المجلس الشعبي يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل رئيسة مجلس إغاثة مسيحيي العراق      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تزور مطبعة نصيبين      اعياد الميلاد ورأس السنة وعيد الدنح في السليمانية 2017- 2018      وفد من حركة تجمع السريان يزور مقر المجلس الشعبي      اتحاد النساء الآشوري يزور عددا من الآباء الكهنة في تلسقف والشرفية      البطريرك ساكو يزور ثلاث ابرشيات ملابار في ولاية كيرالا الهندية      د. روبين بيت شموئيل يجتمع بموظفي مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك      وزارة المالية توافق على فتح شعبة للتقاعد في الحمدانية      غبطة البطريرك يونان يوجّه الدعوة إلى المشاركة في اللقاء العالمي الأول للشباب السرياني الكاثوليكي      نيجيرفان البارزاني: تلقينا دعوة لزيارة بغداد والاجتماعات الجارية بداية جيدة لحل الخلافات      عراقيون عائدون من ألمانيا- قصص اللجوء والعودة لأحضان الوطن      التحالف: القوة التي سنشكلها في سورية لتأمين الحدود مع العراق      تسايت: "بورتسموث" مدينة الموت في الولايات المتحدة الأمريكية      هل يثأر برشلونة من نيمار ويجبره على دفع 100 مليون يورو؟      العثور على لوحات فسيفسائية أثرية بريف حماة وسط سوريا تعود للفترة البيزنطية      النجيفي يعلن تحالفًا انتخابيًا لقيادات سنية عراقية      النفط يحوم قرب أعلى سعر في 3 سنوات      تراجع في عدد طلبات اللجوء في ألمانيا للعام الثاني على التوالي      رونالدو يشعر بالخديعة ويقرر الرحيل
| مشاهدات : 768 | مشاركات: 0 | 2017-04-25 10:06:34 |

مصر - افتتاح أول متحف في الشرق الأوسط لكفن السيد المسيح

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

ما بين اختتام سنة الرحمة وانتظار زيارة البابا فرنسيس لمصر، افتتح الأنبا إبراهيم اسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك، أول متحف لكفن السيد المسيح في منطقة الشرق الأوسط، بمشاركة لفيف من الأساقفة، والأب زياد حداد الرئيس الإقليمي للآباء اللعازريين في الشرق، وممثلين عن كافة فروع عائلة القديس منصور من مصر ولبنان وسوريا، ورهبان وراهبات وعلمانيين.

جدير بالذكر أن هذا المتحف هو أول الخدمات التي يقدمها المركز المصري لكفن السيد المسيح، الذي هو أيضًا الأول من نوعه في الشرق وقد انطلق يوم 4 أيار 2016، في إطار اليوبيل الاستثنائي للرحمة، ليكون مبادرة رهبانية مستمرة تتضمن تقديم الخدمات التالية:

  1. زيارة المتحف الذي يغطي أحداث أحد عشرًا يومًا من حياة المسيح (من خميس الأسرار إلى أحد الظهور لتوما)، من خلال صور متنوعة، ولوحات فنية، وأدوات الآلام، وماكيت القبر المقدس، وأجهزة متعددة... (الدليل المفصّل لهذا المتحف متوفر).
  2. الاستماع لشرح سمعبصري عن معطيات التاريخ والإيقونوغرافيا والفوتوغرافيا والعلوم والطب الشرعي، مع المرجعية للكتاب المقدس، حسب الوقت المرغوب (ساعة واحدة، أو ساعتان، أو ثلاث ساعات). ويتم تقديم العرض في أي مكان تتم الدعوة إليه، داخل وخارج مصر.
  3. دراسة العلوم السندونولوجية (المتعلقة بكفن) طيلة سنة جامعية (24 ساعة تدريس، موزعة على ستة لقاءات شهرية). كما وإصدار موسوعة كاملة حول كفن المسيح (من سبعة أجزاء، صدر الأول منها، والثاني تحت الطبع). وأخيرًا نشر مجلة دورية حول الكفن، بالتأليف والترجمة، لتضع تحت تصرف القارئ مساهمات قيّمة لعلماء في مختلف التخصصات.

ويقف خلف هذا المركز وخدماته فريق متكامل يضم من بين أعضائه أساتذة جامعيين وأطباء ومهندسين وفنانين، جمعتهم العناية الإلهية ومحبتهم للمسيح. ينسق جهودهم جميعًا الأب ميلاد صدقي زخاري اللعازري، الذي يهتم بالكفن منذ عام 1982، وحاضر عنه بالصوت والصورة أكثر من 230 مرة حتى الآن.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3742 ثانية