اعلان عن مراكز الاستفتاء في عنكاوا      حرق 3 الاف منزل للمسيحيين في الحمدانية أثناء سيطرة داعش      راعي الأبرشية مار عمانوئيل شليطا يستقبل عضو الكونكرس الأميركي السيناتور دانكن هنتر      لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي تصوت على التعديلات لمشروع قرار H.R. 390      دعما لاستفتاء كوردستان.. أبناء شعبنا في القرى الكلدانية السريانية الاشورية يحيون كرنفالا في قرية ليفو بالمناسبة      زيارة وفد اوربي لمنظمة شلومو      رسالة مهمة إلى مسيحيي العراق… إمّا الآن أو أبدًا      14,5 مليون مسيحيّ في الشّرق الأوسط... المسألة "دقيقة ومعقّدة"      الكنيسة الكاثوليكيّة في النّمسا تطالب بحماية الأقلّيّات المسيحيّة في الشّرق الأوسط      البابا للشرق الأوسط: لا تستسلموا للظلمة اعملوا من أجل السلام      في أكبر مهرجان بعاصمة كوردستان.. عشرات الآلاف يصدحون بهتاف واحد: "نعم للاستفتاء"      باريس تطرح الكونفدرالية بين العراق وكوردستان بديلاً عن الاستفتاء      وفد مجلس الاستفتاء يزور بغداد غداً      القوات العراقية تتقدم داخل قضاء الشرقاط      أغلى سفارة في العالم بكلفة مليار دولار      كوريا الشمالية تدرس "أعلى مستويات الرد في التاريخ"      مجلس الأمن يتمسك بوحدة العراق ويعارض استفتاء كردستان      نيجيرفان البارزاني خلال لقائه عددا من الصحفيين في اربيل: قرار اجراء الاستفتاء في الاقليم ليس لرسم الحدود      الجيش العراقي يعلن إنطلاق معركة الحويجة في كركوك      الخارجية الأمريكية تحث الزعماء الكورد على الدخول في مفاوضات مع الحكومة العراقية
| مشاهدات : 703 | مشاركات: 0 | 2017-04-25 10:06:34 |

مصر - افتتاح أول متحف في الشرق الأوسط لكفن السيد المسيح

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

ما بين اختتام سنة الرحمة وانتظار زيارة البابا فرنسيس لمصر، افتتح الأنبا إبراهيم اسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك، أول متحف لكفن السيد المسيح في منطقة الشرق الأوسط، بمشاركة لفيف من الأساقفة، والأب زياد حداد الرئيس الإقليمي للآباء اللعازريين في الشرق، وممثلين عن كافة فروع عائلة القديس منصور من مصر ولبنان وسوريا، ورهبان وراهبات وعلمانيين.

جدير بالذكر أن هذا المتحف هو أول الخدمات التي يقدمها المركز المصري لكفن السيد المسيح، الذي هو أيضًا الأول من نوعه في الشرق وقد انطلق يوم 4 أيار 2016، في إطار اليوبيل الاستثنائي للرحمة، ليكون مبادرة رهبانية مستمرة تتضمن تقديم الخدمات التالية:

  1. زيارة المتحف الذي يغطي أحداث أحد عشرًا يومًا من حياة المسيح (من خميس الأسرار إلى أحد الظهور لتوما)، من خلال صور متنوعة، ولوحات فنية، وأدوات الآلام، وماكيت القبر المقدس، وأجهزة متعددة... (الدليل المفصّل لهذا المتحف متوفر).
  2. الاستماع لشرح سمعبصري عن معطيات التاريخ والإيقونوغرافيا والفوتوغرافيا والعلوم والطب الشرعي، مع المرجعية للكتاب المقدس، حسب الوقت المرغوب (ساعة واحدة، أو ساعتان، أو ثلاث ساعات). ويتم تقديم العرض في أي مكان تتم الدعوة إليه، داخل وخارج مصر.
  3. دراسة العلوم السندونولوجية (المتعلقة بكفن) طيلة سنة جامعية (24 ساعة تدريس، موزعة على ستة لقاءات شهرية). كما وإصدار موسوعة كاملة حول كفن المسيح (من سبعة أجزاء، صدر الأول منها، والثاني تحت الطبع). وأخيرًا نشر مجلة دورية حول الكفن، بالتأليف والترجمة، لتضع تحت تصرف القارئ مساهمات قيّمة لعلماء في مختلف التخصصات.

ويقف خلف هذا المركز وخدماته فريق متكامل يضم من بين أعضائه أساتذة جامعيين وأطباء ومهندسين وفنانين، جمعتهم العناية الإلهية ومحبتهم للمسيح. ينسق جهودهم جميعًا الأب ميلاد صدقي زخاري اللعازري، الذي يهتم بالكفن منذ عام 1982، وحاضر عنه بالصوت والصورة أكثر من 230 مرة حتى الآن.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6165 ثانية