لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي تصوت على التعديلات لمشروع قرار H.R. 390      دعما لاستفتاء كوردستان.. عشيرة المركهي في قرية ليفو وبحضور وتنسيق مع القرى المجاورة لابناء شعبنا يحيون كرنفالا بالمناسبة      زيارة وفد اوربي لمنظمة شلومو      رسالة مهمة إلى مسيحيي العراق… إمّا الآن أو أبدًا      14,5 مليون مسيحيّ في الشّرق الأوسط... المسألة "دقيقة ومعقّدة"      الكنيسة الكاثوليكيّة في النّمسا تطالب بحماية الأقلّيّات المسيحيّة في الشّرق الأوسط      البابا للشرق الأوسط: لا تستسلموا للظلمة اعملوا من أجل السلام      الأدباء السريان يحتفون ب " أمير بولص " والصمت يصلي وحيدا      مجلس أعيان بغديدا يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يشارك في ندوة خاصة عن استفتاء اقليم كوردستان      نيجيرفان البارزاني خلال لقائه عددا من الصحفيين في اربيل: قرار اجراء الاستفتاء في الاقليم ليس لرسم الحدود      الجيش العراقي يعلن إنطلاق معركة الحويجة في كركوك      الخارجية الأمريكية تحث الزعماء الكورد على الدخول في مفاوضات مع الحكومة العراقية      الملح الزائد يسبب السكري      بالأرقام.. ميسي "يساوي" ريال مدريد بأكمله      الأرض تقترب من "حدث مخيف" يتكرر لسادس مرة بـ450 مليون سنة      البابا فرنسيس يؤسس معهد لاهوتي لعلوم الزواج المسيحي      كوردستان: لامجال لوقوع اقتتال مع بغداد      معصوم والبارزاني يقرران إرسال وفد رفيع المستوى إلى بغداد      النفط: العراق اصبح المجهز الرئيسي للوقود التشغيلي لناقلات النفط العالمية بالمياه الاقليمية
| مشاهدات : 1041 | مشاركات: 0 | 2017-04-20 18:15:31 |

بارزاني يؤكد الاستمرار بالاستفتاء ويشرح سبب انتقادات المعارضين

رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني مع وزير الخارجية الالماني زيغمار غابرييل

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قال رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني إن الكورد مستمرون في مشروع الاستفتاء على الاستقلال فيما عزا الانتقادات التي نالت المشروع الى عدم فهمه و اشار وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل الى أن الاستفتاء قضية داخلية عراقية.

وقال بارزاني خلال مؤتمر صحفي مشترك بعد اجتماعه مع غابرييل الى ان اقليم كوردستان ماض قدما في مشروع الاستفتاء على استقلال كوردستان.

وعزا بارزاني الانتقادات التي تعرض لها مشروع الاستفتاء الى سوء فهم من قبل المنتقدين لافتا الى ان اجراءه لايعني تنفيذه بل يهدف لإيصال إرادة الشعب الكوردي وصوته الى العالم مشيرا الى ان فيه فائدة لكافة شعوب المنطقة بما يمنحه من استقرار.

واكتفى وزير الخارجية الالماني بوصف قضية الاستفتاء عبى استقلال كوردستان بأنه قضية عراقية داخلية بين كوردستان وبغداد فيما لفت الى انه من الأهمية لدى الأوروبيين أن يستمر تطور اقليم كوردستان وازدهاره وتقديم مايلزم لإعادة استقرار العراق.

وبحث بارزاني وضيفه عدة ملفات اهمها الحرب على داعش حيث أكد بارزاني على أن قوات البيشمركة أدت واجبها بشكل كامل في معركة تحرير الموصل إلا أن الاسلحة والدعم العسكري المقدم من دول التحالف لاقليم كوردستان لا يرقى للمطلوب.

ووصف بارزاني أجواء الاجتماع الذي عقده مع الوزير الالماني بالايجابية والودية فيما شكره على زيارته لكوردستان كونها الأولى مشيرا الى متانة العلاقة بين اقليم كوردستان وألمانيا.

ووصل وزير الخارجية الالماني زيغمار غابرييل الى مدينة اربيل عاصمة اقليم كوردستان يوم الأربعاء قادما من العاصمة العراقية بغداد.

وعقد الوزير الألماني اليوم الخميس عدة لقاءات مع المسؤولين في اقليم كوردستان ابرزها مع رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني لبحث عدة ملفات أهمها تطورات الحرب ضد تنظيم داعش وملف اللاجئين اضافة الى العلاقات الثنائية بين الطرفين.

ووصل وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل الى بغداد في وقت سابق والتقى بالعديد من المسؤولين العراقيين بينهم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري اضافة الى وزير الخارجية ابراهيم الجعفري الذي عقد معه مؤتمرا صحفيا.

وتشهد العلاقات بين اقليم كوردستان والمانيا تطورا ملحوظا خلال الأعوام الثلاثة الماضية حيث قدمت المانيا الدعم العسكري لقوات البيشمركة وشمل اسلحة ومستشارين اضافة الى تقديم الدعم الانساني للنازحين.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6653 ثانية