فيديو.. افتتاح أسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس في بكركي      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تزور الهيئة العامة للسياحة في إقليم كوردستان      البابا يختتم جولة في أمريكا اللاتينية بالتحذير من الفساد السياسي      الدراسة السريانية تستقبل وكيل وزارة التربية للشؤون العلمية      بعد ارتفاع عدد ضحاياها ..حملات توعوية وتحذيرية ضد مخاطر الالغام والمخلفات الحربية بسهل نينوى      فرع دهوك لاتحاد النساء الآشوري يقيم حفل شاي      إعلان .. عظة سيادة المطران مار بشار متي وردة حول صوم الباعوثا بيومه الثاني      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تقدم خدماتها في قرية افزروك شنو      رئيس حركة تجمع السريان يلتقي رئيس مجلس محافظة نينوى      غبطة البطريرك يونان يشارك في الصلاة الإفتتاحية لأسبوع الصلاة لأجل وحدة الكنائس      الإجهاد يجعلنا أكثر عرضة للإصابة بأمراض جسدية      نيجيرفان البارزاني يصل إلى دافوس      احتجاجات وأعمال عنف بين أكراد وأتراك في ألمانيا بسبب الهجوم على عفرين      جثث إرهابيي تنظيم "الدولة الإسلامية" تعيق عودة الحياة إلى طبيعتها في الموصل      زلزال عنيف يهز آلاسكا.. وتحذيرات من تسونامي      صدور امر توقيف لزعيم العصائب قيس الخزعلي      دراسة تهدم قلقاً للآباء دام لعقود      التكنولوجيا.. هل تنهي "كوارث التحكيم" في المونديال؟      نيجيرفان البارزاني: سأجتمع مع العبادي ووزير النفط العراقي في منتدى دافوس      البركان انفجر.. عمود ضخم من الشظايا البركانية يتصاعد من قمة جبل بالفلبين حاجباً النور عن القرى المجاورة
| مشاهدات : 1108 | مشاركات: 0 | 2017-04-20 11:13:12 |

النائب رائد اسحق يزور مقر منظمة "سانت ايجيديو" المهتمة بشؤون السلام والبرامج الانسانية في روما

 

 عشتار تيفي كوم/

المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

 زار النائب رائد اسحق خلال فترة تواجده في ايطاليا للمشاركة في لقاء لجنة الحوار الدائمية بين العراق والفاتيكان، مقر منظمة "سانت أيجيديو" في روما. والتقى النائب رائد اسحق خلال الزيارة بالسيد "أندريا ترينتيني" المسؤول في العلاقات الخارجية للمنظمة الذي استعرض خلال اللقاء أنشطة المنظمة وأعمالها في مختلف دول العالم التي تشهد نزاعات وصراعات مسلحة ومنها العراق الذي تعمل فيه من أجل المصالحة واستقرار المنطقة في سهل نينوى. واقترح النائب اسحق على السيد "ترينتيني" مجموعة من المشاريع التي يمكن للمنظمة القيام بها في سهل نينوى للاسراع في عودة المهجرين اليها وإعادة استقرارهم فيها. وذكر "ترينتيني" أنهم في المنظمة قلقون من موضوع هجرة المسيحيين الذي يعتبر خسارة للمجتمع العراقي وأضاف انهم التقوا المرجعيات الدينية ورئيس البرلمان العراقي وأرسلوا المساعدات الانسانية للمناطق المحررة. وبخصوص سهل نينوى ذكر "ترينتيني" أيضا أنهم سيعملون على دعم المنطقة باعادة البنى التحتية مثل تأهيل المدارس والمستشفيات وفي الاعمار والبناء وتقوية اقتصاد المنطقة بغية ايجاد فرص عمل وانهم يترقبون كيف ستنتهي الاحداث حتى يبدأون بالعمل.

يذكر أن منظمة سانت إيجيديو، هي منظمة كاثوليكية دولية، يعود تاريخها إلى عام 1968، حيث أطلقها  مجموعة من طلاب المدارس الثانوية، وتقوم المنظمة بالإضافة لنشاطاتها الانسانية من مساعدات وبرامج لتعليم الفقراء وتأهيلهم بدور أساسي ولافت في السعي من اجل السلام والتوسط في النزاعات.

 

 









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6929 ثانية