المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول مستقبل شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في مركز لندن للأبحاث السياسية والدينية في واشنطن      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في محاضرة حول السلم المجتمعي      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح رسمياً المؤتمر الطبي العالمي الأول للسريان المنعقد في جامعة ميونيخ بألمانيا      المخاوف من الانقراض تدفع بمسيحيّي البصرة إلى الانعزال      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في اليوم العالمي للفقراء مع وجبة غذاء      الفريق الأغاثي التابع لمنظمة حمورابي لحقوق الانسان يوزع سلات أغاثية من المنظفات والمواد الصحية على العوائل العائدة الى برطلة      غبطة البطريرك يونان يقوم بالزيارة البطريركية الراعوية الأولى إلى المؤمنين السريان الكاثوليك في مدينة تور - فرنسا      اللجنة المركزية لحزب بيت نهرين الديمقراطي تعقد اجتماعها الاعتيادي      البابا فرنسيس يزور ميانمار لدعم المسيحيين هناك      اللاجئون المسيحيون في لبنان يرغبون بالعودة إلى إقليم كوردستان      6 طرق لتبييض الأسنان تغنيك عن المعجون      برشلونة يطعن على بطاقتي سواريز وبيكيه      المحكمة الاتحادية العليا تصدر حكماً بعدم دستورية استفتاء إقليم كوردستان      بوتين يعيد لوحة “الملاك والشيطان” لأرمينيا بعد 22 عاما من قيام مجهولين بسرقتها      انتخاب المتروبوليت جان عبود بطريركاً على كنيسة الوحدة ... والبطريرك الجديد يتخذ من بنيامين الاول اسماً ابوياً له      الحكومة العراقية: حصة إقليم كوردستان من الموازنة ستتغير بما يتناسب مع عدد سكانه      دراسة تكشف: لماذا أصبحت إيران أخطر من داعش؟      الحرب على كوريا الشمالية.. كل الطرق تؤدي إلى الجحيم      آمال ريال في اللقب تتراجع بعد قمة مدريد      أمطار رعدية وسيول تشهدها بعض مناطق البلاد الأسبوعين المقبلين
| مشاهدات : 1084 | مشاركات: 0 | 2017-04-20 11:13:12 |

النائب رائد اسحق يزور مقر منظمة "سانت ايجيديو" المهتمة بشؤون السلام والبرامج الانسانية في روما

 

 عشتار تيفي كوم/

المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

 زار النائب رائد اسحق خلال فترة تواجده في ايطاليا للمشاركة في لقاء لجنة الحوار الدائمية بين العراق والفاتيكان، مقر منظمة "سانت أيجيديو" في روما. والتقى النائب رائد اسحق خلال الزيارة بالسيد "أندريا ترينتيني" المسؤول في العلاقات الخارجية للمنظمة الذي استعرض خلال اللقاء أنشطة المنظمة وأعمالها في مختلف دول العالم التي تشهد نزاعات وصراعات مسلحة ومنها العراق الذي تعمل فيه من أجل المصالحة واستقرار المنطقة في سهل نينوى. واقترح النائب اسحق على السيد "ترينتيني" مجموعة من المشاريع التي يمكن للمنظمة القيام بها في سهل نينوى للاسراع في عودة المهجرين اليها وإعادة استقرارهم فيها. وذكر "ترينتيني" أنهم في المنظمة قلقون من موضوع هجرة المسيحيين الذي يعتبر خسارة للمجتمع العراقي وأضاف انهم التقوا المرجعيات الدينية ورئيس البرلمان العراقي وأرسلوا المساعدات الانسانية للمناطق المحررة. وبخصوص سهل نينوى ذكر "ترينتيني" أيضا أنهم سيعملون على دعم المنطقة باعادة البنى التحتية مثل تأهيل المدارس والمستشفيات وفي الاعمار والبناء وتقوية اقتصاد المنطقة بغية ايجاد فرص عمل وانهم يترقبون كيف ستنتهي الاحداث حتى يبدأون بالعمل.

يذكر أن منظمة سانت إيجيديو، هي منظمة كاثوليكية دولية، يعود تاريخها إلى عام 1968، حيث أطلقها  مجموعة من طلاب المدارس الثانوية، وتقوم المنظمة بالإضافة لنشاطاتها الانسانية من مساعدات وبرامج لتعليم الفقراء وتأهيلهم بدور أساسي ولافت في السعي من اجل السلام والتوسط في النزاعات.

 

 









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7425 ثانية