بالصور.. قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقيم قداسا بمناسبة تذكار مريم العذراء في كنيسة مريم العذراء - دهوك      محاضرة ثانية للدكتور روبين بيت شموئيل في طهران: اللغة الأم والأرض الأم      قداس بمناسبة تذكار مريم العذراء في قرية كوماني      قداس بمناسبة تذكار مريم العذراء في قرية بيناثا      المطرانان موشي وعبّا يزوران البطريركية الكلدانية      أمسية ترانيم لجوقة كنيسة مريم العذراء الكلدانية في كركوك      اعلان صادر عن السينودس الكلداني 7-13 اب 2018      شاهد .. وجود أكثر من خمسين دير اثري في النجف      في الموصل- تكريم لشخصيات مسيحية منها الاب ثابت حبيب في مهرجان الشباب      شاهد .. كنيسة اللاتين الأثرية في الموصل تثبت الوجود المسيحي بالمدينة      أردوغان يطمئن العراق بشأن حصته من المياه      واشنطن تهدد العراق بعقوبات شبيهة بالمفروضة على إيران      بريطانيا: تقارير إعلامية تكشف هوية منفذ الاعتداء بسيارة على البرلمان      نيجيرفان بارزاني وبومبيو يتباحثان ملف تشكيل الحكومة العراقية المقبلة      راموس يفتح النار على رونالدو بعد تصريحاته عن "العائلة"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد انتقال العذراء بالنفس والجسد إلى السماء في دير الشرفة      المحكمة الاتحادية تؤجل جلسة حسم "دستورية بيع نفط إقليم كوردستان مباشرةً"      لا يكفي ألا أفعل الشر لأكون مسيحيًا صالحًا؛ إذ ينبغي أن أفعل الخير      بعد 45 عامًا.. (مازنجر) أول سوبر روبوت عملاق يعود من جديد      مع "الدواء العجيب".. كل ما شئت ولن تسمن
| مشاهدات : 899 | مشاركات: 0 | 2017-04-25 10:06:34 |

مصر - افتتاح أول متحف في الشرق الأوسط لكفن السيد المسيح

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

ما بين اختتام سنة الرحمة وانتظار زيارة البابا فرنسيس لمصر، افتتح الأنبا إبراهيم اسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك، أول متحف لكفن السيد المسيح في منطقة الشرق الأوسط، بمشاركة لفيف من الأساقفة، والأب زياد حداد الرئيس الإقليمي للآباء اللعازريين في الشرق، وممثلين عن كافة فروع عائلة القديس منصور من مصر ولبنان وسوريا، ورهبان وراهبات وعلمانيين.

جدير بالذكر أن هذا المتحف هو أول الخدمات التي يقدمها المركز المصري لكفن السيد المسيح، الذي هو أيضًا الأول من نوعه في الشرق وقد انطلق يوم 4 أيار 2016، في إطار اليوبيل الاستثنائي للرحمة، ليكون مبادرة رهبانية مستمرة تتضمن تقديم الخدمات التالية:

  1. زيارة المتحف الذي يغطي أحداث أحد عشرًا يومًا من حياة المسيح (من خميس الأسرار إلى أحد الظهور لتوما)، من خلال صور متنوعة، ولوحات فنية، وأدوات الآلام، وماكيت القبر المقدس، وأجهزة متعددة... (الدليل المفصّل لهذا المتحف متوفر).
  2. الاستماع لشرح سمعبصري عن معطيات التاريخ والإيقونوغرافيا والفوتوغرافيا والعلوم والطب الشرعي، مع المرجعية للكتاب المقدس، حسب الوقت المرغوب (ساعة واحدة، أو ساعتان، أو ثلاث ساعات). ويتم تقديم العرض في أي مكان تتم الدعوة إليه، داخل وخارج مصر.
  3. دراسة العلوم السندونولوجية (المتعلقة بكفن) طيلة سنة جامعية (24 ساعة تدريس، موزعة على ستة لقاءات شهرية). كما وإصدار موسوعة كاملة حول كفن المسيح (من سبعة أجزاء، صدر الأول منها، والثاني تحت الطبع). وأخيرًا نشر مجلة دورية حول الكفن، بالتأليف والترجمة، لتضع تحت تصرف القارئ مساهمات قيّمة لعلماء في مختلف التخصصات.

ويقف خلف هذا المركز وخدماته فريق متكامل يضم من بين أعضائه أساتذة جامعيين وأطباء ومهندسين وفنانين، جمعتهم العناية الإلهية ومحبتهم للمسيح. ينسق جهودهم جميعًا الأب ميلاد صدقي زخاري اللعازري، الذي يهتم بالكفن منذ عام 1982، وحاضر عنه بالصوت والصورة أكثر من 230 مرة حتى الآن.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2106 ثانية