المجلس الشعبي يزور قنصلية جمهورية تركيا في اربيل      رئيس المجلس القومي الكلداني يستقبل وفد المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري      ممثلي تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية يعقد أجتماعاً في سدني، استراليا      مجلس الوزراء العراقي يقرر تأجيل مباشرة الموظفين المسيحيين في دوائرهم الاصلية في محافظة نينوى      مبعوثا البطريركية الكلدانية يشاركان في مؤتمر دولي في مدريد      بعد فوزه بزعامة حزب المحافظين الكندي ..اندرو شير يزور كاتدرائية الراعي الصالح الكلدانية ويشارك في قداس الأحد      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في مؤتمر لليونامي ببغداد حول مستقبل العراق في المرحلة المقبلة      جمعية القوش الثقافية تحتفل بالذكرى الرابعة عشر لتأسيسها - القوش      يوحنا يوسف توايا رئيس فرع منظمة حمورابي يشارك في فعاليات مؤتمر دولي بشان التضامن مع النساء اثناء الحرب      فرع كركوك لاتحاد النساء الآشوري يقيم احتفالية بمناسبة عيد الصعود (كالو سولاقا) بالتعاون مع لجنة المرأة في كنيسة مار كوركيس في كركوك      اقليم كوردستان: المفوضية العليا تعلن عن تخصيص ميزانية للأستفتاء و الأنتخابات المقبلة      العبادي في الموصل مع وصول الحشد الشعبي للحدود السورية      مئات القتلى في مراوي الفلبينية وعلم داعش يظهر على مبانيها      روما يودع توتي بأفضل طريقة ويتأهل مباشرة إلى دوري الأبطال      البطريرك يونان يحتفل بالقداس في إرسالية سيّدة النجاة السريانية الكاثوليكية في بروكسل – بلجيكا، ويصلّي لراحة أنفس شهداء المنيا بمصر      المواقع الأثرية في "أول دولة مسيحية" في العالم      نيجرفان بارزاني یدین الهجوم الارهابي علی اقباط مصر      البيشمركة تصد هجوماً لداعش في طوزخورماتو      فقدان نحو 200 مليار دينار من الأموال المخصصة للنازحين      ترامب مخاطباً شعبه بعد وصوله أميركا: جلبت معي المليارات
| مشاهدات : 591 | مشاركات: 0 | 2017-04-25 10:06:34 |

مصر - افتتاح أول متحف في الشرق الأوسط لكفن السيد المسيح

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

ما بين اختتام سنة الرحمة وانتظار زيارة البابا فرنسيس لمصر، افتتح الأنبا إبراهيم اسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك، أول متحف لكفن السيد المسيح في منطقة الشرق الأوسط، بمشاركة لفيف من الأساقفة، والأب زياد حداد الرئيس الإقليمي للآباء اللعازريين في الشرق، وممثلين عن كافة فروع عائلة القديس منصور من مصر ولبنان وسوريا، ورهبان وراهبات وعلمانيين.

جدير بالذكر أن هذا المتحف هو أول الخدمات التي يقدمها المركز المصري لكفن السيد المسيح، الذي هو أيضًا الأول من نوعه في الشرق وقد انطلق يوم 4 أيار 2016، في إطار اليوبيل الاستثنائي للرحمة، ليكون مبادرة رهبانية مستمرة تتضمن تقديم الخدمات التالية:

  1. زيارة المتحف الذي يغطي أحداث أحد عشرًا يومًا من حياة المسيح (من خميس الأسرار إلى أحد الظهور لتوما)، من خلال صور متنوعة، ولوحات فنية، وأدوات الآلام، وماكيت القبر المقدس، وأجهزة متعددة... (الدليل المفصّل لهذا المتحف متوفر).
  2. الاستماع لشرح سمعبصري عن معطيات التاريخ والإيقونوغرافيا والفوتوغرافيا والعلوم والطب الشرعي، مع المرجعية للكتاب المقدس، حسب الوقت المرغوب (ساعة واحدة، أو ساعتان، أو ثلاث ساعات). ويتم تقديم العرض في أي مكان تتم الدعوة إليه، داخل وخارج مصر.
  3. دراسة العلوم السندونولوجية (المتعلقة بكفن) طيلة سنة جامعية (24 ساعة تدريس، موزعة على ستة لقاءات شهرية). كما وإصدار موسوعة كاملة حول كفن المسيح (من سبعة أجزاء، صدر الأول منها، والثاني تحت الطبع). وأخيرًا نشر مجلة دورية حول الكفن، بالتأليف والترجمة، لتضع تحت تصرف القارئ مساهمات قيّمة لعلماء في مختلف التخصصات.

ويقف خلف هذا المركز وخدماته فريق متكامل يضم من بين أعضائه أساتذة جامعيين وأطباء ومهندسين وفنانين، جمعتهم العناية الإلهية ومحبتهم للمسيح. ينسق جهودهم جميعًا الأب ميلاد صدقي زخاري اللعازري، الذي يهتم بالكفن منذ عام 1982، وحاضر عنه بالصوت والصورة أكثر من 230 مرة حتى الآن.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6662 ثانية