لقاء اذاعة SBS الاسترالية مع رئيس المجلس الشعبي جميل زيتو والقيادي يلدا خوشابا      البطريركية الكلدانية تشجب الخطاب التحريضي ضد المسيحيين في جامع “أبواب الجنة” بعرفة / كركوك      منظمة "عون الكنيسة المحتاجة" تلتقي لجنة الاعمار الكنسية لكنيسة السريان الارثوذكس/ برطلة      إحتفالية إفتتاح نُصب القديس مار شربّل في مزار مار ايليا في عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً رسمياً هنغارياً      يان كوبيش الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يزور البطريركية الكلدانية      البيان الختامي للمؤتمر العام الأول لحزب أبناء النهرين      عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية يجتمع مع كوادر الدراسة السريانية في بغداد      حضانة رامئيل توزع هدايا بمناسبة أعياد الميلاد المجيد      المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعاً في اربيل      العراق يعتزم نقل النفط إلى "دول مجاورة"      خبير أمريكي يتنبأ بأماكن احتمال اندلاع الحرب العالمية الثالثة      علماء يؤكدون تقلص ثقب الأوزون إلى أدنى حد منذ 30 عاما      بسبب تدخله في شؤون الاتحاد .. المنتخب الإسباني قد يحرم من مونديال 2018      مستشار الرئيس الأمريكي: ملتزمون بحماية وحدة وسيادة إقليم كوردستان      دموع دوناروما.. حديث الصحف الإيطالية      ‏العراق.. السيستاني يدعو لحصر السلاح بيد الحكومة      أستراليا.. عشرات آلاف الأطفال ضحايا "المأساة الوطنية"      مسؤول الماني دعا حكومتي ألمانيا والعراق لمناقشة اعادة اسر داعش لألمانيا      تقرير اخباري.. الولايات المتحدة تبرز دلائلا تدين إيران بصنع صاروخ أطلق على السعودية
| مشاهدات : 1291 | مشاركات: 0 | 2017-04-28 12:21:48 |

بروفيسور: جراحات علاج البدانة لأغراض تجميلية "كارثة"

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

حذّر البروفيسور حسن أوزكان، رئيس جمعية "أمراض الجهاز الهضمي في أوراسيا" التركية، من جراحات علاج البدانة التي راجت في الآونة الأخيرة لأغراض تجميلية، واصفًا الأمر بـ "الكارثة".

وقال أوزكان، للأناضول، إن "جراحات علاج البدانة التي يخضع لها الأشخاص بهدف التجميل، تعد كارثة، بما في ذلك المرضى الذين يعانون من بدانة طفيفة، لما لها من مضاعفات خطيرة جدًا على المدى الطويل".

وأشار الإختصاصي التركي إلى أن البدانة أصبحت من أكثر الأمراض التي تهدد صحة الشعب في تركيا خلال الأعوام الأخيرة، حيث يعاني ثلث المواطنين الأتراك من البدانة وفق إحصاءات وزارة الصحة.

وأوضح أوزكان أن البدانة تتسبب إلى حد كبير بالإصابة بأمراض القلب والسكّري والسرطانات المختلفة، فضلًا عن الإعاقات الجسدية التي تصعب حركة المصابين وتؤثر سلبًا على حياتهم اليومية بشكل عام.

ولفت إلى أن إعلانات الأغذية الصناعية غير الصحية تفسح المجال أمام الإصابة بالبدانة اعتبارًا من فترة الطفولة.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن هناك أكثر من 1.4 مليار نسمة من البالغين يعانون من فرط الوزن، وأكثر من نصف مليار نسمة يعانون من البدانة.

وتشير إحصاءات المنظمة 2016، أن ما لا يقلّ عن 2.8 مليون نسمة يموتون كل عام بسبب فرط الوزن أو البدانة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6359 ثانية