الخارجية الأميركية: حماية حقوق المكونات في العراق ستؤدي لاستقرار إقليم كوردستان      " مار قرياقوس " ... اول مناسبة يفرح بها ابناء بغديدا بعد حادثة قاعة العرس      اجتماع في الدراسة السريانية لتشكيل لجنة فرعية للاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم العالي      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      اختتام الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية في بغداد      العراق بالمرتبة السابعة عربياً والـ 33 عالمياً بمؤشر البؤس      مع إقبال الكثيرين عليه.. تحذير من "خطر" يشكله الصيام المتقطع      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين      برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية ويتقدم للمركز الثاني      أربيل تدخل "حالة التأهب" تحسباً لتقلبات الطقس      القبض على 262 عاملاً آسيوياً دخلوا العراق بصورة غير شرعية      بعد فوزه.. بوتين يتفوق على ستالين ويصبح أطول زعماء روسيا بقاءً بالمنصب منذ قرنين      للمرة الرابعة منذ كانون الأول/ ديسمبر.. ثوران بركاني جديد في آيسلندا      مسرور بارزاني يوجه بافتتاح كلية الطب في جامعة حلبجة
| مشاهدات : 1427 | مشاركات: 0 | 2017-04-26 09:38:00 |

منظمة حمورابي لحقوق الانسان تحقق بين مؤتمريها الرابع والخامس (51) لقاء و(31) مؤتمرا و(58) ورشة ومحاضرة وجلسة حوارية

 

عشتار تيفي كوم/

.المنظمة تصدر (79) بيانا وتصريحا ورسالة وأحاديث ودراسات.

.بلغ عدد الاجتماعات والمنتديات (40) اجتماعا ومنتدى و (29) زيارة و (177) نشاطا تمثلت بالاستقبالات والنشاطات الأخرى.

 من ضمن التقارير التي استمع اليها المشاركون في المؤتمر الانتخابي الخامس للهيئة العامة لمنظمة حمورابي لحقوق الانسان، التقرير الانجازي عن النشاطات التي حققتها المنظمة للفترة الواقعة بين المؤتمر الانتخابي الرابع في 10/4/2015 والمؤتمر الانتخابي الخامس في 21/4/2017 الذي ألقاه الدكتور محمد كاظم وفي ما يلي التقرير كاملا:

 أتسم عمل منظمة حمورابي لحقوق الانسان خلال السنتين الأخيرتين بين المؤتمر الانتخابي الرابع في 10/4/2015 والمؤتمر الانتخابي الخامس في 21/4/2017، بالمزيد من التحديات الخطيرة المتمثلة بالضغط الإرهابي الاحتلالي للمناطق في العراق، مع استمرار المشهد السياسي العراقي بالخصومات والعنف المسلح في بعض الأحيان، وهكذا كان من الطبيعي والحتمي ان يتسع عمل المنظمة ويأخذ طابعا ميدانيا اكثر، خاصة مع إعطاء المزيد من الأهمية للبرامج الحقوقية والاغاثية التي تتطلبها تلك التحديات، وكذلك إعطاء المزيد من الاهتمام لتطوير علاقات المنظمة مع المحيطيين العراقي والدولي.
 وفي هذا السياق أيضا وضعت المنظمة الكثير من قدراتها التنظيمية والإدارية لخدمة حالة الطوارئ التي شهدها العراق خلال هاتين السنتين، واذا كان لا بد من الاستبيان الاحصائي لما حققته المنظمة خلال تلك المدة نشير الى ما يأتي:

 أولا: اجتماعات مجلس الإدارة: حقق المجلس ثمان اجتماعات، كان في مقدمتها الاجتماع الذي عقد بعد المؤتمر الانتخابي في 10/4/2015 مباشرة وتم خلاله توزيع المهام الموكلة له في إطار التوصيات والمقترحات التي اقرها المؤتمر، ثم حصلت بعد ذلك الاجتماعات الأخرى وعلى الوجه الاتي:
1- أربيل يوم 5/8/2015
2- دهوك يوم 20/11/2015
3- دهوك يوم 22-23/1/2016
4- أربيل يوم 24/6/2016
5- أربيل يوم 23/8/2016
6- أربيل يوم 10/12/2016
7- أربيل يوم 27/1/2017
 لقد اعتمدت في الاجتماعات السياقات الإدارية والتنظيمية التي نص عليها النظام الداخلي للمنظمة من حيث اكتمال النصاب ومراجعة المحاضر السابقة بتأشير ما تحقق وما لم يتحقق وأسباب ذلك، كما شهدت السياقات خلال الاجتماعات مداولات واسعة بشان تقييم العمل وسير المشاريع الاغاثية والحقوقية والعلاقات مع المنظمات الأخرى، ومواقف المنظمة من القضايا التي يشهدها العراق والشراكات التي حققتها، وما ينبغي ان يقوم به مجلس الإدارة في هذه القضية أو تلك وكذلك التوقف عند الاصداء الإيجابية لعملها وما تحظى به من اهتمام وتقدير، كما حرص مجلس الإدارة في اجتماعاته على مبدأ تكليف أعضاء المجلس في هذه المهمة أو تلك، واعتماد سقوف زمنية للإنجاز، أما على صعيد النشاطات العامة الأخرى فقد حققت المنظمة ما يأتي:

ثانيا: لقد بلغت اللقاءات التي حققتها المنظمة " 511 " لقاء في داخل العراق وخارجه مع منظمات وقادة رأي وناشطين ودبلوماسيين، على هامش مؤتمرات وندوات وورش عمل عقدت بأشراف المنظمة، أو بحضورها لنشاطات كانت مدعوة لها، وتنوعت هذه اللقاءات بين لقاءات ثنائية أو لقاءات عامة.

ثالثا: شاركت منظمة حمورابي لحقوق الانسان في " 311 " مؤتمرا عقدت داخل العراق أو خارجه، ولم تكتف بالحضور وانما كان حضورها مع أوراق عمل وبحوث ودراسات أعدتها ضمن العناوين التي عقدت من اجلها تلك المؤتمرات، وكان يغلب عليها الموضوع الحقوقي.

 رابعا: الندوات وورش العمل والتدريب والمحاضرات والجلسات الحوارية وكان عدد ما أنجزته المنظمة ضمن هذه النشاطات " 58 " نشاطا في مختلف القضايا وفي اطار المساعي التي تعتمدها المنظمة لتطوير أدوات عملها، وكذلك ضمن رؤيتها للعديد من القضايا التي تهم حقوق الانسان.
 خامسا: البيانات والتصريحات والرسائل والاحاديث والدراسات، لقد وصل العدد الإجمالي لهذه النشاطات " 79 " نشاطا غطى العديد من العناوين والقضايا والاحداث والمناسبات من خلال مجلس الإدارة ومسؤولين اخرين فيها.

 سادسا: الاجتماعات والمنتديات: لقد شاركت المنظمة في اعمال اجتماعات ومنتديات عقدت في العراق أو في الخارج، وبلغ عددها " 40 " اجتماعا ومنتدى وتميز حضور المنظمة في تلك الاجتماعات والمنتديات بكون المشاركة فيها كانت من خلال تقديم التصورات والآراء التي تدعم توجهات النشاطات المذكورة.

سابعا: حققت المنظمة " 299 " زيارة وجولة تفقدية اغلبها كان لمخيمات اللاجئين والمهجرين قسرا، او لناجين وناجيات من قبضة داعش، وكذلك زيارات بروتوكولية تقتضيها متطلبات العلاقة مع سياسيين ونخب ورجال دين ومؤسسات قضائية وتشريعية وتنفيذية وناشطين في المجالات المدنية.

 ثامنا: الاستقبالات: من النشاطات الأخرى التي قامت المنظمة بها، استقبال العديد من الشخصيات السياسية والدبلوماسية والحقوقية ونخب في مجالات متعددة عراقيين وأجانب وذلك في المقر المركزي للمنظمة في بغداد، أو في مقر فرع المنظمة في أربيل، وبالمقابل أيضا استقبلت تلك الجهات مسؤولين في المنظمة وفي المقدمة من ذلك السيدة رئيسة المنظمة ونائب رئيس المنظمة وعدد من أعضاء المجلس الآخرين، وكان عدد هذا النوع من النشاطات " 17 " نشاطا.

تاسعا: بلغ عدد النشاطات الأخرى التي انجزتها المنظمة خلال المدة ذاتها "400 " نشاطا تمثلت بحضور احتفالات ومناسبات اجتماعية ومساهمة في وقفات حقوقية والمداولة في قضايا معنية وندوات أخرى ودعوات طعام عمل.
ملاحظات:
11- ان هذا العرض الاحصائي للنشاطات العامة التي قامت بها المنظمة لا يشمل النشاطات الاغاثية، فهناك تقرير احصائي بشأن ذلك.
22- هناك العديد من النشاطات الأخرى التي يتم تدوينها لأنها جاءت في سياق العمل الإداري والتنظيمي العام، وهي أصلا جزء من الحضور المتواصل لمجلس الإدارة أو موظفين أو أعضاء في الهيئة العامة في اطار المسؤوليات التي يضطلعون بها.
33- هناك الكثير من النشاطات التي تتعلق بعمليات الرصد والمتابعة والتدوين التي يقتضيها العمل الحقوقي، واليات تشخيص الانتهاكات وما تقتضي من لقاءات واتصالات هاتفية وزيارات ميدانية، وكل ذلك نعتبره جزءا أساسيا من حركة الناشطين في المنظمة  .

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6622 ثانية