زيارة البابا فرنسيس ترفع معنويات المسيحيين في مصر بعد الهجمات الاخيرة      فيديو/ لقاء المطران داود شرف والنائب رائد اسحق على قناة سوريويو سات      انفراج الازمة في الكنيسة السريانية الارثوذكسية والبطريرك افرام الثاني يُعلن مسامحته المطارنة الاربعة      الاندبندنت: أوضاع الشرق الأوسط تتطلب أكثر من زيارة لبابا الفاتيكان      المدير العام للدراسة السريانية يحضر احتفالية التخرج في مدرسة الفرح الاهلية في بغداد      وفد من قناة عشتار الفضائية يزور دير مار متى وبلدتي بعشيقة وبحزاني المحررتين      البابا فرنسيس والبابا تواضروس الثاني يوقعان بيانًا مشتركًا      المجلس القومي الكلداني يحتفي بالذكرى الخامسة عشرة لتأسيسه ويصدر بياناً بالمناسبة      البطريرك ساكو لـ "الشرق الاوسط": تعزيز قيم السلام يدحض التفسيرات المتطرفة لجماعات العنف      زيارة تهنئة الى المطران مار غريغوريوس صليبا شمعون بمناسبة عيد القيامة المجيد      من أربيل.. الإعلان عن خطة لإعادة إعمار العراق تمتد لخمس سنوات      تحرك عسكري عراقي جديد في الموصل للقضاء على داعش      ترامب: أوباما خلّف الفوضى وسننسحب من أي اتفاق يتعارض مع مصالحنا      بسبب غلاء اسعار الطماطم العراقيون يطلقون حملة      ماذا يحصل إن تناولت الأدوية المُنتهية صلاحيتها؟      بالصور: “أسمن قرد في العالم” يحقق شهرة كبيرة على الإنترنت.. والسبب!      كاسيميرو يفسد خطة رونالدو ويتركه على أعصابه      البابا يغادر مصر بعد "زيارة تاريخية"      فيديو...قداسة البابا فرنسيس يحتفل بالقداس الالهي خلال زيارته الرسولية لمصر      نيجيرفان البارزاني وأردوغان يبحثان آخر المستجدات في المنطقة
| مشاهدات : 917 | مشاركات: 0 | 2017-04-20 18:15:31 |

بارزاني يؤكد الاستمرار بالاستفتاء ويشرح سبب انتقادات المعارضين

رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني مع وزير الخارجية الالماني زيغمار غابرييل

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قال رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني إن الكورد مستمرون في مشروع الاستفتاء على الاستقلال فيما عزا الانتقادات التي نالت المشروع الى عدم فهمه و اشار وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل الى أن الاستفتاء قضية داخلية عراقية.

وقال بارزاني خلال مؤتمر صحفي مشترك بعد اجتماعه مع غابرييل الى ان اقليم كوردستان ماض قدما في مشروع الاستفتاء على استقلال كوردستان.

وعزا بارزاني الانتقادات التي تعرض لها مشروع الاستفتاء الى سوء فهم من قبل المنتقدين لافتا الى ان اجراءه لايعني تنفيذه بل يهدف لإيصال إرادة الشعب الكوردي وصوته الى العالم مشيرا الى ان فيه فائدة لكافة شعوب المنطقة بما يمنحه من استقرار.

واكتفى وزير الخارجية الالماني بوصف قضية الاستفتاء عبى استقلال كوردستان بأنه قضية عراقية داخلية بين كوردستان وبغداد فيما لفت الى انه من الأهمية لدى الأوروبيين أن يستمر تطور اقليم كوردستان وازدهاره وتقديم مايلزم لإعادة استقرار العراق.

وبحث بارزاني وضيفه عدة ملفات اهمها الحرب على داعش حيث أكد بارزاني على أن قوات البيشمركة أدت واجبها بشكل كامل في معركة تحرير الموصل إلا أن الاسلحة والدعم العسكري المقدم من دول التحالف لاقليم كوردستان لا يرقى للمطلوب.

ووصف بارزاني أجواء الاجتماع الذي عقده مع الوزير الالماني بالايجابية والودية فيما شكره على زيارته لكوردستان كونها الأولى مشيرا الى متانة العلاقة بين اقليم كوردستان وألمانيا.

ووصل وزير الخارجية الالماني زيغمار غابرييل الى مدينة اربيل عاصمة اقليم كوردستان يوم الأربعاء قادما من العاصمة العراقية بغداد.

وعقد الوزير الألماني اليوم الخميس عدة لقاءات مع المسؤولين في اقليم كوردستان ابرزها مع رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني لبحث عدة ملفات أهمها تطورات الحرب ضد تنظيم داعش وملف اللاجئين اضافة الى العلاقات الثنائية بين الطرفين.

ووصل وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل الى بغداد في وقت سابق والتقى بالعديد من المسؤولين العراقيين بينهم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري اضافة الى وزير الخارجية ابراهيم الجعفري الذي عقد معه مؤتمرا صحفيا.

وتشهد العلاقات بين اقليم كوردستان والمانيا تطورا ملحوظا خلال الأعوام الثلاثة الماضية حيث قدمت المانيا الدعم العسكري لقوات البيشمركة وشمل اسلحة ومستشارين اضافة الى تقديم الدعم الانساني للنازحين.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6715 ثانية