أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 1349 | مشاركات: 0 | 2017-04-28 12:02:55 |

أضواء على المؤتمر الانتخابي الخامس للهيئة العامة لمنظمة حمورابي لحقوق الانسان

 

عشتارتيفي كوم/

 

في الساعة التاسعة و النصف من صباح يوم 21/4/ 2017 انطلقت في اربيل أعمال المؤتمر الانتخابي الخامس للهيئة العامة لمنظمة حمورابي لحقوق الانسان بحضور (46 ) عضوا من الهيئة و بذلك كان النصاب متوفرا اذ تولى السيد وليم وردا رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر افتتاحه مؤكدا ان هذا المؤتمر يمثل محطة لابد منها انسجاما مع النظام الداخلي للمنظمة ، معلنا بذلك حل مجلس الادارة و انتخاب هيئة لرئاسة المؤتمر ، وقد تم التصويت على انتخاب المحامي مارد عبدالحسن الحسون رئيسا للمؤتمر و عضوية الدكتور شوان نافع و السيدة هبة نصير عبدالرزاق مقررة للهيئة . و قد اشار رئيس المؤتمر المحامي الحسون الى ضرورة التقيد بالضوابط الديمقراطية و اهمية ان تكون هناك فرصة واسعة للتداول بشان القضايا التي تعزز عمل المنظمة الحقوقي و الاغاثي.

 ثم القت السيدة باسكال وردا كلمة الافتتاح عبرت فيها عن امتنانها و تقديرها لكل الشخصيات الادارية الحكومية والناشطين المدنيين الحقوقيين اللذين حضروا المؤتمر ورحبت اشد ترحيب باعضاء الهيئة العامة المشاركين فيه كما تطرقت ايضا للجهود الاستثنائية التي تعمل بها حمورابي في ظل الظروف التي تشهدها البلاد والعنف المسلح و الغزو الارهابي الداعشي ، مشيرة الى ان المنظمة حرصت ان يكون عملها ميدانيا مع الوصول الى ابعد نقطة عراقية نائية من اجل نصرة المواطنين العراقيين اللذين تتعرض حقوقهم للانتهاك و التهميش و الاقصاء .

 ثم بدات بعد ذلك فترة استعراض التقارير التي اعدت بإشراف رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر فقد قرا الدكتور محمد كاظم التقرير الانجازي ، وقرأ السيد لويس مرقوس ايوب التقرير الاغاثي بينما قرأ السيد اكد يوحنا التقرير الحقوقي،بينما قرأ السيد بشار سعدون تقرير العلاقات العامة و قرأ السيد وليم وردا التقرير المالي و كان آخر التقارير تقرير فرع اربيل للمنظمة الذي قراءه يوحنا يوسف توايا رئيس الفرع .

 بعد ذلك تم اعطاء فترة الاستراحة لنصف ساعة ثم عاد المشاركون للاجتماع مجددا لمناقشة ما جاء في التقارير و التداول بشانها و من بين اللذين تحدثوا بهذا الشان الاستاذ محمد التميمي مدير عام دائرة المنظمات الغير حكومية في ديوان مجلس الوزراء الذي اشاد باليات المؤتمر و ما جاء من استنتاجات و توصيات في التقارير مؤكدا انه يتمنى ان يرقى العمل الحكومي الى هذا المستوى من التنظيم.

 الى ذلك جرى خلال المؤتمر قراءة عدد من رسائل التهنئة التي وردت الى رئاسة المؤتمر و السيدة باسكال وردا التي عبرت عن خالص تمنياتها للجهود التي كان وراء انعقاد المؤتمر .

 ثم أعلن رئيس هيئة المؤتمر اعطاء فترة لتناول الغداء و العودة مجددا و بالفعل فقد عاد المشاركون بالمؤتمر بعد هذه الفترة و كانت أمامهم نقطتان أساسيتان الأولى تتعلق بالنظام الداخلي والتعديلات المقترحة، اما النقطة الثانية فقد كانت إجراءات الترشيح والانتخاب مجلس ادارة جديد للمنظمة و بالفعل فقد راجعت رئاسة المؤتمر التعديلات المقترحة و تم اقرار بعضها بالتصويت عليها بأغلبية الأصوات في حين لم تنل تعديلات أخرى موافقة الأغلبية .

 وبالانتقال إلى إجراء آليات الترشح و الانتخاب فقد تمت تلك الآليات بموجب النظام الداخلي للمنظمة ووفق الأصول القانونية وقد انتخب المشاركون بالمؤتمر(7) أعضاء يمثلون مجلس الإدارة و(3) أعضاء احتياط .

هذا وقد عبر المشاركون بالمؤتمر عن سعادتهم للانجازات المتحققة
















أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5739 ثانية