حضور النائب رائد اسحق لافتتاح مستشفى الحمدانية      بالصوت .. نص اللقاء الذي اجراه الاعلامي ولسن يونان من اذاعة SBS الاسترالية مع يلدا خوشابا عضو المكتب السياسي للمجلس الشعبي      الرئيس اللبناني ميشيل عون يلتقي كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني في ايتشميادزين ويزور النصب التذكاري للإبادة الأرمنية (دزيدزيرناكابيرت)      وزيرة الإسكان والاعمار د. آن نافع تزور مقر البطريركية الكلدانية      المسيحيّون يدعون البلدان الأوروبيّة للمساهمة في إعادة إعمار مناطقهم      منظمة الرسل الصغار تنشر تقريرها حول الاوضاع التي يمرّ بها أهالي سهل نينوى      المطران الدكتور مار يوسف توما والوفد المرافق له يزور جامعة الموصل ويلتقي بالطلاب المسيحيين والإيزيديين والمسلمين الذي كانوا في ضيافة ابرشية كركوك      وفد قيادي من معهد الولايات المتحدة الامريكية للسلام بمعية السيد وليم وردا يزور مناطق في سهل نينوى      الرئيس عون بعد زيارته كنيسة سيدة النجاة في بغداد: لم نرَ سابقاً جريمة إرهابية تطال المؤمنين وهم يؤدون الصلاة      وفد الدراسة السريانية يزور المتحف الوطني العراقي في بغداد      مجددا العراق يتصدر لائحة الدول الأكثر فسادا بالعالم      صحيفة: ملف التحقيق بقضية سقوط الموصل تم تجميده      ترامب يؤيد تسليح معلمي المدارس بعد مذبحة فلوريدا      المنتخب الوطني العراقي يخوض مباراتين تجريبيتين تحضيراً للسعودية      الرئيس بارزاني يبحث مع وفد الوطني الكوردي السوري الوضع بعفرين ومنطقة شرق الفرات      قبرص تتحدى تركيا: التنقيب عن الغاز سيستمر في المتوسط      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية: الأب شارل مراد مطراناً للدائرة البطريركية      الأمم المتحدة: ينبغي رفع الحظر على الرحلات الدولية بمطارات كوردستان ودفع رواتب موظفي الإقليم      ريال مدريد وبرشلونة في "فضيحة" تلاعب بالنتائج      اطلاق مشروع بناء ساعة تعمل 10 آلاف سنة دون توقف
| مشاهدات : 649 | مشاركات: 0 | 2017-04-23 09:52:07 |

الكلاسيكو بين زيدان وإنريكي.. لعب بالكلمات واختلاف واحد كبير

 

عشتار تيفي كوم - سكاي نيوز/

قبل ساعات من موقعة الكلاسيكو المرتقبة بين ريال مدريد وبرشلونة، الأحد، تباينت التصريحات بين مدربي الفريقين زين الدين زيدان ولويس إنريكي بشأن أهمية المباراة بشكل ملحوظ، الأمر الذي يبدو مرتبطا بمواقف الفريقين قبل الموقعة، وشخصية المدربين.

فقد اعتبر إنريكي، قائد البارسا، أن الكلاسيكو في مواجهة الغريم التاريخي سيكون "بمثابة النهائي" لبطولة الليغا التي يتصدرها العملاق المدريدي بفارق 3 نقاط عن برشلونة، فضلا عن امتلاكه لمباراة مؤجلة.

وفي المقابل، اعتبر نظيره الفرنسي زين الدين زيدان أن "كل مباراة متبقية هذا الموسم بمثابة النهائي".

وقال "زيزو" ردا على سؤال من "فرانس برس" عن الفريق المرشح للفوز باللقب: "يتعين علينا اللعب، القتال والعمل في هذه المباراة. قد يعتقد الناس أن هناك فريقا مرشحا أكثر من الآخر، لكننا سنواجه فريقا كبيرا، وندرك هذا الأمر".

بينما قال إنريكي: "ما يهمني أن نرى نوعية فريقنا وليس نوعية ريال مدريد. ريال أفضل في اللعب الهوائي، ويجب أن نتفادى هذا الأمر. هذه مباراة حاسمة ونعتبرها بمثابة النهائي".

وتوالت الأسئلة للمدربين على النحو التالي: هل تعتقد أن برشلونة سيكون محبطا، الأحد، بعد سقوطه الأربعاء في دوري أبطال أوروبا؟

زيدان: "لا أعتقد، وإذا فكرنا بهذا الأمر نكون مخطئين. هذا فريق ممتاز أظهر معدنه طوال الموسم. لا يوجد أي ضغوط عليهم باللعب في (ملعب) برنابيو. يجب أن نقدم مباراة كبيرة، لأن ما حصل هذا الأسبوع أصبح من الماضي".

إنريكي: "مستوى لاعبي فريقي في غاية التميز، ولقد نجحوا بالتعويض أكثر من مرة. هم جاهزون لاستعادة أعلى مستوى لهم. أرى الفريق في دينامية جيدة. بالطبع عندما نسقط ونهدر فرص احراز اللقب في مسابقة يكون خبرا سيئا لنا، لكن هذه الرياضة وكل لاعب كرة قدم محترف متخصص في هذه الظروف".

كيف تتعامل مع ضغوط هذه المباراة؟

زيدان: "الضغط، نعيشه دوما. لكن هذا ليس أمرا سيئا، لدينا مجرد مباراة هامة نخوضها، وهذا كل شيء. نحن مقتنعون بما نقوم به. سنواجه خصما بنوعية عالية، يمكن أن يهددنا في أي لحظة. نحترم ذلك ونحن مستعدون".

إنريكي: "يجب أن نتعامل معه في أفضل طريقة. هذا محفز بالنسبة لبعض اللاعبين، فيما يضغط على آخرين. بالنسبة لي المحفز الرائع، هو فكرة التساوي مع ريال بحال الفوز".

هل هذه المباراة حاسمة في الصراع على اللقب؟

زيدان: "صدقا، أعتقد انها ليست حاسمة، مهما حصل. يبقى لنا 7 مباريات نهائية (في الليغا) وهذا يبدأ غدا. سنتقدم مباراة تلو الأخرى حتى النهاية".

إنريكي: "مع اقتراب نهاية البطولة، هذه مرحلة حاسمة. يمكن لهذا الكلاسيكو أن ينهي الليغا أو يجعلها أكثر تنافسية. بالنسبة لنا هذه مباراة نهاية، ووحده الفوز يعنينا".

كيف يدخل النجمان كريستيانو رونالدو (ريال) وليونيل ميسي (برشلونة) هذه المباراة؟

زيدان: "(رونالدو) جاهز جسديا، معنويا وذهنيا لخوض مباراة كبيرة، مثل بقية اللاعبين. نحن معتادون على رؤية كريستيانو في المباريات الكبرى، وهذا جيد جدا، سيظهر ذلك غدا. لديه الطاقة وينقلها إلى الفريق".

إنريكي: "أعتقد انه الوقت المثالي لنشاهد قوة برشلونة، لكن ليس جيدا أن نركز على لاعب أو اثنين. نحن بحاجة أن يظهر برشلونة كفريق أفضل وجه له وبدءا من هذه النقاط يبرع الأفراد".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6397 ثانية