وثيقة.. مجلس ناحية بعشيقة يطالب بشمولها باستفتاء كوردستان      بمناسبة يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري ... مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك تقيم حفلا غنائيا موسيقيا      لواء حراسات سهل نينوى يزور حركة تجمع السريان      تهجير المسيحيين من بلدات سهل نينوى.. تحديات تسبق العودة      المطران جان بنيامين سليمان: مستقبل مظلم في العراق، لكن الأمل لا يموت      ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي: داعش مسؤول عن الإبادة الجماعية بحق المكونات في العراق      النائب رائد اسحق يحضر امسية تراتيل في كنيسة ام النور في عنكاوا      الاعلان عن تأسيس المجلس الأعلى لأحزاب شعبنا الكلداني السرياني الآشوري ( سورايا )      بالصور... غبطة المطران مار ميلس زيا يقيم قداس تذكار القديسة مريم العذراء في سيدني      في وسط البلدة المدمرة ابناء برطلة يحتفلون بعيد انتقال مريم العذراء الى السماء      40 مليون دولار لتحديث مطار اربيل الدولي وتطويره      لماذا تعزز السويد قدراتها العسكرية وتعيد الخدمة الإلزامية؟      فرقة النخبة تصل تلعفر استعدادا لمعركة التحرير      تحول “كبير” بموقف تركيا تجاه الاستفتاء ورئاستها تدعو بغداد الى حل المشاكل مع اربيل      الصحة تعلن عدد حالات الاصابة بمرض الايدز بالعراق      احتفالية عيد انتقال مريم العذراء في كاتدرائية مار ايث الاها الكلدانية في دهوك      خطر "رهاب الانفصال عن الهاتف الذكي" يتفاقم عالميا      أطعمة احذر تناولها على الريق.. منها الحليب      ريال مدريد "يطرق" أبواب الخماسية      الجبوري للوفد الكردي: الاستفتاء يجب ان يكون دستورياً ويحفظ وحدة العراق
| مشاهدات : 568 | مشاركات: 0 | 2017-04-26 10:36:33 |

مدربون: العراق قادرة على بلوغ أمم آسيا للشباب والناشئين

 

عشتار تيفي كوم - كووورة/

أكد مدربون عراقيون على قدرة منتخبي الشباب والناشئين على التأهل لنهائيات أمم أسيا في المرحلتين العمريتين عقب إعلان قرعة تصفيات آسيا للناشئين والشباب .

وأوقعت قرعة التصفيات منتخب الناشئين مع منتخب نيبال مستضيف المجموعة الراعبة للتصفيات بحضور الهند وفلسطين، فيما ضمت مجموعة العراق لفئة الشباب منتخبات قطر ولبنان وأفغانستان على أن تستضيف قطر التصفيات.

"كووورة" استطلع أراء مجموعة من المدربين حول نتائج القرعة:

منتخب واعد مدرب منتخب الناشئين علي هادي أشار إلى أن القرعة أنصفت المنتخب العراقي ووضعته في مجموعة متوازنة، مضيفا أنه يطمح لبناء فريق متماسك يمضي بعيدا في التصفيات الآسيوية وقادر على الدفاع عن اللقب الذي حققته العراق النسخة الماضية التي أقيمت بالهند.

ولفت إلى أن نيبال المستضيفة والهند وفلسطين لا يمثلون قمة طموحاتهم مع كل الاحترام لجميع المنتخبات بل إن الطموح يكمن في بناء فريق واعد.

وأشار إلى أن الإعداد الأمثل وخوض مجموعة من المباريات التجريبية على مستوى عال سيمنحنهم قدرة على الدخول بقوة إلى التصفيات.

قادرون على التأهل

مدرب القوة الجوية باسم قاسم أوضح أن القرعة وضعت منتخبي الناشئين والشباب بمجموعتين مريحتين ، سبق للعراق وأن مضى إلى النهائيات بتصفيات أصعب.

وإشار إلى أن منتخب الناشئين بدأ بوقت مبكر وتم تسمية الجهاز التدريبي وواصل الإعداد من خلال إجراء الاختبارات وانتقاء الموهوبين وتحديد مواعيد الإنطلاق بالإعداد الفعلي في المعسكرات التدريبية وخوض اللقاءات التجريبية.

وبين أن مجموعة منتخب الشباب لا تختلف كثيرا عن منتخب الناشئين ، لكن الفارق يختلف بأن منتخب الشباب لم تتضح معالمه، وقد يكون الاتحاد يفكر بترحيل المنتخب الذي سيخوض كأس العالم للناشئين إلى فئة الشباب.

 التاريخ والخبرة

المدرب الشاب أحمد صلاح الذي يعمل مساعدا لمدرب الشرطة أوضح أن التاريخ يصب لمصلحة العراق وكذلك خبرة المنتخبات العمرية على مستوى الشباب والناشئين ، مضيفا أنه بمقارنة بسيطة مع منتخبات المجموعة فإن المنتخبات العراقية كعبها أعلى وستمر إلى النهائيات .

وأكد أن العراق سبق وأن حصد كأس آسيا للشباب في خمس مناسبات وتوج العام الماضي بطلا لفئة الناشئين وبالتالي التأهل إلى النهائيات مسألة طبيعية جدا مهما كانت القرعة.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6421 ثانية