القداس الالهي بمناسبة الاحد الاول من ‏الصوم الاربعيني ‏- كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عينكاوا ‏      الخارجية الأميركية: حماية حقوق المكونات في العراق ستؤدي لاستقرار إقليم كوردستان      " مار قرياقوس " ... اول مناسبة يفرح بها ابناء بغديدا بعد حادثة قاعة العرس      اجتماع في الدراسة السريانية لتشكيل لجنة فرعية للاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم العالي      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      انفوجرافيك.. الصوم الكبير أو الأربعيني      بيان من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى جماهير شعب كوردستان و العراق      العراق يمضي في مشروع المفاعل النووي الصفري.. تعرف على تفاصيله      الصين تتهم الولايات المتحدة "بتهديد الأمن العالمي" بعد تقرير عن أقمار سبيس إكس للتجسس      العراق بالمرتبة السابعة عربياً والـ 33 عالمياً بمؤشر البؤس      مع إقبال الكثيرين عليه.. تحذير من "خطر" يشكله الصيام المتقطع      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين      برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية ويتقدم للمركز الثاني      أربيل تدخل "حالة التأهب" تحسباً لتقلبات الطقس
| مشاهدات : 1854 | مشاركات: 0 | 2017-04-27 16:21:44 |

تحرير قضاء الحضر جنوب الموصل بالكامل

قوات الحشد الشعبي بداخل قضاء الحضر اليوم

 

عشتارتيفي كوم- إيلاف/

 

أعلنت قيادة الحشد الشعبي الخميس عن تحرير قضاء الحضر جنوب الموصل من سيطرة تنظيم داعش.. موضحة ان اللواءين الثاني والحادي عشر حررا قضاء الحضر بالكامل ويقومان حاليًا بتطهير أطراف القضاء الغربية وتنفيذ عمليات تفتيش وتطهير المنازل وملاحقة عناصر التنظيم وابطال العبوات الناسفة وتفكيك البيوت الملغمة، كما قالت في بيان صحافي اليوم تابعته "إيلاف".

ومن جانبه، اكد قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله ان قوات الحشد الشعبي تمكنت من تحرير قضاء الحضر بالكامل وبوقت قياسي وخلال 48 ساعة. وأضاف ان قوات الحشد رفعت العلم العراقي فوق مباني القضاء بعد تكبيد داعش خسائر بالأرواح والمعدات.

وكانت قوات الحشد الشعبي باشرت الثلاثاء الماضي هجومًا لتحرير قضاء الحضر والمناطق المحيطة به من سيطرة داعش، حيث تم تحرير 17 قرية ومنطقتين استراتيجتين وتحرير مدينة الحضر الاثرية خلال اليومين الماضيين.

ويتبع قضاء الحضر محافظة نينوى الشمالية، وتحده من الشمال الموصل، ومن الغرب سوريا، ومن الشرق محافظة صلاح الدين، ومن الجنوب محافظة الانبار.

وجاء تحرير القضاء بعد ساعات من بدء اللواء 11 التابع للحشد الشعبي باقتحام المركز، فيما حقق اللواءان 2 و11 للحشد تماسا جنوب الموصل، وباشرا بالتقدم باتجاه مركز الحضر. وكان الحشد الشعبي اعلن امس عن تحرير مدينة الحضر الاثرية جنوب غرب الموصل وتنفيذ عملية تمشيط وملاحقة عناصر داعش المختبئين داخل المدينة الاثرية.

وقد تم تحرير قضاء الحضر ومدينته الاثرية التاريخية بغطاء جوي كامل للقوات البرية المقاتلة من قبل طيران الجيش العراقي.

وقد اشتهرت مدينة الحضر في فترات الحروب التي جرت بين الاخمينيين والسلوقيين وأخيرًا بين الفرس والرومان كحلفاء ضد الساسانيين، حيث سقطت على يد الملك سابور.

وفي الخامس من مارس عام 2015 قام تنظيم داعش بتجريف مدينة الحضر الاثرية في جريمة بحق الاثار العراقية، حيث دمر التنظيم أكبر المباني في الحضر بالمتفجرات وأخرى بالجرافات.

والحضر مدينة كبيرة تصل مساحتها إلى حوالي كيلومترين وسرق داعش العملات القديمة الذهبية والفضية التي كانت تستخدم من قبل الملوك الآشوريين القدامى، والتي كانت محفوظة في تلك المدينة.

 

الشرطة الاتحادية تقترب من "جامع الخلافة" بالموصل القديمة

أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت عن توغل القوات العراقية في المدينة القديمة من الساحل الايمن من الموصل اليوم، وشنها هجمات محدودة مقتربة مسافة 300 متر من جامع النوري "جامع الخلافة" من جهة قضيب البان.

واكد جودت في بيان اليوم "أن قطعات الشرطة الاتحادية قتلت في تلك الهجمات عشرات الارهابيين، بينهم القيادي ابو فيصل الجبوري ودمرت 8 دراجات نارية ملغمة و3 عجلات مفخخة في منطقة الفاروق وطهرت 5 ممرات لاخلاء المدنيين من العبوات والافخاخ في منطقة باب جديد.

 

تدمير معامل تفخيخ ومضافات ومعسكرات لداعش في صلاح الدين

وفي محافظة صلاح الدين شمال غرب بغداد، فقد اعلنت خلية الاعلام الحربي اليوم عن مجمل خسائر داعش لعمليات تحرير وتطهير منطقة مطيبيجة والقرى المجاورة لها التي بدأت الثلاثاء الماضي.

واشارت الى قتل 78 داعشيًا، وتفجير عبوتين ناسفتين و17 عبوة ناسفة، والاستيلاء على زورق، وتدمير 13 مضافة لداعش، ومعمل لتفخيخ العجلات و6 عجلات تحمل رشاشات و35 عجلة مفخخة وتفكيك 25 عبوة ناسفة.

كما تم العثور على 17 حزامًا ناسفًا وتفجير معمل مفخخ وعجلة تحمل مدفع مقاوم طائرات 23 ملم، والعثور على جسر هندسي بطول 6 امتار والاستيلاء على 8 عجلات مختلفة والعثور على معسكر لمسلحي داعش وتدمير 5 عجلات داخل المعسكر والعثور على شبكة انفاق تم تدميرها بالكامل.

وكانت القوات العراقية اعلنت امس عن انطلاق عملية عسكرية بدعم جوي لانتزاع مناطق بغرب العراق بين محافظتي ديالى وصلاح الدين لتطهير منطقة مطيبيجة والمناطق المحيطة بها، حيث تشترك في هذه العملية قيادات عمليات سامراء وصلاح الدين ودجلة والمقر المسيطر شرق دجلة والحشد الشعبي وقيادات شرطة ديالى وصلاح الدين، وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية.

 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6276 ثانية