مجلس نينوى يدعو المسيحيين للعودة بعد رجوع 9 آلاف عائلة نازحة      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل وفداً من منظمة الأمم المتحدة للطفولة      غبطة البطريرك ساكو يبعث برسالة شكر الى الكردينال مار جورج الن شيري كبير أساقفة كنيسة ملابار في الهند      كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس: السلام لن يتحقق إلا بالعدالة الدولية      المجلس الشعبي يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل رئيسة مجلس إغاثة مسيحيي العراق      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تزور مطبعة نصيبين      اعياد الميلاد ورأس السنة وعيد الدنح في السليمانية 2017- 2018      وفد من حركة تجمع السريان يزور مقر المجلس الشعبي      اتحاد النساء الآشوري يزور عددا من الآباء الكهنة في تلسقف والشرفية      ارتياح كوردي للتطورات مع بغداد وواشنطن تأمل "نتائج مقبولة" بشأن المطارات      واشنطن تحذر من تأجيل الانتخابات العراقية      البنك المركزي العراقي يفتح حساب مصرفي خاص باقليم كوردستان والعبادي هو الشخص الوحيد المسؤول عنه      تقرير بريطاني: مصرع 3378 شخصا بالعراق و3641 آخرين فى سوريا عام 2017      زيدان : ارفض الحديث عن رونالدو وتجديد عقدي لا يشغلني      في ثاني قداس له في تشيلي، البابا يصلي ’من أجل اندماج الشعوب‘      نيجيرفان البارزاني: تلقينا دعوة لزيارة بغداد والاجتماعات الجارية بداية جيدة لحل الخلافات      عراقيون عائدون من ألمانيا- قصص اللجوء والعودة لأحضان الوطن      التحالف: القوة التي سنشكلها في سورية لتأمين الحدود مع العراق      تسايت: "بورتسموث" مدينة الموت في الولايات المتحدة الأمريكية
| مشاهدات : 1105 | مشاركات: 0 | 2017-04-20 18:15:31 |

بارزاني يؤكد الاستمرار بالاستفتاء ويشرح سبب انتقادات المعارضين

رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني مع وزير الخارجية الالماني زيغمار غابرييل

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قال رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني إن الكورد مستمرون في مشروع الاستفتاء على الاستقلال فيما عزا الانتقادات التي نالت المشروع الى عدم فهمه و اشار وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل الى أن الاستفتاء قضية داخلية عراقية.

وقال بارزاني خلال مؤتمر صحفي مشترك بعد اجتماعه مع غابرييل الى ان اقليم كوردستان ماض قدما في مشروع الاستفتاء على استقلال كوردستان.

وعزا بارزاني الانتقادات التي تعرض لها مشروع الاستفتاء الى سوء فهم من قبل المنتقدين لافتا الى ان اجراءه لايعني تنفيذه بل يهدف لإيصال إرادة الشعب الكوردي وصوته الى العالم مشيرا الى ان فيه فائدة لكافة شعوب المنطقة بما يمنحه من استقرار.

واكتفى وزير الخارجية الالماني بوصف قضية الاستفتاء عبى استقلال كوردستان بأنه قضية عراقية داخلية بين كوردستان وبغداد فيما لفت الى انه من الأهمية لدى الأوروبيين أن يستمر تطور اقليم كوردستان وازدهاره وتقديم مايلزم لإعادة استقرار العراق.

وبحث بارزاني وضيفه عدة ملفات اهمها الحرب على داعش حيث أكد بارزاني على أن قوات البيشمركة أدت واجبها بشكل كامل في معركة تحرير الموصل إلا أن الاسلحة والدعم العسكري المقدم من دول التحالف لاقليم كوردستان لا يرقى للمطلوب.

ووصف بارزاني أجواء الاجتماع الذي عقده مع الوزير الالماني بالايجابية والودية فيما شكره على زيارته لكوردستان كونها الأولى مشيرا الى متانة العلاقة بين اقليم كوردستان وألمانيا.

ووصل وزير الخارجية الالماني زيغمار غابرييل الى مدينة اربيل عاصمة اقليم كوردستان يوم الأربعاء قادما من العاصمة العراقية بغداد.

وعقد الوزير الألماني اليوم الخميس عدة لقاءات مع المسؤولين في اقليم كوردستان ابرزها مع رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني لبحث عدة ملفات أهمها تطورات الحرب ضد تنظيم داعش وملف اللاجئين اضافة الى العلاقات الثنائية بين الطرفين.

ووصل وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل الى بغداد في وقت سابق والتقى بالعديد من المسؤولين العراقيين بينهم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري اضافة الى وزير الخارجية ابراهيم الجعفري الذي عقد معه مؤتمرا صحفيا.

وتشهد العلاقات بين اقليم كوردستان والمانيا تطورا ملحوظا خلال الأعوام الثلاثة الماضية حيث قدمت المانيا الدعم العسكري لقوات البيشمركة وشمل اسلحة ومستشارين اضافة الى تقديم الدعم الانساني للنازحين.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6642 ثانية