رسائل تهنئة للبطريرك ساكو من رئيس مجلس اساقفة فرنسا، مار ميليس وصموئيل كوموش      البطريرك ساكو يستقبل نائب السفير الأمريكي      الكردينال بليز سوبيج يستقبل المطران بشار وردة في شيكاغو      شاهد الأب مارتن بني وهو يتكلم عن دور المسيحية في نشر السلام في العراق والعالم      بيت يسوع الطفل في بغديدا يحتفل بتخرج 250 طفلا      الحكومة التركية تعيد 55 سند ملكية لمسيحيي ماردين      جمعية ’عون الكنيسة‘ تضع حجر الأساس لـ97 بيتًا لمسيحيي حمص      كمال يلدو: مع الناشط المدني الاستاذ كامل زومايا، نائب رئيس منظمة (شلومو) لتوثيق الجرائم      قبول الأب شمعون خاميس كاهنا رسميا في أبرشية أوربا لكنيسة المشرق الأشورية      شاهد .. تسعة من اللاجئين المسيحيين الناجين من داعش يروون ما حدث قبل سقوط الموصل      البرلمان العراقي يدرس استصدار قرار حاسم بشأن إلغاء الانتخابات أو إعادة العدّ يدويًّا      هيئة الأنواء الجوية: إعصار "مكونو" لن يصل إلى إقليم كوردستان      إعلان الطوارئ في ولايات أميركية      للسيدات.. فائدة غير متوقعة من الوجبات الصحية      إعلان أسماء مرشحي جائزة البوكر المرموقة للرواية      الريال يحتفظ بعرشه في دوري الابطال      البابا فرنسيس: معادلة الإرهاب بالإسلام.. ’كذبة تتسم بالحماقة‘      مسعود بارزاني في ذكرى42 لثورة كولان يؤكد على ضرورة "تحقيق الرسالة"      علاوي يطالب القضاء بفتح تحقيق عاجل وشامل بالاتهامات الموجهة لمفوضية الانتخابات      تحذير أميركي: غزوة روسية جديدة للأجهزة عبر الإنترنت
| مشاهدات : 1169 | مشاركات: 0 | 2017-04-20 18:15:31 |

بارزاني يؤكد الاستمرار بالاستفتاء ويشرح سبب انتقادات المعارضين

رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني مع وزير الخارجية الالماني زيغمار غابرييل

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قال رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني إن الكورد مستمرون في مشروع الاستفتاء على الاستقلال فيما عزا الانتقادات التي نالت المشروع الى عدم فهمه و اشار وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل الى أن الاستفتاء قضية داخلية عراقية.

وقال بارزاني خلال مؤتمر صحفي مشترك بعد اجتماعه مع غابرييل الى ان اقليم كوردستان ماض قدما في مشروع الاستفتاء على استقلال كوردستان.

وعزا بارزاني الانتقادات التي تعرض لها مشروع الاستفتاء الى سوء فهم من قبل المنتقدين لافتا الى ان اجراءه لايعني تنفيذه بل يهدف لإيصال إرادة الشعب الكوردي وصوته الى العالم مشيرا الى ان فيه فائدة لكافة شعوب المنطقة بما يمنحه من استقرار.

واكتفى وزير الخارجية الالماني بوصف قضية الاستفتاء عبى استقلال كوردستان بأنه قضية عراقية داخلية بين كوردستان وبغداد فيما لفت الى انه من الأهمية لدى الأوروبيين أن يستمر تطور اقليم كوردستان وازدهاره وتقديم مايلزم لإعادة استقرار العراق.

وبحث بارزاني وضيفه عدة ملفات اهمها الحرب على داعش حيث أكد بارزاني على أن قوات البيشمركة أدت واجبها بشكل كامل في معركة تحرير الموصل إلا أن الاسلحة والدعم العسكري المقدم من دول التحالف لاقليم كوردستان لا يرقى للمطلوب.

ووصف بارزاني أجواء الاجتماع الذي عقده مع الوزير الالماني بالايجابية والودية فيما شكره على زيارته لكوردستان كونها الأولى مشيرا الى متانة العلاقة بين اقليم كوردستان وألمانيا.

ووصل وزير الخارجية الالماني زيغمار غابرييل الى مدينة اربيل عاصمة اقليم كوردستان يوم الأربعاء قادما من العاصمة العراقية بغداد.

وعقد الوزير الألماني اليوم الخميس عدة لقاءات مع المسؤولين في اقليم كوردستان ابرزها مع رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني لبحث عدة ملفات أهمها تطورات الحرب ضد تنظيم داعش وملف اللاجئين اضافة الى العلاقات الثنائية بين الطرفين.

ووصل وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل الى بغداد في وقت سابق والتقى بالعديد من المسؤولين العراقيين بينهم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري اضافة الى وزير الخارجية ابراهيم الجعفري الذي عقد معه مؤتمرا صحفيا.

وتشهد العلاقات بين اقليم كوردستان والمانيا تطورا ملحوظا خلال الأعوام الثلاثة الماضية حيث قدمت المانيا الدعم العسكري لقوات البيشمركة وشمل اسلحة ومستشارين اضافة الى تقديم الدعم الانساني للنازحين.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8479 ثانية