الاعلان عن تأسيس المجلس الأعلى لأحزاب شعبنا الكلداني السرياني الآشوري ( سورايا )      بالصور... غبطة المطران مار ميلس زيا يقيم قداس تذكار القديسة مريم العذراء في سيدني      في وسط البلدة المدمرة ابناء برطلة يحتفلون بعيد انتقال مريم العذراء الى السماء      حقوقي: 68 إمرأة مسيحية عراقية لا زلن أسيرات لدى داعش      وفد من مجلس أعيان كرمليس يهنيء حزب اتحاد بيث نهرين الوطني بإنعقاد مؤتمره التأسيسي      السيدة تريزا ايشو تلتقي غبطة المطران مار اميل نونا في سيدني      قناة عشتار الفضائية تنفرد في جولة جديدة داخل كنيسة الطاهرة / الساحل الايمن من الموصل      النائب رائد اسحق يتحدث في جلسة حوارية عقدت في عنكاوا عن الوضع الامني والخدمات في سهل نينوى ما بعد التحرير والعودة      البطريركية الكلدانية تنفي أي تصريح للبطريرك ساكو حول “استفتاء إقليم كوردستان”      في اليوم الثاني لموسمها الثقافي.. كورال كنيسة برطلي يقدم اوبريت "برطلي كَـلثا سوريثا"      الجبوري للوفد الكردي: الاستفتاء يجب ان يكون دستورياً ويحفظ وحدة العراق      واشنطن تجدد معارضتها لاستفتاء استقلال كردستان      العراق يدخل شريكاً بصناعة فولفو السويدية      صحيفة تفجر مفاجأة.. تفاصيل اللقاء السري بين نيمار وميسي      البطريرك ساكو يحتفل بعيد انتقال العذراء مريم في بغداد      تقرير أميركي يرصد وضع الحريات الدينية في الشرق الأوسط      السياسي العراقي عزت الشابندر: بقاء اقليم كوردستان مع العراق ليس من مصلحة الطرفين      سكرتير المجلس الاقتصادي في حكومة الاقليم يكشف اخر المعلومات حول النظام الجديد لتوزيع الرواتب      قرار مفاجئ من كوريا الشمالية بشأن "صواريخ غوام"      بيان من الفرع الرابع عشر بمناسبة الذكرى 71 لميلاد الحزب الديمقراطي الكوردستاني
| مشاهدات : 1037 | مشاركات: 0 | 2017-04-20 11:13:12 |

النائب رائد اسحق يزور مقر منظمة "سانت ايجيديو" المهتمة بشؤون السلام والبرامج الانسانية في روما

 

 عشتار تيفي كوم/

المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

 زار النائب رائد اسحق خلال فترة تواجده في ايطاليا للمشاركة في لقاء لجنة الحوار الدائمية بين العراق والفاتيكان، مقر منظمة "سانت أيجيديو" في روما. والتقى النائب رائد اسحق خلال الزيارة بالسيد "أندريا ترينتيني" المسؤول في العلاقات الخارجية للمنظمة الذي استعرض خلال اللقاء أنشطة المنظمة وأعمالها في مختلف دول العالم التي تشهد نزاعات وصراعات مسلحة ومنها العراق الذي تعمل فيه من أجل المصالحة واستقرار المنطقة في سهل نينوى. واقترح النائب اسحق على السيد "ترينتيني" مجموعة من المشاريع التي يمكن للمنظمة القيام بها في سهل نينوى للاسراع في عودة المهجرين اليها وإعادة استقرارهم فيها. وذكر "ترينتيني" أنهم في المنظمة قلقون من موضوع هجرة المسيحيين الذي يعتبر خسارة للمجتمع العراقي وأضاف انهم التقوا المرجعيات الدينية ورئيس البرلمان العراقي وأرسلوا المساعدات الانسانية للمناطق المحررة. وبخصوص سهل نينوى ذكر "ترينتيني" أيضا أنهم سيعملون على دعم المنطقة باعادة البنى التحتية مثل تأهيل المدارس والمستشفيات وفي الاعمار والبناء وتقوية اقتصاد المنطقة بغية ايجاد فرص عمل وانهم يترقبون كيف ستنتهي الاحداث حتى يبدأون بالعمل.

يذكر أن منظمة سانت إيجيديو، هي منظمة كاثوليكية دولية، يعود تاريخها إلى عام 1968، حيث أطلقها  مجموعة من طلاب المدارس الثانوية، وتقوم المنظمة بالإضافة لنشاطاتها الانسانية من مساعدات وبرامج لتعليم الفقراء وتأهيلهم بدور أساسي ولافت في السعي من اجل السلام والتوسط في النزاعات.

 

 









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6965 ثانية