الأشخاص بهدف التجميل، تعد كارثة، بما في ذلك المرضى الذين يعانون من بدانة طفيفة، لما لها من مضاعفات خطيرة جدًا على المدى الطويل".

وأشار الإختصاصي التركي إلى أن البدانة أصبحت من أكثر الأمراض التي تهدد صحة الشعب في تركيا خلال الأعوام الأخيرة، حيث يعاني ثلث المواطنين الأتراك من البدانة وفق إحصاءات وزارة الصحة.

وأوضح أوزكان أن البدانة تتسبب إلى حد كبير بالإصابة بأمراض القلب والسكّري والسرطانات المختلفة، فضلًا عن الإعاقات الجسدية التي تصعب حركة المصابين وتؤثر سلبًا على حياتهم اليومية بشكل عام.

ولفت إلى أن إعلانات الأغذية الصناعية غير الصحية تفسح المجال أمام الإصابة بالبدانة اعتبارًا من فترة الطفولة.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن هناك أكثر من 1.4 مليار نسمة من البالغين يعانون من فرط الوزن، وأكثر من نصف مليار نسمة يعانون من البدانة.

وتشير إحصاءات المنظمة 2016، أن ما لا يقلّ عن 2.8 مليون نسمة يموتون كل عام بسبب فرط الوزن أو البدانة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3007 ثانية