لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي تصوت على التعديلات لمشروع قرار H.R. 390      دعما لاستفتاء كوردستان.. عشيرة المركهي في قرية ليفو وبحضور وتنسيق مع القرى المجاورة لابناء شعبنا يحيون كرنفالا بالمناسبة      زيارة وفد اوربي لمنظمة شلومو      رسالة مهمة إلى مسيحيي العراق… إمّا الآن أو أبدًا      14,5 مليون مسيحيّ في الشّرق الأوسط... المسألة "دقيقة ومعقّدة"      الكنيسة الكاثوليكيّة في النّمسا تطالب بحماية الأقلّيّات المسيحيّة في الشّرق الأوسط      البابا للشرق الأوسط: لا تستسلموا للظلمة اعملوا من أجل السلام      الأدباء السريان يحتفون ب " أمير بولص " والصمت يصلي وحيدا      مجلس أعيان بغديدا يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يشارك في ندوة خاصة عن استفتاء اقليم كوردستان      نيجيرفان البارزاني خلال لقائه عددا من الصحفيين في اربيل: قرار اجراء الاستفتاء في الاقليم ليس لرسم الحدود      الجيش العراقي يعلن إنطلاق معركة الحويجة في كركوك      الخارجية الأمريكية تحث الزعماء الكورد على الدخول في مفاوضات مع الحكومة العراقية      الملح الزائد يسبب السكري      بالأرقام.. ميسي "يساوي" ريال مدريد بأكمله      الأرض تقترب من "حدث مخيف" يتكرر لسادس مرة بـ450 مليون سنة      البابا فرنسيس يؤسس معهد لاهوتي لعلوم الزواج المسيحي      كوردستان: لامجال لوقوع اقتتال مع بغداد      معصوم والبارزاني يقرران إرسال وفد رفيع المستوى إلى بغداد      النفط: العراق اصبح المجهز الرئيسي للوقود التشغيلي لناقلات النفط العالمية بالمياه الاقليمية
| مشاهدات : 1053 | مشاركات: 0 | 2017-04-20 11:13:12 |

النائب رائد اسحق يزور مقر منظمة "سانت ايجيديو" المهتمة بشؤون السلام والبرامج الانسانية في روما

 

 عشتار تيفي كوم/

المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

 زار النائب رائد اسحق خلال فترة تواجده في ايطاليا للمشاركة في لقاء لجنة الحوار الدائمية بين العراق والفاتيكان، مقر منظمة "سانت أيجيديو" في روما. والتقى النائب رائد اسحق خلال الزيارة بالسيد "أندريا ترينتيني" المسؤول في العلاقات الخارجية للمنظمة الذي استعرض خلال اللقاء أنشطة المنظمة وأعمالها في مختلف دول العالم التي تشهد نزاعات وصراعات مسلحة ومنها العراق الذي تعمل فيه من أجل المصالحة واستقرار المنطقة في سهل نينوى. واقترح النائب اسحق على السيد "ترينتيني" مجموعة من المشاريع التي يمكن للمنظمة القيام بها في سهل نينوى للاسراع في عودة المهجرين اليها وإعادة استقرارهم فيها. وذكر "ترينتيني" أنهم في المنظمة قلقون من موضوع هجرة المسيحيين الذي يعتبر خسارة للمجتمع العراقي وأضاف انهم التقوا المرجعيات الدينية ورئيس البرلمان العراقي وأرسلوا المساعدات الانسانية للمناطق المحررة. وبخصوص سهل نينوى ذكر "ترينتيني" أيضا أنهم سيعملون على دعم المنطقة باعادة البنى التحتية مثل تأهيل المدارس والمستشفيات وفي الاعمار والبناء وتقوية اقتصاد المنطقة بغية ايجاد فرص عمل وانهم يترقبون كيف ستنتهي الاحداث حتى يبدأون بالعمل.

يذكر أن منظمة سانت إيجيديو، هي منظمة كاثوليكية دولية، يعود تاريخها إلى عام 1968، حيث أطلقها  مجموعة من طلاب المدارس الثانوية، وتقوم المنظمة بالإضافة لنشاطاتها الانسانية من مساعدات وبرامج لتعليم الفقراء وتأهيلهم بدور أساسي ولافت في السعي من اجل السلام والتوسط في النزاعات.

 

 









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4276 ثانية